العدد 1681 Sunday 06, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
المواجهة المرتقبة بين السلطتين تهدد التعاون والإنجاز العبدالعزيز: الاتحاد الجمركي الخليجي على طريق الإنجاز مصر على مشارف مواجهات جديدة في ذكرى نصر أكتوبر وفد كويتي زار الكندري والعودة: إعادتهما على رأس أولويات القيادة السودان : أنباء عن سقوط 250 قتيلا إحالة 8 مسؤولين للتقاعد في «الأوقاف» الكهرباء تؤمن منشآتها بـ 12 مليون دينار الغانم: عالمنا العربي والإسلامي يمر بمنعطف مهم نتمنى تجاوزه بسلام محافظ مبارك الكبير استقبل السفير العماني الدعيج: إسطنبول أبدت استعدادها لتعاون نموذجي بينها وبين المحافظات والمدن الكويتية الأثري: الحصول على الاعتمادات الأكاديمية العالمية على رأس خطط «التطبيقي» 3 مشروعات كويتية تفوز بالجائزة العالمية للمعلوماتية 2013 البدر: المشروعات السياحية تشارك في مهرجان الطفل الثاني لعام 2013 «زكاة العثمان»: فتح باب المساهمات خلال « العشر الأوائل» من ذي الحجة الجحيل: «اتفاق بين «الفاو» و«الزراعة» على تطوير خطط الهيئة السفير المطيري: سنعمل على تذليل العقبات أمام الاستثمارات الكويتية في البوسنة «تعزيز الصحة» تحتفل باليوم العالمي للقلب بمستشفى الصدري دشتي: المجلس الأعلى للشيعة لن يخالف الدستور.. وهدفه تحقيق مصالح أبناء الطائفة «الأوقاف»: عزوف من الراغبين في أداء الحج بسبب أعمال توسعة الحرم بدر الشراح : 1005 أسر متعففة صرف عليها 100 ألف دينار من أموال الخيرين «حماية البيئة» أطلقت برنامج المدارس الخضراء لنشر برامج التوعية بين الطلبة فريق الغوص: «قاروه» لا تتعرض للتآكل.. وما أثير عنها مجرد شائعات أزمة الأندية في طريقها لمجلس الأمة كاظمة ينجح في عبور الساحل أزرق يد السيدات فرَّط في فوز مستحق ريفير بليت وبوكا جونيورز في كلاسيكو الكرة الأرجنتينة بيرو تستعد لموقعتي الأرجنتين وبوليفيا في تصفيات مونديال 2014 الأزمة السورية على طريق الحل .. الكيماوي «المحروسة» تحبس أنفاسها في انتظار تظاهرات «الجماعة» .. اليوم صراع «الكونغرس» والبيت الأبيض يعرقل تطبيق العقوبات على إيران .. وخامنئي ينتقد روحاني الصومال: قتيل بهجوم لقوات أجنبية على قاعدة براوة البورصة أمام اختبار صعب.. اليوم «بيان» : مؤشرات سوق الكويت سجلت خسائر متباينة خلال الأسبوع الماضي «الشال»: أسعار النفط الكويتي عاودت صعودها فوق حاجز الـ 100 دولار بانتهاء شهر سبتمبر 12 سوقاً مالياً حققت مكاسب في شهر واحد بأكثر من 3 في المئة سوق الكويت حقق مكاسب خلال سبتمبر العمر: بيتك - تركيا يعمل على اقتناص الفرص الاستثمارية الخارجية أسماء المنور تنقص وزنها بعملية جراحية ماجد المهندس: «النساء» عقلهن صغير وطلباتهن كثيرة كندة علوش في لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية أحمد حلمي يزور فريق عمل فيلم «لا مؤاخذة» نجمة البوب أناستاسيا تستأصل ثدييها.. بعد أنجيلينا جولي

رياضة

أزرق يد السيدات فرَّط في فوز مستحق

اقيم اجتماع اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية السابع عشر في الكويت برئاسة رئيسة اللجنة الشيخة نعيمة الاحمد الصباح يوم امس وناقش العديد من المستجدات على ساحة الرياضة النسائية في دول الخليج.
واقرت اللجنة ادراج جدول البطولات لموسم 2014 - 2015 الذي تضمن اقرار بطولة الخليج الثانية لكرة السلة للسيدات والتي ستقام في الكويت في 3 - 7 مايو 2015
وناقش الاجتماع احتمالية تغير توقيت بطولة كرة الطائرة المزمع اقامتها في عمان في 9 نوفبر المقبل والاتفاق على تاريخ جديد في الاجتماع المقبل.
واعتمد الاجتماع تحديد البطولات والتواريخ والاجندة للموسم 2014 – 2015 وتم تحديد مكان اقامة البطولة الرابعة لرياضة المرأة في عمان بعد الموافقة المبدئية لتقام في عام 2015.
واعتمدت اللجنة تفعيل تشكيل لجنة اعلامية  تابعة للجنة التنظيمية لرياضة المرأة في دول مجلس التعاون لدول الخليج لمتابعة جميع الانشطة الرياضية واعتمادها وتم اختيار سناء البوسعيدي رئيسة لجنة رياضة المرأة في عمان لتكون رئيسة اللجنة الاعلامية على ان يتم ترشيح اعضاء اللجنة من كل دولة.
ويكون دور اللجنة الاعلامية الخليجية هو الاشراف على كل اخبار الرياضية الخاصة للمراة.
ووافقت اللجنة على ادراج لعبة كرة القدم للسيدات لتكون ضمن البطولة الخليجية الرابعة لرياضة المرأةالخليجية التي ستقام في عمان.
واعتمدت اللجنة ادراج البطولة الخليجية الثانية لكرة اليد سيدات وستكون في عام 2015 وستقام في الدوحة  .
تمكن منتخب البحرين  من إدراك التعادل في اللحظات الأخيرة مع منتخبنا الوطني بنتيجة  19/19 فى الجولة الثانية لبطولة الخليج الاولى لكرة اليد للسيدات ، فيما اعلن المنتخب القطري «المرشح الأول « عن نفسه فى اول ظهور له   وحقق أعلى معدل التهديف في البطولة بالفوز على المنتخب العماني الواعد بنتيجه 31-15.
المنتخب الكويتي فرّط فى فوز مستحق
كان بوسع المنتخب الكويتي  -الذي ظهر بشكل مغاير عن مباراته أمام المنتخب الاماراتي في الجولة الأولى - ان يخرج فائزا في لقائه أمام نظيره البحريني ، حيث سيطر المنتخب الكويتى على مجريات اللقاء منذ البداية ونجح في إنهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة 6/11  وفي الشوط الثاني عمد المنتخب البحرينى الى التركيز الدفاعي ، لإيقاف التقدم الكويتي ونجح مع بدايه الشوط الذي لم تهتز فيه الشباك على مدى الدقائق الثلاثة والنصف الأولى ، ثم عاد اللقاء الى ايقاع الشوط الأول  ودانت السيطرة لمنتخب الكويت وحافظ على تقدمه بفارق 6 نقاط اغلب فترات الشوط ، إلا ان الدقائق الأخيرة شهدت صحوة بحرينية قلصت الفارق  لتنهي اللقاء بالتعادل ، وتضع الفريقان فى موقف حرج لاسيما الكويتى والذي يتبقى له مبارتان  قويتان أمام منتخب عمان «الحصان الأسود للبطولة» ومنتخب قطر «المرشح الأول».
آداء مشرف لسيدات عمان
وعلى الرغم من الخسارة الثقيلة  لمنتخب عمان امام نظيره القطري والذى لم يكن مفاجأة ، إلا ان لاعبات عمان قدمن اداءاً مشرفاً واحرجن المنتخب القطري في فترات كثيرة من المباراة.
الفزاري: هزيمة بطعم الفوز
وعقبت رئيسة الوفد العماني فاطمة الفزاري على آداء منتخب بلادها أمام نظيره القطري  بالقول ، انه بحساب فارق الخبره لفريق عمره 10 سنوات وفريق عمره عام واحد ، وفارق الإمكانيات والاستعداد ، كنا نخشى معدل إكبر من الأهداف ، إلا ان لاعباتنا كسرن حاجز الخوف وجاريته المنتخب القطري في فترات كثيره ولله الحمد لدينا فريق واعد من لاعبات صغار السن سيتم تأهيلهن للمرحلة المقبلة ، وثمنت اهتمام المسؤولين فى عمان برياضه المرأه وأكدت ان المشاركه العمانية فى البطوله استهدفت الوقوف على المستوى مقارنه بدول الخليج والبناء عليه.
البطوله تؤكد الريادة الكويتية
واشادت الفزاري بالتنظيم الكويتي الرائع للبطولة الذي يؤكد الريادة الكويتية ، والدور الرائع والخلاق الذي تلعبه الشيخة نعيمة الأحمد لتطوير رياضة المرأة الخليجية .
المانع: هذا الحدث انتظرناه طويلاً
وهنأت رئيسة الوفد القطرة أحلام المانع منتخب بلادها بهذا الفوز وقالت ان المنتخب القطري استعد للبطولة باقامة معسكر خارجي في التشيك وفيينا ، ولدينا فريق متميز ولقد سعدنا باقامة اول بطولة خليجية لكره اليد والتي انتظرناها طويلا للمنافسة في محيطنا الاقليمى ، مشيرةً الى ان تنظيم مثل هذه البطولات الخليجية فى رياضة المرأه بكل الألعاب سوف يكون له مردود طيب على التطوير ومنح فرصه الاحتكاك والمنافسة وبروز مستويات مميزة ، واشادت بدور الشيخة نعيمة الاحمد فى ترجمه هذا الحلم الى واقع وتنظيم البطولة على هذا النحو الراقي والمميز.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق