العدد 1999 Sunday 02, November 2014
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
السيسي : أمن الخليج «خط أحمر» الدعيج : لقائي مع الرئيس السيسي نافذة على مستقبل العالم العربي بن زايد للخالد : جهودكم أسهمت في إحباط أكبر عملية ترويج للحبوب المخدرة بالإمارت «الداخلية » : لا صحة لضبط أحد المنتمين إلى «داعش» في الجهراء «الخليجي» يطالب المجتمع الدولي بوقف «العبث الإسرائيلي» «الجهاز المركزي» أصدر 77219 بطاقة مراجعة للبدون «داعش» يقتل 85 فرداً من عشيرة البونمر العراقية الأمير هنأ حاكم انتيغوا وبربودا بالعيد الوطني لبلاده   استقبل محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد الحمد الصباح في مكتبه بديوان عام المحافظة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدي الكويت علي رضا عنايتي حيث جري التعارف وتبادل الأحاديث الودية التي تناولت العلاقات الثنائية الوثيقة وعلاقات الجوار التي تربط البلدي محافظ الأحمدي بحث مع السفير الإيراني التعاون المشترك فيصل الحمود: بذل المزيد من أجل تطوير العمل بمحافظ الفروانية محافظ مبارك الكبير استقبل سفير فيتنام ورئيس برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات الدويسان : الطلبة الكويتيون خير سفراء لبلدهم في الخارج ميتشل : الجيش الامريكي يسعى دائما لتدعيم العلاقات وتبادل الخبرات مع الحرس الوطني يارا وفوديل يحييان السهرة الثامنة وريتا سليمان تغادر «ستار أكاديمي» ترشيح أنوشكا للمشاركة في «ذهاب وعودة» مع أحمد السقا سامية الطرابلسي تنضم لفريق عمل فيلم «الخلبوص» «بيتــك»: الاهتمام بالموظف إستراتيجية لتطوير الأداء ومواجهة المنافسة أسعار النفط إلى أقل مستوى لها منذ أربع سنوات نتيجة تراجع الطلب وزيادة الإنتاج صافي أرباح البنك الوطني بلغت 212.2 مليون دينار «البشمركة» يدخلون عين العرب ... و«داعش» يعدم العشرات من السنة في الأنبار اليمن : الدول الراعية لـ«الخليجية» تطالب الحوثيين بتسليم غنائمهم من الأسلحة الثقيلة ليبيا : تظاهرات معارضة لـ«مجلس طبرق» في طرابلس ... والمعارك مستمرة الأزرق فاز على كوريا الشمالية وفييرا يسعى لعلاج الثغرات سلة القادسية تسقط امام الحكمة اللبناني في البطولة الدولية جيرارد لا يستبعد الرحيل عن ليفربول الموسم المقبل

الأولى

«داعش» يقتل 85 فرداً من عشيرة البونمر العراقية

بغداد – «وكالات» : قتل تنظيم «داعش» 85 فردا من عشيرة البونمر العراقية، في واقعتين منفصلتين، بحسب ما نقلت وكالة «رويترز» عن زعيم عشائري ومسؤول أمني.
وقال الشيخ نعيم الكعود، أحد شيوخ العشيرة، إن «داعش» قتل 50 نازحاً  من أفراد العشيرة، أمس الجمعة. وفي واقعة منفصلة قال مصدر أمني إنه جرى العثور على 35 جثة في مقبرة جماعية.
وكان مراسل قناة «العربية» في العراق قد أفاد نقلاً عن مصدر في شرطة مدينة حديثة بمحافظة الأنبار أن مسلحين متطرفين خطفوا 75 شخصاً من عشيرة البونمر. وفي هذه الأثناء أعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أن قواته ستحرر محافظة الأنبار خلال شهر.
واقتحمت القوات العراقية مدينة بيجي الاستراتيجية بمحافظة صلاح الدين وسيطرت على بعض الأحياء وسط المدينة.
ولا يزال مسلحو التنظيمات المتطرفة في محافظة الأنبار يصعدون الضغط على عشائر البونمر، إذ أعلن مصدر أمني في شرطة مدينة حديثة قيام المتطرفين بخطف 75 شخصاً من البونمر، بعد أن قاموا بجمع العائلات النازحة في الصحراء إلى منطقة رأس الماء قرب بحيرة الثرثار.
وأكد المصدر الأمني أن احتجاز هذه العائلات كان بغرض خطف أبناء العشيرة التي اقتحم تنظيم «داعش» مواقعها بعد نفاد ذخيرتهم وتموينهم وسيطر على نواحي الزاوية والفرات والبكر شرق مدينة هيت، واختطف بعض شيوخ تلك العشائر.
وأعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، الذي قام بزيارة ميدانية إلى قاعدة عين الأسد الجوية شمال مدينة هيت بمحافظة الأنبار، أن القوات الأمنية والعشائر ستستعيد الأنبار من يد المتطرفين في غضون شهر واحد, في وقت أعلنت واشنطن عن إمكانية وصول خبراء عسكريين أميركيين إلى الأنبار بعد المجزرة التي تعرضت لها عشائر البونمر.
وفي محافظة صلاح الدين شمال العراق تمكن قوات الجيش العراقي من اقتحام مدينة بيجي نهار الجمعة واستعادت حي التأميم وسط المدينة بعد أن كانت سيطرت على الحي الصناعي في تلك المدينة التي تقع قرب كبرى مصافي النفط في العراق.
وفي خطوة لدعم القوات العراقية أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أن بلادها مستعدة للإسهام في تدريب جنود عراقيين لتمكينهم من مجابهة المقاتلين المتطرفين الذين يسيطرون على أجزاء من العراق, مع مواصلة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة بضرب معاقل المتطرفين شمال العراق وغربه.


 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق