العدد 1693 Wednesday 23, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأولويات والبدون والمستشفيات الـ 4 تحسم مستقبل السلطتين الأمير للدبلوماسيين الكويتيين : اعملوا بإخلاص وجد لخدمة وطنكم العزيز ورفع رايته ودعم التعاون الدولي الأمير استقبل سفراء الكويت الجدد في عدد من الدول لأداء اليمين الدستورية ولي العهد للسفراء: كونوا خير ممثلين لبلدكم المبارك للسفراء الجدد:اجتهدوا في خدمة وطنكم ورفع رايته وفد الكويت يشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب بدورته الـ51 في الإسكندرية الخالد بحث مع الإبراهيمي تطورات الأوضاع في سوريا العبدالله: مركز «حياة» لكشف سرطان الثدي نقلة نوعية في الرعاية الصحية العمر :الاحترام والتقدير وسيادة القانون أسس التعامل مع المواطنين والمقيمين العجيل: الكويت تمتلك نظاما قضائيا متكاملا الرشيدي: الحكومة تتخذ جميع الإجراءات لتمكين الشباب من صناعة مستقبل الكويت الكويت تعرض تجربتها التعاونية خلال ندوة «الصناعات» في الأردن العمير: فريق الأولويات يجتمع مع الحكومة اليوم لوضع تصور مشترك العازمي: الداخلية مطالبة بالإسراع في ضبط المعتدين على مسجدي السالمية العدساني: إجراءات محطة الزور خاطئة .. واستمرارها يفتح الباب أمام التجاوزات الهاشم لوزير الأشغال: ما أسباب إلغاء مناقصة بناء 4 مستشفيات جديدة؟ الكويت تؤكد دعمها لجهود الأمم المتحدة في تطوير الموارد البشرية مهندسة كويتية تشارك في مؤتمر «الكونغرس العالمي الأول للمحتوى الإلكتروني» في كولومبو اختيار نورة العثمان عضوة بالبرنامج الدولي الأمريكي لتبادل الخريجين 19 سؤالاً و22 مقترحاً بقانون و30 برغبة.. وتهديد وحيد بالاستجواب في «الخامسة» الفهد: الحركة الأولمبية الآن تفرض قوانينها الدولية الكويت يسقط الشباب.. والسالمية يقسو على الجهراء مدرب البرازيل ساخرا: سنشرك نيمار في المباراة المقبلة برادلي: أعتذر للشعب المصري وسنرد الاعتبار في لقاء العودة الأسد يشكك في حظوظ «جنيف 2».. ويؤكد: عيني على ولاية جديدة الأراضي المحتلة: شهيد واشتباكات في «الضفة».. وتوغل في «القطاع» مصر: «ناسفة» تقتل وتصيب 8 جنود.. ولجنة الخمسين تبدأ التصويت على الدستور البشير وسلفاكير يبحثان القضايا العالقة بين السودان وجنوبه.. في جلسة مغلقة البورصة: سهم بنك وربة يخطف الأضواء في آخر نصف ساعة الشمالي يثمن التسهيلات الفيتنامية لإنجاح مشروع مجمع البتروكيماويات «بيتك للأبحاث» :4.6 في المئة نمو القطاع غير النفطي في نهاية العام الحالي «الأهلي الكويتي» يتوقع أن تُبقي «موديز» على ذات التصنيف السابق للبنك زهرة الخرجي: تغيير اللوك مهم لحالتي النفسية أحلام تعلن رفضها لقيادة المرأة السعودية السيارة دنيا سمير غانم تقدم دور «مارلين مونرو» طلعت زكريا: الشعب عرف من هو « الطرف الثالث» . . ولست في خصومة مع السبكي

اقتصاد

البورصة: سهم بنك وربة يخطف الأضواء في آخر نصف ساعة

انقلب الحال امس في سوق الكويت في اخر نصف ساعة بعدما دخلت صناديق ومجاميع استثمارية بقوة على عدد من الشركات واقفل على انخفاض محدود للغاية بـ 1.4 نقطة واعطى السوق اشارات ايجابية، ومن المتوقع ان يشهد في جلسة اليوم نشاطا مميزا وارتفاعا قياسيا.
وتحرك للمرة الاولى بعد فترة من الركود سهم بنك وربة وبكميات كبيرة، حيث خطف انظار المتداولين بارتفاعه بشكل ملحوظ ليصل الى 360 فلسا بعما كان يتراوح بين 330 و335 فلسا، ما يشير الى مواصلة رحلة الصعود.
وقال المراقبون ان جلسة امس شهدت عملية ارتداد مفاجئ، وبعدها تحركت السيولة لتصل الى 38.8 مليون دينار، مشيرين الى ان بعض المجاميع تشهد حركة غير عادية.
واضاف المراقبون ان عمليات شراء واسعة شملت الاسهم الرخيصة والقيادية في ظل وجود اخبار ايجابية عن تلك الشركات.
وكان سوق الكويت في جلسة اول من امس عملية جني ارباح طبيعية ومستحقة بعد الارتفاعات القياسية بعد عطلة العيد، وفي المقابل كانت هناك عمليات شراء على بعض المجاميع ما أدى الى استقرارها.
واكد المراقبون ان السوق كان حقق ارتفاعات الا انه وبسبب عمليات جني الارباح تراجع، فيما زادت عمليات الشراء في اخر نصف ساعة ما يشير الى انه سيشهد المزيد من حركات الصعود على الاسهم التي لم تأخذ فرصتها بالارتفاع.
وكان سوق الكويت بعد ان حقق ارتفاعات قياسية وصلت الى 138.8 نقطة للمؤشر السعري، فيما ارتفعات السيولة الى فوق حاجز الـ 50 مليون دينار، وهي سيولة غير عادية، وذلك وسط اجواء تفاؤلية.
واكد المراقبون ان سوق الكويت سيحقق قفزات جديدة قريبا رغم ما حصل امس وسيبدأ الحركة النشطة على الاسهم التي اعطت اشارات ايجابية في اخر جلسة قبل عطة العيد، موضحين ان البورصة امام مشهد جديد، مشهد خارجي مستقر، ومشهد داخلي يكشف عن نتائج مالية ممتازة للعديد من الشركات المدرجة عن فترة الربع الثالث من العام الحالي.
واستطاع سوق الكويت ان يجاري الاسواق العالمية بصعوده في جلسة يوم الخميس الماضي بشكل قياسي بعد ان ظهرت بوادر ايجابية بالتوصل الى حل يعيد الكثير من الانشطة الحكومية المتوقفة في الولايات المتحدة الى مسارها ويرفع سقف الدين، ومن المتوقع ان يجري مجلس الشيوخ الأمريكي تصويتا هذا الاسبوع حول تمديد العمل بسقف الدين الاتحادي حتى يناير 2015، وانتعش سوق الكويت ليقفل على 63.3 نقطة صعودا بعد ان كان تأثر بالاخبار السيئة الواردة من امريكا نتيجة اندلاع أزمة «سقف الدين».
واكد المراقبون ان السيولة في سوق الكويت ستعود الى سابق عهدها، بعدما اقتربت من حاجز الـ 40 مليون دينار في اول جلسة بعد عطلة العيد.
ورأى المراقبون ان البنوك ستحقق نتائج ممتازة عن فترة الربع الاخير من العام الحالي، وهذا ما سيعطي السوق دفعة جديدة للامام.
وكان سوق الكويت تفاعل ايجابا مع التطورات المهمة في ملف الازمة المالية الامريكية الاخيرة بصعودها القياسي في جلسة يوم الخميس الماضي وتقدمها نحو مستويات سعرية جديدة، فيما كسرت المؤشرات الرئيسية حواجز فنية ونفسية.
وأغلق سوق الكويت للاوراق المالية «البورصة» تداولاته امس على انخفاض في المؤشرات الثلاثة السعري بواقع 1.4 نقطة والوزني بـ 0.54 نقطة ومؤشر «كويت 15» بواقع نقطتين.
وبلغت قيمة الاسهم المتداولة عند الاغلاق حوالي 38.8 مليون دينار كويتي بكمية أسهم تقدر بنحو 424 مليون سهم من خلال 8095 صفقة.
وكانت أسهم شركات «تمويل خليج» و«المستثمرون» و«ميادين» و«ايفا» و«المنتجعات الاكثر تداولا بينما كانت اسهم شركات «مراكز» و«التعمير»  «قابضة م ك» و«مبرد» و«المصالح ع» أكثر الشركات ارتفاعا.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق