العدد 4868 Monday 06, May 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير تسلم دعوة من ولي العهد السعودي للانضمام إلى «المنظمة العالمية للمياه» إعلان الحكومة يقترب بتجاوز أزمة «الوزير المحلل» الكويت : توحيد مواقف الدول الإسلامية لوقف جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين مفاوضات «غزة» تواجه طريقاً مسدوداً «التقدم العلمي» أعلنت أسماء الفائزين بجائزة الكويت في دورتها الـ 42 علماء النفس يحذرون من استخدام الذكاء الاصطناعي في كشف الكذب دراسة تحذر من أن الفيروسات ستصبح أكثر صمودا في ظل ظاهرة الاحتباس الحراري الفيضانات تقتلع شجرة عمرها 800 عام في كينيا الأمير تسلم رسالة من ولي العهد السعودي تضمنت دعوة الكويت للانضمام إلى المنظمة العالمية للمياه ممثل الأمير: الأمة الإسلامية تواجه العديد من الأخطار الجسام محافظ العاصمة : أهمية رفع مستوى النظافة وإبراز الوجه الجمالي لمناطق المحافظة وكيل وزارة الدفاع: تطوير وتعزيز قدرات الشباب الوطني في مختلف المجالات وزير الدفاع الإسرائيلي : سندخل رفح قريباً.. وبن غفير : «ادخلها الآن» حاكم دارفور يرحب بـ «اتفاق جوبا» حول تسهيل وصول المساعدات ميقاتي ينفي تلقي لبنان «رشوة أوروبية» لإبقاء اللاجئين السوريين البورصة تسجل زيادة 8.63 % في صافي أرباحها للربع الأول من العام «المحاسبين»: دور كبير للحوكمة والرقمنة في تعزيز بيئة الأعمال الرشود: نتائج «بيتك» الفصلية اعتمدت بشكل رئيسي على أرباح أنشطة مصرفية أساسية معرفي: أنقذنا الفروسية وسنواصل دعمها الكويت لاستعادة توازنه.. والقادسية لاستكمال صحوته السيتي يواصل الضغط على أرسنال ويحافظ على فارق النقطة هند البلوشي تروج لفيلمها الجديد «رُفعت الجلسة» «شباب البومب» يتصدر شباك دور السينما الخليجية عمر العبداللات يحيي حفلاً جماهيرياً دعما لأطفال السرطان في غزة والأردن

اقتصاد

«المحاسبين»: دور كبير للحوكمة والرقمنة في تعزيز بيئة الأعمال

نظمت جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية بالتعاون مع دار الخبرة للتنمية والتطوير ندوة" الحوكمة والرقمنة ..تجارب وخبرات" بحضور عدد من المسؤولين والخبراء داخل وخارج الكويت.
وأكد المتحدثون في الندوة أهمية الحوكمة والرقمنة في تطوير قدرات العمل المحاسبي والشفافية وتحسين بيئة الأعمال وانجاز الأعمال بيسر وسهولة.
مكافحة الفساد 
في البداية، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية صباح الجلاوي أن ندوة "الحوكمة والرقمنة .. تجارب وخبرات" تأتي في ظل مواصلة الجمعية تنظيم ندوات تناقش العديد من القضايا ذات الصلة بالعمل المحاسبي وتهم في الوقت ذاته الشأن العام بحضور عدد من المسؤولين والخبراء في العديد من المجالات.
وبين الجلاوي في تصريح حول الحوكمة والرقمنة أن الحوكمة من أهم الموضوعات التي تتناولها الجمعية في العديد من البرامج والدورات التدريبية لأهميتها المتزايدة في تحقيق الشفافية ومكافحة الفساد.
وقال إن تعزيز دور الرقمنة في تسهيل الإجراءات بيسر وسهولة وسرعة الإنجاز بدقة وكفاءة.
 وأضاف أن الرقمنة ساهمت في تجاوز تداعيات جائحة كورونا من خلال انجاز البيانات المالية عن بعد واستخدام تطبيقات إلكترونية في مجال المحاسبة وأدى لتغيير مفهوم المحاسبة ليس على المستوى المحلي بل على المستوى الخليجي والعالمي.
تطبيقات عالمية
وبدوره تناول مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتكليف الدكتور عمار الحسيني أهمية الرقمنة في تعزيز الحوكمة بالقول أن من أهم التحديات التي تواجه العمل الحكومي تتمثل في الفهم الموحد حيال التحول الرقمي.
وبين أن التحول الرقمي ينطوي على التحول الكامل في طريقة انجاز الأعمال بالشكل الذي يسهل تقديم الخدمة المقدمة. وأوضح ان الكويت تمتلك تطبيقات هي الأفضل عالميا.
تجربة فريدة
ومن جانبه بين عضو هيئة التدريس في كلية الدراسات التجارية الدكتور سعود العازمي أن الكويت لديها تجربة في الحوكمة هي الأقدم على مستوى المنطقة.وبين أن الدولة هي أول من طبقت مفهوم الحوكمة بشكل واضح على كافة إجراءاتها التنفيذية والتشريعية. وبين أن الحوكمة والرقمنة من بين الموضوعات التي عالجتها البنوك والشركات في الكثير من الإجراءات التي تعزز من اداءها بشكل كبير.واستعرض المتحدثون من الإمارات والسعودية والأردن ومصر، عبر تقنية زووم، أن الحوكمة تعزز الشفافية وتحقق العدالة بين مساهمي الشركات والبنوك وتقضي على منافذ الفساد، كما أن الرقمنة بتطبيقاتها المتعددة ساهمت وبشكل كبير في تطوير القدرات المحاسبية وادت لتنفيذ الخدمات بيسر وسهولة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق