العدد 4007 Sunday 27, June 2021
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«شاهد» تحدد موعد عرض المسلسل السعودي المثير للجدل «رشاش» المضف قبل التحدي وأثبت جدارته بقيادة «التربية» 18طالبا وطالبة حصلوا على 100 في المئة بالقسم العلمي دخول غير الكويتيين الحاصلين على جرعتي تطعيم ضد «كورونا» أول أغسطس «الشال» : التهديد الاقتصادي في الكويت أخطر من «الصحي» أمريكا : السجن 22 سنة لضابط الشرطة المدان بقتل جورج فلويد الأمير عزى الرئيس الأمريكي بضحايا انهيار مبنى سكني في مدينة ميامي الغانم:نقدر عاليا ونحترم الموقف المنصف والعادل للبرلمان البلجيكي في قضايا الشرق الأوسط محافظ العاصمة:لابد من سرعة التحرك في بناء المدن العمالية المرتقبة منذ سنوات وكيل الداخلية وقائد قوات البحرية الأمريكية الوسطى يؤكدان تعزيز التعاون في الأمن البحري بين البلدين «كارثة ميامي».. 4 قتلى و159 مفقودا بانهيار البرج السكني اشتراها صاحبها بخمسة دولارات .. بيع لوحة لديفيد بووي بـ88 ألف دولار رجل يقفز من طائرة متحركة في مطار لوس أنجلوس «الأزرق» يخفق في التأهل إلى «كأس العرب» بدر المطوع: فخور بتتويجي بلقب عميد لاعبي كرة القدم في العالم فريق الكويت إلى نهائي كأس «خليجي السلة» بعد تغلبه على الأهلي البحريني إثيوبيا عن أزمة السد: جاهزون للخيار العسكري السودان غاضب من إسرائيل الكاظمي: بوادر إيجابية تلوح في منطقتنا للتخفيف من الأزمات 600 مليون دينار أرباحا حققها بنك الائتمان الكويتي خلال السنوات العشر الماضية «أسواق المال» : طالبنا «الوطنية للرماية» بالإفصاح في جلسة البورصة اليوم عن وقائع اجتماع الجمعية العامة للشركة «الوطني» : النشاط الاقتصادي الكويتي يواصل اكتساب الزخم في الربع الثاني من عام 2021 عبدالله الرويشد وداليا مبارك وفهد الكبيسي يطربون جمهور حفلات الرياض بروائع الزمن الجميل محمد حماقي يشعل حفله الغنائي في جدة عبد المجيد عبد الله يطرح ألبومه الجديد في عيد الأضحى

محليات

الغانم:نقدر عاليا ونحترم الموقف المنصف والعادل للبرلمان البلجيكي في قضايا الشرق الأوسط

استقبلت رئيسة مجلس النواب البلجيكي إليان تيليو بمقر البرلمان في بروكسل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم.
وحضر الاستقبال نائبة رئيسة البرلمان البلجيكي ساسيل تيبو، وسفير دولة الكويت لدى مملكة بلجيكا جاسم البديوي.
ورحبت تيليو في تصريح للصحفيين بالرئيس الغانم قائلة " انه من دواعي سروري وكذلك مجلس النواب البلجيكي أن أرحب بكم وبوفدكم في مجلسنا وإنني على يقين من أن هذه الزيارة ستسهم في تعزيز العلاقات بين برلمانينا".
وأضافت تيليو "كما يسرني الاشارة إلى أن العلاقات الثنائية المتميزة بين بلجيكا والكويت قد تعززت بالزيارات العديدة المتبادلة التي قام بها أعضاء من حكومتي البلدين".
وقالت تيليو "أعلم أن الكويت تقدر أيضًا الموقف البلجيكي المتوازن في مختلف القضايا الدولية ومنها قضايا الشرق الأوسط إلا أن علاقاتنا تشمل أيضًا الاتحاد الأوروبي والذي فتح مقراً دائمًا له في الكويت في يوليو من عام 2019".
وذكرت تيليو "هذه الزيارة تشير الى رغبة بلدينا في مزيد من التعاون وتعد مثالاُ رائعاً للدبلوماسية البرلمانية".
وأضافت تيليو "لقد بات للبرلمان مكانة في سياق العلاقات الدولية وإن المهمة الطبيعية للدبلوماسية البرلمانية هي نشر السلام والحرية وحقوق الإنسان، كما أن العمل من أجل السلام هو جوهر الدبلوماسية البرلمانية وهو ما تمارسه جميع البلدان بدرجات متفاوتة وطرق مختلفة وقد أصبحت أكثر أهمية على المستوى الدولي".
من جانبه أعرب الغانم في تصريحه المشترك مع تيليو عن شكره لرئيسة مجلس النواب البلجيكي قائلا "انه لمن دواعي سروري أن يتم استقبالي هنا للمرة الثالثة وللمرة الثانية كرئيس للمجلس كما أنني فخور جدًا بالعلاقات الثنائية المتميزة بين الكويت وبلجيكا والعلاقة الثنائية بين مجلسكم الموقر ومجلس الأمة الكويتي".
وأضاف الغانم "أود أن أشكركم على موقفكم القوي والواضح تجاه الكثير من القضايا في الشرق الأوسط، وكما تعلمون فإن أولويتنا هي القضية الفلسطينية وما يحدث في الأراضي المحتلة بفلسطين".
وقال الغانم "نقدر عاليا ونحترم الموقف المنصف والعادل للبرلمان البلجيكي، كما نشجع حكومتنا على مزيد من التعاون في مختلف المجالات بين الكويت وبلجيكا، فللكويت مساهمات كبيرة في الاقتصاد البلجيكي ولدينا شركات نفطية تمثل الكويت هنا، وحصة عالية من مبيعات النفط في بلجيكا".
وجدد الغانم في نهاية تصريحه شكره وامتنانه على حسن الاستقبال معربا عن أمله في أن تقوم تيليو بزيارة قريبة لدولة الكويت.
وعقب التصريح المشترك سجل الغانم كلمة شرفية في دفتر كبار الزوار بمقر البرلمان البلجيكي.
من جانب آخر بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم أمس ببرقيتين إلى رئيسة مجلس الشيوخ الامريكي كامالا هاريس، ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، أعرب فيهما عن خالص العزاء وصادق المواساة بضحايا انهيار مبنى سكني في مدينة ميامي بولاية فلوريدا والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين.
كما بعث الغانم ببرقيتين إلى رئيس مجلس النواب في جمهورية التشيك راديك فوندراسيك، ورئيس مجلس الشيوخ ميلوش فيستريل، أعرب فيهما عن خالص العزاء وصادق المواساة بضحايا الإعصار الذي وقع بالمناطق الجنوبية في التشيك وأسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين.
كما بعث الغانم ببرقيتي تهنئة إلى رئيس مجلس الأمة في جمهورية سلوفينيا إيغور زوركك ورئيس المجلس القومي ألوجز كوفسكا وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.
كما بعث الغانم ببرقيتي تهنئة إلى رئيسة المجلس الوطني في جمهورية مدغشقر كريستين رزاناماهاسو، ورئيس مجلس الشيوخ هيريمانانا رازافيما هيفا وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق