العدد 1683 Tuesday 08, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
وزير المالية : الاقتصاد الكويتي يتمتع بالقوة والمتانة الأمير وصل إلى المملكة المتحدة في زيارة خاصة «الدستورية» أرجأت الطعون ضد نتائج انتخابات المجلس إلى 27 الجاري مجلس الوزراء عين 6 أعضاء جدد في المجلس البلدي مصر : 8 قتلى وعشرات الجرحى في هجمات ضد الأمن والجيش الكويت للأمم المتحدة: لا بد من مضاعفة الجهود لإنهاء مأساة الأسرى والمفقودين واشنطن تغازل الأسد وتشيد بسرعة امتثاله لتدمير «الكيماوي» الأذينة: آليات جديدة لتوفير سكن لائق لمواطني دول الخليج «الصحة»: إنشاء مركز صحي جديد بالوفرة.. قريبا ممنوع دخول ماليزيا لمن تقل صلاحية جوازه عن 6 شهور الأمير وصل إلى المملكة المتحدة في زيارة خاصة نائب الأمير استقبل المحمد والعلي وبن جامع المبارك استقبل قائد القيادة الوسطى للجيش الأمريكي العمر استقبل الخريف والياقوت مجلس الوزراء عيَّن 6 أعضاء جدد في المجلس البلدي الجارالله: لا بد من مضاعفة الجهود العراقية لإنهاء المأساة الإنسانية لملف الأسرى والمفقودين زيباري تسلم أوراق اعتماد الزواوي سفيرا للكويت في بغداد ضبط مواطن وغير محدد الجنسية بحوزتهما 2500 حبة مؤثرات عقلية الغانم: تمكنا من توحيد صفوف العرب وظهرنا بوجهة نظر واحدة الصالح: ما يحدث في مبنى التربية الأساسية بالعارضية ..«مهزلة» الشمري يسأل الإبراهيم عن مناقصة «محطات الدوحة» الخرافي: محاسبة المقصرين في حادثة سقوط مبنى الجابرية واجبة الجيران يقترح إنشاء شركة لاستقدام العمالة الفنية الرئيس القبرصي يصل إلى البلاد اليوم في زيارة رسمية سكرتير عام الأمم المتحدة يفتتح قمة المياه في بودابست اليوم بمشاركة الكويت محافظ مبارك الكبير استقبل السفير القطرى مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن وتجويده اختتمت أعمالها الغزالي: انطلاق منتدى الشفافية السابع في 28 الجاري برعاية سامية «مرور العاصمة» تواصل حملاتها: تحرير 505 مخالفات وحجز 21 مركبة انتشار واسع لكاميرات المراقبة وإقبال كبير على اقتنائها في البلاد الطويل: وجود هيئة متخصصة أولى الخطوات الصحيحة لتوفير الطاقة المتجددة «الهندسة والبترول» وقعت اتفاقية تعاون مع شركة النقل العام عمران: انطلاق مؤتمر ومعرض تكنولوجيا المياه في ديسمبر المقبل الشمري يختار 18 لاعباً للأزرق الأوليمبي في ودية قيرغيزستان فييرا: تشكيلة المنتخب مسؤوليتي .. ومباراة لبنان صعبة العربي يقسو على الجهراء بسداسية والكويت يغزو السالمية بالثلاثة البلوز يضرب نورويتش والمدفعجية يسقط في فخ بروميتش إبراهيموفيتش يقود باريس سان جيرمان للفوز على مرسيليا في الدوري الفرنسي برشلونة وأتليتكو مدريد وروما يحافظون على سجلاتهم خالية من الهزائم الإدارة الأمريكية تتغزل في الأسد.. وتعمل على تحديد موعد «جنيف 2» المالكي: سوريا تشهد حرباً أهلية يراد لها الانتقال إلى العراق النظام يصعِّد حملته العسكرية على حمص.. واتهامات للمعارضة باستهداف مسيحي في دمشق مصر: «الجماعة» تصعد احتجاجاتها.. وقوات الأمن في مرمى الإرهابيين واشنطن تؤكد مشروعية عملية أبو أنس الليبي.. وترسل إشارات متضاربة حول علم طرابس بها البورصة: صعود رغم أجواء الحذر VIVA تفوز بجائزة «أفضل تطبيق لتقنية LTE» وزير المالية: الوضع الاقتصادي للكويت يتسم بالقوة والمتانة «طيران الجزيرة» و«ترافلبورت» تعززان الشراكة بينهما السعودية الخامسة عربياً والـ51 عالمياً في مؤشر استدامة الطاقة بسبب رجل فريد . .اليازية تعتزل الغناء داود حسين يشارك بـ «بتشاهي» في مهرجان «الدوخلة» شيرين غاضبة من تسريب « آه يا دنيا» جورج كلوني يثير الجدل بتصرفاته في حفل سفراء من أجل الإنسانية

اقتصاد

البورصة: صعود رغم أجواء الحذر

صعد امس سوق الكويت 9 نقاط في وقت المزاد بعد ان شهد حالة من التذبذب نتيجة اجواء الحذر التي تخيم على قاعة التداول بسبب هبوط الاسواق العالمية.
وارتفعت قيمة التداول بشكل ملحوظ لتكسر حاجز الـ41 مليون دينار بعد ان كانت تتراوح بين 29 و30 مليون دينار نتيجة عمليات شراء وبيع واسعة النطاق.
واكد المراقبون ان جلسة امس شهدت عمليات شراء على الشركات الرخيصة التي تتألق، فيما ابتعدت الشركات التشغيلية عن دائرة النشاط وعن المنطقة الخضراء.
واوضح المراقبون ان المضاربات اشتدت على سهم تمويل خليج، حيث حقق تداولات قياسية نتيجة تسريبات عن اخبار ايجابية.
ومضى المراقبون ان السيولة تحركت نتيجة الرغبة الشرائية رغم اجواء الحذر، فيما شهدت بعض الشركات عمليات جني ارباح.
وكان سوق الكويت نجح اول من امس في اختبار اولى جلسات الاسبوع الجاري وحققت 30 نقطة وبقيمة تداول وصلت إلى 29.9 مليون دينار بعد ان كان انخفض بشكل حاد في جلسة نهاية الاسبوع الماضي ليؤكد انه مازال يتهيأ ليؤكد ويبحث عن مبررات جديدة، فيما كسرت السيولة حاجز الـ41 مليوناً.
ودفعت الشركات الرخيصة السوق الى الارتفاعات الجيدة في حين ابتعدت الشركات الثقيلة والتشغيلية عن واجهة التداولات.
واكد المراقبون ان جلسة امس ايجابية وخلقت حالة من التفاؤل بعد ان كانت متذبذبة، وبدأ السوق في الصعود في المزاد نتيجة عمليات الشراء الواسعة.
وقال المراقبون ان المضاربات عنيفة على بعض المجاميع الاستثمارية، فيما دخلت اسهم جديدة على خط الحركة الصاعدة.
وتجاوز سوق الكويت في اولى جلسات الاسبوع تداعيات جلسة الخميس، حيث شهدت انخفاضا بـ 93 نقطة في نهاية الاسبوع الماضي، وامس ارتد الى المنطقة الخضراء ليحرك الآمال بـ «انتعاشة جديدة».
وشهد السوق خلال الاسبوع الماضي انخفاضات متتالية شملت جميع المؤشرات بعد ان ظل في حالة تذبذب نتيجة العمليات المضاربية الواسعة التي تركزت على الاسهم الرخيصة.
وكان سوق الكويت تراجع بشكل حاد في اخر جلسة من الاسبوع الماضي بـ 92 نقطة بصورة متعمدة لاجبار صغار المتداولين على البيع، فيما تراجعت السيولة بشكل واضح وبصورة متدنية، اذ وصلت الى مستوى 26.9 مليون دينار، وبدأت جلسات معركة كسر العظم من اجل اخراج المضاربين وصغار المتداولين.
وكان سوق الكويت هبط يوم الاربعاء الماضي 8 نقاط رغم حالة التذبذب التي سيطرت على الجلسة منذ بدايتها بسب عمليات المضاربة العنيفة ما ادى الى الضغظ على المؤشر السعري، اذ ان بعض المحافظ والصناديق قامت بضغوطات كبيرة على الاسهم لشرائها باقل الاسعار، ومحاولة اقناع صغار المتداولين بان السوق سيعود الى الدائرة الحمراء.
وقال المراقبون ان الاخبار الايجابية عن بعض الشركات دفعتها الى الصعود، بعد ان تحسنت اوضاعها المالية من خلال تسوية المديونيات.
وركز المتداولون على الشركات الصغيرة و«المضاربية» والتي تتعرض بين الحين والاخر الى حركة غير عادية سواء من حيث الشراء او الصعود وكذلك من حيث «الهبوط»، ويتوقع ان تستمر حالة التذبذب في جلسة اليوم ايضا.
وأغلق سوق الكويت للاوراق المالية تداولاته امس على ارتفاع في المؤشر السعري بواقع 9.5 نقطة وانخفاض في المؤشرين الوزني و «كويت 15» بواقع 0.47 نقطة و02.6 نقطة على التوالي. وبلغت قيمة الاسهم المتداولة عند الاغلاق حوالي 41 مليون دينار كويتي بكمية أسهم تقدر بنحو 474 مليون سهم من خلال 9015 صفقة.
وكانت أسهم شركات «تمويل خليج» و«المستثمرون» و«ايفا» و«ابيار» و«الديره» الاكثر تداولا بينما كانت «صفوان» و«دبي الاولى» و«منتزهات» و«الديره» و«اصول» أكثر الشركات ارتفاعا.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق