العدد 1698 Tuesday 29, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
أمير قطر: حكام الخليج يعملون لما فيه خير شعوبهم غضبة نيابية.. من مخططات الحكومة التقشفية سفارتنا في لندن تحذر رعايانا من عاصفة الجنوب مجلس الوزراء يرحب بزيارة الرئيس المصري عدلي منصور الحجرف: إجراءات فعالة لحوكمة التعليم والإدارة الرشيدة هي أساس النجاح الأمنيون التونسيون يحملون أكفانهم في شارع بورقيبة وزير الداخلية المصري : منفذو هجوم الكنيسة وراء محاولة اغتيالي حماس: إسرائيل تستهدف رموز المقاومة الفلسطينية «الخارجية»: لابد من استرداد الأموال المنهوبة في «دول الربيع» السعودية تجدد مطالبتها لمجلس الأمن بالالتزام بمسؤولياته التاريخية أمير قطر:خالص مشاعر الأخوة والتقدير لصاحب السمـو والشعب الكويتي.. وإلى مزيد من التقدم والازدهار أمير البلاد يفتتح دور الانعقاد الجديد لمجلس الأمة اليوم ولي العهد استقبل المحمد وعلي الخليفة مجلس الوزراء يرحب بزيارة الرئيس المصري الإبراهيم: التلاعب بأرقام مناقصات المستشفيات الأربعة استوجب إلغاءها نواب: على الحكومة تنويع مصادر الدخل بدلاً من التهديد بنهاية دولة الرفاه مكتب مجلس الأمة قرر سحب مشروع مبنى الأعضاء الجديد من «الأشغال» الصانع يطالب بمنح الضبطية القضائية لموظفي ديوان المحاسبة عسكر: تقدمت بحزمة من القوانين الشعبية لتخفيف معاناة المواطنين الحجرف: إجراءات فعالة لحوكمة التعليم.. والإدارة الرشيدة هي أساس النجاح الأثري لممثلي اتحاد الطلبة: كونوا عوناً للجميع دون تفرقة كلية البنات الجامعية نظمت ندوة حول أمراض الشيخوخة «النجاة الخيرية» وزعت مساعدات لـ 500 أسرة سورية في الأردن العربي يسعى لتعويض تراجع النتائج في مواجهة السالمية .. والفحيحيل يبتغي النصر رئيس الهيئة يلتقي رئيس الاتحاد القطري للسيارات GFC 4 أقامت منافساتها بالكويت وسط حضور جماهيري‏ قائد منتخب إيران: هدفنا التواجد في المربع الذهبي للبطولة الفراعنة على صفيح ساخن بعد تعيين فريد مشرفاً سوريا: الإبراهيمي يختتم جولته الإقليمية .. ودمشق تشكك في نجاح مهمته الأراضي المحتلة: غارات جوية على «القطاع» .. وحملة اعتقالات في «الضفة» تونس: «النهضة» ترفض التخلي عن الحكم السودان يغازل جنوبه بالتعاون .. والبشير يعرض خطط حكومته التقشفية البورصة فشلت في مهمة الـ 8 آلاف نقطة «زين» اختتمت فعاليات المؤتمر الـ 60 لاتحاد طلبة الكويت في بريطانيا وايرلندا دبي تدشن أكبر مطار في العالم رئيس البنك الأهلي المصري: سنتوسع محليا بقوة في هذا العام هبة نور : لست متزوجة وتركيزي في عملي شيما هلالي تطرح برومو كليبها الجديد «ولايهمك» كريم نور يكشف حقيقة صورة أنغام جيني إسبر: ابنتي أصبحت أكثر شهرة مني

محليات

الإبراهيم: التلاعب بأرقام مناقصات المستشفيات الأربعة استوجب إلغاءها

قال وزير الاشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الابراهيم ان الغاء مناقصات المستشفيات الاربعة مرده الى لغة التلاعب بالارقام ما استوجب ارسال توصية للجنة المناقصات المركزية بالالغاء ولا يزال الامر حتى الان بيد اللجنة.
وأضاف الوزير الابراهيم في مؤتمر صحافي بوزارة الاشغال أمس انه ليس لديه ما يخفيه حيال هذه القضية وما سيعلن عنه سيكون مرفقا بالمستندات والوثائق «وليس لدي مشكلة في أي استجواب يقدم الي في هذا الجانب».
وأوضح ان مناقصات المستشفيات الاربعة أخذت اجراءاتها في الوزارة السابقة «وعندما تبين أن هناك شيئا غير مطمئن فيها قمت بالتدخل وشكلت لجنة خارجية مكونة من ثلاث جهات هي وزارة الكهرباء والماء ووزارة الدولة لشؤون الاسكان وجامعة الكويت».
وأضاف انه تم رفع توصية بأن يتم الغاء هذه المناقصات الاربع «لتباين أسعارها وعدم شمولها معدات طبية كما في مناقصات وزارة الصحة وغيرها التي كانت تشمل تنفيذ المشروع مع توفير معداته كما لم تكن في هذه المناقصة مخططات تفصيلية ولا ابتدائية والمستفيد هي وزارة الصحة التي طالبت بالغاء المناقصات واعادة ترسيتها».
وأشار الوزير الابراهيم الى أن وزارة الاشغال العامة تمثل دور المقاول الذي يأتمر برأي صاحب العلاقة «وهو ما حصل في هذه المشاريع» مشددا على أن الهدف الاساس للوزارة هو تنفيذ المشروع حسب الاصول ولمصلحة البلاد. وبين أن تفاوت أسعار المناقصات «ترك أكثر من علامة استفهام لاسيما ان مبالغ الفرق الذي وجد كانت هائلة اذ اتضح وجود مبلغ معتمد لمستشفى الاطفال يصل الى 150 مليون دينار كويتي فيما اختلف مبلغ التوصية ووصل الى 179 مليون دينار».
وأضاف الوزير الابراهيم في هذا الشأن ان مبلغ مستشفى الرازي المعتمد كان 150 مليون دينار في حين وصل المبلغ الموصى به الى 172 مليون دينار «ومن هنا يتضح الفارق الكبير وان فارق مبلغ مستشفى الولادة وصل الى 50 مليون دينار ومستشفى ابن سينا وصل الى 31 مليون دينار».
وذكر ان تجربة الدولة في تنفيذ مشروع مستشفى جابر والمشكلة التي تمت خلاله بعدم وجود تجهيز طبي للمشروع يجب ألا تتكرر في هذه المشاريع «وحتى لو كان هناك اتفاق مع وزارة الصحة بعدم التجهيز فيجب ألا نستمر بهذا الخطأ وألا يتم تكراره مرة أخرى بعد ثلاث سنوات من تجربة مستشفى جابر».
وافتتح وزير الكهرباء والماء ووزير الاشغال العامة المهندس عبدالعزيز الابراهيم مركز مدينة سعد العبدالله لطوارىء الكهرباء الذي يخدم احتياجات المنطقة والمناطق القريبة منها ليصبح المركز الـ14 في مناطق البلاد.
وقال الابراهيم في تصريح صحافي خلال حفل الافتتاح أمس ان هذا المركز مزود بجميع المعدات والمستلزمات الحديثة ليخدم جميع المواطنين مشيرا الى انه ستتم ازالة مبنى مركز الجهراء لطوارىء الكهرباء الحالي واعادة بنائه بشكل حديث لكي يخدم المناطق القريبة منه.
واشار الى انه يتم الان بناء وتجهيز مركز اخر في مدينة جابر الاحمد ليخدم المنطقة مبينا ان هذه المراكز قريبة من المناطق السكنية لتقديم الخدمة للمواطنين في اسرع وقت ممكن. وفي سياق اخر اعلن الابراهيم ان وزارة الاشغال العامة ستفتتح قريبا ثلاثة جسور تخدم مدينة سعد العبدالله ومنطقة الجهراء مبينا انه سيتم افتتاح جسرين في مطلع الشهر المقبل ويتم الان التنسيق مع وزارة الداخلية في هذا الشأن ومن المتوقع ان يتم افتتاح الجسر الثالث في الربع الاول من العام المقبل.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق