العدد 1724 Thursday 28, November 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«غلوبل»: دبي حققت إنجازاً جديداً بفوزها باستضافة معرض إكسبو 2020 قطار برشلونة يتوقف عند أياكس الهولندي المبارك: هذا يوم الديمقراطية ومصدر فخر لأهل الكويت الخالد: نسعى إلى شراكة إستراتيجية بين دول الخليج والمغرب والأردن العبد الله : نولي القطاع الصحي كل اهتمامنا ونرفض تحميل المواطن أي كلفة او عناء النصف: 60 مليون دينار كانت ستوفرها صفقة الطائرات الهندية «الداخلية»: ضبط هارب «المركزي» ومطلق النار على ضابط المكافحة لجان «البلدي» تؤجل نقل السكراب وترفض مدارس الجهراء روحاني: تخصيب اليورانيوم خط أحمر بالنسبة لنا دمشق: سنشارك في «جنيف2» واستبعاد الأسد مرفوض تونس: متظاهرون يحرقون مقر حركة النهضة السعودية أحبطت تهريب مخدرات بقيمة مليار ريال الخالد: نسعى إلى شراكة إستراتيجية بين دول وشعوب الخليج والمغرب والأردن النصف: ما روج عن تهالك الطائرات الهندية كذب والصفقة كانت ستوفر على البلاد 60 مليون دينار السهام الحمراء: لوحة فرح في سماء الكويت بذكرى زيارة الأمير إلى المملكة المتحدة بودستور: إنجاز 45.7 في المئة من مشروع تطوير طريق الجهراء السريع:تطورات التكنولوجيا تفتح آفاقاً أمام الجهات الحكومية لتوفير خدماتها إلكترونياً الخالد: على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه الشعب السوري البلدية: جولة تفتيشية في الجهراء تسفر عن 5 مخالفات التقي: فتح باب التقديم للراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا الأحد المقبل الجامعة تعلن بدء عملية التسجيل للفصل الثاني اعتبارا من 2 ديسمبر المقبل المطيري: نسعى لنقل التجربة التايوانية في بناء برنامج فضائي متميز مركز تقويم وتعليم الطفل يعقد مؤتمره الثاني للدمج التعليمي الخالدي: 150 سلعة مخفضة في مهرجان تعاونية سعد العبدالله البورصة تقفز 40 نقطة بعد انتهاء موجة الاستجوابات «شل الكويت» تعرض آخر تطورات مشروع الغاز الجوراسي الماجد: خطط «بوبيان» ترتكز على توسيع قاعدة الأعمال والتوسع في السوق المحلي رشيد عساف ينتفض في وجه الفرنسيين! آمال ماهر تضع اللمسات الأخيرة على ألبومها دمشق تجدد موقفها من «جنيف 2»: سنشارك.. والأسد باقٍ في السلطة المعارضة المسلحة تصعد من حملتها العسكرية في ريف العاصمة .. والقصف الحكومي مستمر العراق: قتلى وجرحى بهجمات متفرقة .. والعثور على 14 جثة في بغداد ليبيا: الاشتباكات تتجدد بين الجيش و «أنصار الشريعة» .. والإضراب يشل بنغازي اليمن: هدنة دماج تنهار مجدداً .. واللجنة الرئاسية تغادر البلدة «الصاروخ» المصري محمد صلاح يسجل مجدداً في تشيلسي الجزاف يتفقد مجمع أحواض السباحة بنادي الصليبخات العربي يعبر السالمية ويتأهل إلى قبل النهائي الفهد: عودة أنديتنا للمشاركة بدوري أبطال آسيا إضافة وقوة للمسابقة الصميعي: الإنجاز تاريخي ويسجل بأسماء اللاعبين الأبطال

دولي

دمشق تجدد موقفها من «جنيف 2»: سنشارك.. والأسد باقٍ في السلطة

عواصم – «وكالات»: رحبت الحكومة السورية امس بتحديد السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون 22 يناير المقبل موعدا لعقد مؤتمر جنيف الخاص بحل الازمة السورية التي تمر بها البلاد منذ مارس عام 2011 معلنة عزمها المشاركة فيه.
وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان صحافي بثه التلفزيون السوري الرسمي ان سوريا تؤكد مشاركتها في مؤتمر جنيف 2 بوفد رسمي يمثل الدولة السورية مزودا بتوجيات الرئيس السوري بشار الاسد ومحملا بمطالب الشعب السوري وفي مقدمها وقف العنف والقضاء على الارهاب.
وشددت الخارجية السورية على ان الاساس في مؤتمر جنيف 2 هو «تلبية مصالح الشعب السوري وحده وليس مصالح من سفك دم هذا الشعب».
واكدت «ان الوفد السوري الرسمي ذاهب الى جنيف ليس من اجل تسليم السلطة لأحد بل لمشاركة اولئك الحريصين على مصلحة الشعب السوري المؤيدين للحل السياسي في صنع مستقبل سوريا».
وانتقد البيان بشدة الاطراف التي دعت الى اللجوء الى التدخل العسكري في سوريا.
نقلت وكالة الانباء السورية عن مصدر بوزارة الخارجية قوله ردا على المطالب الفرنسية والبريطانية بضرورة ألا يكون هناك دور للأسد في أي حكومة انتقالية «عهود الاستعمار هي وما كانت تفعله من تنصيب حكومات وعزلها قد ولت إلى غير رجعة.»
وتابع المصدر أن وفد الحكومة السورية في محادثات جنيف سيكون «محملا بمطالب الشعب السوري وفي مقدمتها القضاء على الإرهاب» في إشارة إلى المعارك الدائرة مع مقاتلي المعارضة الذين يسعون للاطاحة بالأسد.
من جانبه قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف امس ان المطالبة بإقصاء الرئيس السوري بشار الاسد عن السلطة تشكل محاولة لإجهاض مؤتمر «جنيف 2» الدولي حول سوريا.
واضاف لافروف في مؤتمر صحافي عقب مباحثات مع وزير خارجية غواتيمالا كاريرا كاسترو انه «لا يجوز الانتظار الى حين توفر شروط نموذجية لعقد مؤتمر جنيف2 حول سوريا لان مثل هذه الشروط لن تتوفر ابدا».
وقال إن وضع شروط مثل ضرورة الانتظار الى حين حدوث توازن عسكري على الارض او تحديد موعد لإقصاء الاسد عن السلطة وغير ذلك بمثابة «محاولات لإجهاض الجهود الرامية الى عقد مؤتمر دولي حول سوريا».
واكد وجود اتفاق روسي - امريكي بشأن ضرورة عقد المؤتمر الدولي حول سوريا دون شروط مسبقة مشددا في الوقت نفسه على ضرورة مشاركة جميع اطياف المجتمع السوري في المؤتمر الدولي فيما أعرب عن تفضيله بمشاركة المعارضة السورية بوفد موحد.
ولفت لافروف الى ان ممثلي اغلبية فصائل المعارضة السورية اعربوا عن استعدادهم لإجراء مشاورات في موسكو قبيل انعقاد مؤتمر جنيف 2 مشيرا الى ان الوقت ما زال كافيا امام السوريين لبلورة مواقفهم قبل انعقاد المؤتمر المقرر في 22 يناير المقبل.
واعرب عن اعتقاده بان نجاح المؤتمر سيؤثر جوهريا على الجهود الرامية لمكافحة التطرف في الشرق الاوسط داعيا السوريين إلى التعامل بجدية مع المؤتمر وادراك مسؤولياتهم امام شعبهم وبلدهم.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق