العدد 3465 Wednesday 11, September 2019
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
«الوساطة الكويتية» .. بوادر إيجابية الصالح : رجال الأمن هم العيون الساهرة على أمن الوطن ترامب: محادثات السلام مع طالبان.. «ميتة» ذوبان الجليد يفقد أعلى قمة في السويد مركزها الأول بعد أن احتلته لمدة 139 عاما وزير البيئة: اليابان قد تتخلص من مياه مشعة في المحيط الهادي نائب الأمير استقبل المحمد وسفير خادم الحرمين خادم الحرمين تسلم رسالة من سمو أمير البلاد الجبري بحث ووزير الزراعة الأردني أوجه التعاون المشترك الفاضل: «مؤتمر الطاقة العالمي» أكبر تجمهر لصناع القرار بالمجال في العالم «إيكويت» تفتتح مصنع «إم آي جلوبال» المملوك لها في تكساس البورصة تنظم ورشة استطلاع رأي حول «سوق المشتقات» الإمارات تتفوق على ماليزيا .. وسنغافورة تعتلي صدارة المجموعة الرابعة الكويت يعير التناك لليرموك «الأولمبي الآسيوي» يجتمع مع منظمي دورة الألعاب الآسيوية في هانغزهو الأردن يطالب بدعم دولي لتلبية احتياجات اللاجئين قصف روسي على شمال غرب سوريا البرهان يؤكد «أزلية» العلاقات السودانية المصرية حياة الفهد تعود لمشاريعها الإنتاجية العام المقبل الهذيل : نتمنى أن يكون لدينا مسرح قوي يعبر عن وجدان السعوديين وإرثهم الثقافي والتاريخي راشد الماجد يعيد الجمهور إلى الزمن الجميل بأغنية «صباحي إنت»

رياضة

الإمارات تتفوق على ماليزيا .. وسنغافورة تعتلي صدارة المجموعة الرابعة

عاد المنتخب الإماراتي بفوز مهم من مستضيفه منتخب ماليزيا 2-1 ، في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وحصلت الإمارات على أول 3 نقاط، واحتلت المركز الثاني في المجموعة السابعة، وبفارق الأهداف عن ماليزيا في المركز الثالث.  
وجاءت بداية المباراة ساخنة ومثيرة، بعدما تمكن اللاعب محمد شفيق، من تسجيل هدف مبكر قبل مرور الدقيقة الأولى، برأسية قوية وسط غياب واضح في التغطية وعدم التركيز من مدافعي الإمارات.
ووضح الارتباك على لاعبي الإمارات، وركز أصحاب الأرض في الاختراق السريع من الجانب الأيمن، مع أداء حماسي قوي وضغط مستمر بدون أدنى خطورة من المنتخب الإماراتي المتراجع بالكامل إلى منتصف ملعبه.
وأنقذ خالد عيسى، حارس الإمارات، عرضية قوية قبل وصولها إلى مهاجم ماليزيا، وتصدى لتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 7، وفي الدقيقة التالية، ظهر المنتخب الإماراتي، بتسديدة قوية بقدم علي مبخوت.
 وواصل المنتخب الماليزي، انطلاقته من الجانب الأيمن، ولعب العرضيات الخطرة، وكاد أن يسجل هدفاً ثانياً في الدقيقة 14، ولكن مرت الكرة بسلام بجوار القائم الأيسر لحارس الإمارات.
وحاول المنتخب الإماراتي، تنظيم هجمات مرتدة سريعة، ولكن عاب لاعبيه التمريرة الأخيرة لتصل الكرة سهلة إلى دفاعات وحارس مرمى منتخب ماليزيا، والذي وضح مدى تطوره الكبير، وتضييقه لفجوة المستوى مع الإمارات.
وأضاع علي مبخوت، أولى فرص الإمارات للتعادل في الدقيقة 29، بعد انفراده بحارس ماليزيا، أثر عرضية من زميله خليل إبراهيم، ولكنه سدد في جسد الحارس، لتتحول الكرة إلى ركلة ركنية.
وتمكن المنتخب الإماراتي من تسجيل هدف التعادل برأسية علي مبخوت في الدقيقة 43، بعد عرضية من مثالية من زميله برغش، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.
وتحسن أداء الإمارات مع بداية الشوط الثاني، وسدد علي صالح، كرة بجوار القائم في الدقيقة 49، وتراجع منتخب ماليزيا إلى وسط ملعبه، للدفاع واللعب على الهجمات المرتدة التي افتقدت الخطورة عكس الشوط الأول.
وتركز اللعب في وسط الملعب من الفريقين في الدقائق التالية، وتمكن علي مبخوت من خطف هدف ثاني للمنتخب الإماراتي من هجمة مرتدة وبمجهود فردي في الدقيقة 75.
ورد قائم مرمى الإمارات، تسديدة قوية لسافوي، لاعب ماليزيا في الدقيقة 79، وجاءت الدقائق الأخيرة مثيرة وقوية من المنتخبين، وحافظ المنتخب الإماراتي على فوزه وأنهى المباراة لصالحه 2-1.
واعتلى منتخب سنغافورة، صدارة المجموعة الرابعة لتصفيات المونديال، بعد الفوز الثمين على فلسطين 2-1.
ورفع منتخب سنغافورة رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، بعد تعادله السابق أمام اليمن 2-2، بينما تراجع المنتخب الفلسطيني للمركز الثاني برصيد 3 نقاط، من فوز وخسارة.
ولم يقدم المنتخب الفلسطيني العرض المنتظر منه، بعد الأداء القوي الذي ظهر عليه أمام أوزبكستان في اللقاء الماضي، فاستهل المباراة بأداء مهتز أثمر عن الهدف الأول لسنغافورة في الدقيقة الثالثة، عبر اللاعب محمد شاكر.
ورغم حالة الارتباك التي ظهر عليها المنتخب الفلسطيني وغياب معظم اللاعبين عن مستواهم، إلا انهم نجحوا في إدراك التعادل سريعا عبر المدافع ياسر حمد.
تحسن أداء الفدائي بشكل ملحوظ، لكن الأخطاء استمرت وعادت سنغافورة وسجلت الهدف الثاني بضربة رأسية من ركنية عن طريق محمد صفوان بحر الدين، لينتهي الشوط الأول بتقدم المضيف 2-1.
في الشوط الثاني، حاول المنتخب الفلسطيني العودة مع اجراء 3 تغييرات هجومية عبر إشراك محمد يامين وإسلام البطران ومحمود عيد، ولاحت له أكثر من فرصة لم تستثمر، أبرزها انفراد البطران الذي أنقذه الحارس السنغافوري، لينتهي اللقاء بنفس نتيجة الشوط الأول.  
وتغلب المنتخب البحريني بصعوبة على مضيفه منتخب كمبوديا (1-0) على ملعب "أولمبيك ستاديوم" في الجولة الثانية من تصفيات آسيا المزدوجة لمونديال 2022، وكأس آسيا 2023.
ويدين المنتخب البحريني بالفضل في هذا الفوز للاعبه كميل حسان الأسود الذي سجل هدف الحسم بالدقيقة (77).
ورفع المنتخب البحريني رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، وتجمد رصيد منتخب كمبوديا عند نقطة واحدة في المركز الرابع.
فيما حقق منتخب نيبال، فوزه الأول في تصفيات آسيا المؤهلة الى مونديال 2022، وكأس آسيا 2023، وتغلب على مضيفه منتخب تايوان (2-0) ، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية.
وأحرز أنجان بيستا "هدفين"، لنيبال في الدقيقتين (3، 62).
ورفع منتخب نيبال رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث، وظلت تايوان بدون رصيد في المركز الأخير.
كما عزز منتخب طاجيكستان بدايته القوية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، وحقق انتصاره الثاني على التوالي في المجموعة السادسة، وتغلب على مضيفه منتخب منغوليا 1 / صفر.
وانفرد منتخب طاجيكستان بصدارة المجموعة السادسة مؤقتا رافعا رصيده إلى ست نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام منغوليا.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما حتى سجل دافرون إيرجاشيف هدف المباراة الوحيد لمنتخب طاجيكستان في الدقيقة 81 فيما شهدت الدقيقة 85 طرد زميله اسكندر جاليلوف.
فيما استعاد المنتخب الفلبيني اتزانه سريعا في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، وانتزع فوزا غاليا 4 / 1 على مضيفه منتخب جوام، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الثاني للتصفيات.
وحصد المنتخب الفلبيني أول 3 نقاط له في المجموعة ليتقدم إلى المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف منتخبي سوريا وجزر المالديف.
وكان المنتخب الفلبيني افتتح مسيرته في التصفيات الخميس الماضي بهزيمة ثقيلة 2 / 5 أمام ضيفه السوري.
وأنهى المنتخب الفلبيني الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما آنجل جويرادو وباتريك ريتشيلت في الدقيقتين السابعة و12.
وفي الشوط الثاني، سجل ماركوس لوبيز الهدف الوحيد لأصحاب الأرض من ضربة جزاء في الدقيقة 67 قبل أن يرد المنتخب الفلبيني بهدفين آخرين سجلهما ستيفان شروك وجون باتريك ستروس في الدقيقتين 71 و83 .
واستهل منتخب إيران مشواره في تصفيات آسيا المؤهلة الى كأس العالم 2022 بالفوز على مضيفه منتخب هونغ كونغ 2 /صفر في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة.
وتقدم سردار ازمون بهدف لإيران في الدقيقة 23 ثم أضاف كريم انصاري الهدف الثاني في الدقيقة 54.
وخاض منتخب إيران مباراته الأولى في التصفيات ليحصد أول ثلاث نقاط له محتلا المركز الثاني وتوقف رصيد هونج كونج عند نقطة واحدة من مباراتين في المركز الأخير.
من جانبه استهل منتخب اليابان مشواره في تصفيات آسيا المؤهلة الى كأس العالم 2022 بالفوز على مضيفه منتخب ميانمار 2-0 ، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة.
وتقدم شويا ناكاجيما بهدف لليابان في الدقيقة 16 ثم أضاف تاكومي مينامينو الهدف الثاني في الدقيقة 26.
وخاض منتخب اليابان مباراته الأولى في التصفيات ليحصد أول ثلاث نقاط له محتلا المركز الثاني وظلت ميانمار في المركز الأخير بدون رصيد بعد خسارتها للمرة الثانية على التوالي.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق