العدد 1687 Sunday 13, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير هنأ ملك إسبانيا ورئيس غينيا بالعيد الوطني لبلديهما محافظ الأحمدي هنأ القيادة السياسية بحلول عيد الأضحى نادي ضباط الجيش افتتح حلقة تحفيظ القرآن لأعضائه وأبنائهم «علي الصباح العسكرية» احتفلت بانتهاء مرحلة الاستجداد الابتدائية لدفعة الضباط الجامعيين الخالد: موسكو منعت وصول الأزمة السورية إلى كارثة بمعالجة مشكلة الأسلحة الكيماوية الفلاح: بعثة الحج الكويتية متعاونة مع السلطات السعودية وملتزمة بحصتها المحددة «الصحة»: اتخذنا جميع الإجراءات اللازمة لمكافحة «كورونا» الجديد مواطنون: أسعار الأغنام غير مسبوقة.. والمشتري أصبح أسيرا للتجار جمعية الإصلاح : ظاهرة المقاهي المختلطة بالجهراء غريبة ومستنكرة البدر: العلاقات بين العالم العربي وألبانيا ممتازة مستشفى دار الشفاء أقام «المؤتمر الدولي الأول للسمنة» في الكويت الحنيان: رابطة أعضاء هيئة تدريس «التطبيقي» علقت قرار الامتناع عن قبول الساعات الإضافية فريق الغوص: تعطل إضاءة بعض العلامات الملاحية يتسبب في حوادث بحرية لجنة العلاقات العامة بجمعية المهندسين زارت أطفال «الطب الطبيعي» 257 مليار دولار اسثمارات خليجية «مهددة» في أمريكا الخالد: روسيا منعت وصول الأزمة السورية إلى كارثة أزمة مقاهي الجهراء المختلطة تتحول من اعتصام إلى استجواب الجيش السوري الحر : مستعدون للالتزام بهدنة عيد «قصيرة» أولى رحلات قطار المشاعر المقدسة انطلقت من عرفات مصر : إحالة مرشد «الإخوان» السابق إلى «الجنايات» بتهمة إهانة القضاء الاتحاد الإفريقي يتهم «الجنائية» الدولية بالانحياز ضد «القارة السوداء» سفارتنا في واشنطن تنفي اعتقال أمريكا كويتيا بتهمة دعم «طالبان» «الصحة» : إجراءات صارمة لمكافحة «كورونا» الجديد الداخلية السعودية تقبض على 6 كويتيين في مكة المنتخب الوطني يواصل استعدادته لمواجهة لبنان في التصفيات الآسيوية الرماية الكويتية تعود بأربع ذهبيات آسيوية الجزاف يهنئ سمو الأمير وولي العهد بمناسبة عيد الأضحى المبارك الطاحونة الهولندية تسحق المجر بثمانية أهداف .. وبلجيكا تفوز على كرواتيا الأرجنتين تفوز بسهولة على بيرو الأزمة السورية: ضوء أخضر لبعثة تدمير «الكيماوي».. غير المسبوقة لبنان: الهدوء يسود طرابلس بعد اشتباكات عنيفة إفريقيا تفتح النار على «الجنائية» .. وتدعو لزيادة القوات الدولية في الصومال واشنطن تعتقل أحد زعماء «طالبان» باكستان.. في أفغانستان البورصة فاجأت الجميع بـ «أولوياتها» إقبال كبير على السكن الخاص والاستثماري خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي «الشال»: القطاع المصرفي في الكويت قدم صورة إيجابية .. العام الماضي «بيان»: سوق الكويت سجل نمواً في مؤشراته الثلاثة هيا عبد السلام : أحلام رمز للقوة هند صبري : عرض الأحداث السياسية في عمل فني يعد مخاطرة كبيرة حاتم علي يعيد جمال سليمان إلى الدراما السورية حسن يوسف: لا أعرف أي شيء عن موعد استئناف «جرح عمري» نايا: الناس ملت ولا توجد نجمة أولى في لبنان

محليات

الفلاح: بعثة الحج الكويتية متعاونة مع السلطات السعودية وملتزمة بحصتها المحددة

مكة المكرمة - جدة – «كونا»: أشاد رئيس بعثة الحج الكويتية الدكتور عادل الفلاح بمستوى الجاهزية والاستعدادات التي وصلت إليها خدمات الحج لهذا العام من قبل السلطات السعودية.
وأوضح الفلاح في تصريح صحافي، بعد تفقده الحملات الكويتية في حي النسيم بمكة المكرمة أمس الأول أن بعثة الحج الكويتية أكدت حرصها على مد يد العون للسلطات السعودية والالتزام بجميع الأنظمة والتعليمات لاسيما في مثل هذه الفترة التي تشهد توسعة الحرم المكي الشريف وبما يساعد في تحقيق راحة حجاج دولة الكويت.
وأشار في هذا الصدد إلى الالتزام الكامل لبعثة الحج الكويتية بالأعداد المحددة والمخصصة لحجاج دولة الكويت والبالغة 6400 حاج معربا عن شكره إلى المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لما وجده الحجاج من الترحيب وطيب المقام في مكة المكرمة.
كما أشاد رئيس بعثة الحج الكويتية بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه حملات الحج الكويتية مؤكدا أنها أصبحت محل تقدير الحملات الأخرى لما وصلت إليه من جودة في الأداء والانضباط.
وقال إن الحملات الكويتية ظهرت بدور متميز في الأمور الإدارية وفي الالتزام بالتعليمات النظامية الصادرة من السلطات السعودية وكذلك التعليمات الإدارية الصادرة من مكتب شؤون الحج في وزارة الأوقاف.
كما أشاد بمراعاة الحملات للجوانب الأمنية والصحية وكذلك الخاصة تعليمات بالأمن والسلامة الصادرة من وزارتي الصحة والداخلية بدولة الكويت والتي تصب كلها في مصلحة الحجاج والعمل على راحتهم ليتفرغوا لأداء مناسك الحج.
وكان الفلاح وقف خلال الجولة على مدى استعداد وجهوزية حملات الحج الكويتية وتفقد مع الوفد المرافق له أحوال الحملات واطمئن على الحجاج الكويتيين وعلى ما تم توفيره لهم من أجواء صحية واجتماعية وشرعية من خلال توفير المعلومة الشرعية لمن يريد أن يسال عن أمر يخص مناسك الحج.
كما اطلع الوفد ما يواجهه أصحاب الحملات من معوقات ومشكلات إدارية وغيرها تظهر في الأفق وحرص على حلها وتفاديها لخلق جو مهيأ ومريح لحجاج بيت الله الحرام.
ورافق رئيس البعثة خلال الجولة التفقدية كل من نائب رئيس البعثة وليد الشعيب والمرشد العام للبعثة الدكتور خالد العتيبي.
من جهة أخرى استقبلت بعثة الحج الكويتية في مقرها بحي النسيم بمكة المكرمة وفدا من وزارة الداخلية السعودية شرح لأصحاب حملات الحج كيفية تسيير الحملات في التصعيد إلى عرفات والنفرة منها.
وأكد قائد مرور مشعر عرفات العقيد خالد الضبيب في شرحه لخطة تصعيد الحجيج إلى عرفات استمرار عمل الطريق الدائري الغربي والشرقي والشمالي والجنوبي باتجاهين يوم الثامن من ذي الحجة أو حسب تقدير قائد المنطقة لإتاحة الفرصة لسيارات الخدمات للتحرك بحرية مشيرا إلى أن فتح الطرق في اتجاهين من الأمور المستحدثة هذا العام.
وشدد العقيد الضبيب على منع دخول الحافلات التي لا تحمل ركابا إلى مشعر عرفات مع السماح للحافلات بالوقوف في المواقف المعدة لكل مؤسسة لافتا إلى أن المواقف المعدة لحجاج الدول العربية أكبر بكثير من عدد الحجاج وحافلات الركاب.
وأفاد قائد مرور مشعر عرفات بأنه تم تخصيص خطين للتفريغ لمن لديه ذهاب وإياب من الحجاج وخمسة خطوط للتصعيد مطالبا مسؤولي الحافلات بضرورة الالتزام بخط السير وعدم إرباكه. من ناحية أخرى، أعرب عدد من منتسبي وزارة الدفاع وأبناء وذوي الشهداء في بعثة الحج عن بالغ التقدير والشكر لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح لمبادرته الكريمة بإرسالهم لأداء مناسك الحج هذا العام. وأكد المتحثون في تصريحات متفرقة لـ«كونا» أن المبادرة الكريمة ليست بغريبة على الشيخ خالد الجراح الصباح في رعاية أبنائه العسكريين وخصوصا أبناء وذوي الشهداء من منتسبي الجيش الكويتي.
ولفتوا الى ان هذه المبادرة كان لها أبلغ الاثر في نفوسهم واستذكروا خلالها أسمى معاني وقيم الوفاء لشهداء الوطن الابرار الذين ضحوا بأغلى ما لديهم من أجله فكان لهم من الوطن ورجالاته كل الوفاء.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق