العدد 4869 Tuesday 07, May 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير يتوجه اليوم إلى تركيا في «زيارة دولة» الجلال أعطى الحكومة الجديدة «قُبلة الحياة» «البلدي» صادق على اعتراض وزير البلدية بشأن اشتراطات أبنية السكن الخاص انفراجة في غزة .. «حماس» أقرت مقترحاً لوقف الحرب طالب بغزة ناقش رسالة ماجستير من مخيمات النزوح الأمير كرم الفائزين بجائزة «المعلوماتية» في دورتها الثالثة والعشرين سمو أمير البلاد يتوجه اليوم إلى تركيا في «زيارة دولة» صاحب السمو عزى الرئيس البرازيلي بضحايا السيول والأمطار الغزيرة رئيس الأركان استقبل الملحق العسكري الإيطالي بمناسبة انتهاء فترة عمله في الكويت رئيس «قوة الإطفاء» بالتكليف بحث مع رئيس المركز الخليجي لإدارة الطوارئ أوجه التعاون المشترك «بوينغ» تستعد لإرسال رواد «ناسا» إلى الفضاء رغم حوادث طائراتها فرنسا تهزم إيطاليا بأطول رغيف خبز وصلت إلى الألبان .. هل تنتقل أنفلونزا الطيور إلى البشر؟ مهرجان أهداف في فوز كاظمة على الجهراء القادسية بطلاً للأندية العربية لكرة العلم دورتموند يخشى جحيم حديقة الأمراء «حماس» : أي عملية في رفح لن تكون نزهة للإسرائيليين تصريحات فاشية.. البيت الأبيض يرد على اتهام ترامب لبايدن بقيادة «غستابو» ماكرون لنظيره الصيني: الأوضاع تتطلب تعاوننا أكثر من أي وقت مضى «أسواق المال» توقع مذكرة تفاهم مع معهد البنك الإسلامي للتنمية «التسهيلات» تحقق 3.324 ملايين دينار أرباحاً صافية خلال الربع الأول مؤشرات البورصة «تتباين».. و«العام» يرتفع «صمت».. عرض مسرحي يحرك الخيال والوجدان متناولا حادثة انفجار مرفأ بيروت محمد عبده يكشف تجربة التعافي من سرطان البروستاتا : ويؤكد «أنا بصحة جيدة» أنغام تتألق بليلة رومانسية ساحرة في« أوبرا دبي»

الأخيرة

وصلت إلى الألبان .. هل تنتقل أنفلونزا الطيور إلى البشر؟

تطرح الولايات المتحدة أسئلة محيرة حول كيفية انتشار فيروس أنفلونزا الطيور بين الحيوانات والمخاطر التي يتعرض لها البشر جراء ذلك، وهو ما يثير اهتمام خبراء الصحة.
وبحسب تقرير لموقع أكسيوس فإن اكتشاف سبب انتشار أنفلونزا الطيور بين الحيوانات مبكرا والعمل على الحد من انتشاره يقلل من احتمالات تحوره وتكيفه.
يقول توماس جيليسبي، عالم بيئة الأمراض بجامعة إيموري: "في الوقت الحالي، لا يشكل هذا خطرا على الإنسان، ولكننا بحاجة إلى التركيز على المخاطر التي يتعرض لها الأشخاص الذين يعملون في صناعة الألبان والذين لديهم تفاعلات مباشرة في بيئة مشتركة مع الأبقار، إذا لم نتمكن من السيطرة على هذا الخطر فإنه يمكن أن يصبح خطرا على البشر بشكل عام."
وانتشرت النسخة الحالية من فيروس أنفلونزا الطيور في جميع أنحاء العالم منذ عام 2021، مما أدى إلى مقتل الفقمات من تشيلي إلى روسيا إلى ماين، والدب القطبي في القطب الشمالي، والثعالب الحمراء في أوروبا والولايات المتحدة، وأنواع أخرى، كما تم اكتشافه أيضًا في الطيور البرية والدواجن المستزرعة.
وفي نهاية شهر مارس، أعلن مسؤولو الصحة أنهم يحققون في تفشي الفيروس في الولايات المتحدة، وتحديدا في أبقار الألبان، على الرغم من أنها قد تكون انتشرت في الماشية لعدة أشهر.
وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها التأكد من الإصابة بأنفلونزا الطيور في الأبقار، التي أصيبت بالمرض ولكنها تعافت بالعلاج.
تم اكتشاف إصابة بشرية خفيفة واحدة حتى الآن، لدى شخص تعرض لأبقار الألبان، لكن بعض الباحثين يشتبهون في عدم اكتشاف جميع الحالات لدى العمال.
ونقل أكسيوس عن مسؤول في الإدارة الصحية قوله: "إنه يأخذ هذا التفشي على محمل الجد، ونسرع الجهود عبر الحكومة الأمريكية لتنسيق استجابتنا"، مضيفًا أن مركز السيطرة على الأمراض قال إن المخاطر على صحة الإنسان بالنسبة لعامة الناس منخفضة.
يقول يورغن ريشت، مدير مركز التميز للأمراض الحيوانية الناشئة والأمراض الحيوانية المصدر بجامعة ولاية كانساس: "هذا حيوان مختلف. علينا أن نبدأ من جديد ونفهم ما يحدث".
توماس جيليسبي يوضح كيف يمكن أن يكون الفيروس قد انتشر من بقرة إلى أخرى:
• تم العثور على كميات كبيرة من الفيروس في ضروع الأبقار الحلوب، كما تم اكتشافه في الحليب غير المبستر، مما يشير إلى أنه قد ينتشر من خلال معدات الحلب.
• قال متحدث باسم إدارة الغذاء والدواء في مؤتمر صحفي أمس إن الدراسات الأولية وجدت أن البسترة تعطل نشاط الفيروس، لذا يعتبر الحليب آمنًا للشرب، فيما قد لا يكون الحليب الخام والجبن آمنا.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق