العدد 1683 Tuesday 08, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
وزير المالية : الاقتصاد الكويتي يتمتع بالقوة والمتانة الأمير وصل إلى المملكة المتحدة في زيارة خاصة «الدستورية» أرجأت الطعون ضد نتائج انتخابات المجلس إلى 27 الجاري مجلس الوزراء عين 6 أعضاء جدد في المجلس البلدي مصر : 8 قتلى وعشرات الجرحى في هجمات ضد الأمن والجيش الكويت للأمم المتحدة: لا بد من مضاعفة الجهود لإنهاء مأساة الأسرى والمفقودين واشنطن تغازل الأسد وتشيد بسرعة امتثاله لتدمير «الكيماوي» الأذينة: آليات جديدة لتوفير سكن لائق لمواطني دول الخليج «الصحة»: إنشاء مركز صحي جديد بالوفرة.. قريبا ممنوع دخول ماليزيا لمن تقل صلاحية جوازه عن 6 شهور الأمير وصل إلى المملكة المتحدة في زيارة خاصة نائب الأمير استقبل المحمد والعلي وبن جامع المبارك استقبل قائد القيادة الوسطى للجيش الأمريكي العمر استقبل الخريف والياقوت مجلس الوزراء عيَّن 6 أعضاء جدد في المجلس البلدي الجارالله: لا بد من مضاعفة الجهود العراقية لإنهاء المأساة الإنسانية لملف الأسرى والمفقودين زيباري تسلم أوراق اعتماد الزواوي سفيرا للكويت في بغداد ضبط مواطن وغير محدد الجنسية بحوزتهما 2500 حبة مؤثرات عقلية الغانم: تمكنا من توحيد صفوف العرب وظهرنا بوجهة نظر واحدة الصالح: ما يحدث في مبنى التربية الأساسية بالعارضية ..«مهزلة» الشمري يسأل الإبراهيم عن مناقصة «محطات الدوحة» الخرافي: محاسبة المقصرين في حادثة سقوط مبنى الجابرية واجبة الجيران يقترح إنشاء شركة لاستقدام العمالة الفنية الرئيس القبرصي يصل إلى البلاد اليوم في زيارة رسمية سكرتير عام الأمم المتحدة يفتتح قمة المياه في بودابست اليوم بمشاركة الكويت محافظ مبارك الكبير استقبل السفير القطرى مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن وتجويده اختتمت أعمالها الغزالي: انطلاق منتدى الشفافية السابع في 28 الجاري برعاية سامية «مرور العاصمة» تواصل حملاتها: تحرير 505 مخالفات وحجز 21 مركبة انتشار واسع لكاميرات المراقبة وإقبال كبير على اقتنائها في البلاد الطويل: وجود هيئة متخصصة أولى الخطوات الصحيحة لتوفير الطاقة المتجددة «الهندسة والبترول» وقعت اتفاقية تعاون مع شركة النقل العام عمران: انطلاق مؤتمر ومعرض تكنولوجيا المياه في ديسمبر المقبل الشمري يختار 18 لاعباً للأزرق الأوليمبي في ودية قيرغيزستان فييرا: تشكيلة المنتخب مسؤوليتي .. ومباراة لبنان صعبة العربي يقسو على الجهراء بسداسية والكويت يغزو السالمية بالثلاثة البلوز يضرب نورويتش والمدفعجية يسقط في فخ بروميتش إبراهيموفيتش يقود باريس سان جيرمان للفوز على مرسيليا في الدوري الفرنسي برشلونة وأتليتكو مدريد وروما يحافظون على سجلاتهم خالية من الهزائم الإدارة الأمريكية تتغزل في الأسد.. وتعمل على تحديد موعد «جنيف 2» المالكي: سوريا تشهد حرباً أهلية يراد لها الانتقال إلى العراق النظام يصعِّد حملته العسكرية على حمص.. واتهامات للمعارضة باستهداف مسيحي في دمشق مصر: «الجماعة» تصعد احتجاجاتها.. وقوات الأمن في مرمى الإرهابيين واشنطن تؤكد مشروعية عملية أبو أنس الليبي.. وترسل إشارات متضاربة حول علم طرابس بها البورصة: صعود رغم أجواء الحذر VIVA تفوز بجائزة «أفضل تطبيق لتقنية LTE» وزير المالية: الوضع الاقتصادي للكويت يتسم بالقوة والمتانة «طيران الجزيرة» و«ترافلبورت» تعززان الشراكة بينهما السعودية الخامسة عربياً والـ51 عالمياً في مؤشر استدامة الطاقة بسبب رجل فريد . .اليازية تعتزل الغناء داود حسين يشارك بـ «بتشاهي» في مهرجان «الدوخلة» شيرين غاضبة من تسريب « آه يا دنيا» جورج كلوني يثير الجدل بتصرفاته في حفل سفراء من أجل الإنسانية

محليات

الرئيس القبرصي يصل إلى البلاد اليوم في زيارة رسمية

يصل الى البلاد صباح اليوم رئيس جمهورية قبرص الصديقة نيكوس اناستاسياديس والوفد المرافق لفخامته في زيارة رسمية للبلاد تستغرق يومين يجري خلالها مباحثات رسمية مع سمو نائب الامير وولي العهد الشيخ نواف الاحمد.
وتتميز العلاقات الكويتية القبرصية على الدوام بالتطور الملحوظ على جميع الصعد فقد ساهم الموقف القبرصي المساند للحق الكويتي ابان الغزو العراقي على دولة الكويت عام 1990 في تقوية أواصر العلاقات بين البلدين وتمثل هذا الموقف بدعوة النظام العراقي إلى الانصياع الى القرارات الدولية والالتزام بالشرعية الدولية.
وطالبت قبرص على لسان عدد من مسؤوليها بضرورة مسارعة النظام العراقي البائد الى اطلاق سراح الاسرى الكويتيين وغيرهم من جنسيات اخرى الذين كانوا محتجزين لديه ابان غزوه للكويت وضرورة تطبيق كل القرارات الدولية ذات الصلة.
وارتبط البلدان بعلاقات دبلوماسية من خلال الإعلان في الثالث من مايو عام 2005 عن إقامة علاقات دبلوماسية رسمية على مستوى السفراء رغبة منهما في تطوير علاقات الصداقة والتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والإنسانية وغيرها من مجالات التعاون المشترك بين البلدين وذلك طبقا لأهداف وقواعد ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي.
وكان وزير الخارجية القبرصي ايونايس كاسوليدس قال في تصريح لوكالة الأبناء الكويتية «كونا» ان هناك أحداثا تاريخية مميزة تجمع الشعبين القبرصي والكويتي وأن قبرص والكويت من الدول المحبة للسلام التي لم تنخرط في الصراعات وتحرصان دائما على الاستقرار والأمن فضلا عن سعيهما إلى البحث عن حلول سلمية في مختلف القضايا الدولية.
وتأكيدا على العلاقات الطيبة بين البلدين فقد وقعت دولة الكويت مع قبرص في سبتمبر عام 2010 على اتفاقية تتيح لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة الكويتية السفر بدون تأشيرة دخول إلى الأراضي القبرصية.
وتولي الحكومة القبرصية اهتماما بالغا بالجانب الاقتصادي حيث قامت بخطوات إيجابية بعد الأزمة الاقتصادية التي مرت بها في محاولة منها لإعادة الثقة للاقتصاد القبرصي من خلال تطبيق حزمة من الإجراءات الإصلاحية بهدف القضاء على أي معوقات للاستثمار في قبرص وبالتالي جذب الاستثمار الاجنبي.
وفي هذا السياق أكدت عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي النائبة القبرصية ايليني ثيوخاروس ان زيارة الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس للكويت تشكل أهمية بارزة للبلدين ومرحلة انطلاق جديدة للعلاقات الثنائية.
وقالت النائبة ايليني ان العلاقات الكويتية القبرصية تتسم بروابطها القوية مؤكدة ان هذه الزيارة ستزيد من قوة هذه العلاقات وتخلق ارضية خصبة للتعاون الاقتصادي والتجاري.
ومن جهته أكد سفير دولة الكويت لدى جمهورية قبرص أحمد الوهيب «أن زيارة الرئيس القبرصي لدولة الكويت تعتبر تاريخية ومنعطفا مهما في مسيرة العلاقات بين البلدين كما تأتي تلك الزيارة تتويجا لما شهدته العلاقات الثنائية من تطور خاصة بعد انضمام قبرص للاتحاد الاوروبي وافتتاح سفارتي البلدين».
وتشارك دولة الكويت في مايو من كل عام ممثلة بوزارة التجارة والصناعة في معرض قبرص الدولي بجناح يضم شركات صناعية كويتية إلى جانب الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والهيئة العامة للصناعة ويتضمن الجناح الكويتي عادة نماذج مختلفة من المنتجات المصنعة في الكويت اضافة إلى عرض لأنشطة الشركات الكويتية المشاركة في المعرض وكذلك اسهامات الصندوق الكويتي في العديد من الدول.
وكانت شركة طيران الجزيرة وقعت مع هيئة تنشيط السياحة القبرصية في مدينة نيقوسيا في مايو 2007 على مذكرة تفاهم بهدف ترويج وتعزيز السياحة لدى السياح في الكويت ومنطقة الخليج لزيارة جزيرة قبرص وحثهم على الاستمتاع بالمزايا الفريدة التي تتميز بها تلك البقعة الجميلة من العالم.
وإيمانا بأهمية الجانب الاقتصادي ودوره في تشجيع المستثمرين الأجانب على الاستثمار في قبرص فقد أكد السكرتير العام لغرفة تجارة وصناعة جمهورية قبرص ماريوس أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة في قبرص أمام المستثمرين الكويتيين باعتبار قبرص مركزا تجاريا جاذبا بسبب انخفاض الضرائب فيها والخدمات ذات الجودة العالية.
واكد تسيكاس أن هناك فرصا كبيرة متاحة للاستثمارات في مجالات الصحة والموانئ والاتصالات والسياحة والتعليم والغاز الطبيعي.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق