العدد 2410 Wednesday 09, March 2016
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
المجلس في مواجهة «تسونامي» استجوابات المبارك : الحكومة تدعم مبادرات تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص العلي: زيادة ضريبة الشركات من 4.5 إلى 10 في المئة «رعد الشمال» أتمت رسالتها وتختتم غداً فيلم حول اعتداءات 11 سبتمبر من بطولة «تشارلي شين» و «وبي غولدبرغ» نادين.. روبوت جديد يرافق المسنين ويلاعب الأطفال الأمير معزياً السبسي: نرفض الإرهاب بكل أشكاله وصوره ولي العهد استقبل المحمد والخالد والصرعاوي المبارك استقبل البروفيسور محمد يونس الحمود: الكويت ترفض رفضاً تاماً الإساءة إلى السعودية سعاد عبدالله تحضر لـ «ساق البامبو» حصه تسجل أغنية من اللون الموسيقي السعودي عيسى عبد الله يطرح أغنية «هنا هنا» بروح شبابية المبارك: الحكومة تتجه بإرادة صلبة إلى مضاعفة الجهود للمحافظة على متانة الأداء الاقتصادي نمر الصباح: «التجارة» تبحث «غربلة» جميع القوانين المنظمة للسوق العقاري الكندري: 5 ملايين راكب سنوياً استيعاب مطار الكويت الدولي المساند اليمن: قوات الشرعية تسيطر على مناطق في «الأقروض» الصيد: اعتداء «بن قردان» كان يهدف لإقامة ولاية داعشية سوريا : «الائتلاف» ينتقد التساهل مع خروقات الهدنة النواف:القيادة السياسية في الكويت أولت «الرياضة الشرطية» كل الاهتمام الكويت والعربي إلى نصف نهائي كأس الأمير الكويت تحصد لقب بطولة الرماية الدولية الخامسة

محليات

الأمير معزياً السبسي: نرفض الإرهاب بكل أشكاله وصوره

يتفضل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد فيشمل برعايته وحضوره حفل توزيع شهادات الإجازة الجامعية والدراسات العليا على خريجي الجامعة للعام الجامعي 2014 - 2015 ، في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الأربعاء ، وذلك على مسرح المغفور له الشيخ عبدالله الجابر الصباح بمنطقة الشويخ.
من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الأمير بقصر بيان صباح أمس سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد.كما استقبل سموه - سمو الشيخ ناصر المحمد.
واستقبل سموه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد. 
كما استقبل سموه رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد حيث قدم لسموه تقريرا عن إنجازات المجلس البلدي لدور الانعقاد الحادي عشر عن الفترة من 21/10/2013 حتى 30/4/2015.  
واستقبل سمو الأمير أيضا البروفيسور محمد يونس الحاصل على جائزة نوبل للسلام عام 2006 ومؤسس بنك جراميين للفقراء ، وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.حضر اللقاء المستشار بالديوان الأميري الدكتور يوسف حمد الإبراهيم.
واستقبل سموه محافظ الجهراء الفريق أول متقاعد فهد أحمد الأمير ومجموعة من أهالي منطقة الجهراء.
وألقى محافظ الجهراء كلمة خلال اللقاء هذا نصها: «سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أميرالبلاد حفظه الله ورعاه.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يتشرف محافظ ومختارو محافظة الجهراء وبعض وجهائها بزيارة سموكم ،ونرفع لمقامكم السامي شكر وتقدير وثناء أهالي محافظة الجهراء على قراركم وتوجيهاتكم الكريمة في إنشاء بعض المشروعات ذات الأولوية الضرورية للمواطنين والتي أصبحت معالم واضحة لمحافظة الجهراء فها هو المستشفى يشيد ومبنى المحاكم شارف على الانتهاء وصالة المناسبات تم افتتاحها فلكم يا صاحب السمو عالي التقدير وعظيم الامتنان فإن كان الشكر لسموكم الكريم على كل لسان فالدعاء لكم بموفور الصحة والعمر المديد حديثا عاما بين الناس.
سيدي صاحب السمو .. لقد عبرتم بعبارات صادقة ومن القلب (كلهم عيالي) وقرنتم ذلك بالعمل في قيادة سفينة الوطن بحكمتكم ودرايتكم بتقوية وحدة الصف والنأي بالقرارالوطني إلى طريق عامر بالخير والأمن والأمان للكويت وأهلها ومواطنيكم بمحافظة الجهراء وهم يعيشون هذه الأجواء الوطنية والعطاء الأبوي من لدن سموكم الكريم يضعون أمامكم رؤيا لمشاريع مستقبلية تعود بالنماء وتحقيق الغايات جاءت ثمرة التشاور مع الأهالي هذه المشاريع أخذت خطواتها الأولى في بلدية الكويت وأملنا بتوجيهاتكم للحكومة الموقرة لطرحها من خلال برنامج الشراكة مع القطاع الخاص.
سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد ..الله أسأل أن يحفظكم ويحفظ الوطن بكم وبولي عهدكم الأمين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته». 
وأعرب عدد من اهالي منطقة الجهراء أمس عن خالص شكرهم وعظيم امتنانهم للرعاية السامية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد لمحافظة الجهراء واهتمام سموه باقامة المشروعات التنموية والحيوية فيها.
جاء ذلك في تصريحات متفرقة ادلى بها عدد من اهالي الجهراء بعد لقائهم صاحب السمو أمير البلاد بحضور محافظ الجهراء الفريق أول متقاعد فهد أحمد الأمير.
من جهته اعرب مختار منطقة العيون ملوح الحربي عن تشرفه والحضور بمقابلة سمو امير البلاد لتقديم الشكر الى سموه على المشاريع التي تقام في الجهراء ومنها صالة الشيخ احمد صباح الاحمد الجابر الصباح ومشروع مجمع المحاكم ومشروع مستشفى الجهراء.
ودعا المولى عز وجل ان يحفظ الكويت من كل سوء ومكروه تحت رعاية سمو امير البلاد وسمو ولي العهد.
من جانبه قال عدوان الطوالة انه خلال «تشرفنا بلقاء سمو امير البلاد وجدنا كل السماحة والعفو والمحبة والطيبة والتفهم لمشاريع محافظة الجهراء ومشكلاتها» مضيفا ان سمو امير البلاد اشاد بالدور الذي تؤديه الجهات الحكومية المعنية وبجهود محافظ الجهراء والقائمين على المحافظة.
من جهته قال الدكتور محمد البصيري ان اللقاء جاء للاعراب عن شكر وتقدير ابناء محافظة الجهراء لسمو امير البلاد على اهتمامه بالكويت بشكل عام واهتمامه بالجهراء بشكل خاص فيما يتعلق بالمشاريع التي ينفذها الديوان الاميري في محافظة الجهراء.
واكد البصيري اهمية هذه المشاريع التنموية والحيوية لابناء محافظة الجهراء معربا باسم اهالي الجهراء وباسم اهل الكويت عن بالغ الشكر لسمو امير البلاد على اهتمامه ورعايته البالغين. 
من ناحية أخرى بعث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ببرقية تعزية إلى أخيه فخامة الرئيس الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة ، عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الهجوم المسلح على مقار أمنية ومستشفى في مدينة بن قردان والذي أسفر عن استشهاد عدد من قوات الجيش ورجال الأمن ومن المواطنين واصابة عدد آخر منهم سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية. 
كما أكد فيها سموه استنكار الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الارهابي الآثم الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة أمن واستقرار البلد الشقيق والذي يتنافى مع كافة الشرائع والقيم الانسانية ، مشيرا سموه إلى موقف دولة الكويت الثابت والرافض للارهاب بكافة أشكاله وصوره وسعيها مع المجتمع الدولي للقضاء عليه وتجفيف منابعه ، مبتهلا سموه إلى الباري تعالى أن يحفظ تونس الشقيقة ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار.
وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء ببرقيتي تعزية مماثلتين.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق