العدد 1619 Tuesday 23, July 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير: حريص على رعاية أبنائي وبناتي ذوي الاحتياجات الخاصة استعادة الاستثمار وضرب الفساد أولويات المجلس القادم الحمود والإبراهيم دشنا موقع الكفاءات الوطنية الأمير: حريص على رعاية أبنائي وبناتي ذوي الاحتياجات الخاصة مجلس الوزراء: المضي قدماً في إجراءات إنشاء شركات مستشفيات الضمان الصحي الهيفي يفتتح مركز جابر الأحمد الصحي اليوم السفارة البريطانية: مركز التأشيرات يمدد ساعات العمل استجابة لزيادة الطلبات ختام رائع لبطولة السفارات الرابعة لكرة القدم التميمي: الاستقرار السياسي ركن رئيسي في التنمية وتحقيقه ضرورة العتيبي: لابد من تعديل الدوائر الانتخابية لتحقيق العدالة بين المواطنين الرشيدي: تفعيل دور الشباب وإشراكهم في قيادة التنمية على رأس أولوياتي الدبوس: وضعنا الاقتصادي من سيء إلى أسوأ والخطر الأمني يهددنا.. فماذا ننتظر؟ العازمي: سنعمل على تعديل قانون الانتخاب عبر الخبرات الفنية غير المسيسة «المحروسة» تُعدل دستورها.. واستهداف قوات الأمن يتواصل في سيناء العراق: الهجمات الإرهابية مستمرة .. و«الجامعة» تستنكر العنف الأزمة السورية تتفاقم.. وكاميرون يؤكد: الأسد شرير وقوته تزداد استئناف مفاوضات السلام يزلزل وحدة حكومة نتانياهو أتليتس فوت يعطل انطلاقة النصر السعودي في الروضان سنتياغو الإسباني يصطدم ببونوكيو الأرجنتيني والسد والمقاصة في ديربي عربي «بنك بوبيان» يحقق 6.3 ملايين دينار صافي ربح في النصف الاول «التجارة» تكثف الحملات على الأسواق والجمعيات خلال شهر رمضان «الكويتية - الصينية»: تباطؤ الاقتصاد الصيني يؤثر بشكل مباشر على الدول والصناعات «واحة بيتك» تبدأ عمليات البناء بالمرحلة الثانية في 2014 «زين السعودية» توقع اتفاقية تعاون إستراتيجي مع جمعية للإعاقة السمعية ارتفاع أرباح «سابك» بشكل طفيف إلى 12.61 مليار ريال الخضري: مشكلات الكويت مزمنة وتحتاج إلى حلول جذرية وليس مسكنات المليفي لأبناء «الثالثة»: لنحسن الاختيار.. فلا مجال للمجاملة على حساب الوطن المعيوف: المجلس المقبل مفصلي في تاريخ الكويت.. والمشاركة واجب وطني الطريجي: على وزارة الداخلية الكشف عن هوية تجار الذمم المقاهي الشعبية .. ملتقى أهل الكويت ونبض تاريخهم فيروز..جارة القمر التي ليس لصوتها مثيل حوت يونس... التسبيح نجّا نبي الله من الظلمات الثلاث رمضان في تركيا .. دروس دينية وتسابيح و «إسطنبول» عروس الشهر

محليات

مجلس الوزراء: المضي قدماً في إجراءات إنشاء شركات مستشفيات الضمان الصحي

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر أمس في قاعة مجلس الوزراء في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبد الله بأن المجلس اطلع في مستهل اجتماعه على الرسالة التي تلقاها سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء من عاقل عاقلوف رئيس وزراء جمهورية طاجيكستان والتي تضمنت تجديد الدعوة لسموه للمشاركة في أعمال المؤتمر الدولي الرفيع المستوى للتعاون في مجال المياه المقرر عقده بمدينة دوشنبه في الفترة من 20 الى 21 اغسطس 2013.
كما اطلع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد المجلس علما بنتائج الزيارة التي قام بها للبلاد يوم الأربعاء الماضي وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمملكة المتحدة أليستر بيرت والتي تم خلالها مناقشة أهم القضايا السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية بالإضافة إلى بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في إطار ما يربط بينهما من أواصر الصداقة التاريخية الوثيقة.
كما اطلع المجلس على توصية لجنة الشؤون الاقتصادية حول الإجراءات التي اتخذتها الهيئة العامة للاستثمار بشأن الموافقات والإجراءات المطلوبة لإنشاء شركة مستشفيات الضمان الصحي حيث أوضح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة مصطفى جاسم الشمالي أنه تم الانتهاء من إعداد دراسة الجدوى والملخص التنفيذي التابع للشركة وكذلك كراسة شروط المزايدة والملاحق التابعة لها كما تم الإعلان عن طرح المشروع في الصحف المحلية وقد تقدمت عدة شركات لشراء كراسة المزايدة وتم البدء في استقبال الشركات وقرر المجلس تكليف الهيئة العامة للاستثمار بالمضي قدما في إجراءات إنشاء شركات المستشفيات الضمان الصحي مع مراعاة الإجراءات القانونية الضامنة للموضوعية والشفافية في شأن دراسة العروض وترسية المزايدة المتعلقة بهذا الشأن.
ثم اطلع المجلس على توصيات لجنة الشؤون القانونية واستعرض مشروع مرسوم بالموافقة على اتفاق السكك الحديدية الدولية في المشرق العربي ومشروع مرسوم بالموافقة على اتفاق بشأن إنشاء لجنة دائمة مشتركة بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية تنزانيا المتحدة ومشروع مرسوم بالموافقة على مذكرة التفاهم بين حكومة الكويت وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بشأن الإعفاء من تأشيرة الدخول المسبقة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة ومشروع مرسوم بالموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الكويت وحكومة سلطنة عمان بشأن التعاون الفني في مجال حماية البيئة والشؤون المناخية.
وقرر المجلس الموافقة على مشروعات المراسيم المشار إليهما ورفعها لحضرة صاحب السمو.
كما بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق