العدد 1698 Tuesday 29, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
أمير قطر: حكام الخليج يعملون لما فيه خير شعوبهم غضبة نيابية.. من مخططات الحكومة التقشفية سفارتنا في لندن تحذر رعايانا من عاصفة الجنوب مجلس الوزراء يرحب بزيارة الرئيس المصري عدلي منصور الحجرف: إجراءات فعالة لحوكمة التعليم والإدارة الرشيدة هي أساس النجاح الأمنيون التونسيون يحملون أكفانهم في شارع بورقيبة وزير الداخلية المصري : منفذو هجوم الكنيسة وراء محاولة اغتيالي حماس: إسرائيل تستهدف رموز المقاومة الفلسطينية «الخارجية»: لابد من استرداد الأموال المنهوبة في «دول الربيع» السعودية تجدد مطالبتها لمجلس الأمن بالالتزام بمسؤولياته التاريخية أمير قطر:خالص مشاعر الأخوة والتقدير لصاحب السمـو والشعب الكويتي.. وإلى مزيد من التقدم والازدهار أمير البلاد يفتتح دور الانعقاد الجديد لمجلس الأمة اليوم ولي العهد استقبل المحمد وعلي الخليفة مجلس الوزراء يرحب بزيارة الرئيس المصري الإبراهيم: التلاعب بأرقام مناقصات المستشفيات الأربعة استوجب إلغاءها نواب: على الحكومة تنويع مصادر الدخل بدلاً من التهديد بنهاية دولة الرفاه مكتب مجلس الأمة قرر سحب مشروع مبنى الأعضاء الجديد من «الأشغال» الصانع يطالب بمنح الضبطية القضائية لموظفي ديوان المحاسبة عسكر: تقدمت بحزمة من القوانين الشعبية لتخفيف معاناة المواطنين الحجرف: إجراءات فعالة لحوكمة التعليم.. والإدارة الرشيدة هي أساس النجاح الأثري لممثلي اتحاد الطلبة: كونوا عوناً للجميع دون تفرقة كلية البنات الجامعية نظمت ندوة حول أمراض الشيخوخة «النجاة الخيرية» وزعت مساعدات لـ 500 أسرة سورية في الأردن العربي يسعى لتعويض تراجع النتائج في مواجهة السالمية .. والفحيحيل يبتغي النصر رئيس الهيئة يلتقي رئيس الاتحاد القطري للسيارات GFC 4 أقامت منافساتها بالكويت وسط حضور جماهيري‏ قائد منتخب إيران: هدفنا التواجد في المربع الذهبي للبطولة الفراعنة على صفيح ساخن بعد تعيين فريد مشرفاً سوريا: الإبراهيمي يختتم جولته الإقليمية .. ودمشق تشكك في نجاح مهمته الأراضي المحتلة: غارات جوية على «القطاع» .. وحملة اعتقالات في «الضفة» تونس: «النهضة» ترفض التخلي عن الحكم السودان يغازل جنوبه بالتعاون .. والبشير يعرض خطط حكومته التقشفية البورصة فشلت في مهمة الـ 8 آلاف نقطة «زين» اختتمت فعاليات المؤتمر الـ 60 لاتحاد طلبة الكويت في بريطانيا وايرلندا دبي تدشن أكبر مطار في العالم رئيس البنك الأهلي المصري: سنتوسع محليا بقوة في هذا العام هبة نور : لست متزوجة وتركيزي في عملي شيما هلالي تطرح برومو كليبها الجديد «ولايهمك» كريم نور يكشف حقيقة صورة أنغام جيني إسبر: ابنتي أصبحت أكثر شهرة مني

محليات

مجلس الوزراء يرحب بزيارة الرئيس المصري

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي صباح أمس في مطار الكويت الدولي برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء.
وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة الشيخ محمد العبد الله أن المجلس رحب في مستهل اعماله بالزيارة التي سيقوم بها للبلاد غداً الاربعاء المستشار عدلي منصور رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة متمنيا لفخامته والوفد المرافق طيب الاقامة في البلاد.  ثم اطلع المجلس على الرسالتين الموجهتين لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه من كل من الرئيس عبدالله غول رئيس الجمهورية التركية والرئيس الدكتور اكليل ظنين رئيس جمهورية القمر المتحدة وقد تعلقتا بالعلاقات الثنائية القائمة بين دولة الكويت وكل من هذين البلدين الصديقين وسبل تنميتها في كافة المجالات والميادين.  ثم استمع المجلس الى شرح قدمه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد بشأن نتائج زيارة وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو الذي ترأس وفد بلاده المشارك في اعمال الدورة الاولى للجنة العليا الكويتية التركية المشتركة والتي بحث خلالها مختلف اوجه التعاون والتنسيق بين الجانبين في كافة المجالات والميادين وسبل التعاون في جميع القطاعات الحكومية والخاصة والقضايا موضع الاهتمام المشترك والتي ستسهم في تحقيق ما يصبوا اليه البلدان الصديقان من تقدم وازدهار وتحقيق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين. كما اطلع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد المجلس كذلك على نتائج الزيارة التي قام بها لجمهورية روسيا الاتحادية الصديقة مؤخرا ولقائه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وكبار المسؤولين في روسيا بحث خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتعزيز الحوار السياسي بينهما وتطوير التعاون الثنائي في مختلف الميادين كما تم بحث القضايا الاقليمية والدولية عامة والتطورات في الشرق الاوسط والمسألة السورية والتسوية في الشرق الاوسط والوضع في منطقة الخليج.  ثم اطلع المجلس كذلك على نتائج أعمال لجنة المتابعة الخاصة بعملية السلام في الشرق الاوسط واجتماع وزراء الخارجية العرب مع وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية في العاصمة الفرنسية مؤخرا وذلك لمناقشة آخر تطورات عملية السلام في الشرق الاوسط.
وعلى صعيد اخر فقد احاط نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد حول استضافة دولة الكويت للمؤتمر الثاني للمانحين لدعم الوضع في سوريا واجتماعه مع مبعوث الامم المتحدة وجامعة الدولة العربية الاخضر الابراهيمي حيث بحث معه تطورات الاوضاع في سوريا والجهود الدولية المبذولة لعقد مؤتمر جنيف الثاني وسبل انجاح مؤتمر المانحين الثاني والذي سوف تستضيفه دولة الكويت في مطلع العام المقبل والتزام دولة الكويت بتقديم جميع التسهيلات وتذليل كافة العقبات لتحقيق الاهداف المنشودة لهذا المؤتمر.
كما اعتمد المجلس مشروع مرسوم بتعيين كل من د. نورية عبدالكريم العوضي مدير عام الجهاز الوطني للاتحاد الاكاديمي وضمان الجودة ود. مثنى طالب السيد عبدالرحمن الرفاعي نائبا للمدير العام ورفعه لحضرة صاحب السمو الامير حفظه الله ورعاه.  ثم بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق