العدد 1683 Tuesday 08, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
وزير المالية : الاقتصاد الكويتي يتمتع بالقوة والمتانة الأمير وصل إلى المملكة المتحدة في زيارة خاصة «الدستورية» أرجأت الطعون ضد نتائج انتخابات المجلس إلى 27 الجاري مجلس الوزراء عين 6 أعضاء جدد في المجلس البلدي مصر : 8 قتلى وعشرات الجرحى في هجمات ضد الأمن والجيش الكويت للأمم المتحدة: لا بد من مضاعفة الجهود لإنهاء مأساة الأسرى والمفقودين واشنطن تغازل الأسد وتشيد بسرعة امتثاله لتدمير «الكيماوي» الأذينة: آليات جديدة لتوفير سكن لائق لمواطني دول الخليج «الصحة»: إنشاء مركز صحي جديد بالوفرة.. قريبا ممنوع دخول ماليزيا لمن تقل صلاحية جوازه عن 6 شهور الأمير وصل إلى المملكة المتحدة في زيارة خاصة نائب الأمير استقبل المحمد والعلي وبن جامع المبارك استقبل قائد القيادة الوسطى للجيش الأمريكي العمر استقبل الخريف والياقوت مجلس الوزراء عيَّن 6 أعضاء جدد في المجلس البلدي الجارالله: لا بد من مضاعفة الجهود العراقية لإنهاء المأساة الإنسانية لملف الأسرى والمفقودين زيباري تسلم أوراق اعتماد الزواوي سفيرا للكويت في بغداد ضبط مواطن وغير محدد الجنسية بحوزتهما 2500 حبة مؤثرات عقلية الغانم: تمكنا من توحيد صفوف العرب وظهرنا بوجهة نظر واحدة الصالح: ما يحدث في مبنى التربية الأساسية بالعارضية ..«مهزلة» الشمري يسأل الإبراهيم عن مناقصة «محطات الدوحة» الخرافي: محاسبة المقصرين في حادثة سقوط مبنى الجابرية واجبة الجيران يقترح إنشاء شركة لاستقدام العمالة الفنية الرئيس القبرصي يصل إلى البلاد اليوم في زيارة رسمية سكرتير عام الأمم المتحدة يفتتح قمة المياه في بودابست اليوم بمشاركة الكويت محافظ مبارك الكبير استقبل السفير القطرى مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن وتجويده اختتمت أعمالها الغزالي: انطلاق منتدى الشفافية السابع في 28 الجاري برعاية سامية «مرور العاصمة» تواصل حملاتها: تحرير 505 مخالفات وحجز 21 مركبة انتشار واسع لكاميرات المراقبة وإقبال كبير على اقتنائها في البلاد الطويل: وجود هيئة متخصصة أولى الخطوات الصحيحة لتوفير الطاقة المتجددة «الهندسة والبترول» وقعت اتفاقية تعاون مع شركة النقل العام عمران: انطلاق مؤتمر ومعرض تكنولوجيا المياه في ديسمبر المقبل الشمري يختار 18 لاعباً للأزرق الأوليمبي في ودية قيرغيزستان فييرا: تشكيلة المنتخب مسؤوليتي .. ومباراة لبنان صعبة العربي يقسو على الجهراء بسداسية والكويت يغزو السالمية بالثلاثة البلوز يضرب نورويتش والمدفعجية يسقط في فخ بروميتش إبراهيموفيتش يقود باريس سان جيرمان للفوز على مرسيليا في الدوري الفرنسي برشلونة وأتليتكو مدريد وروما يحافظون على سجلاتهم خالية من الهزائم الإدارة الأمريكية تتغزل في الأسد.. وتعمل على تحديد موعد «جنيف 2» المالكي: سوريا تشهد حرباً أهلية يراد لها الانتقال إلى العراق النظام يصعِّد حملته العسكرية على حمص.. واتهامات للمعارضة باستهداف مسيحي في دمشق مصر: «الجماعة» تصعد احتجاجاتها.. وقوات الأمن في مرمى الإرهابيين واشنطن تؤكد مشروعية عملية أبو أنس الليبي.. وترسل إشارات متضاربة حول علم طرابس بها البورصة: صعود رغم أجواء الحذر VIVA تفوز بجائزة «أفضل تطبيق لتقنية LTE» وزير المالية: الوضع الاقتصادي للكويت يتسم بالقوة والمتانة «طيران الجزيرة» و«ترافلبورت» تعززان الشراكة بينهما السعودية الخامسة عربياً والـ51 عالمياً في مؤشر استدامة الطاقة بسبب رجل فريد . .اليازية تعتزل الغناء داود حسين يشارك بـ «بتشاهي» في مهرجان «الدوخلة» شيرين غاضبة من تسريب « آه يا دنيا» جورج كلوني يثير الجدل بتصرفاته في حفل سفراء من أجل الإنسانية

رياضة

إبراهيموفيتش يقود باريس سان جيرمان للفوز على مرسيليا في الدوري الفرنسي

اقتنص باريس سان جيرمان فوزا هاما أمام مارسيليا بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت على ملعب الفيلودروم في الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي الممتاز ليحقق نادي الأمراء فوزا تآخر منذ خمس سنوات كذلك نجح زلاتان إبراهيموفيتش في تسجيل هدفه السادس في مرمى مارسيليا منذ قدومه إلى نادي العاصمة الفرنسية.
افتتح اندريه أيو النتيجة لمارسيليا في الدقيقة 34 من اللقاء من ركلة جزائ أثارت الكثير من الجدل في حين تعادل البرازيلي ماكسويل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ثم نجح السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في التقدم لباريس سان جيرمان في الدقيقة 65 من ركلة جزاء ليخرج نادي العاصمة الفرنسية فائزا بالنقاط الغالية من قلب الفيلودروم والذي لم يفز فيه آمراء باريس منذ خمس سنوات.
أرتفع رصيد باريس سان جيرمان إلى 21 نقطة ليتساوى مع موناكو في نفس الرصيد في حين تراجع مارسيليا إلى المركز الرابع بعد أن تجمد رصيده عند 17 نقطة
أجواء ساخنها أتمست بها المباراة منذ البداية بسبب رغبة كلا الفريقين في إحراز الهدف الأول والسيطرة على وسط الملعب حيث لدفع لوران بلان بالقوة الضاربة في تشكيلته مع بداية المباراة حيث أشرك زلاتان إبراهيموفيتش وإدينسون كافاني وإزكويل لافيتزي في خط المقدمة وماتويدي وموتا وفيراني في وسط الملعب لضمان الحفاظ على الكرة أكبر وقت ممكن بين أقدام فريقه في حين لعب مارسيليا بتشكيلة متوازنة ضمت المهاجم جوردان آيو وأندريه آيو وفالبوينا ومتسلحا بملعبه الفيلودروم وبين جماهيره في حين جلس المهاجم المخضرم جينياك على مقاعد البدلاء.
تبادل الفريقان الهجمات خلال الدقائق الأولى من المياراة على أمل إحراز هدف مبكر يسهل من المهمة في بقية أحداث المباراة لكن التسجيل تأخر بعض الشيء بسبب حرص كلا الفريقين في عدم الاندفاع الهجومي خلال الشوط الأول.
نجح ماثيو فالبوينا لاعب مارسيليا في جذب الانظار إليه بسبب تحركاته السريعة خلال الشوط الأول حتى نجح في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 33 من اللقاء أثارت الكثير من الجدول بسبب القرار الصادر من الحكم بشانها بعد أن أشهر البطاقة الحمراء في وجه تياجو موتا لاعب باريس سان جيرمان وإذا كان الجدل لا يزال دائرا بشأن صحة ركلة الجزاء فإن البطاقة الحمراء تسببت في جدل أكبر من قرار الركلة ذاتها.
تقدم أندريه أيو لتسديد الركلة واودعها المرمى في الدقيقة 34 من المباراة وسط احتجاجات من لاعبي باريس سان جيرمان بسبب قرار الحكم.
حاول باريس سان جيرمان الهجوم من أجل التعويض لكن النقص العددي تسبب في عدم الاندفاع أكثر نحو مرمى مارسيليا خشية إصابة مرماه بالهدف الثاني وفي الوقت نفسه بدأ مارسيليا في تنظيم صفوفه وتهدئة اللعب من أجل الخروج بهدف التقدم في الشوط الأول.
أجرى لوران بلان تبديلا مبكرا في اللقاء في محاولة للتخفيف من طأة النقص العددي في صفوف الفريق فأخرج الأرجنتيني لافيتزي وأشرك بدلا منه اللاعب الشاب رابيو.
رفض البرازيلي ماكسويل مدافعه باريس سان جيرمان خروج فريقه متأخرا بهدف في الشوط الاول وسجل التعادل في الدقيقة الأخيرة بعد أن استلم كرة عرضية من الهولندي فان دير فيل لعبها برأسه في المرمى لينتهي الشوط الاول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
دخل مارسيليا الشوط الثاني محاولا البحث عن هدف التقدم بعد أن باغته باريس سان جيرمان وسجل الهدف الاول في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول فبدأ يشن الهجمات عن طريق الثنائي آيو.
وفي مفاجأة كبيرة نجح باريس سان جيرمان في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 65 من اللقاء بعد أن تعرض لاعب ماركينيوس  لعرقة نجح في إيداعها المرمى ليتقدم نادي العاصمة الفرنسية بهدفين لهدف برغم النقص العددي في صفوفه بسبب طرد تياجو موتا.
إضطر المدير الفني لمارسيليا لإجراء تبديل منتظر من جانب الجماهير بإشراك المهاجم المحضرم حينياك محل جوردان أيو في الدقيقة 66 من أجل انعاش خط الهجوم الذي بدأ عليه الإرهاق مبكرا. كثف مارسيليا من هجماته خلال الدقائق المتبقية من الشوط الثاني على أمل إحراز هدف التعادل من أجل الخروج من ملعب الفيلودروم بأقل الخسائر الممكنة وسط جماهيره الغاضبة من أدائه الضعيف خلال المباراة.
تراجع باريس سان جيرمان إلى منتصف ملعبه وفرض طوقا امنيا حول مرماه من أجل الحفاظ على التقدم الـ1ي حققه حتى نال ما أراد وخرج من ملعب الفيلودروم فائزا على مارسيليا بهدفين لهدف.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق