العدد 4868 Monday 06, May 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير تسلم دعوة من ولي العهد السعودي للانضمام إلى «المنظمة العالمية للمياه» إعلان الحكومة يقترب بتجاوز أزمة «الوزير المحلل» الكويت : توحيد مواقف الدول الإسلامية لوقف جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين مفاوضات «غزة» تواجه طريقاً مسدوداً «التقدم العلمي» أعلنت أسماء الفائزين بجائزة الكويت في دورتها الـ 42 علماء النفس يحذرون من استخدام الذكاء الاصطناعي في كشف الكذب دراسة تحذر من أن الفيروسات ستصبح أكثر صمودا في ظل ظاهرة الاحتباس الحراري الفيضانات تقتلع شجرة عمرها 800 عام في كينيا الأمير تسلم رسالة من ولي العهد السعودي تضمنت دعوة الكويت للانضمام إلى المنظمة العالمية للمياه ممثل الأمير: الأمة الإسلامية تواجه العديد من الأخطار الجسام محافظ العاصمة : أهمية رفع مستوى النظافة وإبراز الوجه الجمالي لمناطق المحافظة وكيل وزارة الدفاع: تطوير وتعزيز قدرات الشباب الوطني في مختلف المجالات وزير الدفاع الإسرائيلي : سندخل رفح قريباً.. وبن غفير : «ادخلها الآن» حاكم دارفور يرحب بـ «اتفاق جوبا» حول تسهيل وصول المساعدات ميقاتي ينفي تلقي لبنان «رشوة أوروبية» لإبقاء اللاجئين السوريين البورصة تسجل زيادة 8.63 % في صافي أرباحها للربع الأول من العام «المحاسبين»: دور كبير للحوكمة والرقمنة في تعزيز بيئة الأعمال الرشود: نتائج «بيتك» الفصلية اعتمدت بشكل رئيسي على أرباح أنشطة مصرفية أساسية معرفي: أنقذنا الفروسية وسنواصل دعمها الكويت لاستعادة توازنه.. والقادسية لاستكمال صحوته السيتي يواصل الضغط على أرسنال ويحافظ على فارق النقطة هند البلوشي تروج لفيلمها الجديد «رُفعت الجلسة» «شباب البومب» يتصدر شباك دور السينما الخليجية عمر العبداللات يحيي حفلاً جماهيرياً دعما لأطفال السرطان في غزة والأردن

رياضة

الكويت لاستعادة توازنه.. والقادسية لاستكمال صحوته

يتطلع فريق الكويت لاستعادة نغمة الفوز على الفحيحيل في الدوري، اليوم في افتتاح الجولة الأولى بالقسم الرابع لمجموعة البطولة.
كما يلتقي بالجولة ذاتها كل من النصر والعربي، غدا الثلاثاء، وأيضا السالمية والقادسية.
وفي مجموعة الهبوط بالممتاز يلتقي الجهراء وخيطان، والشباب وكاظمة.
ويحتل الكويت صدارة الترتيب برصيد 54 نقطة، بفارق 3 نقاط عن العربي الوصيف، و5 نقاط عن القادسية الثالث.
ويتواجد السالمية في المركز الرابع برصيد 31 نقطة، في حين يحتل الفحيحيل المركز الخامس برصيد 27 نقطة، ومن ثم النصر في المركز السادس 24 نقطة.
وكان الكويت قد نجح في الفوز على الفحيحيل في القسم الأول بالدوري، 1/4، وانتهت مواجهة الدور الثاني بالتعادل 1/1، وهي النتيجة التي تكررت في الجولة الأولى بالقسم الثالث لمجموعة البطولة.
ويفتقد الكويت أحد أهم اوراقه الرابحة علي حسين بداعي الإصابة، في حين يعود للمشاركة مشاري غنام.
في المقابل لا تزال مشاركة البرازيلي فيتور مع الفحيحيل محل شك، وأيضا الإيفواري روبن، وأحمد غازي بداعي الإصابة.
ويدرك مدرب الكويت نبيل معلول أهمية الفوز على الفحيحيل للحفاظ على صدارة الترتيب وفارق النقاط مع ملاحقيه.
على الجانب الآخر يجد المدرب السوري للفحيجيل السوري فراس الخطيب، أريحية كبيرة بعد ان اطمأن لموقع الفريق في الممتاز.
إلا أنه يخشى وصول هذا الشعور للاعبين خوفا من تلقي هزيمة ثقيلة أمام الكويت، وهو ما سيكون له وقعه السلبي على فريقه.
تأكيد التفوق
وفي ثاني مباريات مجموعة الهبوط يأمل العربي تكرار فوزه على النصر في آخر مباريات الموسم بينهما.
ويدرك مدرب العربي ناصر الشطي، أن إهدار أاي نقطة في المباريات المتبقية يعني خسارة فرصة المنافسة على اللقب.
على الجانب الآخر يتطلع مدرب النصر ظاهر العدواني، لاستعادة نغمة الفوز التي غابت عن فريقه في المباريات الـ5 الأخيرة.
بروفة أخيرة
وفي ثالث مباريات مجموعة البطولة بين السالمية والقادسية، ستكون المواجهة بمثابة بروفة أخيرة قبل المباراة المرتقبة التي ستجمع الفريقين في نهائي كأس الأمير 21 الجاري.
والغلبة في المباريات التي جمعت الفريقين في الموسم الحالي، كانت لصالح القادسية، بواقع التعادل في مباراة الدور الأول، ومن الفوز في مواجهتي الدور الثاني 0/1 وبالقسم الأول لمجموعة البطولة 2/4.
وتعتبر المباراة للقادسية، غاية في الأهمية في صراع العودة للمنافسة على لقب البطولة، على أمل تعثر كل من الكويت، والعربي.
في المقابل يأمل السالمية تحقيق الفوز للمضي قدما في الحفاظ على المركز الرابع.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق