العدد 2697 Sunday 19, February 2017
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
طائرات مروحية من «إيرباص» إلى الكويت قريباً زيارة الغانم إلى المنامة اليوم ستضيف لبنة مهمة في صرح العلاقات الكويتية – البحرينية إيقاف 3 مسؤولين في بلدية الجهراء وإحالتهم للتحقيق «السلفي» و «حدس» : لا صلة لنا ببيان «تنقيح الدستور» العثور على قارة غارقة في المحيط الهادي غضب فرنسي من شعار باريس لحملة أولمبياد 2024 «الشال»: «المركزي» يؤكد أن إجمالي أدوات الدين العام ارتفع إلى 3.267 مليارات دينار بنهاية ديسمبر 2016 «السرب» تطرح مشاريع متميزة في معرض «العقارات الكويتية والدولية» 50 مليون دينار...اتفاقية «محافظ تمويلية» متجددة بين «الملا العالمية» و «بنك وربة» الأمير هنأ رئيس جمهورية غامبيا بالعيد الوطني لبلاده رئيس مجلس الأمة هنأ نظيره في غامبيا بالعيد الوطني عزام الصباح : زيارة الغانم إلى البحرين ستضيف لبنة مهمة في صرح العلاقات الثنائية رئيس الأركان: مؤتمر الدفاع الدولي استعرض أحدث ابتكارات وأساليب العمليات الدفاعية والأمنية الكويت ترفض انتقادات البرلمان الأوروبي لأحكام إعدام المدانين فليطح: ملف طبي لكل رياضي...قريباً ختام مهرجان يوم الكويت الوطني للمبارزة اليوم «الكايدة» من قطر تتوج بالسيف الذهبي لبطولة الكويت الـ 17 للهجن اليمن: مقتل 5 حوثيين وأسر 7 آخرين بينهم قيادات ميدانية في ذمار قتلى وجرحى من جماعة «الشباب» بهجوم للقوات الصومالية العراق : مقتل 5 أشخاص في قصف «داعش» لمدارس بالموصل صلاح الدين يشيد بالأجواء التي تنتظر فرقة «مسرح مصر» في احتفالات «هلا فبراير» أمسية موسيقية دافئة أحيتها أوركسترا «أمادوس» البوسنية أبو بكر سالم يطرح جديده بعد غياب 6 أعوام

الأولى

طائرات مروحية من «إيرباص» إلى الكويت قريباً

 ميونيخ – «كونا» : حققت مشاركة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ، في أعمال الدورة الـ53 للمؤتمر الأمني الدولي ، التي انطلقت بمدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا ، أمس الأول الجمعة ، نجاحا لافتا ، على أكثر من صعيد ، خصوصا عبر سلسلة اللقاءات الثنائية التي عقدها الجراح ، مع عدد من كبار المسؤولين العرب والعالميين .
فقد بحث الشيخ خالد الجراح ، مع رئيس مجلس مجموعة «ايرباص» ديرك هوركه ورئيس فرع تصنيع الطائرات المروحية بالمجموعة غولاوم فاوري ، جوانب التعاون بين الجانبين.
جاء ذلك خلال لقاء عقده الجراح أمس ، مع هوركه وفاوري على هامش أعمال «مؤتمر ميونيخ للأمن» .
وقال الشيخ خالد الجراح في تصريح ل «كونا» ان «المباحثات تناولت جوانب التعاون بين دولة الكويت و»ايرباص» ، مشيرا الى ان الطرفين بحثا عقد الطائرات المروحية الموقع بين الشركة وحكومة دولة الكويت ، اضافة الى الجهود الثنائية الرامية الى تدريب الطيارين وموعد وصول الطائرات الى دولة الكويت.
من جهة أخرى أكد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني ، التزام الاقليم بالقوانين الدولية ، فيما يخص ترسيم الحدود بين دولة الكويت والعراق ، لا سيما بالاتفاقيات الموقعة بين البلدين على صعيد «خور عبدالله» .
جاء ذلك خلال لقاء عقده نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ، مع بارزاني على هامش أعمال «مؤتمر ميونيخ للأمن» .
وقال الشيخ خالد الجراح في تصريح ل «كونا» عقب اللقاء ، انه بحث مع بارزاني العلاقات التاريخية بين دولة الكويت واقليم كردستان العراق وسبل تعزيزها.
واكد بارزاني خلال اللقاء «التزام اقليم كردستان بالقوانين الدولية ، فيما يخص ترسيم الحدود بين دولة الكويت والعراق ، لا سيما بالاتفاقيات الموقعة بين البلدين على صعيد خور عبدالله «.
واعرب المسؤولان عن تأييدهما لتعزيز التعاون الأمني بين دولة الكويت واقليم كردستان العراق ، بخصوص محاربة الارهاب الدولي ، لا سيما ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية «داعش» .
من ناحيته اشاد مبعوث الرئيس الامريكي الخاص للتحالف الدولي لمكافحة تنظيم «داعش» بريت ماكغورك ، بدور دولة الكويت «الفعال» على صعيد مكافحة الارهاب الدولي ، داعيا الى تعزيز التعاون مع دولة الكويت في هذا الشأن.
وقال وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح في تصريح ان لقاءه مع ماكغورك تطرق الى تبادل وجهات النظر حول سبل محاربة «داعش» الإرهابي ، موضحا ان «المبعوث الامريكي أطلعه على سير العمليات العسكرية ضد التنظيم ، وعلى الخطط المستقبلية التي تهدف الى التصدي لإرهابه».
واشاد المسؤول الامريكي في هذا السياق «بدور الكويت الفعال على صعيد مكافحة الارهاب الدولي» ، داعيا الى «تعزيز التعاون مع دولة الكويت على هذا الصعيد».
يذكر ان الشيخ خالد الجراح يشارك حاليا في أعمال الدورة ال53 للمؤتمر الأمني الدولي ، الذي انطلقت أعماله بمدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا ، أمس الأول الجمعة.
ويعد «مؤتمر ميونيخ للأمن» الاهم والاكبر من نوعه في العالم ، ويشارك فيه أكثر من 500 شخصية رفيعة المستوى من المجالات الامنية والدفاعية والسياسية والاقتصادية.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق