العدد 1699 Wednesday 30, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير : حان الوقت لإطلاق مرحلة فاصلة جديدة رئيسا السلطتين يتعهدان أمام «الأمة» : الإصلاح غايتنا والتعاون سبيلنا الصانع احتفظ بـ «أمانة السر» والحريجي بقي «مراقبا» الجيش: قدمنا فلذات أكبادنا ورجالنا المخلصين في حروب العرب المجلس أحال مرسوم التعديلات الرياضية الى لجنته الصحية مجلس الأمة انتخب أعضاء لجانه الدائمة للدور الجديد أعضاء «الداخلية والدفاع» يعتزمون تزكية عسكر رئيساً والشمري مقرراً الإبراهيم وقع عقد تزويد وتركيب 8 محطات تحويل كهربائية رئيسية الإمارات تعلن إنتاج الكهرباء من أول مفاعل نووي في 2017 سمو أمير البلاد هنأ الرئيس التركي بالعيد الوطني لبلاده الأمير: حان الوقت لإطلاق مرحلة فاصلة ونقلة نوعية كبرى هدفها الإصلاح الشامل واستكمال البناء والتنمية ولي العهد استقبل سفيري سلطنة عمان وجمهورية التشيك الرئيس المصري يصل إلى البلاد اليوم في زيارة رسمية وزير الديوان الأميري استقبل الفرج وأعضاء نقابات الفن التشكيلي العربية الغانم: الإصلاح هو الضمانة الحقيقية للاستقرار والتنمية . . ومعضلتنا تكمن في تعطيل إرادة التغيير الوتيد: مجلس الوكلاء عدل عن استخدام أجهزة التشويش على تليفونات الطلبة خريبط : مبدؤنا التطوير في الأداء واستخدام التقنيات الحديثة لمواكبة العصر البدر بحث علاقات التعاون المشترك مع المعهد الهنغاري للعلاقات الدولية بوسكندر : تسخير إمكانات كاظمة لظهور القمة بما يناسب الحدث القاري الجزاف: «الأبحاث» يتابع أعماله للتأكد من صلاحية استاد جابر فييرا يعلن تشكيلة الأزرق لمباراتي لبنان و تايلند السامبا البرازيلية تعزف السيمفونية وتُسقط الدب الروسي بثلاثية مدرب اليابان : سيدرك اللاعبون سبب هزيمتهم بعد عشر سنوات سوريا: المعارضة تضع العصا في دولاب الإبراهيمي.. وتطالب بإعفائه من مهمته مفتي السعودية يحث الشباب على عدم الذهاب للقتال في سوريا ليبيا: «برقة» يسارع خطاه نحو الاستقلال .. وطرابلس ترفض الاعتراف به القاهرة تطمئن واشنطن حيال تقاربها مع موسكو تونس: الحكومة والمعارضة تبحثان ملف رئاسة «الانتقالية» البورصة دخلت دائرة ... الرفاه «زين» تجمع شبابها على طاولة واحدة مع المستثمرين وأصحاب الشركات حسين: منتجات «إيكويت» تشكل 60 في المئة من المنتجات غير النفطية مسؤول ياباني يؤكد تحسن الكفاءة الاقتصادية لمشروع مصفاة فيتنام المشترك مع الكويت السعودية تستثمر تريليون دولار في صناعة تكرير النفط مايا دياب: عابد فهد أنقذ « لعبة الموت» أراب غوت تالنت .. كارينا كابور تخطف الأضواء و«شياب» يواصل حصد الإعجاب دنيا سمير غانم : نجاح «قصة شتا» فاق توقعاتي خالد عجاج: «تسلم الأيادي» أهم محطة في حياتي جنات.. نشاط فني مكثف

الأولى

الجيش: قدمنا فلذات أكبادنا ورجالنا المخلصين في حروب العرب

> جيشنا بذل في سبيل العروبة أغلى وأطهر الدماء التي رسمت وجه الكويت الناصع
> لا يزال هذا الجيش الباسل هو الدرع الحصين لأرض الكويت الغالية مثلما كان في كل مراحله
> قواتنا المسلحة كانت أول من شارك مع الجيوش العربية في الحروب العربية ضد إسرائيل

أكد الجيش الكويتي أن الحديث عن تاريخ قواتنا المسلحة ليس بالأمر السهل ولا العابر ، فجذوره تمتد إلى عمق التاريخ  ، فقد كانت دولة الكويت محوراً مهماً في منطقة شهدت العديد من الصراعات والتحولات في موازين القوى.
وقال الجيش في بيان رده على أحد اللقاءات التي أجرتها قناة « روسيا اليوم » مع الجنرال الروسي محمود غارييف ووصفه الجيش الكويتي بـ «المدلل» متحدثاً بمعلومات جانبت الحقيقة بكل معناها وخالفتها بكل أحداثها فوق أرض الواقع الذي شارك في صناعته بكل بسالة وبطولة الجيش الكويتي .
وأضاف الجيش: نتذكر في هذا المقام ما قاله الرئيس المصري الراحل أنور السادات عن المشاركة الكويتية في هذه الحرب حيث قال: «أن الجندي والضابط الكويتي جنبا إلى جنب مع أخيه المصري».
وأضاف منذ تشكل الجيش الكويتي قبل عدة عقود ليقوم بدوره الوطني فإنه لم يكن بعيداً بل كان أول من شارك مع الجيوش العربية الأخرى في الحروب العربية ضد إسرائيل .
ولعلنا نستذكر جيداً الموقف العربي والقومي الكويتي المشرف الذي كان واضحاً وجلياً بالقول والفعل ، وانطلق صوته المجلجل يملأ الآفاق في 5 يونيو من عام 1967 م ، حين صدر المرسوم الأميري بعهد المغفور له الشيخ صباح السالم الصباح والذي يقول في مادته الأولى: «نعلن ونقرر أن دوله الكويت في حرب دفاعية من صباح اليوم مع العصابات الصهيونية في فلسطين المحتلة»
فتمت الاستعانة بطائرات الخطوط الجوية الكويتية بنقل القوة الكويتية بأسرع وقت ممكن ، في حين قامت طائرات النقل العسكرية بنقل المعدات العسكرية وتم نقل بعضها الآخر عن طريق البر فسجل التاريخ وصول أول قوة عسكرية عربية إلى مصر في ذلك الوقت وهي القوة الكويتية .
وتابع منذ حرب 1967م وطوال حرب الاستنزاف ، والقوات الكويتية بقيت مرابطة على الجبهة المصرية كما تواجد الجيش الكويتي خلال حرب أكتوبر أو ما يعرف بحرب رمضان من عام 1973 فشارك بلواء اليرموك المتواجد في مصر ، ولواء الجهراء الذي تم إرساله للجبهة السورية ، لتعيش الحرب وتدفع ثمنها مقدمة قبل المعونات العسكرية وتكاليفها الباهظة فلذات أكبادها ورجال الجيش المخلصين الذين حافظوا على العهد وكانوا عند حسن الظن بهم فبذلوا في سبيل العروبة أغلى واطهر الدماء التي رسمت على ارض الحرب وجه الكويت الناصع في تلك اللحظات العصيبة التي كتبها التاريخ وخلد لحظاتها الحاسمة ، فاختلطت الدماء الكويتية الزكية بالدماء العربية لتضرب بذلك أعظم الأمثلة في معنى الاخاء والرجولة والالتزام بالمواقف حين حدوثها ، ومذكرين الجميع أن الجيش الكويتي هو الذي قدم أعلى نسبة شهداء في الجيوش العربية في حرب أكتوبر ، ولا تزال أرض مصر العزيزة تحتضن رفاتهم حتى هذا اليوم فنال المشاركون بتلك الحروب اوسمة الشجاعة على الدور المشرف والشجاع الذي قاموا به .
وبين الجيش أن قواتنا اثبتت للعالم أجمع أنه لم يتنازل عن مبادئه ولا واجباته حتى العالمية منها والمشاركة معها في قوات حفظ السلام .
ولا يزال هذا الجيش الباسل هو الدرع الحصين لأرض الكويت الغالية مثلما كان في كل مراحله التاريخية المشرفة الماضية .
والتاريخ خير شاهدٍ ومنصف في هذا الحدث الخالد مما نعده ويعده غيرنا منقبة كبيرة يحمد عليها الجيش الكويتي في دوره الفاعل والمؤثر ، وليس منقصة يرددها بعض جهلة التاريخ أو مزوّريه ، ممن لا نعرف أسباب الدوافع التي حركتهم ولا المصالح التي وجهتهم ولا الجهات التي خلفهم .





 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق