العدد 1619 Tuesday 23, July 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير: حريص على رعاية أبنائي وبناتي ذوي الاحتياجات الخاصة استعادة الاستثمار وضرب الفساد أولويات المجلس القادم الحمود والإبراهيم دشنا موقع الكفاءات الوطنية الأمير: حريص على رعاية أبنائي وبناتي ذوي الاحتياجات الخاصة مجلس الوزراء: المضي قدماً في إجراءات إنشاء شركات مستشفيات الضمان الصحي الهيفي يفتتح مركز جابر الأحمد الصحي اليوم السفارة البريطانية: مركز التأشيرات يمدد ساعات العمل استجابة لزيادة الطلبات ختام رائع لبطولة السفارات الرابعة لكرة القدم التميمي: الاستقرار السياسي ركن رئيسي في التنمية وتحقيقه ضرورة العتيبي: لابد من تعديل الدوائر الانتخابية لتحقيق العدالة بين المواطنين الرشيدي: تفعيل دور الشباب وإشراكهم في قيادة التنمية على رأس أولوياتي الدبوس: وضعنا الاقتصادي من سيء إلى أسوأ والخطر الأمني يهددنا.. فماذا ننتظر؟ العازمي: سنعمل على تعديل قانون الانتخاب عبر الخبرات الفنية غير المسيسة «المحروسة» تُعدل دستورها.. واستهداف قوات الأمن يتواصل في سيناء العراق: الهجمات الإرهابية مستمرة .. و«الجامعة» تستنكر العنف الأزمة السورية تتفاقم.. وكاميرون يؤكد: الأسد شرير وقوته تزداد استئناف مفاوضات السلام يزلزل وحدة حكومة نتانياهو أتليتس فوت يعطل انطلاقة النصر السعودي في الروضان سنتياغو الإسباني يصطدم ببونوكيو الأرجنتيني والسد والمقاصة في ديربي عربي «بنك بوبيان» يحقق 6.3 ملايين دينار صافي ربح في النصف الاول «التجارة» تكثف الحملات على الأسواق والجمعيات خلال شهر رمضان «الكويتية - الصينية»: تباطؤ الاقتصاد الصيني يؤثر بشكل مباشر على الدول والصناعات «واحة بيتك» تبدأ عمليات البناء بالمرحلة الثانية في 2014 «زين السعودية» توقع اتفاقية تعاون إستراتيجي مع جمعية للإعاقة السمعية ارتفاع أرباح «سابك» بشكل طفيف إلى 12.61 مليار ريال الخضري: مشكلات الكويت مزمنة وتحتاج إلى حلول جذرية وليس مسكنات المليفي لأبناء «الثالثة»: لنحسن الاختيار.. فلا مجال للمجاملة على حساب الوطن المعيوف: المجلس المقبل مفصلي في تاريخ الكويت.. والمشاركة واجب وطني الطريجي: على وزارة الداخلية الكشف عن هوية تجار الذمم المقاهي الشعبية .. ملتقى أهل الكويت ونبض تاريخهم فيروز..جارة القمر التي ليس لصوتها مثيل حوت يونس... التسبيح نجّا نبي الله من الظلمات الثلاث رمضان في تركيا .. دروس دينية وتسابيح و «إسطنبول» عروس الشهر

رياضة

سنتياغو الإسباني يصطدم ببونوكيو الأرجنتيني والسد والمقاصة في ديربي عربي

تستكمل اليوم منافسات الدور ربع النهائي لبطولة العالم المصغرة لكرة الصالات المقامة حاليا بالكويت برعاية رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك حيث يلعب في المباراة الاولى السد القطري امام المقاصة المصري فيما يلعب في المباراة الثانية سنتياغو الاسباني امام بينوكيو الارجنتيني على صالة نادي كاظمة
في المباراة الاولى ينتظر الجمهور ديربي عربي خاص بين السد القطري صاحب المستويات المبهرة في البطولة حتى الان والذي يعتبر من الفرق المرشحة بقوة للفوز باللقب وان كان من المتوقع ان يواجه صعوبة بالغة في مباراة اليوم لاسيما وان المقاصة من الفرق الجيدة التي تتميز بالروح القتالية العالية للغاية وصاحب المستويات الجيدة والذي يحظى ايضا بمساندة جماهيرية كبيرة من قبل الجالية المصرية.
السد يعول على ثبات المستوى وتصدره للمجموعة الثالية التي صعد من خلالها الى الدور ربع النهائي اضافة الى انه يملك لاعبين من اصحاب المستويات العالية امثال فلافيو ومحمد اسماعيل وسامر سميح ورودريجيو.
يتميز السد القطري بالقدرات الكبيرة على الانتقال من الشق الدفاعي الى الشق الهجومي والاجادة في ترجمة انصاف الفرص الى اهداف وهو ما ميز السد في الفترة السابقة من عمر البطولة
وعلى الجانب الاخر المقاصة يعيش حالة معنوية جيدة بعد ان نجح في الصعود متغلبا على كافة الظروف التي احاطت بة في الفترة السابقة سواء عدم الاعداد الجيد او عدم الاستعانة بلاعبين محترفين وعلى الرغم من ذلك صعد الى الدور ربع النهائي ويأمل في استكمال المشوار خلال مباراة اليوم وعبور عقبة السد القوية التي تعتبر نقطة فاصلة في مشوار المقاصة
المباراة متكافئة الى حد بعيد ومن المتوقع ان تكون مفتوحة ويحاول كل فريق خلالها البحث عن هدف التقدم الذي يمنح صاحبة دفعة معنوية هائلة للغاية قد تعود بالسلب على اداء الفريق الاخر
بينوكيو يواجه سنتياغو
وفي المباراة الثانية يلعب بينوكيو الارجنتيني امام منافس قوي وعنيد وهو سنتياغو الاسباني والمباراة من المنتظر ان تحظى بمتابعة جماهيرية عالية من كافة المهتمين بكرة الصالات بشكل عام وليس البطولة فقط كون الفريقين مرشحان فوق العادة للفوز باللقب فالفريق الاسباني قدم مستويات جيدة وصعد متصدرا المجموعة الرابعة كما ان الفريق الارجنيتيني ايضا يتميز باسلوب لعب جيد على الطريق الاسبانية التي تعتمد على المهارات والامكانات الفنية العالية.
بينوكيو يجيد استخدام سلاح الهجوم المرتد ويعتمد علية بشكل اساسي كما يملك قدرات بدنية جيدة قد تمكنة من مواصلة اللعب بقوة حتى الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة وفي الجانب الاخر سنتياغو يعتمد على المهارات والقدرات الفردية العالية لتوفر اللاعبين اصحاب هذه الامكانات.
يعرف كل فريق مفاتيح لعب الفريق الاخر وسيحاول بشكل او باخر وضعها تحت رقابة لصيقة للحد من خطورتها ومحاولة استغلال نقاط الضعف في الفريق الاخر وهو ما ركز علية كلا المدربان في التدريبات الاخيرة والتي سبقت مباراة اليوم.
نتائج المجموعة الرابعة
لم يشفع الفوز الذي حققة فريق تشونبوري التايلندي بثلاث اهداف مقابل هدفين على كاظمة له في العبور الى الدور ربع النهائي حيث لعب فارق الاهداف لمصلحة فريق الومنوس الكرواتي والذي خسر امام سنتياغو بهدفين مقابل لاشىء وحجز تذكرة الوصافة والعبور الى ربع النهائي ولعب بالفعل امام المحرق البحريني امس.
في المباراة الاولى حاول كاظمة بطريقة او باخرى حفظ ماء الوجة والخروج باي فوز معنوي من البطولة وبالفعل تخلى عن حذرة الدفاعي وبدأ بالهجوم على مرمى فريق تشونبوري وان ظهرت العديد من الثغرات الدفاعية ونجح كاظمة في التسجيل مرتين ولكنة استقبل ثلاث اهداف انهى بهم مشوارة في البطولة بثلاث خسائر متتالية وبلا رصيد من النقاط سجل لفريق تشونبوري صفوات وثروات ونتفاوت فيما سجل هدفي كاظمة كلا من فيريرا ودانييل.
وفي مباراة سنتياغو والومنوس واصل الفريق الاسباني عروضة القوية ونجح في اضافة ثلاث نقاط جديدة ليرسل رسالة قوية وتهديد صريح اللهجة الى كافة المنافسين ويعلن عن نيتة القوية والواضحة في العبور الى ما هو ابعد من الدور ربع النهائي وسجل اهداف سنتياغو كلا من براندي ومولاس
وتواصل اللجنة المنظمة العليا للمونديال رصد الجوائز اليومية للجماهير فمنذ اليوم الاول وحتى اليوم الحادي عشر من فعاليات البطولة تم تسليم العديد من الجوائز بعضها في مسابقات التسديد على المرمى والاغلبية العظمى فيها لمسابقة سحب التذاكر واجرى المذيع مشعل الشمري فقرة المسابقات المعتادة مع جماهير مونديال الصالات حيث فاز في مسابقة التسديد على المرمى الطفلتان شيخة وعائشة فيما فاز في فقرة سحب التذاكر كل من عادل الفارسي ودعيجان محمد واحمد مناور وحسين محمد.
غلوش صاحب النيسان الثانية
فاز محمد جمال غلوش بالسحب الكبير على السيارة النيسان التيما الثانية حيث اجرى السحب المذيع مشعل الشمري واعلن فوز جمال وسط فرحة هيستيرية من صاحب السيارة وبالفعل تم تقديم مفتاح السيارة له من قبل مدير التسويق بشركة البابطين بلال الخروبي  وكانت شركة البابطين قد اجرت سحب في بداية الدورة على سيارة نيسان واجرت امس السحب الثاني
مدرب ألومنوس الكرواتي: لعبنا مباراة قوية.. ونشكر السفير
اكد مدرب فريق الومنوس الكرواتي انهم لعبوا بروح قتالية عالية امام سنتياجو الاسباني ولكن الفريق الاسباني كان الافضل واستحق الفوز حيث قال لقد لعبنا بقوة وروجولة حتى النهاية واكننا يجب ان نعترف ان الفريف الاسباني قوي للغاية ومنظم ويمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين الشباب وتمكنوا من فرض اسلوبهم ولكننا لم نتراجع امامهم وهاجمنا بكل ما اوتينا من قوة.
واكمل المدرب الكرواتي قائلا يتوجي علينا شكر كاظمة الذي لعب بشرف امام تشونبوري التايلندي فعلي الرغم من توديعة البطولة الا انه لعب بقوة ويتوجب علينا توجية التحية له ونعتذر توديعة البطولة مبكرا.
واوضح المدرب الكرواتي يونجاروف ان مبارتة فريقة امام المحرق البحريني لن نكون سهلة حيث قال الفريق البحريني من الاندية القوية وتاهلة كاول للمجموعة الثانية اكبر دليل على ذلك كما انه يمتلك شعبية كبيرة هنا بالكويت ولكننا مستعدون لتلك الموقعة الكروية القوية التي ﻻ نخشي فيها سوي الاجهاد خاصة اننا حصلنا على يوم راحة اقل من المحرق ولكننا ركزنا على استعادة ﻻعبينا حيويتهم ليكونوا جاهزين لتلك المباراة
سانتي: المباراة المقبلة نهائي مبكر
اكد مدرب سنتياجو الاسباني سانتي على صعوبة مباراة فريقة امام بينوكيو الارجنتيني والتي اعتبرها المدرب الاسباني المخضرم نهائي مبكر للبطولة حيث قال الاسباني سانتي بالتاكيد ستكون مباراة صعبة للغاية ويصعب التكهن بالفائز بها فالفريق الارجنتيني من الفرف القوبة والتي تتميز بالقوة والانضباط الخططي العالي بالاضافة الى الخبرة الدولية الكبيرة التي يتمتعون بها فتاهلهم كثاني للمجموعة الثانية كان مفاجئة بالنسبة لنا حيث كنا نضعهم كاحد طرفي المباراة النهائبة لتلك البطولة.
واضاف المدرب الاسباني قائلا الوقت لم يكن كافيا بين انتهاء مبارياتنا في دور المجموعات والاستعداد لمواجهة بينوكيو الارجنتيني حيث لم يكن امامنا سوي يوم واحد فقط عمدنا خﻻلة الى اراحة ﻻعبينا والقاء محاضرات نظرية حول نقاط القوة والضعف في الفريق الارجنتيني.
كما انه اعرب عن سعادتة بتاهلة كاول للمجموعة بعد فوزة على الومنوس الكرواتي ليحصد الفوز الثالث على التوالي حيث قال المدرل الاسباني سانتي على الرغم من كوننا ضمنا الصعود قبل اللقاء الا اننا عزمنا على التاهل متصدرين المجموعة فلعبنا بقوة امام الفريق الكرواتي ولقد كانت مباراة قوية استفاد منها الفريقين.
البرتغالي مانولو: حاولنا ترك بصمة وأرشح سنتياجو والقادسية للقب
اعرب مدرب كاظمة البرتغالي مانولوا عن حزنة لتوديعة البطولة دون ان يحجز فريقة اي نقطة بخسارتة الثلاث مباريات حيث قال المدرب البرتغالي بعد توديعنا البطولة كان هدفنا هو الفوز بالمباراة الاخيرة لترك بصمة جبدة في البطولة ولكننا اخفقتا في الفوز على شنبوري التايلندي.
واضاف المدرب البرتغالي قائلا اعتقد ان مستوانا تحسن كثيرا خلال المباراة الاخيرة وهذا يدل على انني كنت على صواب بان البرتقالي كان يحتاج للمزيد من الوفت حتى يتجانس وهو ما كان ينعكس ايجابيا على المستوي الفني والجماعي للفريق ولعل كمية الفرص الضائعة امام شنبوري اكبر دليل على تطور مستوانا. وعلى صعيد المرشحين للفوز بلقب البطولة رشح المدرب البرتغالي كﻻ من سنتياجو الاسباني والقادسية حيث قال اعتقد ان سنتياجو هو الاقوي بالبطولة فهو فريق رائع ومتجانس ويمتلك كل مقومات البطل ولكنني اتوقع ان يﻻقي منافسة على اللقب من القادسية الذي قدم مستوي طيب بدور المجموعات واتوقع انه سيتطور كثيرا بالمراحل المقبلة بالاضافة الى وجود منافس اقوياء امثال السد القطري والذي ايضا لديه امكانيات فنية عاليه

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق