العدد 4869 Tuesday 07, May 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير يتوجه اليوم إلى تركيا في «زيارة دولة» الجلال أعطى الحكومة الجديدة «قُبلة الحياة» «البلدي» صادق على اعتراض وزير البلدية بشأن اشتراطات أبنية السكن الخاص انفراجة في غزة .. «حماس» أقرت مقترحاً لوقف الحرب طالب بغزة ناقش رسالة ماجستير من مخيمات النزوح الأمير كرم الفائزين بجائزة «المعلوماتية» في دورتها الثالثة والعشرين سمو أمير البلاد يتوجه اليوم إلى تركيا في «زيارة دولة» صاحب السمو عزى الرئيس البرازيلي بضحايا السيول والأمطار الغزيرة رئيس الأركان استقبل الملحق العسكري الإيطالي بمناسبة انتهاء فترة عمله في الكويت رئيس «قوة الإطفاء» بالتكليف بحث مع رئيس المركز الخليجي لإدارة الطوارئ أوجه التعاون المشترك «بوينغ» تستعد لإرسال رواد «ناسا» إلى الفضاء رغم حوادث طائراتها فرنسا تهزم إيطاليا بأطول رغيف خبز وصلت إلى الألبان .. هل تنتقل أنفلونزا الطيور إلى البشر؟ مهرجان أهداف في فوز كاظمة على الجهراء القادسية بطلاً للأندية العربية لكرة العلم دورتموند يخشى جحيم حديقة الأمراء «حماس» : أي عملية في رفح لن تكون نزهة للإسرائيليين تصريحات فاشية.. البيت الأبيض يرد على اتهام ترامب لبايدن بقيادة «غستابو» ماكرون لنظيره الصيني: الأوضاع تتطلب تعاوننا أكثر من أي وقت مضى «أسواق المال» توقع مذكرة تفاهم مع معهد البنك الإسلامي للتنمية «التسهيلات» تحقق 3.324 ملايين دينار أرباحاً صافية خلال الربع الأول مؤشرات البورصة «تتباين».. و«العام» يرتفع «صمت».. عرض مسرحي يحرك الخيال والوجدان متناولا حادثة انفجار مرفأ بيروت محمد عبده يكشف تجربة التعافي من سرطان البروستاتا : ويؤكد «أنا بصحة جيدة» أنغام تتألق بليلة رومانسية ساحرة في« أوبرا دبي»

محليات

الأمير كرم الفائزين بجائزة «المعلوماتية» في دورتها الثالثة والعشرين

تحت رعاية وحضور سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد أقيم صباح أمس حفل جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في الدورة الثالثة والعشرين "2023" وذلك بقصر بيان.
ووصل سموه إلى مكان الحفل حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل رئيس مجلس أمناء الجائزة الشيخة عايدة سالم العلي والسادة أعضاء اللجنة المنظمة العليا.
وتفضل صاحب السمو أمير البلاد بتدشين النسخة الجديدة من مشروع مؤشر المعلوماتية.
هذا وألقت رئيس مجلس أمناء الجائزة كلمة هذا نصها: "بسم الله الرحمن الرحيم حضرة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد حفظه الله ورعاه الضيوف الكرام أقف أمام سموكم اليوم لاستبصار المشهد الحضاري من حولنا في عصر الخوارزميات وتدفق المعلومات إذ نجد أنفسنا على شفا تحول كبير تغلغلت فيه التكنولوجيا الرقمية فأحدثت طفرة هائلة وضعتنا أمام مسؤولية سد الفجوة التقنية وصون الخصوصية وحيث نقف على أعتاب هذا المنعطف دعونا نتذكر أننا مهندسو مصيرنا الرقمي فلنصممه بحكمة ونبنيه باقتدار.
ونحن في الجائزة ماضون في هذا المسار التنموي بأوسمتها وجوائزها وأنشطتها لا تفتر في تنفيذ الهمة ولا تتقاعس في تطويره العزيمة تحقيقا لرسالتها الطامحة التي أرساها مؤسسها سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني حفظه الله.
حضرة صاحب السمو إن المجتمع تثمر أزهاره وتترسخ جذوره كلما ارتوى من حكمة قادته واستقى من فكر المبدعين من أبنائه وجهد المتطوعين من بناته ونحن في الكويت حبانا الله تعالى بأمراء سموا بفكرهم وعطائهم فكانوا خير المكرمين للفائزين والمتطوعين والحصن الحصين للتطوير والتنوير فلهم منا الوفاء والولاء ولكويتنا الغالية الدعاء والرخاء.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".
كما ألقى محافظ مصرف البحرين المركزي خالد ابراهيم حميدان كلمة بمناسبة منح مصرف البحرين المركزي على وسام المعلوماتية هذا نصها: "بسم الله الرحمن الرحيم حضرة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت حفظه الله ورعاه الحضور الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أود في البداية أن أعرب عن خالص التهاني لسموكم حفظكم الله بمناسبة تولي سموكم مقاليد الحكم كما أود أن أعرب عن خالص تمنياتي لسموكم بدوام التوفيق والسداد لقيادة مسيرة الخير والنماء في دولة الكويت الشقيقة.
وإنه لمن دواعي سروري أن أتسلم من سموكم حفظكم الله وسام المعلوماتية نيابة عن مصرف البحرين المركزي فهذه الجائزة المرموقة جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية تمثل اعترافا بالجهود التي بذلت في مجال التحول الرقمي وتعد حافزا لمواصلة مسيرة المصرف وإنجازا يضاف إلى سلسلة إنجازات قطاع الخدمات المالية لمملكة البحرين على الصعيد الإقليمي والدولي في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه والدعم المستمر من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه.
وختاما أسال المولى عز وجل أن يحفظ دولة الكويت حكومة وشعبا تحت ظل قيادة سموكم الحكيمة وأن يبقيكم ذخرا لها ولشعبها الشقيق.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".
هذا وقد تفضل سموه بتكريم الفائزين بجائزة المعلوماتية من الجهات والأفراد وتم تقديم هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة.
على صعيد متصل أشاد الفائزون بوسام وجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في الدورة الـ 2023 بالمسيرة الحافلة للجائزة بالإنجازات في المجال الرقمي.
وقال محافظ مصرف البحرين الحائز وسام المعلوماتية 2023 خالد حميدان لـ (كونا) بمناسبة تكريم الفائزين بالجائزة من لدن سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد أمس الاثنين إن هذه الجائزة تمثل اعترافا بالجهود المبذولة في مجال الابتكار التقني والتحول الرقمي وتشكل حافزا لمواصلة الإنجاز في قطاع الخدمات المالية في مملكة البحرين.
وأعرب حميدان عن سروره وتشرفه بتسلم وسام الجائزة من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد .
من جانبه قال الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للاحصاء والمعلومات في سلطنة عمان الدكتور خليفة البرواني الحائز جائزة المعلوماتية للتحول الرقمي في التنمية المستدامة لـ(كونا) إن هذه الجائزة المرموقة التي تمتد لـ23 عاما تشكل حافزا مهما في المجال الرقمي.
وأعرب البرواني عن اعتزاز وفخره بتكريمه من لدن صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد مع الفائزين بالجائزة اليوم.
من جهته قال ممثل بيت التمويل الكويتي (بيتك) رئيس مجلس الإدارة حمد المرزوق الحاصل على جائزة التحول الرقمي بالحلول المالية التقنية في تصريح لـ(كونا) إن هذه الجائزة تشكل حافزا لتحقيق المزيد من الإنجازات في مجال الذكاء الاصطناعي ومجال الروبوتكس لتقديم أفضل الخدمات المالية للعملاء سواء على مستوى الشركات أو الأفراد.
وتقدم المرزوق بخالص شكره لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد على رعايته السامية لهذا الحدث معربا عن اعتزازه وفخره بهذا التكريم.
من ناحيته قال مؤسس شركة (فانيرا ليميتد) محمد الكيلاني من فلسطين الحائز جائزة التميز في ريادة الأعمال بالمجال التقني إن الكويت رائدة في مجال التحول الرقمي والمعلوماتية في الوطن العربي معربا عن فخزه واعتزازه بتسلم الجائزة من حضرة صاحب السمو أمير الكويت.
وأكد الكيلاني أن هذه الجائزة تشكل حافزا لاستكمال مسيرته في مجال تكنولوجيا المعلومات داعيا الشباب للولوج في هذا المجال والتميز في ريادة الأعمال الرقمية.
بدوره قال مؤسس شركة (ماي فاتورة) عبدالله الدبوس الحائز جائزة التميز في ريادة الأعمال بالمجال التقني لـ(كونا) إن الجائزة التي حظي بها من حضرة صاحب السمو أمير البلاد تعتبر محركا دافعا للتطور في المجال التقني.
وأضاف أن الشركة التي أنشئت في الكويت توسعت لتتواجد في سبع دول وحائزة عدة جوائز على مستوى الشرق الأوسط ومصنفة ضمن أفضل الشركات التقنية المالية وفقا لمجلة (فوربس). 
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق