العدد 1698 Tuesday 29, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
أمير قطر: حكام الخليج يعملون لما فيه خير شعوبهم غضبة نيابية.. من مخططات الحكومة التقشفية سفارتنا في لندن تحذر رعايانا من عاصفة الجنوب مجلس الوزراء يرحب بزيارة الرئيس المصري عدلي منصور الحجرف: إجراءات فعالة لحوكمة التعليم والإدارة الرشيدة هي أساس النجاح الأمنيون التونسيون يحملون أكفانهم في شارع بورقيبة وزير الداخلية المصري : منفذو هجوم الكنيسة وراء محاولة اغتيالي حماس: إسرائيل تستهدف رموز المقاومة الفلسطينية «الخارجية»: لابد من استرداد الأموال المنهوبة في «دول الربيع» السعودية تجدد مطالبتها لمجلس الأمن بالالتزام بمسؤولياته التاريخية أمير قطر:خالص مشاعر الأخوة والتقدير لصاحب السمـو والشعب الكويتي.. وإلى مزيد من التقدم والازدهار أمير البلاد يفتتح دور الانعقاد الجديد لمجلس الأمة اليوم ولي العهد استقبل المحمد وعلي الخليفة مجلس الوزراء يرحب بزيارة الرئيس المصري الإبراهيم: التلاعب بأرقام مناقصات المستشفيات الأربعة استوجب إلغاءها نواب: على الحكومة تنويع مصادر الدخل بدلاً من التهديد بنهاية دولة الرفاه مكتب مجلس الأمة قرر سحب مشروع مبنى الأعضاء الجديد من «الأشغال» الصانع يطالب بمنح الضبطية القضائية لموظفي ديوان المحاسبة عسكر: تقدمت بحزمة من القوانين الشعبية لتخفيف معاناة المواطنين الحجرف: إجراءات فعالة لحوكمة التعليم.. والإدارة الرشيدة هي أساس النجاح الأثري لممثلي اتحاد الطلبة: كونوا عوناً للجميع دون تفرقة كلية البنات الجامعية نظمت ندوة حول أمراض الشيخوخة «النجاة الخيرية» وزعت مساعدات لـ 500 أسرة سورية في الأردن العربي يسعى لتعويض تراجع النتائج في مواجهة السالمية .. والفحيحيل يبتغي النصر رئيس الهيئة يلتقي رئيس الاتحاد القطري للسيارات GFC 4 أقامت منافساتها بالكويت وسط حضور جماهيري‏ قائد منتخب إيران: هدفنا التواجد في المربع الذهبي للبطولة الفراعنة على صفيح ساخن بعد تعيين فريد مشرفاً سوريا: الإبراهيمي يختتم جولته الإقليمية .. ودمشق تشكك في نجاح مهمته الأراضي المحتلة: غارات جوية على «القطاع» .. وحملة اعتقالات في «الضفة» تونس: «النهضة» ترفض التخلي عن الحكم السودان يغازل جنوبه بالتعاون .. والبشير يعرض خطط حكومته التقشفية البورصة فشلت في مهمة الـ 8 آلاف نقطة «زين» اختتمت فعاليات المؤتمر الـ 60 لاتحاد طلبة الكويت في بريطانيا وايرلندا دبي تدشن أكبر مطار في العالم رئيس البنك الأهلي المصري: سنتوسع محليا بقوة في هذا العام هبة نور : لست متزوجة وتركيزي في عملي شيما هلالي تطرح برومو كليبها الجديد «ولايهمك» كريم نور يكشف حقيقة صورة أنغام جيني إسبر: ابنتي أصبحت أكثر شهرة مني

اقتصاد

البورصة فشلت في مهمة الـ 8 آلاف نقطة

فشل امس سوق الكويت في كسر حاجز الـ 8 آلاف نقطة بعدما اخترقه في منتصف الجلسة إلا ان استمرار الضغوط على العديد من المجاميع الاستثمارية ادى الى تراجعه 50 نقطة دون مبرر، في حين شهدت الشركات الرخيصة عمليات بيع.
وتراجعت السيولة الى ادنى مستوى خلال اسبوعين عند 30 مليون دينار بعدما كانت تتراوح بين 38 و45 مليون دينار، وهذا من اسباب عدم اختراق حاجز الـ 8 آلاف نقطة.
واكد المراقبون ان السوق سيحاول تكرار التجربة في كسر حاجز الـ 8 آلاف نقطة في نهاية الأسبوع على حد قول المراقبين، حيث ان الاقفالات الشهرية ستكون في يوم الخميس المقبل.
وقال المراقبون ان الاسهم الخاملة هي التي تسيطر على السوق من خلال تحركها السريع في حين غابت الشركات القيادية عن النشاط اليومي.
واضاف المراقبون ان بعض المحافظ والصناديق واصلت ضغوطها على أسعار الاسهم التي تدور حولها اخبار ايجابية لتجمعيها باقل الاسعار.
ومضى المراقبون ان الجلسة كانت مجرد «جس نبض» وان التحركات السريعة افتقدت الى سيولة قوية.
وكان سوق الكويت حقق اولى من امس وفي اولى جلسات الاسبوع الجاري 35 نقطة بدفع من الشركات الرخيصة والاسهم الشعبية التي شهدت تداولات كبيرة، فيما تراجعت الشركات القيادية ما أثرت على مؤشر كويت 15 والمؤشر الوزني بالهبوط.
واشتدت المضاربات على بعض المجاميع الاستثمارية على وقع اخبار ايجابية متوقعة وتخارجات وتسوية مديونيات سيتم الاعلان عنها قريبا ما يعزز اوضاعها المالية.
واكد المراقبون ان جلسة امس سلبية، ادت الى انخفاض العديد من الاسهم الشعبية، فليما تركزت المضاربات على بعض المجاميع.
ويتوقع المراقبون ان يكسر سوق الكويت حاجز الـ 8 آلاف نقطة نهاية الاسبوع اذا استمرت الحركة النشطة.  وأكد المراقبون ان سوق الكويت مقبل على قفزة غير عادية على مستوى القيم والنشاط والأسعار وعلى مستوى ارتفاع في المؤشرات الرئيسية نتيجة لتركيز المتداولين على أسهم عدد من المجموعات الاستثمارية والشركات الواعدة والتي تدور حولها أخبار ايجابية
 وتابع المراقبون: شهد التداول تكثيف المجموعات المضاربية من ضغوطاتها على الأسعار التي شهدت مستوياتها السعرية نسب متدنية لاسيما اسهم الشركات الاستثمارية بهدف دفع صغار المتداولين الى ترك أسهمهم لتقوم بعمليات التجميع. وتوقع المراقبون أن يشهد السوق عودة السيولة نهاية الأسبوع الجاري على عموم الأسهم لاسيما بعد قيام قوى رئيسية في السوق بضخ أموالهم تجاه أسهم الشركات غير الكويتية خاصة الأسمنتية. وعكست السيولة الضعيفة التي وصلت امس الى ادنى مستوى حالة الترقب باتجاه الشركات الرخيصة وبعض المجاميع الاستثمارية، ورغم عمليات جني الارباح التي شملت الاسهم وبعض الشركات الكبيرة الا ان تحركات واضحة كانت باتجاه شركات جديدة لم تأخذ فرصتها في الصعود.
ومضى المراقبون ان عمليات جني ارباح شهدتها بعض الشركات التي كانت حققت ارتفاعات جيدة خلال الجلسات الماضية، فيما بدأت عمليات تجميع على بعض المجاميع الاستثمارية.
واضاف المراقبون ان عمليات شراء واسعة شملت الاسهم الرخيصة والقيادية في ظل وجود اخبار ايجابية عن تلك الشركات.
واكد المراقبون ان السوق حقق ارتفاعات في السابق، وسيواصل الرحلة فيما زادت عمليات الشراء في اخر الاسبوع ما يشير الى انه سيشهد المزيد من حركات الصعود على الاسهم التي لم تأخذ فرصتها بالارتفاع.
وأغلق سوق الكويت للاوراق المالية «البورصة» تداولاته امس على انخفاض في اداء مؤشراته الثلاثة «السعري» بواقع 50.75 نقطة ليبلغ مستوى 7938.8 نقطة و «الوزني» 2.43 نقطة مسجلا مستوى 464.54 نقطة و «كويت 15» 3.84 نقاط مسجلا 1092.23 نقطة.
وبلغت قيمة الاسهم المتداولة عند الاغلاق حوالي 30.1 مليون دينار كويتي بكمية أسهم تقدر بنحو 346.3 مليون سهم من خلال 8665 صفقة.
وجاءت اسهم الشركات «ميادين» و «المستثمرون» و«الديرة» و«التعمير» و«تمويل خليج» الاكثر تداولا بينما كانت اسهم الشركات «اموال» و«دواجن» و«سيتي جروب» و«النوادي» و«المستقبل» الاكثر ارتفاعا بين اسهم الشركات المتداولة خلال الجلسة.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق