العدد 3087 Wednesday 06, June 2018
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت ودول الخليج للأردن : لن نتخلى عنك وزير الدفاع : فخورون بمستوى كلية «مبارك العبدالله» المنافس لأرقى الكليات العسكرية العالمية الحجرف : اعتماد الدفعة الثالثة لنهاية الخدمة للعسكريين مفاجأة مذهلة .. اليوم سيصل إلى 25 ساعة مستقبلاً ! كويكب فاجأ العلماء وضرب إفريقيا مفاوضات مع واشنطن لبناء قاعدة فضائية في البرازيل الأمير استقبل وزير خارجية فلسطين وتسلم رسالة خطية من الرئيس عباس حول المستجدات في المنطقة ولي العهد استقبل المحمد المبارك استقبل الروضان ومجلس إدارة «صندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة» مبعوث الأمير نقل رسالة شفهية إلى ملك الأردن المؤشرات تشهد ارتفاعاً جماعياً في جلسة «خضراء» للبورصة بورصة الكويت تعبر عن تقديرها للإعلاميين خلال غبقتها الرمضانية البنك التجاري يوقع اتفاقية مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكابلات «يصعق» ولفرهامبتون ويتأهل إلى الدور الثاني الهيئة ترد بقوة على شائعات «التفرغ الرياضي» الأنصاري ضمن قائمة الـ 14 الراحلين عن اتحاد جدة السعودية: اعتراض صاروخ باليستي حوثي أطلق من اليمن عبد الله الثاني: لن أقبل أن يعاني الأردنيون العراق: جهود أمريكية لمنع تأثير «عصائب أهل الحق» في المشهد السياسي «بالعربي مع غالب» أفضل برنامج حواري في مهرجان «نجوم الفن والإعلام» جاسم النشمي يمثل الكويت في معرض البندقية في «فينيسيا» للتصاميم عبدالله السدحان يحتفل بنجاح «بدون فلتر» بمأدبة سحور لنجومه

الأولى

الكويت ودول الخليج للأردن : لن نتخلى عنك

 «كونا» و«وكالات» : قام مبعوث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح أمس الأول بزيارة إلى المملكة الأردنية الهاشمية ، نقل من خلالها رسالة شفهية إلى جلالة الملك عبدالله بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية ، من أخيه حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ، تضمنت العلاقات الأخوية الطيبة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها ، كما تطرقت إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك ، وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة . 
ونقلت مصادر أردنية عن الصالح ، تأكيد صاحب السمو أمير البلاد على وقوف دولة الكويت إلى جانب الأردن في مختلف الظروف، واستعدادها الدائم لدعم المملكة في المجالات كافة.
وأوضحت أن الصالح شدد على وقوف بلاده إلى جانب الأردن ودعم اقتصاده ، لافتا إلى أن الكويت تدرس حاليا جذب المزيد من الاستثمارات الكويتية للمملكة ، وتقديم قروض ميسرة لدعم مشاريع التحفيز الاقتصادي.
أضافت أن جلالة الملك عبد الله الثاني أعرب عن تقدير الأردن الكبير لمواقف دولة الكويت ، بقيادة أخيه سمو الشيخ صباح الأحمد التاريخية والداعمة للمملكة، مؤكدا متانة العلاقات الأخوية بين البلدين، والحرص على الارتقاء بها إلى أعلى المستويات، خدمة لمصالحهما المشتركة.
وحمّل جلالته نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي تحياته إلى أخيه سمو الشيخ صباح الأحمد  ، وتمنياته لسموه بموفور الصحة والعافية.
في سياق ذي صلة تلقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اتصالا هاتفيا أمس الثلاثاء، من سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان ، جرى خلاله تناول العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين، والتطورات الراهنة على الساحة الإقليمية.
وجرى، خلال الاتصال، التأكيد على عمق العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص على تمتينها في شتى الميادين، وإدامة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا، وبما يسهم في تحقيق مصالحهما المشتركة. 
من جانبه أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد ، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردنيين أيمن الصفدي ، على دعم الإمارات للأردن ومساعدته للمرحلة المقبلة ، موضحا أن التحديات التي يواجهها الأردن تواجه الإمارات أيضا.
وشدد بن زايد على اهمية  الأردن كبلد مهم واستراتيجي ، مشيرا الى  تقديم بلاده لكل ما يلزم ومساعدته في توفير حياة كريمة لأبنائه ومقيميه
واكد الشيخ عبدالله بن زايد بانه اتفق مع الصفدي على تنشيط الاتفاقيات بين البلدين ، واتفقا على زيارة وزيرة الطاقة الإماراتي للأردن قريبا.
وشدد بن زايد على أن العلاقة بين الأردن والإمارات هي علاقة ود واحترام، حيث يتواجد في الأمارات 100 ألف أردني يساهمون بتطوير علاقتنا على المستوى الإنساني وكذلك تقدم الإمارات .
من جهة أخرى ناقش مجلس الأعيان الأردني في اجتماع تشاوري امس الأول اليات التعامل مع مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل ضمن مسار العملية الديمقراطية والدستورية وبما يحقق مصالح الجهات كافة .
وأكد رئيس المجلس فيصل الفايز على ضرورة فتح حوار وطني شامل حول قانون ضريبة الدخل، بما يحقق التوازن بين التحديات والضغوط الاقتصادية ومصالح الشرائح الاجتماعية المختلفة.
وحيّا الفايز الشعب الأردني، الذي عبر على رأيه بطريقة حضارية بدون التعدي على القانون ومقدرات الدولة والممتلكات العامة، كما قدم تحية إلى قوات الدرك، والقوات المسلحة، والأجهزة الأمنية المختلفة، لما تبذله من جهود حثيثة لحماية الأمن الوطني الداخلي والخارجي.
وأشار إلى أن الأردن واجه تاريخيًا العديد من التحديات والصعوبات على المستوى المحلي، وأخرى على المستوى الإقليمي، مؤكدًا أنه وبفضل حكمة جلالة الملك عبدالله الثاني ووعي الشعب الأردني، استطاع تخطي مختلف المحن والتحديات التي تعرض لها عبر تاريخه منذُ تأسيس إمارة شرق الأردن في عام 1921.
وحذّر الفايز من أسماهم بـ «العابثين» من المساس بمقدرات الوطن الساعين إلى زعزعة الأمن والاستقرار وضرورة الابتعاد عن أية أعمال شغب وفوضى ، باعتبارها تصرفات شاذة ولا تعبر عن أخلاق وعادات الأردنيين.
وأكد الفايز أن المجلس سيتعامل مع القانون، انطلاقًا من واجبه الدستوري وبحس وطني عال وذهنية منفتحة، وانطلاقًا من المصلحة الوطنية، بعيدًا عن المواقف المسبقة، فمصلحة الوطن أكبر من الجميع، وعلينا الوقوف في خندق الوطن.
وبين رئيس المجلس أن الحوار الديمقراطي المسؤول، الذي يحتكم إلى رأي الأغلبية، والمبني على الأفكار البناءة، هو الذي يقود الجميع إلى التوافق المنشود حول القانون.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق