العدد 4837 Thursday 28, March 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير لذوي الاحتياجات : «المستحيل ليس في قاموسكم» رئيس «الأركان» : توجيهات «القائد الأعلى» خارطة طريق ومنهاج عمل المرشحون : مطلوب خطاب وطني جامع ورؤية لبناء «كويت المستقبل» غزة : قوات الاحتلال تقتحم مجمّع ناصر الطبي وتعتقل عدداً من كوادره الأزرق يفشل في الثأر ويتمسك بالأمل الأخير العازمي والناصر يتأهلان إلى بطولة العالم لألعاب القوى للشباب التضامن يخسر أمام الاتحاد السعودي في ربع النهائي طلاب الجامعات بألمانيا من الحصص الدراسية إلى قمرة القيادة بعد موجة صقيع في الفضاء .. التلسكوب الفضائي «إقليدس» يستعيد رؤيته مؤشرات البورصة تتلون بالأحمر.. و«العام» يهبط 32.23 نقطة عمومية «stc» تقر توزيع أرباح نقدية 35 في المئة عن 2023 الأرباح الصافية لـ«مشاريع الكويت» ترتفع إلى 30 مليون دينار خلال 2023 أمير البلاد لأصحاب البصيرة : أنتم أوسمة يتزين بها وطنكـــــم ولكــم كـــل التقديــر والاحترام مــن مجتمعكم محمد الصباح استقبل رئيس وأعضاء مجلس أمناء اللجنة الوطنية لدعم التعليم وزير الشؤون: توجيهات سامية بدعم ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة فيصل النواف: حريصون على تقديم الدعم الكامل لتأهيل منتسبي الحرس ومواكبة التطورات إسرائيل: سنصل إلى السنوار حياً أو ميتاً تونس : الإعدام لـ 4 مدانين والمؤبد لـ 2 في قضية اغتيال شكري بلعيد مصر : إصابة 5 في انفجار 3 محطات صرف صحي بالقاهرة عبد المجيد عبد الله والمهندس وصقر وعبادي الجوهر نجوم حفلات العيد صمود المؤمن : مسرحية «كينج كونج 2» بشكل جديد أول أيام عيد الفطر صفاء أبوالسعود: سعيدة بنجاح «يوميات صفصف» .. والمسلسلات الإذاعية لا تقل أهمية عن التليفزيونية

الأولى

غزة : قوات الاحتلال تقتحم مجمّع ناصر الطبي وتعتقل عدداً من كوادره

 
«وكالات» : اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجمع ناصر الطبي غربيّ خانيونس جنوبيّ قطاع غزة، واعتقلت عدداً من الكوادر الطبية والنازحين.
وقالت مصادر صحية لوكالة الأنباء القطرية، أمس الأربعاء، إنّ قوات الاحتلال أطلقت النار على شبان نازحين بعد أن أمرتهم بإخلاء مجمّع ناصر الطبي.
وأمس الأول الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أنّ دبابات وآليات عسكرية إسرائيلية فرضت حصاراً على مجمّع ناصر، موضحة في بيان لها، أنّ «الاحتلال يحاصر مجمّع ناصر الطبّي ويطلق النار والقذائف وغارات عنيفة في محيطه».
أضاف البيان أنّ «الكوادر الطبية والفنية والإدارية وآلاف النازحين لا يزالون داخل المستشفى، وليست لديهم كميات كافية من مياه الشرب والطعام وحليب الاطفال، وحياتهم في خطر».
وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قد أفاد، الأحد، عن تحرّكات لدبابات إسرائيلية في محيط المستشفى.
ومنذ بدأت الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر، تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلية خلال عملياتها العسكرية مستشفيات القطاع، ومن بين هذه العمليات تلك التي انطلقت في 18 مارس في محيط مجمّع الشفاء الطبّي في مدينة غزة، المستشفى الأكبر على الإطلاق في القطاع.
وفي خانيونس، استهدف جيش الاحتلال مستشفى الأمل الذي يبعد كيلومتراً واحداً فقط عن مستشفى ناصر، لكنّه أصغر منه حجماً.
والثلاثاء، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني «خروج مستشفى الأمل عن الخدمة وتوقّفه عن العمل بشكل كامل، بعد إجبار قوات الاحتلال طواقم المستشفى والجرحى على إخلائه وإغلاق مداخله بالسواتر الترابية».
وعبّر الهلال الأحمر، في بيان، عن «خيبة أمله» بعد أن فشل المجتمع الدولي في توفير الحماية اللازمة لطواقمه ومرضاه ونازحيه».
وأكّد الهلال الأحمر أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق النار باتجاه المستشفى الأحد، ما أدّى إلى سقوط شهيدين، أحدهما مريض، والآخر عضو في الطاقم الطبي.
وفي بيان أصدره، الثلاثاء، حذّر «الاتّحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر «من التداعيات «الكارثية» لـ»توقف الخدمات في معظم المستشفيات شماليّ القطاع، بسبب النقص الحاد في الوقود، وغياب الأدوية والمعدّات الطبية، إلى جانب عدم إمكانية الوصول الآمن».
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق