العدد 4851 Tuesday 16, April 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الـعــبــد الله رئيــســـاً لـ «حــكـــومــــة التحـــديــــات» الناطق الرسمي باسم الحكومة : لا صحة لرفع أسعار الوقود الكويت شاركت «الوزاري الخليجي» ودول آسيا الوسطى بحث القضايا الإقليمية والدولية واشنطن : نبذل جهوداً دبلوماسية لمنع كارثة في الشرق الأوسط ضبط 6 متهمين حاولوا إدخال 26 ألف حبة «مؤثرات عقلية» و20 كغم من «الشبو» الصين تطلق قمرا اصطناعيا جديدا للاستشعار عن بعد تحذير طبي من الألعاب المغناطيسية فيلم «سيفيل وور» يحتل صدارة شباك التذاكر أمر أميري بتعيين أحمد العبدالله رئيسا لمجلس الوزراء اليوسف بحث مع نظيره الأمريكي التطورات الإقليمية والتصعيد العسكري الكويت شاركت «الوزاري الخليجي» و«آسيا الوسطى» بحث القضايا الإقليمية والدولية نواب لأحمد العبدالله : مسطرتنا حل القضايا العالقة واختيار وزراء أكفاء بورصة الكويت أغلقت تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 5.81 نقاط «البابطين» تكشف عن تجربة القيادة بالذكاء الاصطناعي في معرض سيارات نيسان بالري «بيتك» أعلن أسماء الفائزين في سحوبات حساب «الرابح» بعثة الكويت تغادر إلى الإمارات للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب ختام البرنامج الرياضي لنادي الطموح « صحتك في خطوتك 4» برشلونة يسعى لعدم التفريط بما حققه ذهاباً ودورتموند يعول على حصنه الاحتلال يرتكب 7 مجازر ويستهدف مجددا النازحين العائدين لشمال غزة حميدتي في ذكرى الحرب : ملتزمون بالسلام والحكم المدني في السودان الجيش الأمريكي: دمرنا 4 مسيرات في مناطق سيطرة الحوثيين المهرجان السينمائي الخليجي يعود للحياة عبد المجيد عبد الله : ألبومي الجديد سيحمل عنوان «حكي واجد» فؤاد عبدالواحد يطلق كليب «مجنون»

رياضة

بعثة الكويت تغادر إلى الإمارات للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

غادرت أمس الأول الاحد البعثة الأولى من وفد دولة الكويت الرياضي للامارات للمشاركة في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب التي تقام خلال الفترة من 16 الجاري حتى 2 مايو المقبل.
وقال مدير منتخب الكويت لكرة القدم للناشئين عبد الله المنيع إن تطلعات المنتخب إلى المشاركة بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب عالية معربا عن أمله في تقديم مستويات مشرفة تطلعا إلى استحقاقات مقبلة.
جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به المنيع أمس الأول الاحد قبيل مغادرة البعثة الأولى من وفد الكويت إلى الامارات العربية المتحدة للمشاركة في دورة الالعاب الخليجية الأولى للشباب للعبتي كرة القدم للناشئين والتايكوندو.
وأضاف المنيع أن الدورة تمثل مرحلة إعداد للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا التي ستنطلق في اكتوبر المقبل ومن هنا تأتي أهميتها معربا عن أمنياته في أن يحصد منتخب الكويت نتائج إيجابية في هذه الدورة تحديدا.
من جانبه قال مدرب منتخب الكويت للتايكوندو وليد المرشاد في تصريح صحفي إن الخطة التي وضعها الاتحاد تحرص على بناء جيل جديد يبدأ من المراحل السنية ليكون قادرا على دعم المنتخب الاول موضحا ان «هذه الدورة مهمة لخطة الاتحاد من أجل اكتشاف المواهب والاستعداد للاستحقاقات القادمة».
ويمثل الكويت بالمجمل 210 من اللاعبين واللاعبات يشاركون في 19 رياضة مختلفة وذلك خلال الفترة من 16 ابريل الجاري حتى 2 مايو المقبل التي تستضيفها الامارات وبمشاركة 3500 رياضي ورياضية من جميع دول مجلس التعاون الخليجي.
ويضم الوفد المرافق لبعثة المنتخب أعضاء اللجان الفنية والإدارية والإعلامية للجنة الأولمبية الكويتية.
وتنطلق دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الثلاثاء وتستمر حتى الثاني من مايو المقبل، بمشاركة نحو 3500 رياضي ورياضية يمثلون دول البحرين والسعودية والكويت وسلطنة عمان وقطر والامارات المضيفة، ويتنافسون في 26 لعبة رياضية.
وكانت اللجان الأولمبية الخليجية قررت على هامش دورة الألعاب الخليجية للكبار في الكويت قبل نحو عامين، إطلاق دورة الألعاب الخليجية للشباب وإسناد إستضافة النسخة الأولى منها إلى دولة الإمارات.
تقام الدورة تحت شعار «خليجنا واحد .. شبابنا واحد»، ويجسد شعار الدورة كلمة «الإمارات»، ويرمز إلى الطموح والتقدم بخطوطه العربية المتصاعدة، إذ تتجلى فيه روح الحيوية والوحدة، مع التركيز على التآلف الثقافي بين دول المجلس، كما يعبر عن قيم الاحترام، المساواة، واللعب النظيف، محتفيا بالنمو والإنجازات الرياضية التي يسعى إليها شباب الخليج، فيما تحتفل خطوطه المتشابكة بالصداقة والتضامن، وتشير ألوانه إلى ألوان علم الإمارات، مرسلة رسالة ترحيبية تعزز الوحدة بين شعوب دول مجلس التعاون.
كما تجسد تميمة الدورة صقرا في بدلة فضاء ترمز إلى التطلعات العليا والطموح الذي لا يعرف حدودا، وتعكس روح الابتكار والشجاعة التي تميز الشباب، مستلهمة من إنجازات الإمارات الفضائية. حيث هذا الصقر الذي يسعى للتحليق عاليا يمثل الجيل الجديد بطموحات لا تعرف الحدود ويعمل كرمز لتحفيزهم على السعي لتحقيق الأحلام الكبيرة والانطلاق نحو آفاق جديدة، سواء على أرض الملعب أو في سماء العلم والاكتشافن مؤكدًا أن لا شيء مستحيل أمام الإرادة والعزيمة.
تستضيف دبي أوبرا حفل الافتتاح الرسمي للدورة في 23 إبريل بمجموعة من العروض الفنية والتراثية مع الأساليب التكنولوجية وتقنيات الذكاء الاصطناعي، وسيتضمن ثلاثة محاور رئيسية هي التلاحم والشباب والاستدامة.
وأكد الأمين العام للجنة الأولمبية الإماراتية نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة فارس المطوع في تصريحات سابقة على تنوع العروض الفنية والإبداعية المستوحاة من مجموعة الجوانب التراثية والتاريخية الخاصة بثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة لكونها البلد المستضيف للحدث، إضافة إلى عروض منوعة تعكس تطور الحركة الأولمبية والرياضية في جميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بما يسهم في إعداد فقرات مميزة تتماشى مع الدورة وأهدافها وشعارها «خليجنا واحد .. شبابنا واعد».
وتابع المطوع: إن فئة الرياضيين الشباب وما يمتلكونه من طاقات ومواهب متعددة هم مستقبل الحركة الأولمبية الخليجية وقاعدتها الرئيسية التي ترتكز عليها في تأهيل أجيال واعدة لديها الطموح والشغف في تحقيق مكتسبات جديدة ونجاحات غير مسبوقة  لهم ولأوطانهم.
كما إعتبر أن الدورة تحمل الدورة في طياتها العديد من الرسائل الإيجابية التي تضمن انطلاقة مميزة في نسختها الأولى بمشاركة واسعة من الرياضيين أصحاب المواهب في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
تستضيف إمارة أبوظبي منافسات كرة القدم والسباحة والجودو والدراجات الهوائية (مسار) والشراع والجوجيتسو والملاكمة، وتحتضن دبي منافسات كرة الطاولة وألعاب القوى والكرة الطائرة والرياضات الإلكترونية وألعاب القوى لأصحاب الهمم والجولف.
 وتقام في الشارقة منافسات كرة السلة المصغرة وكرة اليد والكاراتيه والشطرنج والقوس والسهم والفروسية (قفز الحواجز والترويض) والدراجات الهوائية (مضمار)، وتستضيف الفجيرة منافسات التايكواندو والمبارزة والريشة الطائرة، وعجمان منافسات الترايثلون.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق