العدد 1646 Monday 26, August 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الغانم يبارك لرئيس وزراء البحرين فوزه بـ«الجائزة الأوروبية للشخصية العالمية» الكندري: استقلال القضاء على رأس أولويات اللجنة التشريعية الحويلة: مراجعة رواتب طلبتنا المبتعثين للخارج وزيادتها وفق نسبة التضخم في دولة الابتعاث الجلال يدعو الحكومة لتعديل أوضاع الإطفائيين في قطاع المكافحة حمدان العازمي: ما إجراءات الصحة في مواجهة فيروس «كورونا»؟ الأمير غادر بريطانيا إلى الولايات المتحدة في زيارة خاصة المبارك: نرغب بالتعاون والتفاهم مع مجلس الأمة الصالح: الكويت حريصة على تهيئة بيئة الأعمال للتجارة الخارجية «الطيران المدني»: 2162 عدد رحلات مطار الكويت «الأوقاف»: توجه لجنة الكشف على عمارات الحجاج لمكة المكرمة لفحص مباني حملاتنا الكويت تسير جسراً جوياً لمساعدة متضرري الفيضانات بالسودان السهلاوي: حريصون على استضافة افضل الخبرات الطبية على موقع التواصل الاجتماعي «الرعاية السكنية» و«المكاتب الهندسية» يتفقان على وضع نظام لتأهيل وتصنيف «الدور الاستشارية» فريق الغوص الكويتي يرفع طنين من الشباك العالقة في بحر الركسة بلدية الفروانية: 8 آلاف معاملة ومهمة تم إنجازها في يوليو الماضي ماجدة الرومي: أتمنى أن أقف أمام كاميرات السينما مرة أخرى رامي عياش يدخل القفص الذهبي إيناس الدغيدي: «عصر الحريم» يجسد ثورة النساء آمال ماهر للجمهور المغربي: ادعوا لبلدي الحبيبة مصر البورصة: ضغوطات لتخويف صغار المتداولين اقتصاديان: سوق الكويت يتمتع بمقومات قوية «سبائك الكويت»: أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى لها في شهرين خلال الأسبوع الماضي خبراء: الأجانب يحولون 120 مليار دولار من الخليج سنوياً «الوطني» : تعديل برنامج الحوافز في الولايات المتحدة أصبح وشيكاً طبول الحرب تقرع في سوريا .. والنظام يهدد بحرق الشرق الأوسط مصر: مبارك وقيادات «الجماعة» أمام القضاء .. للمرة الأولى إسرائيل تستبعد هجوماً سورياً عليها .. وتنأى بنفسها عن الحرب الوشيكة ليبيا: مواجهات قبلية مستمرة في مدينة الزاوية اليمن: عناصر القوات الجوية في مرمى نيران الانتحاريين الحمود يستقبل الهاملي ويشيد بإنجازه الأخضر الأولمبي يتوعد أصحاب الأرض وزارة الشباب تستعين بخبراء عالميين لتطوير رياضة السيارات اليوفي يكتفي بهدف وحيد في مرمى السامب المانيو والبلوز.. اختبار «القوة والثقة» ولي العهد يترأس مجلس الأمن الوطني .. والمبارك رئيساً لمجالس التخطيط والبترول والتخصيص المبارك : متفائلون بالتعاون بين المجلس و الحكومة العالم «على أطراف أصابعه» ترقباً للشرارة الأولى تأجيل محاكمة مبارك إلى 14 سبتمبر..و«الإخوان» إلى 29 أكتوبر الصحة: العبدالله ضيفاً على موقع «تويتر» الصالح :حريصون على تهيئة بيئة الأعمال للتجارة الخارجية اعتصام سلمي محدود للبدون في تيماء «الأوقاف» :لجنة إلى مكة المكرمة لفحص مباني حملات الحج الكويتية «الكهرباء»: لاصحة لإعادة العمل بقانون إسقاط الـ 2000 دينار

رياضة

اليوفي يكتفي بهدف وحيد في مرمى السامب

تغلب فريق اليوفنتوس في أولى مبارياته للموسم الجديد 2013-2014 في السيريا آ على سامبدوريا على ملعب لويجي فيراريس بهدف الأرجنتيني كارلوس تيفيز في الدقيقة 57 بصناعة من المتألق والمتجدد بول بوغبا وبذلك يبدأ صفحة جديدة من الدفاع على لقبه الذي أحرزه في آخر موسمين.
بدأ اليوفنتوس بزيه الاحتياطي الجديد بالأصفر والأزرق بداية قوية عبر تسديدة من بيرلو بالقدم اليمنى أبعدها دا كوستا حارس السامب بصعوبة لتمر للركنية في الدقيقة 3 وواصل ضغطه حتى جاءت الدقيقة 11 الذي أعاق فيها جورجيو كيليني المهاجم جابياديني والتي طالب فيها مهاجم البلوتشيركياتي بركلة جزاء ولكن لوكا بانتي اكتفى باحتسابها كخطأ من خارج المنطقة.
شكل بعدها سامبدوريا بعض الصعوبات لدفاع اليوفنتوس بفضل تحركات إيدير وإيرامو على الجهة اليمنى ولولا يقظة بونوتشي وكيليني لكان بإمكان السامب تسديد أول كرة خطيرة على مرمى بوفون.
بعد ذلك رد اليوفي بفرصتين في قمة الخطورة، الأولى بعد ضربة ركنية قابلها كوادو أسامواه برأسية أبعدها دا كوستا والثانية بعد مشوار فردي من فيدال ووضع في النهاية كارلوس تيفيز في مكان خطير داخل منطقة الجزاء وسددها الأرجنتيني بيسراه لكن دا كوستا أبعدها وكان حاضرًا من جديد في الدقيقة 19.
واصل البيانكونيري ضغطه وهمينته على الكرة في منتصف الشوط الثاني ووضع السامب تحت الضغط بصورة كبيرة وسط هطول بعض الأمطار على ملعب المباراة مما أشعل الأجواء أكثر وسط رغبة من اليوفي في إحراز هدفه الأول في الموسم.
ولكن بدأت الأجواء تهدأ بعد الدقيقة 30 ومع ذلك ظل الفريق الضيف «حامل اللقب» في استحواذه المعتاد على الكرة بفضل وسط ميدانه وتقدم أسامواه أكثر من الجهة اليسرى إضافة لكيليني لمعاونة الهجوم إضافة للدور المعتاد لستيفان ليختشتاينر من الجهة اليمنى وبشكل عام كانت المبارة متزنة.
اعتمد اليوفي على الطرفين فيما تبقى من أحداث الشوط الأول ولكنه وجد فريقًا منظمًا في الوراء ويعرف مصادر القوة في اليوفي على الطرفين لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة السلبية وببعض الفرص الخطيرة.
بدأ الشوط الثاني بهدوء أكبر وبتوقف للأمطار مع نوايا كبيرة من اليوفي وواضحة في تدشين أهداف المباراة وحصل إيرامو على بطاقة صفراء لتعديه على كارلوس تيفيز، وكانت للسامب فرصة من عرضية قام به إيدير من يسار منطقة الجزاء لجابياديني لكن كيليني كان الأسبق عليها وأبعدها برأسه بنجاح في الدقيقة 55.
ولكن في الدقيقة 57 بدأ الفرنسي بول بوغبا هجمة سريعة من منتصف الميدان ومرر الكرة لفوشينيتش الذي انتظر حتى دخل بوغبا داخل المنطقة ومررها لفيدال الذي مهدها لبوغبا و أهدى الفرنسي كرة سهلة لكارلوس تيفيز الذي وضعها في الشباك بسهولة من هجمة جميلة ومنظمة.
فتح الهدف الباب نحو اليوفي لإرباك حسابات السامب وخلخلة خط دفاعه، ومنع الحكم لوكا بانتي هدفًا لكوستا مدافع سامبدوريا من ضربة حرة وصلته في حالة تسلل بالدقيقة 63.
ولكن البلوتشيركياتي أصبح أكثر شجاعة للوصول لهدف التعادل وبدأ بشن هجمات كالمعتاد من الطرفين ولكن مع بعض الحذر من المنافس، فسدد فيدال كرة كانت بعيدة عن الثلاث خشبات.
وأرسل بول لبوغبا كرة أخرى خطيرة على رأس المتقدم -لأول مرة- ستيفان ليختشتاينر مرت بجوار القائم الأيسر بقليل في الدقيقة 69، وقام ديلو روسي بتغييرين بدخول روبيرتو سوريانو مكان إيرامو ودخول وموستافي مكان جاستالديلو.
وسدد بيدرو بواتينج كرة صعبة للغاية لسامبدوريا مرت بجوار القائم الأيسر لبوفون بقليل في الدقيقة 74، واستمر ضغط فريق ديليو روسي عبر انطلاقات إيدير من اليمين مما سبب في مشاكل للسيدة العجوز.
دخل كذلك باولو كاستيليني في تشكيلة ديليو روسي مكان دومينكو بيراردي ومسك سامبدوريا الكرة في آخر 10 دقائق مُركزًا على البحث على أي ثغرة في دفاعات أو أطراف اليوفي.
لكن دفاع حامل اللقب كان متيقظًا وقويًا بما فيه الكفاية ليمنع من صنع أي عمليات داخل منطقة الجزاء وترك السامب يلعب على حدود المنطقة  وانهى باولو كاستيلي حضوره في الملعب سريعًا بحصوله على البطاقة الحمراء بعد تدخل عنيف على ستيفان ليختشتاينر وبذلك نجح اليوفي من الخروج من ملعب اللويجي فيراريس الصعب بنتيجة الفوز وتحقيق أول 3 نقاط في انطلاقة موسمه الكروي المحلي.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق