العدد 1693 Wednesday 23, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأولويات والبدون والمستشفيات الـ 4 تحسم مستقبل السلطتين الأمير للدبلوماسيين الكويتيين : اعملوا بإخلاص وجد لخدمة وطنكم العزيز ورفع رايته ودعم التعاون الدولي الأمير استقبل سفراء الكويت الجدد في عدد من الدول لأداء اليمين الدستورية ولي العهد للسفراء: كونوا خير ممثلين لبلدكم المبارك للسفراء الجدد:اجتهدوا في خدمة وطنكم ورفع رايته وفد الكويت يشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب بدورته الـ51 في الإسكندرية الخالد بحث مع الإبراهيمي تطورات الأوضاع في سوريا العبدالله: مركز «حياة» لكشف سرطان الثدي نقلة نوعية في الرعاية الصحية العمر :الاحترام والتقدير وسيادة القانون أسس التعامل مع المواطنين والمقيمين العجيل: الكويت تمتلك نظاما قضائيا متكاملا الرشيدي: الحكومة تتخذ جميع الإجراءات لتمكين الشباب من صناعة مستقبل الكويت الكويت تعرض تجربتها التعاونية خلال ندوة «الصناعات» في الأردن العمير: فريق الأولويات يجتمع مع الحكومة اليوم لوضع تصور مشترك العازمي: الداخلية مطالبة بالإسراع في ضبط المعتدين على مسجدي السالمية العدساني: إجراءات محطة الزور خاطئة .. واستمرارها يفتح الباب أمام التجاوزات الهاشم لوزير الأشغال: ما أسباب إلغاء مناقصة بناء 4 مستشفيات جديدة؟ الكويت تؤكد دعمها لجهود الأمم المتحدة في تطوير الموارد البشرية مهندسة كويتية تشارك في مؤتمر «الكونغرس العالمي الأول للمحتوى الإلكتروني» في كولومبو اختيار نورة العثمان عضوة بالبرنامج الدولي الأمريكي لتبادل الخريجين 19 سؤالاً و22 مقترحاً بقانون و30 برغبة.. وتهديد وحيد بالاستجواب في «الخامسة» الفهد: الحركة الأولمبية الآن تفرض قوانينها الدولية الكويت يسقط الشباب.. والسالمية يقسو على الجهراء مدرب البرازيل ساخرا: سنشرك نيمار في المباراة المقبلة برادلي: أعتذر للشعب المصري وسنرد الاعتبار في لقاء العودة الأسد يشكك في حظوظ «جنيف 2».. ويؤكد: عيني على ولاية جديدة الأراضي المحتلة: شهيد واشتباكات في «الضفة».. وتوغل في «القطاع» مصر: «ناسفة» تقتل وتصيب 8 جنود.. ولجنة الخمسين تبدأ التصويت على الدستور البشير وسلفاكير يبحثان القضايا العالقة بين السودان وجنوبه.. في جلسة مغلقة البورصة: سهم بنك وربة يخطف الأضواء في آخر نصف ساعة الشمالي يثمن التسهيلات الفيتنامية لإنجاح مشروع مجمع البتروكيماويات «بيتك للأبحاث» :4.6 في المئة نمو القطاع غير النفطي في نهاية العام الحالي «الأهلي الكويتي» يتوقع أن تُبقي «موديز» على ذات التصنيف السابق للبنك زهرة الخرجي: تغيير اللوك مهم لحالتي النفسية أحلام تعلن رفضها لقيادة المرأة السعودية السيارة دنيا سمير غانم تقدم دور «مارلين مونرو» طلعت زكريا: الشعب عرف من هو « الطرف الثالث» . . ولست في خصومة مع السبكي

محليات

الرشيدي: الحكومة تتخذ جميع الإجراءات لتمكين الشباب من صناعة مستقبل الكويت

قالت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ذكرى الرشيدي ان تواجدنا في حفل تكريم المتفوقين هو رسالة الى أبنائنا وبناتنا الطلاب تكريما لهم كي يجتهدوا في تحصيل العلم رفعة لشأنهم وشأن بلادهم ورسالة الى أولياء الأمور ليؤدوا رسالتهم في توجيه أبنائهم الى سبل النجاح والتفوق ورعايتهم والعناية بهم ورسالة الى الجمعيات التعاونية لكي تحذوا حذو جمعية الروضة وحولي لأداء رسالتها الاجتماعية في خدمة أهالي منطقة عملها والذي هو أحد الاهداف الأساسية للعمل التعاوني لتتوحد تلك الجهود في منظومة واحدة متناسقة يتحقق من خلالها رفعة هذا الوطن الغالي.
وأضافت الرشيدي في كلمة لها خلال رعايتها حفل تكريم 1129 طالب وطالبة من متفوقي منطقة الروضة وحولي في الحفل الذي نظمته جمعية الروضة وحولي التعاونية وذلك مساء أمس الأول في قاعة الراية لا يخفى على أحد أن رعاية أبنائنا الطلبة يحتل جزء كبير من اهتمامات الحكومة وذلك واضح من برنامج عمل الحكومة وخطة التنمية ايمانا منها بان الاستثمار الدائم والباقي هم الاستثمار في ثروتها البشرية ولقد اكد على ذلك حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد حفظه الله ورعاه في النطق السامي لسموه في افتتاح دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الرابع عشر لمجلس الامة بقوله «انكم الطاقة المحركة لتنمية اي مجتمع وارتقائه وأنتم أساس أمنه وأستقراره والثروة الباقية وأنتم نصف الحاضر وكل المستقبل وأنتم أعمدة النهضة المقبلة ولن نبخل عليكم بجهد أو مال لتتحملوا مسؤوليتكم كاملة تجاه وطنكم».
وشددت الرشيدي بقولها انطلاقا من هذا النطق السامي تتخذ الحكومة كافة السبل المتاحة لتمكين الشباب من المساهمة بشكل ايجابي في صناعة مستقبل الكويت من خلال منظومة الخدمات التعليمية والصحية والثقافية فهنيئا لشباب الكويت بهذا الاهتمام السامي.
وقالت الرشيدي مخاطبة المتفوقين أشد على أياديكم للدراسة وتحصيل العلم الذي به يرتفع شأنكم وشأن بلدكم الكويت في المحافل المختلفة وبإسمي واسمكم أرفع الى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد أسمى آيات الشكر والعرفان على رعايته السامية لأبناء الكويت داعية الله أن يحفظ الكويت واحة أمن وأمان في ظل توجيهات سموه وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم.
من جانبه، قال رئيس مجلس ادارة جمعية الروضة وحولي التعاونية طارق الشراح يسعدنا ان نبادر الي شكر وزير الشؤون الاجتماعية والعمل علي رعايتها الكريمة لهذا الحفل كما نشكر الحضور على تلبيتهم الدعوة.
وأضاف الشراح لقد هدفت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الى الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والانتاجي وما أنشطة جمعية الروضة وحولي التعاونية الا خطوات تتناغم مع تلك الاهداف، فرسمت سياستها وخططها منذ أعوام للنهوض بالعمل الاجتماعي والتنموي في حدود مجال اختصاصها من خلال رؤية واضحة ورسالة متكاملة وأهداف دقيقة وعقدت شراكات مؤسسية لهذا الغرض ،مقدمة نموذجا رياديا في عمل التعاونية.
وقال الشراح نلتقي اليوم لنسجل فرحتنا بتكريم كوكبة جديدة من أبنائنا وبناتنا السائرين في درب الاجتهاد والتحصيل وذلك ان نجاحهم هو مكافأة لأولياء أمورهم على ما يبذلونه من رعاية ،ومكافأة لادارة المدرسة وأطرها التربوية على ما عهد فيهم من خدمة وتفان لصالح الطلبة والطالبات وهو أولا وأخيرا مكافأة لهذا الوطن الغالي.
وشدد الشراح ان هذا الاحتفال يضم كوكبة منحوالي 1129 فائقا وفائقة لمختلف المراحل الدراسية ،جعلوا التفوق والنجاح هدفا نبيلا.
واضاف الشراح لقد جعل مجلس الادارة بجمعية الروضة تكريم المتفوقين من اولوياته وتركيزا لتنظيمه فهذا يوم الامل والعزم وارتقاء مدارج المجد مما دعانا أن نضع معا الاحتفال « نجاحكم فرحتنا « انه يوم غال في قلب الوطن وكيانه فوطننا ينتظر من ابنائه نهضة واعدة جديدة بإذن الله نهضة لا تتقوم بمقدار ما يملكه الوطن من أشياء وانما بمقدار ما يتوفر له من عقول وطاقات وامكانات علمية وثقافية وأفكار ابداعية وقيم رائدة.
وقال اذا كانت أنشطة الجمعية كثيرة ومتنوعة فان هذه المناسبة التربوية التعليمية تجعلنا نركز على ما له علاقة بجانب العلم والتربية فالجمعية أنشأت حضانة نموذجية تستقبل 275 طفلا سنويا وهي حضانة اجتماعية تربوية غير ربحية لديها منهج خاص بها ومعتمدة كما أنها تهتم بالجودة والاتقان وكذلك برنامج سمارت برين العالمي في تايلاند وهو برنامج يهتم بتعليم العمليات الحسابية بدقة وبسرعة مما يطور القدرات الذهنية ويرفع من مستوى اداء المتعلم في المدرسة ولاستمرار الريادة في جمعية الروضة وحولي التعاونية جار ادخال برنامج أكثر شهرة وعالمية بنفس الفكرة وهو ما يسمى ألوها حيث وافقت الوكالة بان تختار جمعية الروضة حصريا لها كما تم افتتاح مشروع أكاديمية الروضة للتدريب القيادي حيث تقوم بإعداد الشخصية الريادية التي تنمي المهارات القيادية.              
هذا، وألقت الطالبات خديجه الرشيدي ودانه الحسن وعائشة أحمد كلمة نيابة عن جموع الفائقات عبرن عن فرحتهن لاتاحة فرصة التكريم وهذا التفوق لن يتحقق لولا توفيق الله ورعاية معلمينا وعمل مديرات المدارس في منطقة الروضة فالمعلم يستحق كل تقدير واجلال وتقدير فنحن المتفوقين نغرس ما بذله المعلمين.
وأكدن أنه يجب ان نقدم الشكر والعرفان لكل أب وأم في متابعتنا وتسهيل كل الأمور بلا مقابل ولا جزاء ويستحقون ان نفرحهم بهذا اليوم وكذلك الشكر موصول لمجلس ادارة جمعية الروضة وحولي التعاونية على هذا الاحتفال لجموع المتفوقين وتكريمهم.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق