العدد 1709 Monday 11, November 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الاستجواب الثالث يفتح الطريق لـ «الحل» ! الفلبين.. «هايان» يبتلع مدناً ساحلية ويقتل 10 آلاف إصابة 5 ضباط في تصادم «أباتشي» بآلية عسكرية «جنوب الأباطح» السعودية : مقتل شخصين وإصابة العشرات في أعمال شغب لعمال وافدين «الأشغال» وقعت عقداً لإدارة محطة تنقية الرقة فنية «البلدي» تبحث زيادة نسب البناء في السكن الخاص إسرائيل: إعادة ليبرمان تنسف آمال السلام السفير الأمريكي: برنامج «الإنكليزية» له دور مهم في تعزيز التبادل الثقافي السيسي : مصر ستظل داعمة للمطالب المشروعة للشعب الفلسطيني الأمير تسلم رسالة خطية من أمير قطر ولي العهد استقبل رئيس مجلس الأمة المبارك يغادر الهند إلى باكستان تولر: برامج اللغة الإنكليزية لها دور مهم في تعزيز التبادل الثقافي الغانم: الاستجواب حق دستوري.. ولا أتفق مع وجود نواب يدفعون باتجاه حل المجلس العمير: انتهينا من توزيع الأولويات على جدول أعمال المجلس الكندري: نعمل على رفع مستوى الوعي بدور البرلمان القانوني والدستوري للجمهور الحويلة يقدم تعديلاً على قانون جامعة جابر عبدالله يستجوب دشتي: هدفي إنقاذ «ما تبقى» من كفاءات بشرية ومقدرات مادية الكويت تحتفل اليوم بالذكرى الـ51 لإقرار الدستور «كالد» شاركت في الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي «المحامين» يوقع اتفاقية تعاون مع الاتحاد الدولي «الثقافة الإسلامية» اختتمت فعاليات برنامجها الوطني «نبيك ترتاح» العنزي في أكاديمية «إسباير» لاستكمال العلاج من الإصابة لبنان تخسر من البحرين ودياً «بمراقبة فييرا» غوانغتشوا الصيني يحرز اللقب الأول في تاريخه بعد تعادل مع سيؤول الكوري الزمالك يفوز بكأس مصر بعد هزيمته وادي دجلة بثلاثية نظيفة سوريا: المعارضة تقاوم الضغوط.. وتقذف بكرة «جنيف 2» في المرمى الروسي السعودية: الهدوء يعود إلى «المنفوحة» و«اليمامة» .. والأمن يبسط سيطرته على العاصمة ليبيا: بنغازي تستعصي على السلطات .. وتظاهرة في طرابلس ضد البرلمان الأراضي المحتلة: ليبرمان يعود إلى الحكومة.. وبلجيكا ترفع مستوى التمثيل الفلسطيني لديها البورصة تتقدم ... رغم حالة الترقب البنك الوطني افتتح متحفاً يروي تاريخ الكويت وأعرق مصرف خليجي سبائك الكويت: الذهب يهوي إلى أقل مستوى له في ثلاثة أسابيع « الكويتية - الصينية»: الصادرات النفطية الخليجية تتأثر سلباً من التراجع الاقتصادي الصيني نجلاء بدر: أتمنى أن أكون مثل سعاد حسني فهد الكبيسي : ألبومي الجديد من إنتاجي .. وسأختار شركة لتوزيعه غادة .. من «شجرة الدر» إلى «السيدة الأولى» هل يخوض عمرو دياب تجربة الدراما في رمضان 2014؟

رياضة

الزمالك يفوز بكأس مصر بعد هزيمته وادي دجلة بثلاثية نظيفة

بعد صيام دام 1990 يوماً، حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أول بطولة له بعد أن حصد لقب كأس مصر للعام الحالي بتغلبه الساحق على وادي دجلة بثلاثية نظيفة في اللقاء النهائي الذي أقيم اول امس على ملعب الجونة بحضور أكثر من أربعة آلاف مشجع.
الزمالك حقق اللقب الثاني والعشرين له في بطولة كأس مصر وهو اللقب الذي يحرزه الفريق الأبيض بعد صيام دام أكثر من خمس سنوات كاملة وبالتحديد منذ فوزه ببطولة الكأس أيضاً يوم 25 مايو 2008 على حساب إنبي مع مدربه الهولندي الأسبق رود كرول.
وقاد حلمي طولان صاحب الـ63 عاماً المدير الفني للزمالك فريقه لاستعادة البطولات كما حقق أول لقب في تاريخه كمدرب بعد أن تغلب الفريق على منافسيه الترسانة وطنطا والإنتاج الحربي وطلائع الجيش وأخيراً وادي دجلة على مدار البطولة.
الزمالك تقدم عن طريق أحمد جعفر في الدقيقة 13 قبل أن يضيف جعفر الهدف الثاني في الدقيقة 55 وكان مسك الختام للساحر محمود عبد الرازق «شيكابالا» الذي كسر صيامه التهديفي في البطولة الحالية بهدف ثالث في الدقيقة 65، وحاول لاعبو دجلة مجاراة الزمالك ولكن فارق الخبرات لعب دوراً كبيراً في حسم اللقب لأبناء ميت عقبة.
بداية اللقاء جاءت سريعة من جانب الفريقين فالدفاع الزملكاوي بدا مرتبكاً في أول ظهور له بعد أن رد الكرة قوية للحارس عبد الواحد السيد الذي فضل إبعاد الكرة لخارج الملعب في المقابل حصل مؤمن زكريا على خطأ قريب من حدود منطقة الجزاء ومر دون استغلاله من جانب لاعبي الفريق الأبيض.
حماس الجماهير البيضاء انعكس على إيقاع اللقاء سواء بالنسبة للاعبي الزمالك أو دجلة المنافس الذي بدأ بشكل سريع وبدون رهبة على غير المتوقع وكانت المبادرة منه بتسديدة قوية في الدقيقة السابعة من الأثيوبي الخطير صلاح الدين سعيدو الذي وجه تصويبة رائعة مرت بجوار القائم ، وبدا منذ البداية إحكام الرقابة من هاني رمزي المدير الفني لدجلة على مفاتيح اللعب في صفوف الزمالك وخاصة شيكابالا وأحمد جعفر وحازم إمام,
الدقيقة العاشرة كانت بداية الهجمات البيضاء بتسديدة قوية من شيكابالا تصدى لها القائم وفشل أحمد جعفر في متابعتها بعد فدائية من المدافع الدجلاوي محمد عبد الفتاح «تاحا» ، وتواصل الضغط الأبيض بتصويبة قوية من نور السيد لاعب الوسط العائد للتشكيلة الأساسية الذي وجه صاروخاً قوياً تصدى له الحارس هيثم محمد ، ولكن دفاعات دجلة لم تصمد طويلاً فاستقبل مرمى دجلة هدفاً مبكراً في الدقيقة 13 للقناص أحمد جعفر الذي تابع ضربة ركنية طائشة في المرمى ليعلن تقدم فريقه.
عبد الواحد منع فرصة قريبة لدجلة من تمريرة عرضية متقنة كانت في طريقها للغاني أكوتي ، وهدأ إيقاع لاعبي الزمالك بعد هدف التقدم وطالب لاعبو دجلة بالحصول على ضربة جزاء لصالح مهاب سعيد بعد إلتحام بينه وبينه أحمد توفيق لاعب وسط الزمالك ، وباغت عبد الله بيكا لاعب وسط دجلة دفاع مرمى الفريق الأبيض بتصويبة علت العارضة.
نشاط دجلة لم يتوقف بل ساعده الأداء الهزيل للاعبي الزمالك عقب هدف جعفر الذي كان نقطة تحول لصالح دجلة لدرجة أن السيطرة والضربات الركنية كانت دجلاوية بشكل كبير وبدأ لاعبوه تحسس الطريق لمرمى الزمالك ، وظهر الجناح السريع حازم إمام مجدداً في الدقيقة 28 بإنطلاقة سريعة وعرضية متقنة مرت دون استغلالها من جانب جعفر ، وعاد شيكابالا من جديد للإنطلاق في المساحات خلف جناح أيسر دجلة سيد سالم ومرر لمؤمن زكريا الذي اكتفى بتصويبة طائشة.
الدقيقة 33 شهدت أخطر فرص الشوط الأول لدجلة من إنطلاقة للمتألق مهاب سعيد شعلة النشاط ومررها للأثيوبي صلاح الدين الذي سدد بقوة بجوار القائم ثم ظهر من جديد صلاح ليمرر كرة عرضية تمر دون أن تجد من يودعها المرمى وتزداد الإثارة في المباراة في ظل حالة التراخي غير المبررة للاعبي الزمالك ، وواصل مهاب تحركاته وحاول تشكيل الخطورة بتسديدة ضعيفة التقطها عبد الواحد حارس الزمالك بكل سهولة ، وحصل شيكابالا على خطأ على مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة 43 مر دون خطورة وسدد عبد الملك في الزاوية الضيقة لمرمى هيثم محمد الذي تصدى للعبة الماكرة من صانع ألعاب الزمالك قبل أن يحرم الحكم المساعد شريف صلاح لاعبي دجلة من فرصة إنفراد بعد أن احتسب تسلل مشكوك في صحته لينتهي الشوط الأول بتقدم أبيض.
هاني رمزي مدرب دجلة أجرى تغييراً مع بداية الشوط الثاني بإشراك المهاجم السوري عبد الفتاح الأغا على حساب عبد الله بيكا لتعزيز قدرات فريقه الهجومية ونال محمد عبد الفتاح «تاحا» مدافع دجلة إنذاراً للاعتراض على الحكم المساعد شريف صلاح ، وشهدت الدقيقة 55 هدفاً ثانياً للقناص أحمد جعفر من ضربة رأس رائعة من تمريرة متقنة لصانع الألعاب أحمد عيد عبد الملك ، وألقى جمهور الزمالك شمروخ داخل أرض الملعب عقب الهدف.
لاعبو الزمالك حاولوا إمتاع جماهيرهم بفاصل من المراوغات من جانب شيكابالا وحازم وعبد الملك ومؤمن زكريا ولكن الفردية عرفت طريقها للهجمات البيضاء حتى كلل شيكابالا مجهوده بهدف رائع في الدقيقة 65 بتصويبة من خطأ على حدود منطقة الجزاء خدعت الحارس المهزوز هيثم محمد ليداعب ألتراس وايت نايتس بتقبيل لافتة «تي شيرت العمر يا أبيض» التي رفعتها الرابطة لتأبين فقيدها عمرو حسين.
رمزي دفع بالصاعد كريم حافظ على حساب مصطفى طلعت الذي بذل مجهوداً كبيراً بينما أجرى حلمي طولان أول تغييرات الزمالك في الدقيقة 70 بإشراك أحمد حسن عميد لاعبي العالم على حساب مؤمن زكريا ، وألغى الحكم محمد فاروق هدفاً للجناح الأيسر محمد عبد الشافي في الدقيقة 74 بداعي التسلل وحصل اللاعب على إنذار لتسديده الكرة عقب
وأجرى طولان تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 75 بالدفع بأحمد سمير ومحمد إبراهيم على حساب حازم إمام وأحمد عيد عبد الملك كما أشرك رمزي لاعبه أحمد مجدي على حساب حامد فيصل النشيط ، وواصل نور السيد تصويباته القوية ولكن دون تركيز.
الهدوء سيطر على إيقاع اللقاء في الدقائق العشر الأخيرة وسط احتفالات من جماهير الزمالك باللقب الغائب عن أحضانها منذ سنوات ، وأهدر أحمد حسن فرصة سهلة للتهديف بهدية من شيكابالا الذي مرر له الكرة لينفرد بالمرمى إلا أن حسن أودعها بسهولة في يد حارس دجلة، قبل أن يتعرض أحمد توفيق لاعب الوسط لإصابة قبل لحظات من نهاية اللقاء بعد التحام عنيف مع أحمد مجدي وتعافي سريعاً توفيق ليطلق الحكم محمد فاروق صافرة نهاية اللقاء.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق