العدد 1683 Tuesday 08, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
وزير المالية : الاقتصاد الكويتي يتمتع بالقوة والمتانة الأمير وصل إلى المملكة المتحدة في زيارة خاصة «الدستورية» أرجأت الطعون ضد نتائج انتخابات المجلس إلى 27 الجاري مجلس الوزراء عين 6 أعضاء جدد في المجلس البلدي مصر : 8 قتلى وعشرات الجرحى في هجمات ضد الأمن والجيش الكويت للأمم المتحدة: لا بد من مضاعفة الجهود لإنهاء مأساة الأسرى والمفقودين واشنطن تغازل الأسد وتشيد بسرعة امتثاله لتدمير «الكيماوي» الأذينة: آليات جديدة لتوفير سكن لائق لمواطني دول الخليج «الصحة»: إنشاء مركز صحي جديد بالوفرة.. قريبا ممنوع دخول ماليزيا لمن تقل صلاحية جوازه عن 6 شهور الأمير وصل إلى المملكة المتحدة في زيارة خاصة نائب الأمير استقبل المحمد والعلي وبن جامع المبارك استقبل قائد القيادة الوسطى للجيش الأمريكي العمر استقبل الخريف والياقوت مجلس الوزراء عيَّن 6 أعضاء جدد في المجلس البلدي الجارالله: لا بد من مضاعفة الجهود العراقية لإنهاء المأساة الإنسانية لملف الأسرى والمفقودين زيباري تسلم أوراق اعتماد الزواوي سفيرا للكويت في بغداد ضبط مواطن وغير محدد الجنسية بحوزتهما 2500 حبة مؤثرات عقلية الغانم: تمكنا من توحيد صفوف العرب وظهرنا بوجهة نظر واحدة الصالح: ما يحدث في مبنى التربية الأساسية بالعارضية ..«مهزلة» الشمري يسأل الإبراهيم عن مناقصة «محطات الدوحة» الخرافي: محاسبة المقصرين في حادثة سقوط مبنى الجابرية واجبة الجيران يقترح إنشاء شركة لاستقدام العمالة الفنية الرئيس القبرصي يصل إلى البلاد اليوم في زيارة رسمية سكرتير عام الأمم المتحدة يفتتح قمة المياه في بودابست اليوم بمشاركة الكويت محافظ مبارك الكبير استقبل السفير القطرى مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن وتجويده اختتمت أعمالها الغزالي: انطلاق منتدى الشفافية السابع في 28 الجاري برعاية سامية «مرور العاصمة» تواصل حملاتها: تحرير 505 مخالفات وحجز 21 مركبة انتشار واسع لكاميرات المراقبة وإقبال كبير على اقتنائها في البلاد الطويل: وجود هيئة متخصصة أولى الخطوات الصحيحة لتوفير الطاقة المتجددة «الهندسة والبترول» وقعت اتفاقية تعاون مع شركة النقل العام عمران: انطلاق مؤتمر ومعرض تكنولوجيا المياه في ديسمبر المقبل الشمري يختار 18 لاعباً للأزرق الأوليمبي في ودية قيرغيزستان فييرا: تشكيلة المنتخب مسؤوليتي .. ومباراة لبنان صعبة العربي يقسو على الجهراء بسداسية والكويت يغزو السالمية بالثلاثة البلوز يضرب نورويتش والمدفعجية يسقط في فخ بروميتش إبراهيموفيتش يقود باريس سان جيرمان للفوز على مرسيليا في الدوري الفرنسي برشلونة وأتليتكو مدريد وروما يحافظون على سجلاتهم خالية من الهزائم الإدارة الأمريكية تتغزل في الأسد.. وتعمل على تحديد موعد «جنيف 2» المالكي: سوريا تشهد حرباً أهلية يراد لها الانتقال إلى العراق النظام يصعِّد حملته العسكرية على حمص.. واتهامات للمعارضة باستهداف مسيحي في دمشق مصر: «الجماعة» تصعد احتجاجاتها.. وقوات الأمن في مرمى الإرهابيين واشنطن تؤكد مشروعية عملية أبو أنس الليبي.. وترسل إشارات متضاربة حول علم طرابس بها البورصة: صعود رغم أجواء الحذر VIVA تفوز بجائزة «أفضل تطبيق لتقنية LTE» وزير المالية: الوضع الاقتصادي للكويت يتسم بالقوة والمتانة «طيران الجزيرة» و«ترافلبورت» تعززان الشراكة بينهما السعودية الخامسة عربياً والـ51 عالمياً في مؤشر استدامة الطاقة بسبب رجل فريد . .اليازية تعتزل الغناء داود حسين يشارك بـ «بتشاهي» في مهرجان «الدوخلة» شيرين غاضبة من تسريب « آه يا دنيا» جورج كلوني يثير الجدل بتصرفاته في حفل سفراء من أجل الإنسانية

الأولى

مصر : 8 قتلى وعشرات الجرحى في هجمات ضد الأمن والجيش

> مصرع مساعد مدير الأمن إثر تفجير المقر الأمني بمدينة الطور في سيناء وتشديد الحراسة على قناة السويس


القاهرة – «وكالات»: قتل 6 عسكريين بينهم ضابط ، في هجوم شنه مسلحون على دورية للجيش شمال مدينة الإسماعلية، كما دوت سلسلة انفجارات، ظهر أمس ، في محافظة سيناء، أحدها بسيارة مفخخة استهدفت مديرية أمن في مدينة الطور القريبة من شرم الشيخ جنوب سيناء، وبحسب مصدر أمني رسمي فإن الانفجار أدى إلى سقوط قتيلين على الأقل وجرح العشرات.
أما في القاهرة فتحدثت المصادر الأمنية عن هجوم بقذائف «آر بي جي» استهدف المركز الرئيسي للأقمار الصناعية في حي المعادي.
وأكد مصدر أمني مسؤول بالإسماعيلية أن حادث استهداف جنود القوات المسلحة بالإسماعيلية وقع في الساعة  التاسعة والنصف صباحاً ، عندما اقتربت سيارة من مركبة عسكرية تقوم بنقل الإمداد الغذائي لمعسكرات الجيش ، وأطلق الجناة الأعيرة النارية صوبها حتى توقفت ، وأسفر هجومهم عن مقتل ضابط و5 جنود.
ونقلت «بوابة الأهرام» عن المصدر قوله إن الإرهابيين عددهم أربعة، ترجّل ثلاثة منهم بعد توقف سيارة الجيش، واقتربوا منها وصوبوا أسلحتهم الآلية بأجساد القتلى الستة.
وأضاف أن المسلحين لاذوا بالفرار من مسرح الجريمة وسط الزراعات وهددوا من سيقترب منهم بقتله ، والمعلومات تدل على أنهم المجموعة نفسها التي ارتكبت حوادث قتل أفراد وضباط القوات المسلحة والشرطة من قبل.
وأشار إلى أن القتلة من التكفيريين وقد يكون من بينهم عناصر فلسطينية نظراً لخبرتهم وقدرتهم الفائقة على تنفيذ الجريمة ، واختيار التوقيت والمكان المناسب لها وطريقة القتل التي تكون دائماً برأس وصدر القتلى.
وأوضح أن المداهمات مستمرة، وهناك مسح شامل بطائرات هليكوبتر عسكرية ، كما أقام الجيش الثاني الميداني غرفة عمليات للوصول للمتهمين والسيارة المستخدمة بالحادث الإرهابي لضبطهم وتقديمهم للمحاكمة العسكرية.
وتشهد منطقة مفارق القصاصين بالإسماعيلية أمس الاثنين، تمشيطا مكثفا لرجال القوات المسلحة والشرطة للمنطقة لضبط الجناة الذين استهدفوا سيارة تابعة للجيش.
هذا وكشف مصدر عسكري مصري أن قتيلين سقطا، بينهم اللواء حاتم أمين مساعد مدير الأمن، كما جرح 48 شخصا على الأقل في انفجار استهدف المقر الأمني في مدينة الطور في سيناء.
وأفاد مراسل «العربية» حسب معلومات أولية، أن سيارة ملغومة انفجرت قرب مديرية أمن جنوب سيناء وأوقعت القتلى والمصابين. وقال مصدر بمحافظة جنوب سيناء أن السيارة استهدفت مبنى مديرية الأمن أثناء اجتماع أمني لعدد من القيادات الأمنية.
من جانبه قال اللواء محمد شمس، قائد قوات تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس، إنه تم تعزيز التأمين بالمجرى الملاحي لقناة السويس ومداخل ومخارج نفق الشهيد أحمد حمدي.
وأضاف أنه تم الدفع بقوات إضافية على الطرق بوسط سيناء والممرات الاستراتيجية التي تربط شمال وجنوب سيناء، وذلك عقب التفجيرات التي وقعت بمحيط مديرية أمن جنوب سيناء، موضحاً أن تشكيلات من الجيش الثالث تؤمن مداخل ومخارج مدينة الطور.
وكانت 40 سيارة إسعاف تابعة لمديرية الصحة بجنوب سيناء، قد تواجدت بمنطقة الحادث بالطور، وقام خبراء المفرقعات بتمشيط مبنى المديرية ومحيطها ومنطقة انتظار السيارات بعد وصول أنباء عن وجود 3 قنابل لم تنفجر، لكن التقرير المبدئي لم يشمل العثور على هذه القنابل وتم إخطار المحامي العام لنيابات جنوب سيناء واتخاذ الإجراءات القانونية في التحقيق في ملابسات الحادث.
في سياق آخر، وبخصوصو الهجوم بقذائف «آر بي جي» الذي استهدف المركز الرئيسي للأقمار الصناعية في حي المعادي، تكثف أجهزة الأمن بالقاهرة جهودها لضبط مجهولين أطلقوا، أمس الاثنين، قذيفة آر بي جي على أحد الأقمار الصناعية بالمعادي، ولم يسفر الحادث عن أي خسائر أو إصابات سوى حدوث فجوة بقطر 15 فى 20 متراً تقريباً.
تبين من التحريات الأولية أن مجهولين قذفوا قمراً صناعياً من ضمن عدد كبير من الأقمار الصناعية بشارع اللاسلكي أمام جراند مول المعادي، ولاذو بالفرار، حيث تم تشكيل فرق بحث لكشف غموض الحادث، ويقوم رجال الأمن بتمشيط المنطقة في محاولة للتوصل إلى الجناة.
هذا وأكد مصدر مسؤول بشركة الأقمار الصناعية «نايل سات»، أن محطة الأقمار الصناعية بالمعادي بخير ولم يحدث بها أي تلفيات، نافياً ما تردد من شائعات حول تأثر البث الفضائي لقنوات «النايل سات».
وأشار المصدر إلى أن إرسال جميع قنوات النايل سات على ما يرام، ولا توجد أي تأثيرات أو تشويش على البث الفضائي.
في السياق نفسه ، أعلنت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي اليوم الاستنفار الأمني والطوارئ وتشديد الإجراءات الأمنية على مداخل ومخارج وصالات السفر والوصول والطرق المؤدية للمطار للتأكيد على أمن وسلامة الركاب والمنشآت خاصة بعد التفجيرات المتتالية في الإسماعيلية وجنوب سيناء والقمر الصناعي بالمعادي.
وقالت مصادر أمنية رفيعة المستوى بالمطار إنه تمت الاستعانة برجال العمليات الخاصة لتأمين الكمائن الموجود على مدخل مطار القاهرة من جميع الاتجاهات ، كما انتشرت الكمائن المرورية بالتنسيق بين الشرطة والقوات المسلحة وانتشرت مدرعات بالأماكن الحيوية بالإضافة إلي تواجدها بجوار الكمائن وذلك لخصوصية المطار كمنشأة حيوية دولية.
أضافت المصادر أن جميع مداخل ومخارج المطار مؤمنة تماماً بالتنسيق بين الشرطة والقوات المسلحة ، وهناك كمائن مرورية على كافة المداخل والمخارج ، بخلاف التأمين الكامل للمراكز الحيوية كبرج المراقبة الجوية ومركز الملاحة والعمليات الجوية ووزارة الطيران المدني، ومواقف انتظار السيارات وصالات المودعين والمستقبلين المزودة بأجهزة كشف عن الأسلحة والمفرقعات وأي ممنوعات تخل بالأمن.
من جهة أخرى أكد العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال لقائه بالرئيس المصري المؤقت عدلي منصورأمس  على موقف المملكة حكومة وشعباً مع مصر ضد الإرهاب والضلال والفتنة، وتجاه كل من يحاول المساس بشؤون مصر الداخلية.
ورحب الملك عبدالله بالرئيس المصري ومرافقيه، بقدومهم إلى السعودية. متمنياً لهم طيب الإقامة..
في المقابل أعرب منصور، باسمه وباسم حكومة وشعب مصر عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وشعب وحكومة المملكة على مواقفها المساندة لإرادة الشعب المصري، ودعمها مصر للخروج من أزمتها الاقتصادية نتيجة الأحداث التي شهدتها مؤخراً.
وتم خلال اللقاء بحث آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم البلدين والشعبين الشقيقين في جميع المجالات ، كما بحث الجانبان مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف البلدين الشقيقين منها.



 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق