العدد 2410 Wednesday 09, March 2016
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
المجلس في مواجهة «تسونامي» استجوابات المبارك : الحكومة تدعم مبادرات تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص العلي: زيادة ضريبة الشركات من 4.5 إلى 10 في المئة «رعد الشمال» أتمت رسالتها وتختتم غداً فيلم حول اعتداءات 11 سبتمبر من بطولة «تشارلي شين» و «وبي غولدبرغ» نادين.. روبوت جديد يرافق المسنين ويلاعب الأطفال الأمير معزياً السبسي: نرفض الإرهاب بكل أشكاله وصوره ولي العهد استقبل المحمد والخالد والصرعاوي المبارك استقبل البروفيسور محمد يونس الحمود: الكويت ترفض رفضاً تاماً الإساءة إلى السعودية سعاد عبدالله تحضر لـ «ساق البامبو» حصه تسجل أغنية من اللون الموسيقي السعودي عيسى عبد الله يطرح أغنية «هنا هنا» بروح شبابية المبارك: الحكومة تتجه بإرادة صلبة إلى مضاعفة الجهود للمحافظة على متانة الأداء الاقتصادي نمر الصباح: «التجارة» تبحث «غربلة» جميع القوانين المنظمة للسوق العقاري الكندري: 5 ملايين راكب سنوياً استيعاب مطار الكويت الدولي المساند اليمن: قوات الشرعية تسيطر على مناطق في «الأقروض» الصيد: اعتداء «بن قردان» كان يهدف لإقامة ولاية داعشية سوريا : «الائتلاف» ينتقد التساهل مع خروقات الهدنة النواف:القيادة السياسية في الكويت أولت «الرياضة الشرطية» كل الاهتمام الكويت والعربي إلى نصف نهائي كأس الأمير الكويت تحصد لقب بطولة الرماية الدولية الخامسة

اقتصاد

الكندري: 5 ملايين راكب سنوياً استيعاب مطار الكويت الدولي المساند

أعلن وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري أن المشروع الجديد لمبنى ركاب مطار الكويت الدولي المساند سيساهم في توفير طاقة استيعابية مساندة لمطار الكويت الدولي تبلغ 5 ملايين راكب سنويا.
وقال الوزير الكندري خلال جولته التفقدية للمطار ان الإدارة العامة للطيران المدني انتهت من دراسة عطاءات الشركات المتقدمة لمشروع مبنى ركاب المطار المساند.
وذكر أن هذا المشروع ستنفذه إحدى الشركات العالمية المتخصصة تمثلها شركة محلية مبينا أن قيمة أقل عطاءات الشركة المتقدمة لهذا المشروع بلغت حوالي 53 مليون دينار كويتي.
وبين ان المشروع سيتم الانتهاء منه خلال 15 شهرا من تاريخ توقيع العقد موضحا ان إنشاء المشروع سيكون وفق نظام المباني السريعة ذات الأنظمة الجاهزة والمعمول به في العديد من المطارات الدولية.
واضاف ان الإدارة بصدد استكمال كل الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية مبينا ان المبنى يقع في المنطقة الشمالية بمطار الكويت الدولي و يضم 14 بوابة للمغادرين وكل التسهيلات والمرافق اللازمة لخدمة وراحة المسافرين وانسياب حركتهم إضافة إلى الطرق و مواقف السيارات التي تخدم حركة المبنى.
واطلع الوزير الكندري خلال جولته التفقدية للمطار على ما تم انجازه في المشروع من تجديد التكسيات و الديكورات الداخلية والخارجية وأرضيات المبنى ومرافقه اضافة الى إنشاء صالات حديثة لاستراحة الركاب واستيعاب الأعداد المتزايدة للمسافرين.
وشملت الجولة مبنى الركاب ومنطقتي جوازات المغادرين والقادمين حيث يجري العمل لتحديث كاونترات خدمة المسافرين وزيادة عددها لمواكبة النمو المستمر في حركة الركاب.
وحث الوزير مسؤولي الإدارة العامة للطيران المدني على سرعة الانتهاء من أعمال الصيانة والتجديد لمرافق مبنى الركاب استعدادا لموسم الصيف المقبل وذروة الحركة فيه.
يذكر ان حركة مطار الكويت سجل زيادة في اجمالي عدد المسافرين خلال عام 2014 بلغت نحو 10 ملايين راكب مقابل تسعة ملايين راكب في عام 2013 أي بزيادة نسبتها 10 في المئة.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق