العدد 1681 Sunday 06, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
المواجهة المرتقبة بين السلطتين تهدد التعاون والإنجاز العبدالعزيز: الاتحاد الجمركي الخليجي على طريق الإنجاز مصر على مشارف مواجهات جديدة في ذكرى نصر أكتوبر وفد كويتي زار الكندري والعودة: إعادتهما على رأس أولويات القيادة السودان : أنباء عن سقوط 250 قتيلا إحالة 8 مسؤولين للتقاعد في «الأوقاف» الكهرباء تؤمن منشآتها بـ 12 مليون دينار الغانم: عالمنا العربي والإسلامي يمر بمنعطف مهم نتمنى تجاوزه بسلام محافظ مبارك الكبير استقبل السفير العماني الدعيج: إسطنبول أبدت استعدادها لتعاون نموذجي بينها وبين المحافظات والمدن الكويتية الأثري: الحصول على الاعتمادات الأكاديمية العالمية على رأس خطط «التطبيقي» 3 مشروعات كويتية تفوز بالجائزة العالمية للمعلوماتية 2013 البدر: المشروعات السياحية تشارك في مهرجان الطفل الثاني لعام 2013 «زكاة العثمان»: فتح باب المساهمات خلال « العشر الأوائل» من ذي الحجة الجحيل: «اتفاق بين «الفاو» و«الزراعة» على تطوير خطط الهيئة السفير المطيري: سنعمل على تذليل العقبات أمام الاستثمارات الكويتية في البوسنة «تعزيز الصحة» تحتفل باليوم العالمي للقلب بمستشفى الصدري دشتي: المجلس الأعلى للشيعة لن يخالف الدستور.. وهدفه تحقيق مصالح أبناء الطائفة «الأوقاف»: عزوف من الراغبين في أداء الحج بسبب أعمال توسعة الحرم بدر الشراح : 1005 أسر متعففة صرف عليها 100 ألف دينار من أموال الخيرين «حماية البيئة» أطلقت برنامج المدارس الخضراء لنشر برامج التوعية بين الطلبة فريق الغوص: «قاروه» لا تتعرض للتآكل.. وما أثير عنها مجرد شائعات أزمة الأندية في طريقها لمجلس الأمة كاظمة ينجح في عبور الساحل أزرق يد السيدات فرَّط في فوز مستحق ريفير بليت وبوكا جونيورز في كلاسيكو الكرة الأرجنتينة بيرو تستعد لموقعتي الأرجنتين وبوليفيا في تصفيات مونديال 2014 الأزمة السورية على طريق الحل .. الكيماوي «المحروسة» تحبس أنفاسها في انتظار تظاهرات «الجماعة» .. اليوم صراع «الكونغرس» والبيت الأبيض يعرقل تطبيق العقوبات على إيران .. وخامنئي ينتقد روحاني الصومال: قتيل بهجوم لقوات أجنبية على قاعدة براوة البورصة أمام اختبار صعب.. اليوم «بيان» : مؤشرات سوق الكويت سجلت خسائر متباينة خلال الأسبوع الماضي «الشال»: أسعار النفط الكويتي عاودت صعودها فوق حاجز الـ 100 دولار بانتهاء شهر سبتمبر 12 سوقاً مالياً حققت مكاسب في شهر واحد بأكثر من 3 في المئة سوق الكويت حقق مكاسب خلال سبتمبر العمر: بيتك - تركيا يعمل على اقتناص الفرص الاستثمارية الخارجية أسماء المنور تنقص وزنها بعملية جراحية ماجد المهندس: «النساء» عقلهن صغير وطلباتهن كثيرة كندة علوش في لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية أحمد حلمي يزور فريق عمل فيلم «لا مؤاخذة» نجمة البوب أناستاسيا تستأصل ثدييها.. بعد أنجيلينا جولي

الأولى

مصر على مشارف مواجهات جديدة في ذكرى نصر أكتوبر

> تحالف الشرعية أعلن احتفاله بالمناسبة في الميدان.. و«تمرد» تدعو للتظاهر    

> «الداخلية»: سنتصدى بكل حزم لجميع مظاهر العنف والخروج على القانون
 

القاهرة- «وكالات»: وسط إجراءات أمنية غير مسبوقة، وإغلاق كامل لمداخل ميدان التحرير والميادين الكبرى بالقاهرة بالمدرعات والآليات العسكرية، تتجه الأنظار إلى القاهرة اليوم بعد دعوات لتحالف دعم الشرعية المعارض للسلطة الحالية الموجودة بمصر إلى التظاهر في الميدان احتفالا بذكرى نصر السادس من أكتوبر، كما أعلنت قوى مؤيدة للسلطة من بينها حركة تمرد إلى التظاهر أيضا في نفس المكان، فيما يتخوف المراقبون من مواجهات أكيدة بين المعارضين من جهة، وبين قوات الجيش والشرطة المدعومة بالبلطجية من جهة أخرى.
يأتي ذلك فيما تمكنت حركة شباب ضد الانقلاب من التظاهر أمس، من الوصول إلى ميدان رابعة العدوية والتظاهر فيه، وذلك للمرة الأولى منذ فض الاعتصام، رغم الحشود الأمنية المحيطة به.
وأكد التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب أنه لن يقبل بمنع أنصاره من دخول ميدان التحرير، كما أكدت حركة شباب ضد الانقلاب أن أعضاءها سيحتفلون بذكرى انتصار السادس من أكتوبر في الميدان الواقع بقلب القاهرة، وذلك بعد ساعات من إغلاق السلطات للميدان الذي شهدت أطرافه اشتباكات أمس الأول، بعدما حال الأمن دون دخول معارضي الانقلاب من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي ودون تظاهرهم بداخله.
ودعا التحالف أنصاره إلى الاحتشاد الأحد في ميدان التحرير ضمن الفعاليات التي أطلق عليها اسم «القاهرة عاصمة الثورة» للاحتفال بذكرى الحرب التي خاضتها مصر ضد إسرائيل عام 1973 ونجحت خلالها في استعادة السيطرة على المجرى الملاحي العالمي لقناة السويس فضلا عن استعادة جزء من شبه جزيرة سيناء.
وقال التحالف -الذي يضم قوى وأحزابا إسلامية يتقدمها حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، وحزب البناء والتنمية المنبثق عن الجماعة الإسلامية- إن ميدان التحرير، الذي كان القلب النابض لثورة 25 ينايرالتي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك بعد ثلاثة عقود قضاها في السلطة، «هو ملك لكل المصريين ولن نقبل أن يمنعنا أحد من الاحتفال بالنصر واستكمال ثورتنا في كل ميادين مصر».
وكانت القاهرة قد شهدت أمس الأول، مسيرات عدة شارك فيها الآلاف من مؤيدي مرسي، وتوجه بعضها إلى ميدان التحرير لكن قوات الجيش والشرطة تصدت للمتظاهرين، وهو ما تكرر مع مسيرات حاولت الاقتراب من قصر الاتحادية الرئاسي ومحيط وزارة الدفاع فضلا عن ميدان رابعة العدوية.
بدورها، أعلنت السلطات عن إغلاق ميدان التحرير وكذلك محيط قصر الاتحادية أمام حركة السيارات ابتداء من اليوم ولمدة ثلاثة أيام، مرجعة ذلك -حسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الحكومية عن مصدر عسكري- «إلى الاحتفالات التي ستقام بالميادين في ذكرى السادس من أكتوبر».
في المقابل، دعت حركة «تمرد» المصريين إلى التظاهر بكثافة في ميادين مصر وخصوصا بميدان التحرير وأمام قصر الاتحادية للاحتفال بذكرى نصر أكتوبر.
بدورها، حذرت وزارة الداخلية المصرية من أي محاولات تعكر أجواء احتفالات شعب مصر بذكرى الانتصار في حرب أكتوبر مؤكدة انها ستتصدى بكل حزم لجميع مظاهر الخروج عن القانون والعنف.
وذكرت الداخلية في بيان أن أجهزتها تكثف متابعاتها الأمنية في ضوء الاشتباكات التي شهدتها عدد من المناطق بمحافظة القاهرة أمس خلال بعض المسيرات المحدودة التي نظمتها جماعة الاخوان وقتل فيها خمسة أشخاص وأصيب 39 آخرون.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق