العدد 1654 Wednesday 04, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
مرزوق يرفض المواجهة ويهرب من المسؤولية الشاهين: مقاطعة الانتخابات لن تتكرر والمجلس الحالي مهدد بعدم الدستورية الخالد: تجنيس «البدون» المستحقين عبر قانون «الاربعة آلاف» وزير الداخلية: إزالة جميع المعوقات لتسهيل تسجيل المرشحين لانتخابات البلدي الكويت الخامسة عربياً في التنافسية الاقتصادية النسور: العلاقات الأردنية - الكويتية «بأفضل حال» والأردن عمق إستراتيجي للخليج «الأوقاف» تحيل 21 مسؤولاً متهمين بالتجاوزات المالية إلى النيابة «العدل» تطلق نافذة تواصل مع الجمهور عبر «تويتر» إصدار التراخيص لمدينة صباح الأحمد منتصف الجاري صاروخان باليستيان فوق «المتوسط» في تدشين «تجريبي» للحرب على سوريا الخالد يوجه بتسهيل إجراءات تسجيل المرشحين لانتخابات البلدي 2013 الخالد استقبل سفير المملكة المغربية وتسلم أوراق اعتماد سفير نيكاراغوا الجراح استقبل سفير المملكة العربية السعودية محمد آل خليفة يشيد بالعلاقات الكويتية - البحرينية محافظ الأحمدي استقبل المحامي خالد البراك وكالات الأنباء الخليجية تقر إنشاء الموقع الإلكتروني الموحد لدول التعاون سلمان الحمود: فخورون بالدور الذي تؤديه وكالات الأنباء الخليجية الغانم : لن يستطيع أحد أن يستدرجني إلى سجال عقيم ليشغلني عن متابعة تطلعات المواطنين صفاء الهاشم للرئيس: اتهاماتك الخطيرة .. تلوث النواب الكندري : المؤسسات الأكاديمية تعاني نقصاً حاداً بأعضاء هيئة التدريس الحويلة يسأل الحجرف عن الابتعاث والتعيينات في الجامعة والتطبيقي الطريجي يسأل عن عدد القضايا المرفوعة ضد الجمارك من قبل الشركة المستثمرة الكويتية للإغاثة: 60 ألف دولار لمساعدة متضرري فيضانات السودان الكليب: الزكاة لا تحلل المال الحرام لما فيه من ضرر وخبث كالميتة والخمر البرجس: «الهلال الأحمر الكويتي» لها أدوار مجتمعية بارزة ساهمت في تعزيز موقعها الإنساني والاجتماعي «زكاة الرقة وهدية» وزعت 10 الآف وجبة إفطار في رمضان «المهندسين» و«الهيكلة» يتفقان على تجديد مذكرة التفاهم بدعم وتشجيع الكويتيين على العمل في القطاع الخاص الفارسي: دراسة «الحقوق» تعتمد على الفهم واستخدام العقل والمثابرة الياقوت: استعدادات أمنية وإدارية ووقائية لتأمين سلامة الطلبة والأسرة الجامعية تنشر الخطوط العريضة لمشروع فصل «الشباب» عن «الرياضة» الأزرق يعسكر في الأردن استعداداً لمواجهة لبنان بوخرمة: نعد الفرق للموسم المقبل الشعراوي يرحب بكاكا ويعتبره قدوته أوزيل..أغلى صفقات آرسنال في تاريخه نذر الحرب على سوريا تبدأ بتجارب «بالستية» في «المتوسط» سلام الشرق الأوسط: الفلسطينيون وإسرائيل يعودون إلى طاولة المفاوضات.. ولا جديد يلوح في الأفق السودان وجنوبه يسابقان الزمن لاحتواء أزمة تصدير النفط البورصة دخلت ... النفق المظلم «الوطني» : عمليات الإنفاق الحكومي شكلت مصدر دعم كبير لاقتصاد الكويت «لوفتهانزا» تفوز بجائزة «أفضل شركة طيران رائدة في أوروبا» «بيتك»: نمو إجمالي الودائع في الكويت بنسبة 9 في المئة الذعر يسيطر على المشهد الاقتصادي بسبب الضربة العسكرية المحتملة لسوريا بشرى: شائعة اعتزالي كذب.. و مازالت أمامي أحلام فنية عبير أحمد: اخترت أن أكون زوجة سعودية! فضل شاكر يناشد «الوليد» إزالة ألبوماته من الأسواق شيرين تعليقاً على حادثة المغرب: هذا أقل ما أقدمه للسيسي غادة عبد الرازق تعلن زواجها من مدير تصوير «حكاية حياة» هيفاء وهبي: أعتبر كلام راغب عني ... تقليلاً من شأني ولاأعرف السبب

الأولى

صاروخان باليستيان فوق «المتوسط» في تدشين «تجريبي» للحرب على سوريا

عواصم – «وكالات»: شهدت الأزمة السورية تطورات سياسية وميدانية عديدة أمس ، فقد أعلنت إسرائيل إنها قامت باختبارات صواريخ مشتركة مع الأمريكيين شرق البحر المتوسط ، وجاء ذلك الإعلان بعد أن نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن راداراً روسياً رصد «جسمين» باليستيين أُطلقا من وسط البحر المتوسط في اتجاه شرق البحر أمس الثلاثاء.
وقالت وكالة الإعلام الروسية نقلاً عن مصدر في دمشق إن الجسمين الباليستيين اللذين رصدهما رادار روسيا سقطا في البحر.
وقال مصدر أمني سوري لمحطة «المنار» التلفزيونية اللبنانية إن أجهزة الرادار السورية لم ترصد سقوط صواريخ على الأراضي السورية.
من جهتها أكدت إسرائيل إنها لم ترصد إطلاق أي صواريخ باليستية في شرق البحر المتوسط. وقالت متحدثة عسكرية في القدس بعد أن تحدثت وكالة الإعلام الروسية عن إطلاق جسمين باليستيين من منطقة وسطى في البحر المتوسط صوب شرق البحر «لسنا على علم في الوقت الراهن بوقوع مثل هذا الحدث».
ويزدحم المتوسط حالياً بالسفن الاستطلاعية والحربية ومن مختلف الجنسيات .
من جهة أخرى أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس أنه واثق من أن الكونغرس سيوافق على تحرك عسكري أمريكي في سوريا ، وأن الولايات المتحدة لديها خطة أوسع لمساعدة مقاتلي المعارضة على الانتصار على قوات الرئيس بشار الأسد.
ودعا أوباما، أثناء اجتماع مع زعماء بالكونغرس في البيت الأبيض، إلى تصويت برلماني عاجل، وأكد أن خطة الولايات المتحدة ستكون محدودة النطاق ولن تكرر حروب أميركا الطويلة في العراق وأفغانستان.
وقال: «ما نتصوره شيء محدود. إنه شيء متناسب. سيحد من قدرات الأسد».وأضاف: «في نفس الوقت لدينا استراتيجية أوسع ستسمح لنا برفع قدرات المعارضة».
وأبدى أوباما استعداده لمعالجة بواعث قلق المشرعين بخصوص التصريح باستخدام القوة الذي طلبه البيت الأبيض من الكونغرس.
إلى ذلك كشف الناطق باسم الائتلاف الوطني السوري، الثلاثاء، في مؤتمر صحافي بإسطنبول عن معلومات خطيرة تتعلق بوصول شحنات من السلاح الكيماوي إلى منطقتين تحت سلطة النظام، في انتظار معرفة مصير الشحنة الثالثة.
وقال خالد الصالح، الناطق باسم الائتلاف السوري، إن «أسلحة كيماوية وصلت إلى مطار الضمير العسكري وأخرى لمنطقة أزرع، ونحن نتخوف من أن يستعملها ضد المدنيين».
وأضاف أن لدى الائتلاف السوري «معلومات استخباراتية عن نية الأسد تكرار استخدام الكيماوي»، ولهذا نوجه دعوة عاجلة للكونغرس للمصادقة على طلب أوباما بتوجيه ضربة عسكرية لنظام الأسد.
في سياق متصل أعلن المتحدث باسم الحكومة التركية  بولنت ارينتش  أمس الاثنين أن تركيا تملك تفويضاً من البرلمان لشنّ عملية عسكرية على سوريا، وأنها تتخذ كل الاجراءات الضرورية لذلك.
وقال ارينتش في مؤتمر صحافي بعد اجتماع لمجلس الوزراء التركي: «لدينا تفويض «برلماني لضربات» على شمال العراق ولدينا تفويض «لضربات» على سوريا. قمنا بدراسة في إطار التفويض بشأن سوريا للحفاظ على أمن بلادنا. وإذا اقتضت الضرورة يمكننا فعل ذلك مجدداً. ليس هناك شك أن مصالح تركيا مهمة أيضاً».
وقالت تركيا إن أي تدخل دولي عسكري في سوريا يجب أن يهدف إلى إنهاء حكم الرئيس السوري بشار الأسد. وأضافت أنها ستكون مستعدة للمشاركة في أي عمل دولي ضد الأسد حتى إن كان خارج إطار الأمم المتحدة، كما وضعت أنقرة قواتها المسلحة في حالة تأهب.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق