العدد 4851 Tuesday 16, April 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الـعــبــد الله رئيــســـاً لـ «حــكـــومــــة التحـــديــــات» الناطق الرسمي باسم الحكومة : لا صحة لرفع أسعار الوقود الكويت شاركت «الوزاري الخليجي» ودول آسيا الوسطى بحث القضايا الإقليمية والدولية واشنطن : نبذل جهوداً دبلوماسية لمنع كارثة في الشرق الأوسط ضبط 6 متهمين حاولوا إدخال 26 ألف حبة «مؤثرات عقلية» و20 كغم من «الشبو» الصين تطلق قمرا اصطناعيا جديدا للاستشعار عن بعد تحذير طبي من الألعاب المغناطيسية فيلم «سيفيل وور» يحتل صدارة شباك التذاكر أمر أميري بتعيين أحمد العبدالله رئيسا لمجلس الوزراء اليوسف بحث مع نظيره الأمريكي التطورات الإقليمية والتصعيد العسكري الكويت شاركت «الوزاري الخليجي» و«آسيا الوسطى» بحث القضايا الإقليمية والدولية نواب لأحمد العبدالله : مسطرتنا حل القضايا العالقة واختيار وزراء أكفاء بورصة الكويت أغلقت تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 5.81 نقاط «البابطين» تكشف عن تجربة القيادة بالذكاء الاصطناعي في معرض سيارات نيسان بالري «بيتك» أعلن أسماء الفائزين في سحوبات حساب «الرابح» بعثة الكويت تغادر إلى الإمارات للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب ختام البرنامج الرياضي لنادي الطموح « صحتك في خطوتك 4» برشلونة يسعى لعدم التفريط بما حققه ذهاباً ودورتموند يعول على حصنه الاحتلال يرتكب 7 مجازر ويستهدف مجددا النازحين العائدين لشمال غزة حميدتي في ذكرى الحرب : ملتزمون بالسلام والحكم المدني في السودان الجيش الأمريكي: دمرنا 4 مسيرات في مناطق سيطرة الحوثيين المهرجان السينمائي الخليجي يعود للحياة عبد المجيد عبد الله : ألبومي الجديد سيحمل عنوان «حكي واجد» فؤاد عبدالواحد يطلق كليب «مجنون»

محليات

نواب لأحمد العبدالله : مسطرتنا حل القضايا العالقة واختيار وزراء أكفاء

بارك نواب مجلس الأمة للشيخ أحمد العبدالله اختياره من قبل سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد لتشكيل الحكومة الجديدة، متمنين له التوفيق في مهمته.
وقالوا في تصريحات لهم عبر حساباتهم في موقع التواصل الاجتماعي "إكس" إن اختيار رئيس الوزراء حق مطلق ودستوري لـسمو الأمير وحده، مؤكدين أن مسطرتهم في التقييم التعاون في إنجاز ملفات مهمة، وكذلك اختيار وزراء أكفاء. وأضافوا إن أولى الأولويات في الوقت الحالي هي تحسين معيشة المواطنين، وحل مشكلة التوظيف، وضبط الأسعار، وتحسين جودة الخدمات الصحية والتعليمية.
في هذا السياق قال النائب صالح عاشور: أنه بعد أن صدر التكليف السامي بتعيين الشيخ أحمد العبدالله رئيساً للوزراء، نتطلع أن يتضمن تشكيله الأول لوزراء أكفاء قادرين على إدارة البلد في المرحلة القادمة".
وأضاف: "إن وضع احتياجات المواطنين ورفع مستوى معيشتهم أولى أولوياتهم وأن يقدموا برنامج عمل واقعيا وحقيقيا ليتمكنوا من إنجازه".
من جهته بارك النائب سعد الخنفور، للشيخ أحمد العبدالله نيله ثقة سمو الأمير كرئيس لمجلس الوزراء.
وقال الخنفور إن «ثقة الوالد القائد محل تقدير وإجلال»، مبيناً أن «أمام الرئيس مرحلة جديدة وحساسة تستوجب الدقة في اختيار الفريق الحكومي الذي يترجم تطلعات الشعب الكويتي وحل المشاكل التي يعاني منها المواطن وكذلك آمال القيادة السياسية وأمنياتها».
من جهته أكد النائب محمد الرقيب أن "اختيار رئيس الوزراء حق مطلق ودستوري لـسمو الامير، ومن حق الأمة علينا أن نكون معول بناء لا هدم".
وأضاف "بنص مواد الدستور لنا الحق بالمراقبة والمحاسبة، مسطرتنا فيه التعاون لمصلحة الوطن والمواطن، باكورتها اختيار وزراء أكفاء، ثم إقرار قوانين تحسين معيشة المواطنين وإستكمال الاصلاحات التشريعية والسياسية".
من ناحيته قال النائب الدكتور محمد الداهوم: "أبارك للأخ رئيس الوزراء أحمد العبدالله نيله الثقة الأميرية".
وأضاف: "رسالتي لك الأخ رئيس الوزراء، سنتعاون معك من أجل الوطن والشعب، ليكن أول قراراتك تنفيذ مطالبنا ومطالب الشعب، زيادة الرواتب وتحسين المعيشة، وحل مشكلة التوظيف، وضبط غلاء الأسعار".
بدوره قال النائب بدر الملا، "‏أبارك للشيخ أحمد العبدالله تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء وأن يعينه الله على حمل الأمانة وعليه التركيز بسلامة الاختيار لفريقه الوزاري، والإتيان ببرنامج واقعي يرتكز على أمرين مكافحة الفساد واستدامة المالية العامة وتحسين معيشة المواطن"
من ناحيته قال النائب أنور الفكر: "نقول لرئيس الوزراء الجديد أعانك الله على حمل الأمانة وهذه الثقة الأميرية التي حملتها بوقت عصيب تمر به الكويت وبوقت لا يسمح بمزيد من إهدار الوقت وإضاعة الفرص".
وأضاف: "وأنت وحدك "كما أكدنا سابقا" تتحمل المسؤولية السياسية بتشكيل حكومتك واختيار وزرائك، وأمامك ملفان لا يحتملان التسويف أو التأخير أو المماطلة هما تحسين معيشة الناس، وحماية الهوية الوطنية ببسط سلطة القضاء على شؤون الجنسية".
من جهته قال النائب متعب الجلال: "نبارك للشيخ أحمد العبدالله ثقة صاحب السمو بتعيينه رئيساً للوزراء وتكليفه تشكيل الحكومة الجديدة".وأضاف: "نحن أمام مرحلة مفصلية في تاريخ الكويت، مطلوب منا جميعاً التعاون من أجل الإنجاز، وعلى رئيس الوزراء اختيار وزراء تكنوقراط لا محاصصة قادرين على تحقيق آمال الشعب الكويتي ووضع تحسين معيشته نصب أعينهم".
بدورها قالت النائبة الدكتورة جنان بوشهري: "بصدور الأمر الأميري بتعيين الشيخ أحمد العبدالله رئيسا للوزراء وتكليفه تشكيل الحكومة، وحيث أن جلسة افتتاح مجلس الأمة بعد شهر تقريبا – مع التأكيد على تحفظنا على مرسوم التأجيل – فإن أمام الشيخ أحمد الفترة الكافية للعمل على اختيار وزراء أكفاء مؤمنين بالدستور فعلاً لا قولاً، قادرين على حمل المسؤولية السياسية، ومدركين لجسامة الملفات العالقة والمتعطلة".
وأضافت: "كما أن الفترة التي أمام الشيخ أحمد فرصة لإعداد برنامج عمل حكومي يستند في أساسه على البرامج السابقة، يستمد منها الإيجابيات والمتطلبات التشريعية والتنفيذية اللازمة لا سيما التي بدأت الحكومات السابقة تنفيذها وتطبيقها فعلياً وفي ومقدمتها الإصلاح الاقتصادي وتحسين معيشة المواطنين".وأكدت بوشهري أن "يد التعاون للتشريع مدودة متى ما كانت ذات قيمة جدية وفائدة محققة للدولة والمواطنين، ويد الرقابة حاضرة متى ما انحرفت الحكومة عن الدستور وتجاوزت على الحريات وتسترت على المعتدين على الأموال العامة وحمت الخارجين عن القانون، وقدمت تنازلات تحت مفهوم "الموائمة السياسية" للمحافظة على كراسيها واستمرار بقائها".
من ناحيته قال النائب الدكتور محمد مساعد الدوسري: "أُبارك لرئيس مجلس الوزراء الثقة الأميرية، وأؤكد له أن حماية الطبقة الوسطى ومحدودة الدخل، والعمل على تحسين الظروف المعيشية لها، أولوية لا يمكن التفريط بها، وجزء من ذلك يقوم على التوازن في ما بين القطاع العام والخاص، وسنتصدى لأي سياسات تسعى لإطلاق يد القطاع الخاص وتجريد المواطن من حقوقه المشروعة في ثروات بلاده".
من جهته قال النائب بدر نشمي: "الشيخ أحمد العبدلله.. التعاون والإنجاز ومصلحة المواطنين وتحسين معيشتهم سيحدد مدى التعاون من عدمه. والسعيد من اتعظ بغيره".
بدوره قال النائب عبدالكريم الكندري: "الشيخ أحمد العبدالله، أتمنى لك التوفيق في تشكيل حكومتك وعودتك لعالم السياسة العلني".
وأضاف: "أرجو أن لا يكون أداؤك كما كان في عالم البلاط والبطانة".
من جهته دعا النائب نواف العازمي رئيس الوزراء المكلف الشيخ أحمد العبدالله لاختيار حكومة رجال دولة تنسجم مع إرادة الأمة التي عبرت عنها في صناديق الاقتراع، مبينا أن «أساس التعاون هو احترام إرادة الأمة مصدر السلطات جميعا، والعمل على تحسين معيشة المواطنين وتقديم برنامج عمل حكومي يحقق مصالح المواطنين».
بدوره هنأ النائب باسل البحراني، الشيخ أاحمد العبدالله‬⁩ نيل ثقة سمو الأمير.
وقال البحراني إن النهوض بالوطن وتحسين المستوى المعيشي للمواطن واختيار وزراء شباب أكفاء على قدر المسؤولية و الالتزام بالدستور هو المعيار الحقيقي للتعاون بين السلطتين.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق