العدد 4868 Monday 06, May 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير تسلم دعوة من ولي العهد السعودي للانضمام إلى «المنظمة العالمية للمياه» إعلان الحكومة يقترب بتجاوز أزمة «الوزير المحلل» الكويت : توحيد مواقف الدول الإسلامية لوقف جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين مفاوضات «غزة» تواجه طريقاً مسدوداً «التقدم العلمي» أعلنت أسماء الفائزين بجائزة الكويت في دورتها الـ 42 علماء النفس يحذرون من استخدام الذكاء الاصطناعي في كشف الكذب دراسة تحذر من أن الفيروسات ستصبح أكثر صمودا في ظل ظاهرة الاحتباس الحراري الفيضانات تقتلع شجرة عمرها 800 عام في كينيا الأمير تسلم رسالة من ولي العهد السعودي تضمنت دعوة الكويت للانضمام إلى المنظمة العالمية للمياه ممثل الأمير: الأمة الإسلامية تواجه العديد من الأخطار الجسام محافظ العاصمة : أهمية رفع مستوى النظافة وإبراز الوجه الجمالي لمناطق المحافظة وكيل وزارة الدفاع: تطوير وتعزيز قدرات الشباب الوطني في مختلف المجالات وزير الدفاع الإسرائيلي : سندخل رفح قريباً.. وبن غفير : «ادخلها الآن» حاكم دارفور يرحب بـ «اتفاق جوبا» حول تسهيل وصول المساعدات ميقاتي ينفي تلقي لبنان «رشوة أوروبية» لإبقاء اللاجئين السوريين البورصة تسجل زيادة 8.63 % في صافي أرباحها للربع الأول من العام «المحاسبين»: دور كبير للحوكمة والرقمنة في تعزيز بيئة الأعمال الرشود: نتائج «بيتك» الفصلية اعتمدت بشكل رئيسي على أرباح أنشطة مصرفية أساسية معرفي: أنقذنا الفروسية وسنواصل دعمها الكويت لاستعادة توازنه.. والقادسية لاستكمال صحوته السيتي يواصل الضغط على أرسنال ويحافظ على فارق النقطة هند البلوشي تروج لفيلمها الجديد «رُفعت الجلسة» «شباب البومب» يتصدر شباك دور السينما الخليجية عمر العبداللات يحيي حفلاً جماهيرياً دعما لأطفال السرطان في غزة والأردن

رياضة

معرفي: أنقذنا الفروسية وسنواصل دعمها

تُوج فارس نادي الكويت للفروسية علي جاسم الخرافي بلقب النسخة الثالثة من بطولة الدوري المحلي رسمياً، ليحقق اللقب الثالث على التوالي.
ونجح الخرافي في الفوز بصدارة الجولة الثامنة «الأخيرة» للدوري والتي أقيمت في مركز الكويت للفروسية بعد تمكنه من الفوز بشوط «الجائزة الكبرى» على ارتفاع 145 سم، حيث تأهل أربعة فرسان إلى جولة تمايز وهم عبدالله العوضي وحمد الهاجري وعلي الخرافي وماضي الخميس لتخطيهم الحواجز دون نقاط جزاء.
وفي جولة التمايز تمكن الخرافي من تحقيق أسرع زمن 42.98 ثانية دون نقاط جزاء، تلاه عبدالله العوضي وماضي الخميس ونيك تشانينج، ويارا الهنيدي وعناز العناز، وقام وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفي ورئيس الاتحاد الكويتي للفروسية مسعود حيات ونبيلة العلي أمين سر الاتحاد الكويتي للفروسية والكابتن بشار عبدالله نائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة وحامد الهزيم نائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة ونواف الغربللي الرئيس التنفيذي في شركة زين الكويت وممثلي الشركات الراعية بتتويج الأبطال.
كما تم تكريم الفرسان أصحاب المراكز الأولى في ترتيب الدوري وهم على التوالي، علي الخرافي وفواز السبيعي وغازي الجريوي ويارا الهنيدي وعبدالله العوضي وماضي الخميس وأبرار المسلم وعبدالرحمن الفزيع وحمد الهاجري وعبدالله الروضان وعناز العناز.
مستمرون في الدعم 
وقال الوزير معرفي في تصريح صحافي على هامش حضوره فعاليات البطولة :« رياضة الفروسية لها أبطال مثلوا الكويت في العديد من المحافل وحققوا انجازات عديدة على مستوى دولي ونحن حريصون على هذه الرياضة ولله الحمد تم عودة نشاط الفروسية من جديد وتم استكمال الدوري والجميع كان سعيدا بالمنافسة وإنني تشرفت بالحضور رفقه مسؤولي الاتحاد الكويتي للفروسية في متابعة فعاليات البطولة وتكريم الأبطال». 
وأضاف الوزير معرفي بأنه سيوفر كافة سبل الدعم للاتحاد الكويتي وتوفير كل ما يحتاجة الفرسان، والحمدلله أنقذنا الفروسية والان بنقوم بدعم الفروسية لتستمر.
الجماهير «مِلح» البطولات 
بدوره تقدم رئيس الاتحاد الكويتي للفروسية مسعود حيات بجزيل الشكر إلى كافة الداعمين لهذه الرياضة الجميلة سواء من القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، وتقدم بالشكر إلى الجماهير الكبيرة التي تابعت منافسات الدوري المحلي فهم ملح البطولات.
وتقدم حيات بالتهنئة للبطل علي الخرافي بفوزه باللقب للموسم الثالث على التوالي كما هنأ الفرسان الفائزين بالمراكز الأولى.
الفروسية في تطور مستمر 
من جانبه قال الفارس علي الخرافي: "لله الحمد نجحت في الفوز بلقب الدوري للموسم الثالث الذي يقام بنظام النقاط ونطمح لمواصلة المشوار الناجح في رياضة الفروسية واتقدم بالشكر إلى كافة الداعمين لي وفي مقدمتهم أسرة الخرافي ونادي الكويت للفروسية وكافة الرعاة".
وبين الخرافي بأن مستوى الفروسية في تطور كبير من حيث المستوى الفني وارتفاعات الحواجز وايضاً نوعيه الخيل المشاركة في المسابقات المحلية.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق