العدد 1646 Monday 26, August 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الغانم يبارك لرئيس وزراء البحرين فوزه بـ«الجائزة الأوروبية للشخصية العالمية» الكندري: استقلال القضاء على رأس أولويات اللجنة التشريعية الحويلة: مراجعة رواتب طلبتنا المبتعثين للخارج وزيادتها وفق نسبة التضخم في دولة الابتعاث الجلال يدعو الحكومة لتعديل أوضاع الإطفائيين في قطاع المكافحة حمدان العازمي: ما إجراءات الصحة في مواجهة فيروس «كورونا»؟ الأمير غادر بريطانيا إلى الولايات المتحدة في زيارة خاصة المبارك: نرغب بالتعاون والتفاهم مع مجلس الأمة الصالح: الكويت حريصة على تهيئة بيئة الأعمال للتجارة الخارجية «الطيران المدني»: 2162 عدد رحلات مطار الكويت «الأوقاف»: توجه لجنة الكشف على عمارات الحجاج لمكة المكرمة لفحص مباني حملاتنا الكويت تسير جسراً جوياً لمساعدة متضرري الفيضانات بالسودان السهلاوي: حريصون على استضافة افضل الخبرات الطبية على موقع التواصل الاجتماعي «الرعاية السكنية» و«المكاتب الهندسية» يتفقان على وضع نظام لتأهيل وتصنيف «الدور الاستشارية» فريق الغوص الكويتي يرفع طنين من الشباك العالقة في بحر الركسة بلدية الفروانية: 8 آلاف معاملة ومهمة تم إنجازها في يوليو الماضي ماجدة الرومي: أتمنى أن أقف أمام كاميرات السينما مرة أخرى رامي عياش يدخل القفص الذهبي إيناس الدغيدي: «عصر الحريم» يجسد ثورة النساء آمال ماهر للجمهور المغربي: ادعوا لبلدي الحبيبة مصر البورصة: ضغوطات لتخويف صغار المتداولين اقتصاديان: سوق الكويت يتمتع بمقومات قوية «سبائك الكويت»: أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى لها في شهرين خلال الأسبوع الماضي خبراء: الأجانب يحولون 120 مليار دولار من الخليج سنوياً «الوطني» : تعديل برنامج الحوافز في الولايات المتحدة أصبح وشيكاً طبول الحرب تقرع في سوريا .. والنظام يهدد بحرق الشرق الأوسط مصر: مبارك وقيادات «الجماعة» أمام القضاء .. للمرة الأولى إسرائيل تستبعد هجوماً سورياً عليها .. وتنأى بنفسها عن الحرب الوشيكة ليبيا: مواجهات قبلية مستمرة في مدينة الزاوية اليمن: عناصر القوات الجوية في مرمى نيران الانتحاريين الحمود يستقبل الهاملي ويشيد بإنجازه الأخضر الأولمبي يتوعد أصحاب الأرض وزارة الشباب تستعين بخبراء عالميين لتطوير رياضة السيارات اليوفي يكتفي بهدف وحيد في مرمى السامب المانيو والبلوز.. اختبار «القوة والثقة» ولي العهد يترأس مجلس الأمن الوطني .. والمبارك رئيساً لمجالس التخطيط والبترول والتخصيص المبارك : متفائلون بالتعاون بين المجلس و الحكومة العالم «على أطراف أصابعه» ترقباً للشرارة الأولى تأجيل محاكمة مبارك إلى 14 سبتمبر..و«الإخوان» إلى 29 أكتوبر الصحة: العبدالله ضيفاً على موقع «تويتر» الصالح :حريصون على تهيئة بيئة الأعمال للتجارة الخارجية اعتصام سلمي محدود للبدون في تيماء «الأوقاف» :لجنة إلى مكة المكرمة لفحص مباني حملات الحج الكويتية «الكهرباء»: لاصحة لإعادة العمل بقانون إسقاط الـ 2000 دينار

الأولى

المبارك : متفائلون بالتعاون بين المجلس و الحكومة

 اتفق رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وسمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك على أن الأصل الدستوري في العلاقة بين السلطتين هو التعاون طبقا للمادة 50 من الدستور، مؤكدين أنهما سيواصلان هذا التعاون من أجل تحقيق مصالح الوطن والمواطنين .
وأعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن اتفاقه ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك خلال لقائهما أمس على أهمية ودقة المرحلة المقبلة ، وضرورة تلبية رغبة الشعب الكويتي في الإنجاز والتنمية.
وقال الغانم في تصريح للصحافيين عقب استقباله سمو رئيس الحكومة ، إن اللقاء كان مثمرا، مشيرا إلى أنه بدأ بتهنئة سموه له بالفوز برئاسة مجلس الأمة، ثم انتقل اللقاء إلى تأكيد أهمية التعاون ، «وهو ما لمسناه فعلا من الحكومة التي تتطلع إلى تعاون يحقق الإنجاز والتنمية».
وأعرب عن أمله في تفعيل هذا التعاون بما يحقق انجازات الشعب الكويتي .
ورداً على سؤال في شأن الاستبيان الشعبي على أولويات المواطنين ، قال الغانم: «إن رئيس الحكومة وجه الشكر للمجلس على تنفيذ هذه الفكرة، وأكد أن الحكومة ستتابع هذا الاستطلاع»، معربا عن سعادته بالتفاعل مع فكرة الاستطلاع، موجها الشكر الى من أيد أو انتقد هذه الفكرة، مبينا أنه سيتم الأخذ بكل الملاحظات البناءة.
وقال الغانم: «يجب ألا يجزع أحد من معرفة رأي الشعب الكويتي، فنحن ممثلو الأمة في بيت الشعب ، ولابد أن يكون للشعب دور، والاستطلاع ليس قانونا ملزما لنا ، بل هو أداة استرشاد لتلمس أولويات وهموم المواطنين ، وهذا الأمر حدث في الكثير من الدول التي سبقتنا في التجربة الديمقراطية عبر تطبيق النظام الاحترافي في الادارة والعمل ، والقيام باستطلاعات لا تسلب النائب دوره ، بل تجعل أمامه مرآة تعكس رأي المواطن.
وأكد «أن من الشروط الأساسية في نجاح استطلاعنا وجود توزيع نسبي لمختلف شرائح المجتمع»، موضحا انه «تم تكليف الأمانة العامة للمجلس ، بالاضافة إلى ثلاث شركات بإجراء الاستطلاع لضمان الدقة في الوصول إلى النتائج المرجوة».
من جهته أكد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك رغبة الحكومة الشديدة بالتعاون والتفاهم مع مجلس الأمة ، حتى يكون الجميع «عند حسن ظن سمو امير البلاد والشعب الكويتي ، وهذا ما يجب ان يكون عليه الامر» .
وقال المبارك في تصريح للصحافيين عقب لقائه برئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ومجموعة من النواب بمجلس الامة أمس : «وجدت من النواب وسمعت منهم كل ما يثلج الصدر» معربا عن تفاؤله الكبير بقيام السلطتين بالواجبات المنوطة بهما تجاه «شعبنا وأميرنا».
وحمل سموه تحيات وتمنيات اعضاء مجلس الوزراء لاخوانهم اعضاء مجلس الامة ، على نيلهم ثقة الشعب الكويتي ، وتبريكات مجلس الوزراء لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ، على نيله ثقة اعضاء المجلس ، موضحا ان هذا ما هدف اليه من الزيارة.
وردا على سؤال حول اقتراح بعض النواب لعقد جلسة خاصة لمناقشة الوضع الاقليمي ومدى تعاون الحكومة بهذا الشأن ، أفاد بأن هذا الموضوع «يخص مجلس الأمة ، وأن الحكومة لم تبد رأيها بهذا الشأن .
وعن برنامج عمل الحكومة أوضح ان مجلس الوزراء سيناقش خلال اجتماعه اليوم «الإثنين» ، وعلى البند الاول من جدول الاعمال ، برنامج العمل الحكومي.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق