العدد 4007 Sunday 27, June 2021
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«شاهد» تحدد موعد عرض المسلسل السعودي المثير للجدل «رشاش» المضف قبل التحدي وأثبت جدارته بقيادة «التربية» 18طالبا وطالبة حصلوا على 100 في المئة بالقسم العلمي دخول غير الكويتيين الحاصلين على جرعتي تطعيم ضد «كورونا» أول أغسطس «الشال» : التهديد الاقتصادي في الكويت أخطر من «الصحي» أمريكا : السجن 22 سنة لضابط الشرطة المدان بقتل جورج فلويد الأمير عزى الرئيس الأمريكي بضحايا انهيار مبنى سكني في مدينة ميامي الغانم:نقدر عاليا ونحترم الموقف المنصف والعادل للبرلمان البلجيكي في قضايا الشرق الأوسط محافظ العاصمة:لابد من سرعة التحرك في بناء المدن العمالية المرتقبة منذ سنوات وكيل الداخلية وقائد قوات البحرية الأمريكية الوسطى يؤكدان تعزيز التعاون في الأمن البحري بين البلدين «كارثة ميامي».. 4 قتلى و159 مفقودا بانهيار البرج السكني اشتراها صاحبها بخمسة دولارات .. بيع لوحة لديفيد بووي بـ88 ألف دولار رجل يقفز من طائرة متحركة في مطار لوس أنجلوس «الأزرق» يخفق في التأهل إلى «كأس العرب» بدر المطوع: فخور بتتويجي بلقب عميد لاعبي كرة القدم في العالم فريق الكويت إلى نهائي كأس «خليجي السلة» بعد تغلبه على الأهلي البحريني إثيوبيا عن أزمة السد: جاهزون للخيار العسكري السودان غاضب من إسرائيل الكاظمي: بوادر إيجابية تلوح في منطقتنا للتخفيف من الأزمات 600 مليون دينار أرباحا حققها بنك الائتمان الكويتي خلال السنوات العشر الماضية «أسواق المال» : طالبنا «الوطنية للرماية» بالإفصاح في جلسة البورصة اليوم عن وقائع اجتماع الجمعية العامة للشركة «الوطني» : النشاط الاقتصادي الكويتي يواصل اكتساب الزخم في الربع الثاني من عام 2021 عبدالله الرويشد وداليا مبارك وفهد الكبيسي يطربون جمهور حفلات الرياض بروائع الزمن الجميل محمد حماقي يشعل حفله الغنائي في جدة عبد المجيد عبد الله يطرح ألبومه الجديد في عيد الأضحى

الأولى

دخول غير الكويتيين الحاصلين على جرعتي تطعيم ضد «كورونا» أول أغسطس

أصدر وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح قرارا رقم 72 لسنة 2021، بشأن السماح لغير الكويتيين بالدخول إلى البلاد، اعتبارا من أغسطس المقبل، شريطة الحصول على جرعتين من اللقاح المضاد لڤيروس كورونا المعتمد لدى الكويت. 
وجاء في القرار: مادة أولى: يُسمح لغير الكويتيين بالدخول الى البلاد شريطة حصولهم على جرعتين من اللقاح المضاد لڤيروس كورونا، والمعتمد لدى الكويت والمنتج من شركات: فايزر ـ استرازينيكا ـ موديرنا، أو جرعة واحدة من اللقاح المنتج من شركة جونسون آند جونسون، وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 1/8/2021 شريطة إجراء فحصي PCR الأول قبول الوصول بـ 72 ساعة، يفيد بالخلو من الإصابة بڤيروس «كورونا»، والآخر خلال فترة الحجر المنزلي الممتد لسبعة أيام بعد الوصول، ويمكن إنهاء الحجر قبل ذلك في حال ظهور نتيجة فحص PCR تؤكد الخلو من الإصابة بالڤيروس أثناء فترة الحجر.
وجاء في المادة ثانية للقرار: عدم السماح بالسفر إلى خارج البلاد للمواطنين، ما لم يكونوا قد تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لڤيروس كورونا والمعتمد لدى الكويت والمنتج من شركات: فايزر ـ أسترازينيكا ـ موديرنا، أو جرعة واحدة من اللقاح المنتج من شركة جونسون آند جونسون.
 واستثنى القرار الفئات التالية: الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم، والمواطنين الحاصلين على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية، والحوامل شريطة حصولهم على شهادة إثبات الحمل المعتمدة من وزارة الصحة.
كما تقرر السماح للحاصلين على اللقاح المضاد لڤيروس كورونا، والفئات المعفاة من تلقي اللقاح بالدخول إلى الأماكن التالية : صالات المطاعم والمقاهي «يسمح لغير المحصنين فقط استلام الطلبات»، الأندية الصحية، الصالونات، والمجمعات التجارية الكبرى التي تزيد مساحتها عن 6000م2، وذلك اعتبارا من اليوم الأحد الموافق 27 يونيو.
من ناحية أخرى أعلنت وزارة الصحة أمس السبت، عن  تسجيل 1661 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 349923، فيما سجلت ست حالات وفاة - من غير المطعمين - ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة 1919.
وأوضحت الوزارة في بيان بثته عبر حسابها في «تويتر»، أنه تم أيضا تسجيل 1689 حالة شفاء ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 329423 حالة، لافتة إلى أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 14ر94 في المئة.
وذكرت أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 265 حالة وبلغ المجموع الكلي للحالات النشطة 18581 ، موضحة أن إجمالي عدد الحالات في أجنحة «كوفيد 19» بلغ 969.
وأفادت بأن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الفترة نفسها بلغ 13834، ليصبح مجموع الفحوصات 2921345، مشيرة إلى أن نسبة الإصابات لعدد هذه المسحات بلغت 01ر12 في المئة.
وفي ما يتعلق بنسبة الإصابات بحسب المحافظات فقد بلغت في محافظة الأحمدي 32 في المئة، تلتها محافظة حولي بنسبة 25 في المئة، ثم الفروانية بمعدل 21 في المئة والجهراء بنسبة 14 في المئة وأخيرا العاصمة بنسبة 8 في المئة.
وجددت الدعوة لمداومة الأخذ بسبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على التباعد البدني.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق