العدد 2410 Wednesday 09, March 2016
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
المجلس في مواجهة «تسونامي» استجوابات المبارك : الحكومة تدعم مبادرات تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص العلي: زيادة ضريبة الشركات من 4.5 إلى 10 في المئة «رعد الشمال» أتمت رسالتها وتختتم غداً فيلم حول اعتداءات 11 سبتمبر من بطولة «تشارلي شين» و «وبي غولدبرغ» نادين.. روبوت جديد يرافق المسنين ويلاعب الأطفال الأمير معزياً السبسي: نرفض الإرهاب بكل أشكاله وصوره ولي العهد استقبل المحمد والخالد والصرعاوي المبارك استقبل البروفيسور محمد يونس الحمود: الكويت ترفض رفضاً تاماً الإساءة إلى السعودية سعاد عبدالله تحضر لـ «ساق البامبو» حصه تسجل أغنية من اللون الموسيقي السعودي عيسى عبد الله يطرح أغنية «هنا هنا» بروح شبابية المبارك: الحكومة تتجه بإرادة صلبة إلى مضاعفة الجهود للمحافظة على متانة الأداء الاقتصادي نمر الصباح: «التجارة» تبحث «غربلة» جميع القوانين المنظمة للسوق العقاري الكندري: 5 ملايين راكب سنوياً استيعاب مطار الكويت الدولي المساند اليمن: قوات الشرعية تسيطر على مناطق في «الأقروض» الصيد: اعتداء «بن قردان» كان يهدف لإقامة ولاية داعشية سوريا : «الائتلاف» ينتقد التساهل مع خروقات الهدنة النواف:القيادة السياسية في الكويت أولت «الرياضة الشرطية» كل الاهتمام الكويت والعربي إلى نصف نهائي كأس الأمير الكويت تحصد لقب بطولة الرماية الدولية الخامسة

اقتصاد

نمر الصباح: «التجارة» تبحث «غربلة» جميع القوانين المنظمة للسوق العقاري

على هامش افتتاح معرض العقارات الكويتية والدولية صرح وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر الصباح إن الوزارة بصدد تشكيل لجنة عقارية لغربلة جميع القوانين والقرارات الوزارية التي تنظم السوق العقاري في البلاد لمواكبة تطورات الأسواق المحلية والعالمية.
ولفت الشيخ نمر أن اللجنة ستكون بعضوية غرفة التجارة والصناعة واتحاد العقاريين، بالإضافة إلى ممثلي للقطاع الخاص.
وذكر أن اللجنة أصبحت في المراحل النهائية وأنه سيتم رفعها لوزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي لاعتماد قرار تشكيلها خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأشار إلى وجود تنسيق مع وزارة الخارجية لرصد شكاوي المواطنين خارج البلاد بشأن أي عقارات قاموا بشرائها على أن تبحثها اللجنة التي سيعلن عن تشكيلها بشكل رسمي قريبا.
وقال الشيخ نمر إن المعارض العقارية تحرك النشاط الاقتصادي في البلاد وتنعشه، لافتا إلى وجود منافسة قوية بين مجموعة من الدول العارضة لمشاريعها في معرض العقارات الكويتية والدولية.
  وأكد أهمية وضوح قوانين تملك العقارات المطروحة في المعرض مضيفا أن الشركات الخارجية المشاركة في المعرض تخضع لضوابط معينة وأن وزارة التجارة والصناعة تدقق على كافة إجراءاتها.
من جهته قال رئيس مجلس إدارة شركة إكسبو سيتي لتنظيم المعارض والمؤتمرات أحمد الصفار إن المعرض يساهم بشكل مباشر في عرض المشاريع العقارية الابرز في الساحة الاقتصادية في ظل تفضيل شريحة كبيرة من المستثمرين القطاع العقاري على غيره من القطاعات الاقتصادية الاخرى.
وأوضح الصفار أن تزايد طرح المشاريع العقارية في عدة بقاع من العالم تعطي طابع إيجابي للسوق العقاري وتعزز من الطلب على العقار وخاصة العقارات المدرة للدخل التي باتت وجهة رئيسية في طلبات المستثمرين في الوقت الحالي مع التنافس الكبير بين منتجي العقارات بالعالم على تقديم التسهيلات الخاصة لتملك العقار
وقال الصفار أن ما يعانيه السوق العقاري اليوم من تراجع لحجم الطلب والأسعار إنما هو النتاج السلبي لهبوط أسعار النفط ، مؤكدا أن هناك ايجابيات لهذا التراجع وعلى المستثمر الالتفات اليها، أهمها ما يشهده سوق مواد البناء من نزول في أسعار المواد الأساسية حيث فقدت مادة الحديد نحو 33 في المئة من قيمتها السابقة وكذلك عدد من مواد البناء الأخرى التي تراجعت بنسب متفاوتة.
وتابع « يصب ذلك في مصلحة المستثمر الراغب في تشييد المشاريع السكنية والاستثمارية والفندقية نظرا لتراجع كلفة البناء، ناهيك عن إمكانية اقتناص فرص عقارية قد لا تتواجد في السوق بأسعار تنافسية في أوقات ذروة النشاط العقاري.    
وبين الصفار ان الواقع الحالي الذي يمر به السوق العقاري وغيره من اسواق مواد بناء والمقاولات والصناعة والسياحة وغيرها من الأسواق الاقتصادية تؤكد ان السياسين باتوا يتحكمون اليوم  في الاقتصاد، خصوصا في ظل ما نراه من صراعات سياسية في المنطقة .    
ونصح الصفار المستثمر بضرورة اقتناء العقار والذهب في مثل هذه الأزمات التي نمر بها، معتبرا انهما صديقا المستثمر في الرخاء والأزمات على حدا سواء.
بدروه قال الرئيس التنفيذي في إكسبو سيتي لتنظيم المعارض والمؤتمرات إيهاب زكري إن السوق العقاري يعتبر قبلة لجميع المستثمرين سواء للعقار في الكويت أو الخارج كونه الاستثمار الآمن في أي وقت.
وأكد زكري على أن الدورة الحالية من المعرض يقدم فيها مجموعة كبيرة من الشقق والأراضي والفلل في دول عديدة من العالم، وتسعى خلال هذه الدورة ان توفر ما يناسب طلبات السوق الكويتي وان يكون هناك اختلاف عن المعارض السابقة سواء من خلال العروض أو الاسعار أو وسائل التواصل ما بين الشركات العارضة والعملاء وزوار المعرض.
وعلى جانب اخر تستعرض مجموعة شركات عقارية في معرض العقارات الكويتية والدولية والذي يختتم فعاليته غدا مجموعة واسعة من المشاريع المتميزة في مختلف دول العالم.
آمار سيتي
أعلنت شركة آمار سيتي العقارية من خلال مشاركتها في المعرضعن البدء في طرح منتجات عقارية جديدة تناسب مختلف شرائح العملاء، وذلك في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية الحالية التي يشهدها العالم بعد إنخفاض أسعار النفط وتراجع إقتصادياتالعديد من الدول .
وقال مدير المبيعات بالشركة محمد عبده أن «آمار سيتي» بدأت مؤخراً بتملك عمارات استثمارية في ألمانيا قابلة للتحويل إلى شقق فندقية، حيث من المقرر أن يتم طرح هذه الوحدات على المستثمرين من خلال حصص مستقلة بسعر 2000 دينار للحصة الواحدة، وبعائد سنوي وقدره 13%، على أن يتم التخارج من هذه الحصص بعد 3 سنوات من التملك.
وأشار إلى أن هذه المنتجات تعتبر مناسبة جداً للاوضاعالحالية التي يبحث فيها المستثمر عن فرص ذات عوائد مجدية ومخاطر محدودة، لا سيما في ظل تراجع العديد من الاسواق والادوات الاستثمارية الاخرى عن تحقيق العوائد المرجوة في ظل تقلبات الاسواق الحالية.
من جهة أخرى أكد عبده أن «آمار سيتي» مستمرة في طرح مشاريعها العقارية في ألمانيا وتركيا، حيث تواصل تسويق مشروعها في منطقة «بيوتشك ماجيك» في اسطنبول، وهو عبارة عن 11 بلوك سكني و4 بلوكات تجارية تطل جميعها على البحر مباشرة، مشيراً إلى أن كل بلوك يتألف من 16 شقة وبأسعار تبدأ من 350 ألف ليرة تركية.
واشار إلى أن المستثمر في هذا المشروع سيحصل على عائد بعد إنتهاء المشروع بواقع 30%، مؤكداً أن هذا المشروع يعد الاول من نوعه الذي يطل إطلالة مباشرة على البحر.
دار الكوثر
وقال مدير إدارة المشاريع  في الشركة حسين حاجي ، إن «دار الكوثر» ستقوم خلال المعرض بطرح عدة مشاريع جديدة منها مشاريع بوابات السيليكون 1 و 2 و 3 و 4 في دبي، البالغ كلفته 350 مليون دولار، مؤكداً نجاح مشاريع الشركة بتحقيق عوائد تأجيرية مميزة خلال العام الماضي.
واشار حاجي إلى ان الشركة طرحت هذا المشروع في السوق الكويتي وهو مجمع كامل ويضم 836 شقة سكنية واسعة تشمل شققا مكونة من استوديو، وغرفة نوم واحدة، وغرفتين، وثلاث غرف، صممت جميعها لتلائم أذواق عشاق البيئة الطبيعية المحيطة بالسيليكون جيت.
وأضاف أن المجمع يجمع ما بين المعمار الحديث للسكن العصري في ضواحي المدن، وبين الأسلوب العربي التقليدي، وتحيطه من كل جانب حدائق خضراء خلابة، ومساحات كبيرة تؤمن الحرية في المشي والحركة لجميع السكان، بالإضافة إلى أنها تتيح الفرصة بالاستمتاع بالهدوء والراحة.
وتابع « جميع الشقق صممت لتضم شرفات واسعة مباشرة تطل على المناظر الخلابة للحياة البرية، وصممت من الداخل بأحدث الوسائل التي تعبر عن الحداثة والطراز العصري في اسلوب السكن، وتشمل تقنية رقمية عالية، وإضاءة صممت خصيصاً لتتناسب مع الأجواء الداخلية للشقق، وأسقفا عالية وشرفات كبيرة وواسعة».
عامر جروب
وأعلنت شركة اي ام جي العالمية وكلاء عامر جروب في دولة الكويت عن مشاركتها في المعرض، وقال المدير الاقليمي في المجموعة إيهاب سعيد، إن مجموعة شركات عامر جروب هي رائدة التطوير والابتكار في مصر، وإن أهم أهدافها تحقيق أكبر قدر من الاستمتاع والرفاهية، والجمع بين مفهوم الحياة الفندقية في مجتمعات سكنية مغلقة ومؤمنة، من دون تحميل العملاء تكاليف باهظة لنيل تلك الخدمات
وأكد سعيد أن هذا ما يميز حياة البورتاوية التي يعشقها رواد وزوار منتجعات ومطاعم المجموعة، خصوصاً بورتو مارينا جوهرة الساحل الشمالي، وبورتو جولف السخنة درة البحر الأحمر، وبورتو شرم و بورتو مطروح الموجودة على أجمل وأعرق الشواطئ في مصر، وبورتو أكتوبر لؤلؤة المدن الجديدة، وبورتو ساوث بيتش، وبورتو البحر الميت، وبورتو أغادير، وبورتو نيو كاير والعديد من المنتجعات
وتابع أنه في مجال المطاعم هناك أجمل وأفضل المطاعم في مصر منها تشيليز وألان لونوتروكارينوز وستوديو مصر وحلقة السمك وبيتزا ريتا وأوشن باسكت، بجانب أن المجموعة تمتلك عدداً من المولات التجارية الكبيرة تقدم كل ماهو جديد في الأسواق
واشار إلى أن المجموعة تمتلك أيضاً في المجال الطبي بورتو ميديكال سنتر، لافتا إلى أن شركات عامر جروب تعد أحد أهم أعمدة الاقتصاد في مصر
ولفت سعيد إلى أن «عامر جروب» هي أفضل شركة استثمار عقاري وسياحي في مصر للعام الماضي، منوهاً بأن الشركة لديها كل ما هو جديد ومميز في عالم العقارات المصرية والمطاعم والقطاع الطبي، لتلبي احتياجات المستثمرين ليعيشوا حياة البورتاوية. ودعا سعيد المستثمرين إلى التعرف على مشاريع المجموعة عن قرب من خلال جناحها في المعرض، لافتا إلى أن الشركة تقدم أفضل الاستثمارات العقارية في مصر والتي تلقى إقبالاً كبيراً في الوقت الراهن

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق