العدد 1688 Monday 14, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
أمير البلاد يهنئ المواطنين والمقيمين بعيد الأضحى المبارك السليمان: مواطنونا في الهند بخير ولا وجود لأي منهم بمناطق الإعصار لجنة شباب «شمر» نظمت حملة تطوعية للتبرع بالدم «الرحمة العالمية» بدأت حملة المساعدات 106 للاجئين السوريين في الأردن الفلاح: حريصون على توفير جميع أسباب السلامة للحجاج انفراجة في شهادات طلبة جامعة دلمون مصادرة مبالغ نقدية من متحصلات البيع ضبط اثنين من «البدون» بحوزتهما 600 غرام من الحشيش المعارض الدائمة والمتنقلة تحظى بإقبال واسع استعداداً لعيد الأضحى نواب ومنظمات: دعوات «العفو الدولية» بإلغاء تجريم المثليين مشبوهة ومرفوضة الحويلة: أصحاب حملات الحج مطالبون بتوفير سبل الدعم لضمان سلامة الحجاج عسكر: على التجارة والبلدية والداخلية تشديد الرقابة في الأسواق والمجمعات الملاحقات النيابية بدأت مبكراً.. والعودة إلى مربع التأزيم واردة عرفات .. نور النبوة يسطع على العالم بالخير واليمن والسلام حريصون على توفير جميع أسباب السلامة الفلاح: حجاجنا بخير .. وجاهزون للوقوف بعرفة الأخطاء الانتخابية تعيق الحريات وتشوه الديمقراطية دعوات «العفو الدولية» بإلغاء تجريم المثليين.. مشبوهة المجلس الوطني: لن نشارك في «جنيف» وقد ننسحب من «الائتلاف» انفراجة في شهادات طلبة الكويت بجامعة دلمون الزامل: 121 ألف مسافر غادروا مطار الكويت في 5 أيام اكتشاف نفق يمتد من غزة إلى الأراضي الإسرائيلية مصر : تحطم طائرة عسكرية ومصرع شخصين وإصابة الطيار زوجة معتقل: 1100 مسجون لدى نظام البشير الاجتماع الفني للقاء الأزرق ولبنان اليوم تلاشت آمال أزرق الشباب بعد الخسارة من العراق اللاعبون المصريون يشكون من تواضع فندق الإقامة وقلة النظافة وضعف الإنترنت في غانا نادال يلجأ للاسترخاء بلعب الجولف بعد خسارته في بطولة شنغهاي للتنس بقاء بالوتيلي مع منتخب الأزوري أملاً في شفائه الــــحــــــــــــــــــــــــــــــــج ... عـــــــــــــــــــــرفــــــــــــــة المفخخات تدمي العراق.. ولا حرمة للشهر الجليل الأزمة السورية: الخلافات والمعارك تعصف بوحدة المعارضة مصر: الجيش يغلق «التحرير».. و3 جرحى بهجوم على الشرطة في الشيخ زويد البورصة: دفعة قوية للأمام بعد حل أزمة سقف الدين الأمريكي المجلس الاقتصادي بالسعودية يوافق على خصخصة مطاحن الدقيق الإمارات توقع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي على الدخل مع سلوفينيا «الوطني»: الجمهوريون يقترحون رفع سقف الدين العام على المدى قصير الأجل يارا: الماديات «مش غلط» ويشرفني أن أغني باللهجة الخليجية نجوم الغناء ينعون وديع الصافي: فقدنا قامة كبيرة لن يكررها الزمان كارول سماحة: أنا مع الزواج المدني مهما كانت جنسية أو طائفة الزوج ليلى علوي: لابد من وضع قوانين تحمي أفلام السينما من السرقة العلنية نور في قلق بسبب «سرايا عابدين»

اقتصاد

الإمارات توقع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي على الدخل مع سلوفينيا

وقعت دولة الامارات اتفاقية ثنائية لتجنب الازدواج الضريبي على الدخل مع جمهورية سلوفينيا على هامش اليوم الثاني لاجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن.
وقع الاتفاقية نيابة عن الدولة معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية وعن جمهورية سلوفينيا معالي أوروس كوفر وزير المالية.
وذكرت وزارة المالية في بيان صحافي من مقرها في أبوظبي اليوم أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تنمية المناخ الاستثماري والاقتصادي بين البلدين وتأتي تماشياً مع الجهود التي تبذلها الدولة لدعم عملية الانفتاح على الاقتصاد العالمي من خلال تعزيز حرية انتقال عوامل الإنتاج وزيادة الفرص الاستثمارية المتاحة وتشجيع عمليات الاستيراد والتصدير إضافة إلى تفادي عرقلة التدفق الحر للتجارة والاستثمار.
وأكد وزير الدولة للشؤون المالية أن توقيع الاتفاقية يعد من الخطوات المهمة في سبيل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالين الاقتصادي والمالي. . موضحا أن أهم السمات الرئيسية لهذه الاتفاقية تتمثل في تخفيض الأعباء الضريبية على استثمارات القطاع الخاص وإعفاء المؤسسات الحكومية والصناديق السيادية من ضريبة أرباح الأسهم والفوائد والأرباح الرأسمالية.
ونصت الاتفاقية على أحكام تتعلق بتبادل المعلومات وتطبيق معايير الشفافية وفقاً للمتطلبات التي أقرتها مجموعة العشرين للمنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات بالإضافة إلى آليات لتسوية النزاعات وتوفير حزمة من القوانين المعيارية لتقسيم الأرباح الضريبية بين البلدين ومواجهة التهرب الضريبي.
تجدر الاشارة إلى أن دولة الإمارات أبرمت 74 اتفاقية تجنب ازدواج ضريبي مع أهم الشركاء التجاريين للدولة بهدف تعزيز دورها الإقليمي والدولي من خلال خلق مناخ استثماري مميز للقطاعين العام والخاص وتنمية قطاع النقل الجوي، إضافة إلى زيادة حجم التبادل التجاري والسياحي بصورة تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وستساعد اتفاقيات الازدواج الضريبي على تعزيز الأهداف الإنمائية للدولة بالإضافة إلى تنويع مصادر الدخل القومي وزيادة حجم الاستثمارات، حيث تأخذ في عين الاعتبار المسائل الضريبية والتغيرات البارزة التي يشهدها الوسط الاقتصادي والمالي والضريبي العالمي إلى جانب الأدوات المالية الجديدة وآليات التسعير التحويلي وإزالة أغلب أشكال التمييز الضريبي وتخفيض بعض الضرائب التي كانت تفرض على المستثمرين.
ويشارك معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشئون المالية في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين السنوية التي تستضيفها العاصمة الامريكية خلال الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر الجاري.
ويترأس عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية الوفد المشارك في هذه الاجتماعات التي يشارك فيها محافظو البنوك المركزية وزراء المالية والتنمية وكبار المسؤولين من القطاع الخاص إلى جانب أكاديميين.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق