العدد 4859 Thursday 25, April 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
ضرورة استكمال ترسيم الحدود البحرية الكويتية - العراقية «الدستورية» : حجز الطعون الانتخابية للحكم 21 مايو «سعود الناصر الدبلوماسي» نظم ندوة عن «الإسلاموفوبيا» : امتداد «للاستشراق المتحيز ضد العرب والمسلمين» إسرائيل تتحدى العالم وتحسم اليوم اجتياح رفح المشعان : الإبقاء على ارتفاع مباني السكن الخاص 15 متراً الكويت والأردن: حقل الدرة يقع بأكمله في المناطق البحرية للــكـويـت وثــرواتــه الطبيعية بالتقــاســم مـــع السعــــودية فقط سمو أمير البلاد تلقى رسالة خطية من رئيس وزراء باكستان تسلمها نائب وزير الخارجية «الخارجية» نظمت ورشة عمل لتعزيز قدرة الجهات المعنية في إعداد التقارير الدولية عن حقوق المرأة محافظ العاصمة : أعتز بالثقة السامية التي حظيت بها من القيادة السياسية نواب يستنكرون إلقاء القبض على القريفة .. و«الداخلية»: تم وفق الأطر القانونية المونس : ما يحدث من غياب للرؤية التنموية للمشاريع العملاقة محصلة لما تعاني منه الكويت من أزمات «الدستورية» : حجز الطعون الانتخابية للحكم 21 المقبل الصين ترسل طاقماً جديداً إلى محطتها الفضائية موسيقي فرنسي يصبح أول راكب ينطلق في السيارة الطائرة غالانت: قتلنا نصف قادة «حزب الله» الميدانيين إيران تقلص وجودها العسكري في سوريا بعد ضربات إسرائيل الأخيرة ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات نيابية ويطلع على الاستعدادات مبارك الصباح: البطولات الخليجية تساهم في تعزيز التلاحم بين دول المجلس أزرق الإسكواش يواصل التألق في بطولة قطر الدولية قذائف المدفعجية الخماسية تدمر حصون تشيلسي «ذا بزنس يير» و«تشجيع الاستثمار المباشر» تستضيفان رواد الأعمال «أسواق المال» توقع مذكرة تفاهم مع هيئة مراكز الخدمات المالية الهندية تراجع جماعي لمؤشرات البورصة «التجاري» يواصل نجاحه وتميزه كتجربة صرفية متطورة وتحقيق عوائد مرتفعة للمساهمين

اقتصاد

«ذا بزنس يير» و«تشجيع الاستثمار المباشر» تستضيفان رواد الأعمال

استضافت مجموعة ذا بزنس يير "The Business Year"الإعلامية العالمية التي تقدم للمستثمرين والشركات والحكومات رؤى مباشرة للأسواق الأكثر ديناميكية في العالم منذ 15 عاما، وهيئة تشجيع  الاستثمار المباشر فعاليات المنتدى الكويتي للإبداع، والذي شهد ضمن فعالياته إطلاق الإصدار السنوي السابع للمجموعة حول الاقتصاد الكويتي والذي جاء تحت عنوان " ذا بزنس يير : الكويت 2024".
وتلعب هيئة تشجيع الاستثمار المباشر باعتبارها أحد أهم العوامل الممكنة للاقتصاد الكويتي دورا رائدا في مساعدة الشركات على تبني ممارسات تجارية مرنة ومستدامة بما يتماشى مع رؤية البلاد 2035.
وحضر الحدث الذي أقيم يوم 23 أبريل في قاعة الراية في مدينة الكويت، أكثر من 240 من قادة الاقتصاد الكويتي، حيث اجتمع ممثلو القطاعين العام والخاص لمناقشة إمكانات التكنولوجيا والابتكار في تمكين مشهد الأعمال في البلاد.
وألقى الكلمة الافتتاحية وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الدكتور أنور علي المضف، تلاها عرض مرئي قدمه السيد خالد الشملان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيت التمويل الكويتي، ومن ثم وليد الخشتي، الرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية بشركة زين - الكويت.
واشتملت أعمال المنتدى على جلستين، تناولت الأولى "المشهد التطويري في الكويت" الذي يشمل العقارات والبنية التحتية والابتكار. وشارك في الجلسة كل من مازن حوا، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركة العقارات المتحدة، ود. أحمد الشوربجي، رئيس قسم المشروعات وحل المنازعات الدولية في مجموعة الياقوت والفوزان القانونية، وعبدالله الصالح، الرئيس التنفيذي لشركة سكن. وأدار النقاش ناصر خريبط، نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم في المؤسسة العامة للرعاية السكنية.
أما الجلسة الثانية فتناولت "مشهد التحول الرقمي" وشارك فيها الشيخ أحمد دعيج جابر الصباح، رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الكويت و رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الكويتي“ وديفيد روتر، الرئيس التنفيذي لشركة آر3، وفيصل الهارون، المدير العام لشركة تاب للمدفوعات الكويت، ودلال الريس، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة سبير. وأدار الحوار أليكس كرونيتش، المستشار الأول في البنك التجاري الكويتي.
وقامت ذا بزنيس يير وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر بتنظيم هذا المنتدى، بمشاركة عدة مؤسسات وطنية، وهي بيت التمويل الكويتي، شركة زين، شركة العقارات المتحدة، مجموعة بيوت الاستثمارية القابضة، سكن، البنك التجاري الكويتي "التجاري"، بنك وربة، شركة تاب للمدفوعات الكويت، اتحاد المصارف الكويتية، مجموعة الياقوت والفوزان القانونية، مجموعة إم آر2، القبس، الملا للاستئجار والتأجير، غرفة التجارة الأمريكية في الكويت، ومجلس الأعمال الألماني في الكويت وشركة اي تي ال العالمية للسياحة والسفر.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق