العدد 1699 Wednesday 30, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير : حان الوقت لإطلاق مرحلة فاصلة جديدة رئيسا السلطتين يتعهدان أمام «الأمة» : الإصلاح غايتنا والتعاون سبيلنا الصانع احتفظ بـ «أمانة السر» والحريجي بقي «مراقبا» الجيش: قدمنا فلذات أكبادنا ورجالنا المخلصين في حروب العرب المجلس أحال مرسوم التعديلات الرياضية الى لجنته الصحية مجلس الأمة انتخب أعضاء لجانه الدائمة للدور الجديد أعضاء «الداخلية والدفاع» يعتزمون تزكية عسكر رئيساً والشمري مقرراً الإبراهيم وقع عقد تزويد وتركيب 8 محطات تحويل كهربائية رئيسية الإمارات تعلن إنتاج الكهرباء من أول مفاعل نووي في 2017 سمو أمير البلاد هنأ الرئيس التركي بالعيد الوطني لبلاده الأمير: حان الوقت لإطلاق مرحلة فاصلة ونقلة نوعية كبرى هدفها الإصلاح الشامل واستكمال البناء والتنمية ولي العهد استقبل سفيري سلطنة عمان وجمهورية التشيك الرئيس المصري يصل إلى البلاد اليوم في زيارة رسمية وزير الديوان الأميري استقبل الفرج وأعضاء نقابات الفن التشكيلي العربية الغانم: الإصلاح هو الضمانة الحقيقية للاستقرار والتنمية . . ومعضلتنا تكمن في تعطيل إرادة التغيير الوتيد: مجلس الوكلاء عدل عن استخدام أجهزة التشويش على تليفونات الطلبة خريبط : مبدؤنا التطوير في الأداء واستخدام التقنيات الحديثة لمواكبة العصر البدر بحث علاقات التعاون المشترك مع المعهد الهنغاري للعلاقات الدولية بوسكندر : تسخير إمكانات كاظمة لظهور القمة بما يناسب الحدث القاري الجزاف: «الأبحاث» يتابع أعماله للتأكد من صلاحية استاد جابر فييرا يعلن تشكيلة الأزرق لمباراتي لبنان و تايلند السامبا البرازيلية تعزف السيمفونية وتُسقط الدب الروسي بثلاثية مدرب اليابان : سيدرك اللاعبون سبب هزيمتهم بعد عشر سنوات سوريا: المعارضة تضع العصا في دولاب الإبراهيمي.. وتطالب بإعفائه من مهمته مفتي السعودية يحث الشباب على عدم الذهاب للقتال في سوريا ليبيا: «برقة» يسارع خطاه نحو الاستقلال .. وطرابلس ترفض الاعتراف به القاهرة تطمئن واشنطن حيال تقاربها مع موسكو تونس: الحكومة والمعارضة تبحثان ملف رئاسة «الانتقالية» البورصة دخلت دائرة ... الرفاه «زين» تجمع شبابها على طاولة واحدة مع المستثمرين وأصحاب الشركات حسين: منتجات «إيكويت» تشكل 60 في المئة من المنتجات غير النفطية مسؤول ياباني يؤكد تحسن الكفاءة الاقتصادية لمشروع مصفاة فيتنام المشترك مع الكويت السعودية تستثمر تريليون دولار في صناعة تكرير النفط مايا دياب: عابد فهد أنقذ « لعبة الموت» أراب غوت تالنت .. كارينا كابور تخطف الأضواء و«شياب» يواصل حصد الإعجاب دنيا سمير غانم : نجاح «قصة شتا» فاق توقعاتي خالد عجاج: «تسلم الأيادي» أهم محطة في حياتي جنات.. نشاط فني مكثف

محليات

الأمير: حان الوقت لإطلاق مرحلة فاصلة ونقلة نوعية كبرى هدفها الإصلاح الشامل واستكمال البناء والتنمية

تفضل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أمس، بافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الـ14 لمجلس الأمة.
واستهل سموه افتتاح جلسة مجلس الأمة بالنطق السامي إيذانا ببدء دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الـ14 لمجلس الأمة، وفيما يلي نص النطق السامي والخطاب الأميري: بسم الله الرحمن الرحيم «وأوفوا بالعهد ان العهد كان مسؤولا» صدق الله العظيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء وأشرف المرسلين وعلى آله وصحبه الأكرمين.
الأخ رئيس مجلس الأمة الأخوة الأعضاء المحترمين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أحييكم اكرم تحية ويسرني ان التقي معكم اليوم لافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الرابع عشر سائلا العلي القدير أن يلهمنا جميعا السداد والرشاد والتوفيق.
ولقد اسعدنا كما اسعد الكويتيين جميعا ما لاحظناه في الآونة الاخيرة من مؤشرات طيبة وتوجهات إيجابية لمجلسكم الموقر لتلمس هموم المواطنين وتقصي اهتماماتهم واحتياجاتهم وكذلك ما برز من بوادر الحرص المشترك على التشاور والتعاون بين المجلس والحكومة وصولا إلى ما يحقق المصلحة والخير للوطن والمواطنين ونحن بدورنا نبارك هذه المبادرات والتوجهات ونراها مداعاة للتفاؤل وفاتحة خير لمرحلة واعدة من العمل الجاد والممارسة الفعالة لدوركم في الرقابة والتشريع وتجسيدا عمليا طيبا للتعاون البناء وفقا للمادة «50» من الدستور.
إن الدستور هو مرجعكم والميثاق الذي يحكم بينكم وينير طريقكم ولنا في قضائنا العادل المشهود له بالنزاهة والحياد خير ملاذ فيما قد تختلفون حوله من أمور فقضاؤنا دائما موضع اعتزاز وتقدير من الجميع.
الأخوة الأفاضل. . رئيس وأعضاء المجلس المحترمين لا شك بأن مظاهر الخلل التي تعيق مسيرة العمل الوطني هي حصيلة أخطاء وممارسات سلبية تراكمت عبر الزمن وتكرست معها الكثير من المفاهيم الخاطئة الضارة وقد بات من الضروري تصحيح هذه المفاهيم وإعادة الأمور الى نصابها الصحيح ولاسيما بعد مضي عقود طويلة على قيام مؤسسات الدولة الحديثة وقد حان الوقت لإطلاق مرحلة فاصلة جديدة ونقلة نوعية كبرى هدفها الاصلاح الشامل واستكمال البناء والتنمية والتطوير في كافة مناحي الحياة بما يستوجب إعادة النظر في تشريعات وسياسات ومفاهيم وممارسات تجاوزها الوقت والظروف ولم تعد صالحة لحاضرنا ومستقبلنا كما حان الوقت لاعتماد منهجية عمل جديدة تستهدف إحياء وتفعيل قيم ومبادئ ومفاهيم أساسية لمسيرتنا الوطنية الحاضرة تتكامل فيها الأدوار وتتظافر فيها كل الجهود وتتجسد فيها روح المسؤولية والجدية والانضباط والمساءلة والمحاسبة الموضوعية في إطار وطني شامل يكفل تحقيق الأهداف الوطنية ويرتقي بوطننا إلى مكانته المستحقة وفيما يلي أبرز محاورها..
إن أهم أولوياتنا دائما وأبدا حماية أمن الكويت داخليا وخارجيا وتأمين الاستقرار وسيادة القانون ولا تهاون أو تساهل في ذلك فاجعلوا أمن الكويت واستقرارها دائما نصب أعينكم ثم بعد ذلك العمل غاية جهدنا لإسعاد الكويتيين جميعا وتوفير أسباب الرفاه والحياة الكريمة لهم. إن من أهم نعم الله على هذا البلد الأمين أن ألف بين قلوب أبنائه على اختلاف مشاربهم وتنوع أصولهم وتعدد منابعهم.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق