العدد 1646 Monday 26, August 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الغانم يبارك لرئيس وزراء البحرين فوزه بـ«الجائزة الأوروبية للشخصية العالمية» الكندري: استقلال القضاء على رأس أولويات اللجنة التشريعية الحويلة: مراجعة رواتب طلبتنا المبتعثين للخارج وزيادتها وفق نسبة التضخم في دولة الابتعاث الجلال يدعو الحكومة لتعديل أوضاع الإطفائيين في قطاع المكافحة حمدان العازمي: ما إجراءات الصحة في مواجهة فيروس «كورونا»؟ الأمير غادر بريطانيا إلى الولايات المتحدة في زيارة خاصة المبارك: نرغب بالتعاون والتفاهم مع مجلس الأمة الصالح: الكويت حريصة على تهيئة بيئة الأعمال للتجارة الخارجية «الطيران المدني»: 2162 عدد رحلات مطار الكويت «الأوقاف»: توجه لجنة الكشف على عمارات الحجاج لمكة المكرمة لفحص مباني حملاتنا الكويت تسير جسراً جوياً لمساعدة متضرري الفيضانات بالسودان السهلاوي: حريصون على استضافة افضل الخبرات الطبية على موقع التواصل الاجتماعي «الرعاية السكنية» و«المكاتب الهندسية» يتفقان على وضع نظام لتأهيل وتصنيف «الدور الاستشارية» فريق الغوص الكويتي يرفع طنين من الشباك العالقة في بحر الركسة بلدية الفروانية: 8 آلاف معاملة ومهمة تم إنجازها في يوليو الماضي ماجدة الرومي: أتمنى أن أقف أمام كاميرات السينما مرة أخرى رامي عياش يدخل القفص الذهبي إيناس الدغيدي: «عصر الحريم» يجسد ثورة النساء آمال ماهر للجمهور المغربي: ادعوا لبلدي الحبيبة مصر البورصة: ضغوطات لتخويف صغار المتداولين اقتصاديان: سوق الكويت يتمتع بمقومات قوية «سبائك الكويت»: أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى لها في شهرين خلال الأسبوع الماضي خبراء: الأجانب يحولون 120 مليار دولار من الخليج سنوياً «الوطني» : تعديل برنامج الحوافز في الولايات المتحدة أصبح وشيكاً طبول الحرب تقرع في سوريا .. والنظام يهدد بحرق الشرق الأوسط مصر: مبارك وقيادات «الجماعة» أمام القضاء .. للمرة الأولى إسرائيل تستبعد هجوماً سورياً عليها .. وتنأى بنفسها عن الحرب الوشيكة ليبيا: مواجهات قبلية مستمرة في مدينة الزاوية اليمن: عناصر القوات الجوية في مرمى نيران الانتحاريين الحمود يستقبل الهاملي ويشيد بإنجازه الأخضر الأولمبي يتوعد أصحاب الأرض وزارة الشباب تستعين بخبراء عالميين لتطوير رياضة السيارات اليوفي يكتفي بهدف وحيد في مرمى السامب المانيو والبلوز.. اختبار «القوة والثقة» ولي العهد يترأس مجلس الأمن الوطني .. والمبارك رئيساً لمجالس التخطيط والبترول والتخصيص المبارك : متفائلون بالتعاون بين المجلس و الحكومة العالم «على أطراف أصابعه» ترقباً للشرارة الأولى تأجيل محاكمة مبارك إلى 14 سبتمبر..و«الإخوان» إلى 29 أكتوبر الصحة: العبدالله ضيفاً على موقع «تويتر» الصالح :حريصون على تهيئة بيئة الأعمال للتجارة الخارجية اعتصام سلمي محدود للبدون في تيماء «الأوقاف» :لجنة إلى مكة المكرمة لفحص مباني حملات الحج الكويتية «الكهرباء»: لاصحة لإعادة العمل بقانون إسقاط الـ 2000 دينار

محليات

الكويت تسير جسراً جوياً لمساعدة متضرري الفيضانات بالسودان

القاهرة  «كونا»: بناء على تعليمات سمو نائب الأمير ولي العهد أبلغت الكويت جامعة الدول العربية أمس أنها بدأت تسيير جسر جوي لارسال مساعدات انسانية واغاثية وطبية عاجلة الى السودان في مواجهة تداعيات كارثة الفيضانات هناك. وقال مندوب الكويت الدائم لدى الجامعة العربية السفير جمال الغنيم في تصريح لـ »كونا« أن مندوبية الكويت الدائمة لدى الجامعة العربية أبلغت الامانة العامة ومندوبيات الدول العربية المعتمدين لديها رسميا بتسيير هذا الجسر ابتداء من اليوم.
وأضاف الغنيم أن »هذا الجسر يأتي انسجاما مع موقف دول الكويت القومية لنصرة أشقائها وقت الازمات والمحن وهو واجب قومي ووطني«. واعلنت منظمة الصحة العالمية في الثاني والعشرين من اغسطس الجاري ان الفيضانات التي ضربت انحاء مختلفة من السودان أودت بحياة أكثر من 73 شخصا فيما تضرر 320 الف شخص على الأقل. هذا وقد أقلعت من قاعدة عبدالله المبارك الجوية أمس طائره كويتية محملة بـ20 طناً من البطانيات والمشمعات الى السودان لتقديمها كمساعدات إنسانية عاجلة للمتضررين جراء السيول والفيضانات التي اصابت العديد من المناطق السودانية.
وقال رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي  برجس حمود البرجس في تصريح صحافي ان اليوم انطلقت اولي الطائرات الي السودان وسيستمر الجسر الجوي لاغاثة الاشقاء هناك بتوجيهات من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
وأعرب عن بالغ شكره لسمو نائب الأمير وولى العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح على توجيهاته الكريمة بسرعة تقديم المساعدات الاغاثية للاشقاء في السودان مشيدا بالموقف الرسمي الكويتي ووزارة الخارجية لاتخاذهم خطوات عملية وتحركات انسانية اتجاه تنفيذ اغاثة المنكوبين وتخفيف حدة الأزمة الإنسانية واضاف ان الجمعية اعدت خطة اغاثة عاجلة بالتعاون مع سفارة دولة الكويت لدى السودان مع اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لسرعة إيصالها خلال الأيام المقبلة للتخفيف من معاناة الأشقاء في السودان والوقوف معهم في محنتهم وتلبية احتياجاتهم وتقديم العون والمساعدة لهم وفق ما تمليه الظروف الانسانية بالوقوف مع الاشقاء في السراء والضراء.  وذكر البرجس ان الجسر الجوي سيتواصل عبر 10 طائرات محملة بالمساعدات الاغاثية فضلا الى وجود الفريق الميداني الذي توجه الى السودان لتقييم الاوضاع هناك والوقوف على مدى الاحتياجات الانسانية المطلوبة لاغاثة الاشقاء في السودان. واشار الى ان طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية قامت بنقل المساعدات الانسانية فيما رافقها عدد من متطوعي الجمعية مشيدا بجهود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح في سرعة توفير الطائرات لنقل المساعدات الى المتضررين من الشعب السوداني.
وقال البرجس ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي قامت وستقوم بعمل الكثير من المبادرات والجهود من اجل دعم المتضررين وضحايا الفيضانات التي اجتاحت السودان مؤكدا وقوف الكويت الى جانب الشعب السوداني الشقيق في أزمته الإنسانية ورفع المعاناة عن المتضررين وتخفيف آلام ضحايا السيول والفيضانات التي تجتاح السودان الشقيق. وأوضح ان الفيضانات أدت الى خسائر فادحة في المنازل والمرافق والخدمات العامة في عدة ولايات سودانية الأمر الذي أدى الى وفاة العشرات وهدم آلاف المنازل ونفوق المواشي وتشريد عشرات الآلاف من السودانيين والحاق الأضرار البالغة بالمدارس والمراكز الصحية وغيرها من المنشآت العامة.
من جانب آخر وتنفيذا لتوجيهات سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ومتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح،غادرت صباح أمس طائرة تابعة للقوة الجوية بالجيش الكويتي وهي رحلة من الجسر الجوي المكون من عشر رحلات، حاملة لمعونات المساعدة للمتضررين من الفيضانات التي اجتاحت بعض المناطق السودانية.
بدوره أوضح العقيد الركن طيار بندر سالم المزين رئيس فرع العمليات والتدريب بقاعدة عبدالله المبارك الجوية، أن هذه الرحلات التى تقوم بها القوة الجوية تأتي ضمن الدور الانساني الذي يقوم به الجيش الكويتي في مثل هذه الاحداث، وهي تأتي ضمن سلسلة من التحركات التي تقوم بها مختلف الجهات الرسمية والأهلية بدولة الكويت،لتقديم يد العون والمساعدة للمتضررين من مثل هذه الكوارث الطبيعية .
وأكد العقيد المزين، أن هذه الحملة تأتي إستكمالا للدور الذي تقوم به دولة الكويت للتخفيف من آثار هذه الكارثة التي حلت بعشرات الآلاف من الشعب السوداني الشقيق، وتسببت بإحداث أضرار جسيمة تمثلت في تهدم منازل وتشريد العديد من سكان تلك المناطق وأدت إلى وقوع خسائر فادحة في المرافق والخدمات العامة جراء هذه الفضيانات .
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق