العدد 1703 Monday 04, November 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
استجواب ثانٍ يضع المجلس فوق بركان! الجارالله: استبعاد السياسة في القمة العربية - الإفريقية شرط لضمان النجاح المبارك للوزراء: طبقوا خطة عمل الحكومة بحذافيرها الحمود: للإعلام العربي دور مهم في نقل الحقائق بمصداقية ومهنية مقبرة بلا أسماء جنوب دمشق والفاتحة تقرأ لـ 1100 سوري خبيران من الوكالة الذرية بحثا خطة الكويت للأمن النووي الداخلية: لا صحة لما تردد عن حريق في حسينية بالصليبية 5 وفيات و32 إصابة جراء الأمطار في شمال السعودية قضاة: إذا رفض يحمل إلى المحكمة بالقوة مرسي وراء القضبان اليوم واستنفار لتأمين محاكمته الأمير استقبل وزير خارجية البحرين ومحافظ البصرة ولي العهد استقبل الغانم والمبارك وأعضاء مكتب المجلس الخالد أقام مأدبة غداء على شرف وزير خارجية البحرين «الإعلام» و«الأوقاف» توقعان برتوكول تعاون لتطوير الخطاب الإعلامي الديني عبدالرحمن العثمان رئيسا للأركان وصلاح المسعد للفتوى والتشريع الحمود: للإعلام العربي دور مهم في نقل الحقائق بمصداقية ومهنية الجارالله: استبعاد كل ما هو سياسي في القمة العربية - الإفريقية لضمان النجاح قويعان يستجوب العبدالله: التهاون في صحة المواطنين لا يمكن السكوت عنه الحكومة تواجه استجواباً جديداً.. والغانم: من حقها طلب التأجيل العمير: النواب اتفقوا على الأولويات .. ونتمنى التوافق مع الحكومة في الاجتماع المقبل العازمي: وقف إهدار المال العام واجب نواب أشادوا بالقرار السامي في حق أبناء الشهداء العميد برصاصتين من محترفيه يطيح بالقادسية و يحتفظ باللقب القاري لجنة الانضباط باتحاد الكرة تحقق في الأحداث المؤسفة وتستدعي اليوسف ولاعبي العربي الأرجنتين تعبر لقبل النهائي على ظهر أفيال كوت ديفوار نسور نيجيريا يحلقون في الإمارات مراقبة الأغذية بالفروانية تحرر 71 مخالفة في جولة مفاجئة على الجمعيات المري: حريصون على أن تكون جائزة الصحافة العربية مختلفة وذات طابع إنساني انطلاق فعاليات الدورة الأولى من الموسم الإقليمي الخامس لتأهيل المتطوعين «دار الشفاء» احتفل بحصوله على الاعتماد من «الكلية الأمريكية للأشعة» سوريا: العرب يلتقطون قفاز المبادرة.. ويبحثون «جنيف 2» بعد فشل الإبراهيمي الأردن محذراً المجتمع الدولي: ساعدونا في تحمل أعباء الأزمة السورية.. وإلا ملك الأردن يتعهد بمواصلة الإصلاح .. استكمالا لـ «الثورة البيضاء» إسرائيل تتعدى على «الأغوار» .. و«السلطة» تتهمها بتدمير مفاوضات السلام تونس: الرئاسة تمدد الطوارئ لثمانية أشهر دفعة واحدة البورصة تحت شماعة ... الاستجوابات «الوطني»: انتهاء اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ببيان يفاجئ الأسواق العالمية الاستهلاك المحلي يتراجع 2.3 مليون برميل يومياً مع انتهاء الصيف «الكويتية - الصينية»: كوريا الجنوبية تحقق ثباتاً في نموها بعيداً عن تأثيرات تراجع الاقتصاد العالمي بورصتا أبو ظبي ودبي في اتجاه صعودي مستمر إلهام الفضالة: أفكر في التوقف عن التمثيل غادة رجب: ارتباطي بشاب تركي إشاعة سخيفة سميرة سعيد: هذه شروطي لتقديم أعمالي القديمة بتوزيع جديد قمر: تزوجت بفنان مصري ولن أفصح عن هويته الآن ميزانية مفتوحة لـ «صاحب السعادة» نصفها لعادل إمام

الأولى

المبارك للوزراء: طبقوا خطة عمل الحكومة بحذافيرها

> تعيين الفريق الركن عبدالرحمن العثمان رئيسا للأركان والمستشار صلاح المسعد رئيساً لإدارة الفتوى والتشريع

>  مطالبة كل وزير بتقديم ما يخصه في شأن الخطوات العملية التفصيلية اللازمة لمناقشتها في المجلس
> مجلس الوزراء يرفع أسمى آيات التهاني لصاحب السمو وولي العهد والشعب الكويتي بمناسبة السنة الهجرية الجديدة

  وجه سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الوزراء بأن يقوموا كلا بحسب تخصصة بتقديم ما يخصهم في شأن الخطوات العملية التفصيلية اللازمة في مجال تنفيذ الخطة وكذلك سبل ضمان الالتزام الجاد بتنفيذ الخطوات العملية وحسن متابعتها تمهيدا لمناقشة هذه الأوراق في مجلس الوزراء واتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأنها وأكد المبارك خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء أمس في قصر السيف الحرص على تجسيد جدية الحكومة في ترجمة التوجهات والنصائح الحكيمة التي وردت في النطق السامي والخطاب الأميري الذي تفضل به صاحب السمو الأمير في افتتاح دور الانعقاد العادي الثاني لمجلس الأمة فقد قرر المجلس أمس بناء على عرض نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح اعتماد مشروع مرسوم بتعيين الفريق الركن عبدالرحمن محمد العثمان رئيسا للأركان العامة،فيما اعتمد المجلس أيضا مشروع مرسوم بتعيين المستشار صلاح حسين المسعد رئيس لإدارة الفتوى والتشريع وقد رفع المجلس مشروعي المرسومين لحضرة صاحب السمو متمنيا لهما النجاح والتوفيق في خدمة الوطن .
وبمناسبة قرب حلول العام الهجري الجديد 1435 يتقدم مجلس الوزراء بأسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد والشعب الكويتي الكريم مبتهلا للعلي القدير أن يعيد هذه المناسبة بالخير واليمن والبركات على أمتنا العربية والأمة الإسلامية وهي ترفل بأثواب العزة والازدهار .
ثم أحيط المجلس علما بالزيارة الرسمية التي سوف يقوم بها سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء إلى كل من جمهورية الهند الصديقة وجمهورية باكستان الإسلامية والتي تستهدف تعزيز علاقات التعاون بين دولة الكويت وكل من البلدين الصديقين في مختلف المجالات وبحث المسائل موضع الاهتمام المشترك والتطورات التي تشهدها المنطقة .
ويضم الوفد المرافق لسمو رئيس مجلس الوزراء كلا من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط مصطفى جاسم الشمالي والسيد خالد عبدالله الصقر النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت ووزير التجارة والصناعة أنس خالد الصالح وكبار المسؤولين في ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء والجهات الحكومية المعنية ووفد إعلامي .
وقد تمنى المجلس لسموه النجاح والتوفيق في زيارته مؤكدا على ما تمثله هذه الزيارة من تجسيد للروابط التاريخية المتميزة التي تربط بين دولة الكويت وهذين البلدين الصديقين معربا عن ثقته في دورها في تطوير أوجه التعاون في مختلف المجالات والميادين تحقيقا للمصالح المشتركة داعيا المولى عز وجل أن يحيط سموه والوفد المرافق له بكريم عنايته في الحل والترحال .
ثم اطلع المجلس كذلك على الرسالة التي تلقاها سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والتي تضمنت شكره وتقديره للموافقة على استضافة دولة الكويت للمؤتمر الدولي رفيع المستوى الثاني للمانحين لسوريا في مطلع العام المقبل .
هذا وقد شرح سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء للمجلس نتائج الزيارة التي قام بها للبلاد في الأسبوع الماضي الرئيس المستشار عدلي منصور رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة وفحوى المحادثات التي أجراها مع حضرة صاحب السمو الأمير والتي استهدفت بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين ودعم التعاون المشترك لما فيه المصالح المشتركة إلى جانب القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك .


 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق