العدد 4007 Sunday 27, June 2021
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«شاهد» تحدد موعد عرض المسلسل السعودي المثير للجدل «رشاش» المضف قبل التحدي وأثبت جدارته بقيادة «التربية» 18طالبا وطالبة حصلوا على 100 في المئة بالقسم العلمي دخول غير الكويتيين الحاصلين على جرعتي تطعيم ضد «كورونا» أول أغسطس «الشال» : التهديد الاقتصادي في الكويت أخطر من «الصحي» أمريكا : السجن 22 سنة لضابط الشرطة المدان بقتل جورج فلويد الأمير عزى الرئيس الأمريكي بضحايا انهيار مبنى سكني في مدينة ميامي الغانم:نقدر عاليا ونحترم الموقف المنصف والعادل للبرلمان البلجيكي في قضايا الشرق الأوسط محافظ العاصمة:لابد من سرعة التحرك في بناء المدن العمالية المرتقبة منذ سنوات وكيل الداخلية وقائد قوات البحرية الأمريكية الوسطى يؤكدان تعزيز التعاون في الأمن البحري بين البلدين «كارثة ميامي».. 4 قتلى و159 مفقودا بانهيار البرج السكني اشتراها صاحبها بخمسة دولارات .. بيع لوحة لديفيد بووي بـ88 ألف دولار رجل يقفز من طائرة متحركة في مطار لوس أنجلوس «الأزرق» يخفق في التأهل إلى «كأس العرب» بدر المطوع: فخور بتتويجي بلقب عميد لاعبي كرة القدم في العالم فريق الكويت إلى نهائي كأس «خليجي السلة» بعد تغلبه على الأهلي البحريني إثيوبيا عن أزمة السد: جاهزون للخيار العسكري السودان غاضب من إسرائيل الكاظمي: بوادر إيجابية تلوح في منطقتنا للتخفيف من الأزمات 600 مليون دينار أرباحا حققها بنك الائتمان الكويتي خلال السنوات العشر الماضية «أسواق المال» : طالبنا «الوطنية للرماية» بالإفصاح في جلسة البورصة اليوم عن وقائع اجتماع الجمعية العامة للشركة «الوطني» : النشاط الاقتصادي الكويتي يواصل اكتساب الزخم في الربع الثاني من عام 2021 عبدالله الرويشد وداليا مبارك وفهد الكبيسي يطربون جمهور حفلات الرياض بروائع الزمن الجميل محمد حماقي يشعل حفله الغنائي في جدة عبد المجيد عبد الله يطرح ألبومه الجديد في عيد الأضحى

الأولى

أمريكا : السجن 22 سنة لضابط الشرطة المدان بقتل جورج فلويد

 
«وكالات» : قضت محكمة أمريكية بالسجن 22 سنة ونصف السنة، على ضابط الشرطة الأبيض السابق الذي قتل رجلا أمريكيا من أصل إفريقي في مدينة مينيابولس في شهر مايو من العام الماضي.
وقال القاضي إن الحكم الصادر بشأن ديريك شوفين استند إلى «إساءة استخدامك لمنصب الثقة والسلطة، وكذلك الوحشية الخاصة التي أظهرتها» ضد فلويد.
وتوفي فلويد، 48 عاما، بعد أن جثا شوفين على رقبته لمدة تسع دقائق.
وأثار الحادث، احتجاجات في شتى أنحاء العالم ضد العنصرية ووحشية الشرطة.
وأدين شوفين، 45 عاما، بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثانية وتهم أخرى الشهر الماضي. ووصف محاميه حادثة القتل أثناء محاكمته بأنه «خطأ تم عن حسن نية».
كما منع شوفين من امتلاك أسلحة نارية مدى الحياة.
ويتهم شوفين وثلاثة آخرون، بشكل منفصل بانتهاك الحقوق المدنية لجورج فلويد.
ورحبت عائلة فلويد وأنصارها بالحكم.
وكتب المحامي بن كرومب على تويتر: «هذه العقوبة التاريخية تقرّب عائلة فلويد وأمتنا خطوة أخرى من التعافي من خلال إغلاق «القضية» وإجراء المحاسبة».
وقالت بريدجيت فلويد، شقيقة الضحية، إن الحكم «يظهر أن مسائل وحشية الشرطة تؤخذ في نهاية الأمر على محمل الجد» ولكن لا يزال هناك «طريق طويل لنقطعه».
وقال الرئيس جو بايدن، إن الحكم «يبدو مناسبا» لكنه اعترف بأنه لا يعرف كل التفاصيل المتعلقة به.
ماذا قيل خلال جلسة النطق بالحكم؟
طالب شقيق فلويد، تيرينس، خلال جلسة النطق بالحكم، بالعقوبة القصوى ضد شوفين والتي تصل إلى 40 عاما.
وقال: «لماذا؟ ما الذي كنت تفكر فيه؟ ما الذي كان يدور في رأسك عندما كانت ركبتك على رقبة أخي؟».
وظهرت جيانا، ابنة الضحية، البالغة من العمر سبع سنوات، في تسجيل فيديو في المحكمة، وهي تقول إنها تفتقد والدها وتحبه.
وقالت: «أسأل عنه طوال الوقت». وأضافت: «والدي كان يساعدني دائما في تنظيف أسناني».
واشار القاضي إلى ان القضية كانت مؤلمة للمجتمع والبلد، ولكن قبل كل شيء، لعائلة فلويد.
وقال القاضي بيتر كاهيل: «ما لا يستند إليه الحكم هو العاطفة، أو التعاطف، ولكن في نفس الوقت، أريد أن أعترف بالألم العميق والهائل الذي تشعر به جميع العائلات وخاصة عائلة فلويد».
وقال شوفين للمحكمة إنه قدم تعازيه لأسرة فلويد، قائلا إنه سيكون هناك «بعض المعلومات الأخرى في المستقبل» وأعرب عن أمله في أن «تمنحهم التطورات البعض من الراحة». إلا انه لم يعتذر.
وقالت والدة شوفين، كارولين باولنتي، في المحكمة إنه «رجل طيب». وأضافت: «لطالما آمنت ببراءتك ولن أتراجع عن ذلك».
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق