العدد 4837 Thursday 28, March 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير لذوي الاحتياجات : «المستحيل ليس في قاموسكم» رئيس «الأركان» : توجيهات «القائد الأعلى» خارطة طريق ومنهاج عمل المرشحون : مطلوب خطاب وطني جامع ورؤية لبناء «كويت المستقبل» غزة : قوات الاحتلال تقتحم مجمّع ناصر الطبي وتعتقل عدداً من كوادره الأزرق يفشل في الثأر ويتمسك بالأمل الأخير العازمي والناصر يتأهلان إلى بطولة العالم لألعاب القوى للشباب التضامن يخسر أمام الاتحاد السعودي في ربع النهائي طلاب الجامعات بألمانيا من الحصص الدراسية إلى قمرة القيادة بعد موجة صقيع في الفضاء .. التلسكوب الفضائي «إقليدس» يستعيد رؤيته مؤشرات البورصة تتلون بالأحمر.. و«العام» يهبط 32.23 نقطة عمومية «stc» تقر توزيع أرباح نقدية 35 في المئة عن 2023 الأرباح الصافية لـ«مشاريع الكويت» ترتفع إلى 30 مليون دينار خلال 2023 أمير البلاد لأصحاب البصيرة : أنتم أوسمة يتزين بها وطنكـــــم ولكــم كـــل التقديــر والاحترام مــن مجتمعكم محمد الصباح استقبل رئيس وأعضاء مجلس أمناء اللجنة الوطنية لدعم التعليم وزير الشؤون: توجيهات سامية بدعم ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة فيصل النواف: حريصون على تقديم الدعم الكامل لتأهيل منتسبي الحرس ومواكبة التطورات إسرائيل: سنصل إلى السنوار حياً أو ميتاً تونس : الإعدام لـ 4 مدانين والمؤبد لـ 2 في قضية اغتيال شكري بلعيد مصر : إصابة 5 في انفجار 3 محطات صرف صحي بالقاهرة عبد المجيد عبد الله والمهندس وصقر وعبادي الجوهر نجوم حفلات العيد صمود المؤمن : مسرحية «كينج كونج 2» بشكل جديد أول أيام عيد الفطر صفاء أبوالسعود: سعيدة بنجاح «يوميات صفصف» .. والمسلسلات الإذاعية لا تقل أهمية عن التليفزيونية

الأولى

الأمير لذوي الاحتياجات : «المستحيل ليس في قاموسكم»

«كونا» : أكد صاحب السمو أمير البلاد، الشيخ مشعل الأحمد، أن دولة الكويت بمختلف قطاعاتها المعنية  ومنذ عقود من الزمن، تهتم بذوي الهمم، باعتبارهم مكونا أساسيا من نسيج مجتمعنا الكويتي، وتحرص كل الحرص على توفير الرعاية الكاملة لهم، «كما نحرص دائما على دعمهم ورعايتهم، وهذا واجبنا نحوهم، وحقهم علينا».
جاء ذلك خلال زيارة قام بها سموه مساء أمس الأول الثلاثاء، وبمعيته سمو الشيخ الدكتور محمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، إلى النادي الكويتي الرياضي للمعاقين، حيث كان في استقبال سموه وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفي، والمدير العام للهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان، ورئيس مجلس إدارة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري.
وقال سمو الأمير في كلمة وجهها بهذه المناسبة: تأتي زيارتنا اليوم، لنؤكد سعادتنا بلقائكم في داركم، ونوجه شكرنا لإدارة النادي الرياضي الكويتي للمعاقين وكافة المعنيين، لما يقدمونه لأعضائه من اهتمام، توج بتحقيق إنجازات رياضية في عدد من المحافل الدولية، لاسيما فوز منتخب الكويت بأربع وعشرين ميدالية متنوعة، في بطولتي ملتقى الشارقة الدولي وفزاع الدولية الخامسة عشرة لألعاب القوى للمعاقين، اللتين أقيمتا بدولة الإمارات.
أضاف سموه : وشكرنا موصول باسم الكويت لأسر أبطالنا الكرام، وللأبطال ذوي الإنجازات، الذين برهنوا بعزيمتهم وإرادتهم على قدرتهم على مواجهة التحديات، وجعلوا شعارهم «المستحيل ليس صعبا.. والإرادة لها أبطال»، فحققوا أهدافهم، وبلغوا المنال.
وقال صاحب السمو الأمير: ستظل وصيتنا لأبطالنا ذوي الهمم، هي الاستمرار في تحقيق الأهداف والغايات، والمحافظة على ما وصلتم إليه من أعلى المستويات. 
كما وجه سموه المعنيين بشؤون ذوي الهمم، نحو تبني سياسات شاملة لدعمهم وتمكينهم ودمجهم في المجتمع، من خلال توفير رعاية صحية وإسكانية لهم، وفرص تعليمية وعملية وتأهيلية مناسبة تلبي احتياجاتهم الخاصة، ووضع التشريعات المناسبة لحماية حقوقهم، فضلا عن توعيتهم وتثقيفهم.
من جهة أخرى، وفي زيارة قام بها صاحب السمو أمير البلاد، وبمعيته سمو الشيخ الدكتور محمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، إلى جمعية المكفوفين الكويتية، حيث كان في استقبال سموه وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس سعود المالك الصباح، ورئيس مجلس إدارة جمعية المكفوفين الكويتية فايز العازمي وأمين السر منصور العنزي، ألقى سموه كلمة قال فيها: الإخوة والأبناء «أصحاب البصيرة».. إننا لنغتنم لقاءنا اليوم بكم، لنؤكد أنكم أوسمة يتزين بها وطنكم، ولكم كل التقدير والاحترام من مجتمعكم، لأنكم أصحاب همة عالية وعزيمة صلبة، وتدركون أن بصيرتكم وإرادتكم وإصراركم.. ركائزكم في حياتكم لتحقيق أهدافكم.
أضاف سموه: وإذ نؤكد أن ما تملكونه من طاقة سلاحكم لتحدي الإعاقة، فأنتم موضع فخرنا واعتزازنا، مقدرين ما يقدمه المعنيون والقائمون على شؤون الجمعية الكويتية للمكفوفين من جهود  في خدمة أصحاب البصيرة بمختلف المجالات، التعليمية والثقافية والرياضية والاجتماعية والترفيهية.
وقال سمو الأمير: من هذا المكان، نسجل إشادتنا بجهود وأدوار أبنائنا أصحاب البصيرة في جمعية المكفوفين الكويتية؛ من خلال مشاركتهم في البطولات الرياضية على المستويين: الإقليمي والدولي، واستضافتهم خلال شهر فبراير الماضي مؤتمر الاتحاد الآسيوي للمكفوفين، بمشاركة «24» دولة، الذي رسخ اهتمام دولة الكويت بذوي الهمم لاسيما المكفوفين على المستويين التشريعي والتنفيذي. ونبارك تزكية أمين سر الجمعية لمنصب الأمين العام للاتحاد الآسيوي، واختياره عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد العالمي للمكفوفين.
ووجه صاحب السمو الأمير مؤسسات الدولة المعنية، بمتابعة قضايا أصحاب البصيرة واحتياجاتهم، ودعم أنشطتهم، وتوفير الأجهزة والآلات والأدوات التي تساعدهم في حياتهم، وتوفير فرص عمل تتناسب مع ظروفهم، وتشجيع المتميزين من ذوي الهمم، لاسيما أصحاب البصيرة إعلاميا، من خلال تناول قصص نجاحهم في مختلف المجالات ومواجهتهم للتحديات.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق