العدد 1699 Wednesday 30, October 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير : حان الوقت لإطلاق مرحلة فاصلة جديدة رئيسا السلطتين يتعهدان أمام «الأمة» : الإصلاح غايتنا والتعاون سبيلنا الصانع احتفظ بـ «أمانة السر» والحريجي بقي «مراقبا» الجيش: قدمنا فلذات أكبادنا ورجالنا المخلصين في حروب العرب المجلس أحال مرسوم التعديلات الرياضية الى لجنته الصحية مجلس الأمة انتخب أعضاء لجانه الدائمة للدور الجديد أعضاء «الداخلية والدفاع» يعتزمون تزكية عسكر رئيساً والشمري مقرراً الإبراهيم وقع عقد تزويد وتركيب 8 محطات تحويل كهربائية رئيسية الإمارات تعلن إنتاج الكهرباء من أول مفاعل نووي في 2017 سمو أمير البلاد هنأ الرئيس التركي بالعيد الوطني لبلاده الأمير: حان الوقت لإطلاق مرحلة فاصلة ونقلة نوعية كبرى هدفها الإصلاح الشامل واستكمال البناء والتنمية ولي العهد استقبل سفيري سلطنة عمان وجمهورية التشيك الرئيس المصري يصل إلى البلاد اليوم في زيارة رسمية وزير الديوان الأميري استقبل الفرج وأعضاء نقابات الفن التشكيلي العربية الغانم: الإصلاح هو الضمانة الحقيقية للاستقرار والتنمية . . ومعضلتنا تكمن في تعطيل إرادة التغيير الوتيد: مجلس الوكلاء عدل عن استخدام أجهزة التشويش على تليفونات الطلبة خريبط : مبدؤنا التطوير في الأداء واستخدام التقنيات الحديثة لمواكبة العصر البدر بحث علاقات التعاون المشترك مع المعهد الهنغاري للعلاقات الدولية بوسكندر : تسخير إمكانات كاظمة لظهور القمة بما يناسب الحدث القاري الجزاف: «الأبحاث» يتابع أعماله للتأكد من صلاحية استاد جابر فييرا يعلن تشكيلة الأزرق لمباراتي لبنان و تايلند السامبا البرازيلية تعزف السيمفونية وتُسقط الدب الروسي بثلاثية مدرب اليابان : سيدرك اللاعبون سبب هزيمتهم بعد عشر سنوات سوريا: المعارضة تضع العصا في دولاب الإبراهيمي.. وتطالب بإعفائه من مهمته مفتي السعودية يحث الشباب على عدم الذهاب للقتال في سوريا ليبيا: «برقة» يسارع خطاه نحو الاستقلال .. وطرابلس ترفض الاعتراف به القاهرة تطمئن واشنطن حيال تقاربها مع موسكو تونس: الحكومة والمعارضة تبحثان ملف رئاسة «الانتقالية» البورصة دخلت دائرة ... الرفاه «زين» تجمع شبابها على طاولة واحدة مع المستثمرين وأصحاب الشركات حسين: منتجات «إيكويت» تشكل 60 في المئة من المنتجات غير النفطية مسؤول ياباني يؤكد تحسن الكفاءة الاقتصادية لمشروع مصفاة فيتنام المشترك مع الكويت السعودية تستثمر تريليون دولار في صناعة تكرير النفط مايا دياب: عابد فهد أنقذ « لعبة الموت» أراب غوت تالنت .. كارينا كابور تخطف الأضواء و«شياب» يواصل حصد الإعجاب دنيا سمير غانم : نجاح «قصة شتا» فاق توقعاتي خالد عجاج: «تسلم الأيادي» أهم محطة في حياتي جنات.. نشاط فني مكثف

محليات

الوتيد: مجلس الوكلاء عدل عن استخدام أجهزة التشويش على تليفونات الطلبة



قالت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد أن مجلس الوكلاء ناقش في جلسته أمس الأول استخدام أجهزة «تشويش» على هواتف الطلبة خلال فترات الامتحانات، مشيرة الى أن المجلس اطلع على رد وزارة الصحة في هذا الشأن، والتي حذرت من أن الجهاز يؤثر على الصحة العامة للطلبة.
وأضافت الوتيد أن مجلس الوكلاء عدل عن استخدام هذه الأجهزة، وسيبحث في حلول أخرى للتقليل من حالات الغش التي تسود لجان الاختبار.
وقالت الوتيد في تصريح للصحافيين عقب اجتماع عقده مجلس الوكلاء أمس الأول، أن الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة، خاطبت الوزارة بحاجتها لتخصيص مدرستين للهيئة، لمشروع ما فوق سن الـ21، مشيرة الى أن الوزارة ستناقش الموضوع خاصة أنه انساني بالدرجة الأولى، والوزارة حريصة على توفير كافة الامكانات في هذا السياق.
وأوضحت أن الوزارة ستجري مسحا للمدارس وحصر المدارس الشاغرة والمؤجرة لبعض الجهات، وذلك بالتنسيق مع ادارة التخطيط، وبالتالي بحث كيفية استرداد هذه المدارس، وتخصيص مدرستين للهيئة .
وتطرقت الوتيد لموضوع أنصبة الحصص الدراسية، بعد تلقي الوزارة كتابا من ادارة التعليم الديني حول توزيع أنصبة الحصص لرؤساء أقسام المجالات الدراسية، مشيرة الى أن الوزارة ستبحث في أنصبة الحصص في كل المراحل الدراسية، ومقارنتها ببعض، خاصة أن لا بد أن يكون عدالة في توزيع الانصبة.
وذكرت أن إعادة النظر ستشمل الحصص لكل المواد الدراسية، بالنسبة لرئيس القسم والمعلم كذلك.
وبحسب الوتيد، ناقش مجلس الوكلاء تخصيص رئيس قسم ثاني في المجالات الدراسية التي فيها معلمين كثر، خاصة أن هناك رؤساء أقسام لديهم معلمين كثر. واشارت الى أن الوزارة ستجري احصائية ، لمعرفة عدد الفصول التي تستدعي تخصيص رؤساء اقسام اثنين، مشيرة الى أنه على سبيل المثال، في المرحلة الثانوية في العلوم، هناك رؤساء اقسام اثنين، رئيس قسم لادة الجيولوجيا، ورئي قسم للفيزياء الكيمياء.
وقالت ان الوزارة ستعين رؤساء اقسام في المدارس التي فيها تشهد كثافات وفيها عدد مدرسين أكثر ، مما يستدعي تعيين رؤساء أقسام اثنين.
وذكرت وكيلة الوزرارة أن المجلس ناقش موضوع اختبارات التوفل، موضحة أن الوكيل المساعد لقطاع المناهج والبحوث التربوية اجتمع مؤخرا مع التوجيه العام للغة الانجليية والشركة الأجنبية المعنية بالأمر، حيث تم مناقشة التدرج في تطبيق امتحانات التوفل، حيث يكون هناك نسبة معينة من الاختبار تحسب مع الدرجة الكاملة للطالب.
وقالت ان الموضوع يحتاج إلى رؤية كاملة من توجيه اللغة الانجليزية، لافتة الى أن أن المقترح سيطبق على صفوف للخامس والتاسع والحادي عشر والثاني عشر، ويطبق بشكل تجريبي قبل تعميمه.
أخيرا قالت وكيلة الوزارة أن مجلس الوكلاء راجع قرار رقم 1، وتحديدا في موضوع اجراء اختبارات الدور الثاني بعد اسبوعين من إعلان نتائج العامة ، حيث تم اعتماد هذا التاريخ بشكل رسمي لجميع المراحل وتعديل القرار رقم 1 في هذا الشأن.
وقالت أن الدور الثاني للصف الخامس والمرحلة المتوسطة حددت من 1 يوليو وحتى 8 منه «العام 2014»، فيما حددت اختبارات الدور الثاني لمرحلة الثانوية من 14 يوليو وحتى 23 منه.
واستبعدت الوتيد أن تواجه الوزارة أي صعوبة في ذلك الأمر،  وتحديدا في موضوع عمل لجان الاختبارات طوال فترة شهر يوليو، وبالتالي قصر العطلة الصيفية للأعضاء العاملين فيها.
وأضافت: الاختبارات لن تكون في كل المدارس، وبالتالي هناك بعض اللجان التي ستعمل خلال يوليو، ولن يحدث هذا الأمر أي ربكة، مشيرة الى أن هذا الرأي اتفق عليه في مجلس الوكلاء وهو مطلب مجتمعي وجميع دول الخليج تطبق هذا النظام.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق