العدد 1654 Wednesday 04, September 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
مرزوق يرفض المواجهة ويهرب من المسؤولية الشاهين: مقاطعة الانتخابات لن تتكرر والمجلس الحالي مهدد بعدم الدستورية الخالد: تجنيس «البدون» المستحقين عبر قانون «الاربعة آلاف» وزير الداخلية: إزالة جميع المعوقات لتسهيل تسجيل المرشحين لانتخابات البلدي الكويت الخامسة عربياً في التنافسية الاقتصادية النسور: العلاقات الأردنية - الكويتية «بأفضل حال» والأردن عمق إستراتيجي للخليج «الأوقاف» تحيل 21 مسؤولاً متهمين بالتجاوزات المالية إلى النيابة «العدل» تطلق نافذة تواصل مع الجمهور عبر «تويتر» إصدار التراخيص لمدينة صباح الأحمد منتصف الجاري صاروخان باليستيان فوق «المتوسط» في تدشين «تجريبي» للحرب على سوريا الخالد يوجه بتسهيل إجراءات تسجيل المرشحين لانتخابات البلدي 2013 الخالد استقبل سفير المملكة المغربية وتسلم أوراق اعتماد سفير نيكاراغوا الجراح استقبل سفير المملكة العربية السعودية محمد آل خليفة يشيد بالعلاقات الكويتية - البحرينية محافظ الأحمدي استقبل المحامي خالد البراك وكالات الأنباء الخليجية تقر إنشاء الموقع الإلكتروني الموحد لدول التعاون سلمان الحمود: فخورون بالدور الذي تؤديه وكالات الأنباء الخليجية الغانم : لن يستطيع أحد أن يستدرجني إلى سجال عقيم ليشغلني عن متابعة تطلعات المواطنين صفاء الهاشم للرئيس: اتهاماتك الخطيرة .. تلوث النواب الكندري : المؤسسات الأكاديمية تعاني نقصاً حاداً بأعضاء هيئة التدريس الحويلة يسأل الحجرف عن الابتعاث والتعيينات في الجامعة والتطبيقي الطريجي يسأل عن عدد القضايا المرفوعة ضد الجمارك من قبل الشركة المستثمرة الكويتية للإغاثة: 60 ألف دولار لمساعدة متضرري فيضانات السودان الكليب: الزكاة لا تحلل المال الحرام لما فيه من ضرر وخبث كالميتة والخمر البرجس: «الهلال الأحمر الكويتي» لها أدوار مجتمعية بارزة ساهمت في تعزيز موقعها الإنساني والاجتماعي «زكاة الرقة وهدية» وزعت 10 الآف وجبة إفطار في رمضان «المهندسين» و«الهيكلة» يتفقان على تجديد مذكرة التفاهم بدعم وتشجيع الكويتيين على العمل في القطاع الخاص الفارسي: دراسة «الحقوق» تعتمد على الفهم واستخدام العقل والمثابرة الياقوت: استعدادات أمنية وإدارية ووقائية لتأمين سلامة الطلبة والأسرة الجامعية تنشر الخطوط العريضة لمشروع فصل «الشباب» عن «الرياضة» الأزرق يعسكر في الأردن استعداداً لمواجهة لبنان بوخرمة: نعد الفرق للموسم المقبل الشعراوي يرحب بكاكا ويعتبره قدوته أوزيل..أغلى صفقات آرسنال في تاريخه نذر الحرب على سوريا تبدأ بتجارب «بالستية» في «المتوسط» سلام الشرق الأوسط: الفلسطينيون وإسرائيل يعودون إلى طاولة المفاوضات.. ولا جديد يلوح في الأفق السودان وجنوبه يسابقان الزمن لاحتواء أزمة تصدير النفط البورصة دخلت ... النفق المظلم «الوطني» : عمليات الإنفاق الحكومي شكلت مصدر دعم كبير لاقتصاد الكويت «لوفتهانزا» تفوز بجائزة «أفضل شركة طيران رائدة في أوروبا» «بيتك»: نمو إجمالي الودائع في الكويت بنسبة 9 في المئة الذعر يسيطر على المشهد الاقتصادي بسبب الضربة العسكرية المحتملة لسوريا بشرى: شائعة اعتزالي كذب.. و مازالت أمامي أحلام فنية عبير أحمد: اخترت أن أكون زوجة سعودية! فضل شاكر يناشد «الوليد» إزالة ألبوماته من الأسواق شيرين تعليقاً على حادثة المغرب: هذا أقل ما أقدمه للسيسي غادة عبد الرازق تعلن زواجها من مدير تصوير «حكاية حياة» هيفاء وهبي: أعتبر كلام راغب عني ... تقليلاً من شأني ولاأعرف السبب

محليات

وكالات الأنباء الخليجية تقر إنشاء الموقع الإلكتروني الموحد لدول التعاون

اختتم مسؤولو وكالات أنباء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعهم السابع عشر في الكويت أمس باقرار التوصيات المرفوعة من الاجتماع الثامن للجنة الفنية تمهيدا لرفعها الى وزراء الاعلام خلال اجتماعهم المقبل في مملكة البحرين.
واتفق المسؤولون في اجتماعهم على مقترح قدمته مملكة البحرين بانشاء موقع يشمل جميع خدمات التواصل الاجتماعي ليكون في اطار الموقع الالكتروني الموحد لتلك الوكالات المزمع اطلاقه قريبا.
واثنى المجتمعون على مقترحات وكالة انباء البحرين «المهمة» بشأن القناة الخليجية على شبكة «اليوتيوب» ومشروع البث الخليجي المباشر على شبكة «الانترنت» والحساب الخليجي المشترك على «تويتر» وكذلك حساب وكالات الانباء على «الانستغرام».
وحول مقترح وكالة الانباء السعودية الخاص بإعادة تقييم مواقع التواصل الاجتماعي لوكالات الانباء لاسيما الموقع الموحد اكد المجتمعون اهمية هذا المقترح داعين الى اعادة تقييمه.
وابدت وكالة الانباء السعودية ترحيبها واستعدادها لتنظيم وعقد ورشة عمل خاصة ببرامج التحرير «الوسائط المتعددة» خلال العام المقبل بالتنسيق مع الامانة العامة لقطاع الشؤون الثقافية والاعلامية وتزويدها بجميع التفاصيل لهذه الورشة لاتاحة الفرصة لمشاركة وكالات انباء دول المجلس فيها.
وفيما يتعلق بتصور وكالة الانباء القطرية حول الموقع الالكتروني الموحد لوكالات انباء دول المجلس تدارس المجتمعون التصور النهائي للموقع وناقشوا جميع التفاصيل ومرئيات الدول الاعضاء بشأنه مشيدين بجهود الوكالة القطرية بهذا الخصوص وبتميزها في اعداد هذا التصميم.
وفي هذا الشأن ابدت وكالة انباء البحرين ترحيبها واستعدادها لاستضافة الموقع الموحد مع تحمل كل التكاليف المترتبة على ذلك مشيرة الى انها ستقوم بتزويد الامانة العامة لقطاع الشؤون الثقافية والاعلامية بجميع التفاصيل المتعلقة بإطلاق الموقع والبرنامج الزمني له وذلك خلال شهر من تاريخه.
من جهتها ابدت وكالة الانباء القطرية استعدادها التام للتعاون الثنائي والمباشر مع وكالة انباء البحرين بهذا الشأن من اجل تذليل جميع العقبات التي قد تحول دون اطلاق الموقع في الوقت المناسب.
وقالت انها ستقوم بأخذ مرئيات وكالات انباء الدول الاعضاء حول تصميم الموقع في الاعتبار وتعديل ما تم الاتفاق عليه قبل التسليم النهائي للتصميم الى وكالة انباء البحرين.
وهنأ المجتمعون وكالة انباء البحرين على استضافتها للموقع معربين عن ثقتهم في قدرة الوكالة على ادارة الموقع بكل اقتدار مؤكدين استعداد وكالاتهم للتعاون مع وكالة انباء البحرين بهذا الخصوص وتقديم الدعم والمساندة لانجاح هذا المشروع.
واعربوا عن تطلعهم الى ان تتمكن وكالة انباء البحرين من اطلاق الموقع الالكتروني الموحد خلال شهر ديسمبر المقبل ليتزامن مع مناسبة اعمال الدورة «34» للمجلس الاعلى لقادة دول مجلس التعاون المقرر عقدها خلال ديسمبر 2013 في دولة الكويت.
واشاد المجتمعون بمقترح وكالة الانباء الكويتية حول تبادل الخبرات في مجال انظمة واسترجاع المعلومات وتبادل المعلومات والاحصائيات لإدخالها في انظمة حفظ المعلومات واتفقوا على عقد ورشة عمل تشاورية بأقرب وقت ممكن في أي من الدول الاعضاء تهدف الى البحث في تلك المقترحات وتبادل الآراء حيالها وكذلك مناقشة وتدارس افضل السبل لتمكين وكالات انباء دول المجلس من الاستمرار بأداء مهامها وعملها في حال حدوث الكوارث والازمات.
وحول الشعار المقترح للحساب المشترك لوكالات الانباء بدول المجلس على «تويتر» اطلع المجتمعون على النموذجين للشعار المقترح من وكالة الانباء الكويتية مشيدين بجهود الوكالة في تصميم الشعار.
وناقش المجتمعون مرئيات الدول الاعضاء وملاحظاتها للاطلاع على الصيغة النهائية للشعار المقترح وتم الاتفاق على الشعار نموذج «1» ذي الارضية البيضاء.
وفيما يتعلق بالموقع المشترك لتبادل الصور «اف تي بي» اشار المجتمعون الى التوصية «11» من توصيات الاجتماع الـ 16 لمسؤولي وكالات الانباء بالدول الاعضاء بشأن تبادل الصور بين وكالات الانباء لتسهيل الحصول على صور المناسبات والاجتماعات والفعاليات المشتركة التي تعقد في دول المجلس.
وفي هذا الشأن ثمن المجتمعون جهود مدير الادارة الفنية بوكالة الانباء السعودية المهندس عبدالله الغامدي من خلال متابعته المستمرة مع الجهات المختصة بوكالات انباء دول المجلس لتنفيذ وانشاء الموقع المشترك لتبادل الصور بين وكالات الانباء بالدول الاعضاء.
كما اكملت جميع وكالات الانباء استعدادها لانشاء ملفاتها لتبادل الصور فيما بينها حيث اشاد المجتمعون بجهود وكالات الانباء بهذا الخصوص وتعاونها متطلعين لاستمرار وتفعيل هذا الموقع من خلال تزويده واثرائه بالصور الاخبارية.
وسيقوم قطاع الشؤون الثقافية والاعلامية في الامانة العامة من جهته بتعميم بقية ملفات تبادل الصور بين وكالات الانباء لكل وكالة انباء بدول المجلس خلال الاسبوع المقبل.
واشاد المجتمعون بما ورد في مقترح وكالة الانباء الاماراتية حول مرئيات الاستفادة من الخبرات التقنية الموجودة لدى وكالات انباء دول المجلس.
وأوصوا في هذا الصدد بتكثيف التواصل واللقاءات بين الاقسام الفنية بوكالات الانباء بدول المجلس والمشاركة في الدورات التدريبية الفنية وورش العمل التي تقيمها وكالات الانباء بالدول الاعضاء واتاحة الفرصة للمتدربين من تلك الوكالات.
ونظرا لأهمية النقاط الفنية الواردة في المقترحات رأى المجتمعون ان يخصص كل موضوع منفردا لدراسته ومناقشته في اجتماعات اللجنة الفنية مؤكدين اهمية استمرار تفعيل الزيارات للعاملين في المجال الفني في وكالات الانباء للاطلاع والاستفادة من الخبرات الفنية المتبادلة.واعلنت وكالة الانباء القطرية عن عقدها ورشة عمل متخصصة في التكنولوجيا الحديثة والخاصة بالمعلومات مطلع العام المقبل مبدية ترحيبها بمشاركة وكالات انباء دول المجلس في هذه الورشة.
واشارت الى انه ستتم موافاة قطاع الشؤون الثقافية والاعلامية في الامانة العامة بجميع التفاصيل عن الورشة في وقت لاحق لتتولى الامانة العامة التنسيق ودعوة الوكالات للمشاركة فيها.
وحول المنسقين الفنيين وتكثيف التواصل اشار المجتمعون الى توصيات الاجتماع ال 16 لمسؤولي وكالات الانباء والتي اكدت أهمية تعزيز وتكثيف التعاون بين وكالات الانباء بدول المجلس في شتى المجالات وتوثيق التعاون الفني بينها.
واتفقوا على ان تقوم كل وكالة انباء بموافاة قطاع الشؤون الثقافية والاعلامية في الامانة العامة بترشيح منسق من الاقسام الفنية لديها مع عنوان التواصل معه ليتم تعميم ذلك على كافة وكالات الانباء بدول المجلس.
وستقوم وكالات الانباء بالدول الاعضاء بالتواصل والتنسيق مع المنسقين الفنيين بما يخدم جميع القضايا والمستجدات الفنية ويعزز التعاون الفني القائم بين وكالات انباء دول المجلس.
كما سيقوم قطاع الشؤون الثقافية والاعلامية في الامانة بالتنسيق والمتابعة المباشرة مع المنسقين الفنيين لتسهيل تنفيذ وتفعيل توصيات اجتماعات اللجنة الفنية لوكالات الانباء.
ولاهمية تكثيف التواصل بين المسؤولين في الاقسام الفنية بالدول الاعضاء فقد ابدى مدير ادارة الاتصالات وتقنية المعلومات في وكالة الانباء الكويتية المهندس عادل السماك استعداده لانشاء شبكة اتصالات مشتركة مع المسؤولين الفنيين في وكالات الانباء على الهاتف المحمول «واتس آب» باشرافه من اجل توثيق وتعزيز التعاون القائم بين كافة وكالات بالمجالات الفنية.
واكد المجتمعون اهمية استمرار اجتماعات اللجنة الفنية لوكالات الانباء بشكل منتظم تنفيذا لتوصيات اجتماعات مسؤولي وكالات الانباء على ان تسبق اجتماعات اللجنة الفنية اجتماعات المسؤولين بوقت كاف.
واعربوا عن شكرهم وتقديرهم لرئيس مجلس الادارة المدير العام لوكالة الانباء الكويتية «كونا» الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح لاستضافة دولة الكويت اعمال الاجتماع ولحسن الاستقبال والحفاوة البالغة والاعداد الجيد للاجتماع.
واعرب المجتمعون عن بالغ شكرهم وتقديرهم لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ووزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح على حفاوة الاستقبال وكرم والضيافة ومساهمتهم في انجاح اعمال الاجتماع الـ17 لمسؤولي الوكالات.
وكان اكد الامين العام المساعد للشؤون الثقافية والإعلامية بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي خالد الغساني أمس اهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين وكالات الانباء بدول مجلس التعاون الخليجي في ظل ما تمر به المنطقة من تطورات بالغة الدقة.
ودعا الغساني في كلمة القاها امام افتتاح الاجتماع السابع عشر لمسؤولي وكالات الأنباء الخليجية في الكويت الى تبادل المعلومات والخبرات بين وكالات الانباء للارتقاء بالاعلام والنهوض به بما يحقق التطلعات والطموح.
وتقدم بالشكر لدولة الكويت على استضافة الاجتماع السابع عشر لمسؤولي وكالات الانباء بدول مجلس التعاون الخليجي متمنيا ان يخرج الاجتماع بالنتائج المرجوة منه.
من جانبه اعرب المدير العام لوكالة انباء البحرين مهند سليمان في كلمة له عن الامل في يكون الاجتماع الـ17 لمسؤولي الوكالات ثمرة لبلورة مشاريع تخدم مسيرة التعاون المشترك.
واكد ان هناك رغبة مشتركة في الانجاز والارتقاء باداء وكالات الانباء من خلال التعاون والتنسيق المشترك لافتا الى ما يتضمنه جدول الاعمال من موضوعات مهمة.
من جهته اكد رئيس مجلس الادارة المدير العام لوكالة الانباء الكويتية «كونا» الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح في كلمته ان «كونا» حرصت منذ تأسيسها على تعزيز دورها الخليجي إيمانا منها بحتمية الوحدة بين دول مجلس التعاون لما تتشارك به من عوامل وظروف اجتماعية واقتصادية وسياسية وإعلامية أهمها المصير المشترك.
وقال «لقد أدركنا أهمية التكاتف وضرورة التعاون أمام التحديات المختلفة التي تواجهها دول المجلس وأيقنا أن هذا التكاتف لن يتبلور إلا بتعزيز الدور الذي يسهم به الإعلام في عملية التنمية وضرورة الارتقاء بالمستوى الإعلامي الذي هو المسؤولية المنوطة بنا والتي يعول علينا مواطنو دول المجلس في تنفيذها بالصورة المثلى».
واضاف «لاننا كوكالات أنباء أثبتنا مصداقيتنا التي تنبع من استقلالنا في نقل المواد الخبرية من مصادرها المختلفة وتعزيز مهنية وموضوعية كوادرنا الوطنية وتطويرها».
وقال الشيخ مبارك الدعيج ان «عقد الاجتماع السابع عشر لمسؤولي وكالات الأنباء في دولة الكويت يأتي في ضوء ظروف استثنائية تشهدها المنطقة تحتم علينا التواجد في كل مكان للتمكن من تغطية الأحداث المتلاحقة خبرا وصورة بمهنية وشفافية تلبي طموحاتنا وتطلعاتنا».
واكد اهمية المؤتمر العالمي الذي ستستضيفه وكالة الأنباء السعودية موضحا ان هذا المؤتمر يكتسب أهمية كبرى ليس لمنطقة دول الخليج العربية فقط وإنما للدول العربية جميعها.
واعرب الشيخ مبارك الدعيج عن الامل في ان يكلل المؤتمر العالمي بالتوفيق والنجاح من اجل تطوير الاعلام العربي.
ولفت الى الدور الجليل الذي تضطلع به الأمانة العامة لمجلس التعاون ممثلة بالأمين العام المساعد وكافة المسؤولين والمساعدين في الامانة في تذليل العقبات وتمهيد السبل لكي نلتقي ونتشاور باستمرار وكي تتكلل الاجتماعات واللقاءات بالنجاح.
وتمنى الشيخ مبارك الدعيج أن يخرج الاجتماع السابع عشر لوكالات الانباء بما يلبي طموحاتها ويحقق الأهداف التي ينشدها الجميع ويجسد التعاون البناء فيما بيننا.
من جانبه اشاد المدير العام لوكالة الانباء القطرية احمد البوعينين بالدور الذي تؤديه وكالات الانباء بدول مجلس التعاون من اجل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بينها.
واكد اهمية الاجتماع لمتابعة سير التعاون والتنسيق المشترك متمنيا ان يخرج بنتائج وتوصيات مثمرة تساهم في توحيد السياسات الاعلامية في دول الخليج.
واعرب البوعينين عن تقديره لدعوة الشيخ مبارك الدعيج لعقد الاجتماع ال17 في الكويت الامر الذي يؤكد حرصه على تعزيز العمل الاعلامي الخليجي المشترك والارتقاء به الى آفاق ارحب.
من جهته اعرب المكلف باعمال المدير العام لوكالة الأنباء العمانية الدكتور محمد العريمي في كلمته عن الامل في أن تثمر عن الاجتماع توصيات تخدم مسيرة التعاون والتنسيق المشترك بين وكالات الانباء.
وشدد في هذا الصدد على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق من خلال تبادل الخبرات المهنية والفنية والتقنية وكذلك في مجال تبادل الاخبار والصور والتدريب.
من ناحيته اكد الامين العام للمجلس الوطني للاعلام المدير العام لوكالة أنباء الإمارات ابراهيم العابد في كلمته أهمية تضافر الجهود الاعلامية في دول مجلس التعاون الخليجي لتحقيق ما تصبو اليه وكالات الانباء.
وقال ان اجتماع مسؤولي وكالات الانباء في دولة الكويت يعد فرصة سانحة لمتابعة كل ما تم انجازه في السابق وكذلك المقترحات الجديدة الهادفة الى تعزيز التعاون والتنسيق المشترك.
واكد العابد حرص وكالة انباء الامارات على التعاون مع جميع وكالات الانباء بدول مجلس التعاون معربا عن الامل في ان يخرج الاجتماع بنتائج تخدم مسيرة التعاون والتنسيق المشترك.
واعرب عن بالغ تقديره وشكره للكويت قيادة وحكومة وشعبا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وعلى استضافتها الاجتماع السابع عشر لمسؤولي الوكالات والاجتماع الثامن للجنة الفنية.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق