العدد 4857 Tuesday 23, April 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الأمير يتوجه إلى الأردن اليوم في «زيارة دولة» المجالي : الزيارة هي الأولى لصاحب السمو خارج الإطار «الخليجي» تعبيراً عن مكانة المملكة الهاشمية لدى الكويت «التربية» اعتمدت مواعيد اختبارات نهاية الفترة الثانية للثانوي «البلدي» : خلو مقعدي الكفيف والمويزري .. وتفعيل المادة 25 اعتراضاً على رفض تثمين 4 قطع بالسالمية «السكنية» : تخصيص قسائم بتيماء والصليبية 19 مايو «الدولي».. أول مستشفى خاص في الكويت يحصل على «الاعتماد الكندي البلاتيني» المسلم يفتتح المقر الجديد للمكتبة الرسمية لـ «الأولمبي الآسيوي» الطراورة: أزرق الطائرة سيطر على عمان الريال يخرس البرشا بطلقة بيلينغهام القاتلة مؤشرات البورصة تستعيد بريقها الأخضر "Ooredoo" الكويت تؤكد ريادتها في دعم حلول الاستدامة «علي عبدالوهاب المطوع التجاریة» تستقبل وفداً من «بيزنس فرانس» علماء : تزايد الإجهاد الحراري يضر بالصحة مصر تستعيد رأس تمثال عمره 3400 عام للملك رمسيس الثاني أمير البلاد يتوجه إلى الأردن في زيارة دولة ..اليوم رئيس الوزراء استقبل السفيرة الأمريكية لدى البلاد محافظ الفروانية استقبل أحمد النواف وفواز الخالد ومبارك العلي وثامر الجابر ونجله محافظ العاصمة استقبل مدير«الصناعة» ووفد مكتب المدن الصحية المجلس البلدي يعلن رسميا خلو مقعدين من أعضائه الأزمة الإسكانية ..خطوات نحو الحل الجذري بدر الملا: مجلس 2023 ساهم في استقرار المشهد السياسي نواب: قرار إيقاف العمل بنظام النوبات الجديد بـ «الجمارك» ..موفق لابيد: على نتنياهو الاستقالة فوراً العراق وتركيا: يجب وقف التصعيد وتخفيف التوتر في المنطقة أمير قطر يوقع مذكرات تعاون دولية خلال جولته الآسيوية أنور عبدالله يلحن قصيدتين للدكتورة سعاد الصباح ناقد سينمائي: حراك الأفلام السينمائية اللافت عزز حضورها في مهرجانات عالمية أصالة تشوق جمهورها لحفلها في قصر الإمارات

الأولى

«البلدي» : خلو مقعدي الكفيف والمويزري .. وتفعيل المادة 25 اعتراضاً على رفض تثمين 4 قطع بالسالمية

 
أعلن المجلس البلدي في جلسته الرئيسية أمس الاثنين رسميا خلو مقعدي اثنين من أعضائه، هما ناصر الكفيف وفهيد المويزري.
وتم إعلان الخلو بعد ورود كتابي وزارتي العدل والداخلية إلى وزير الدولة لشؤون البلدية، بالتأكد من الحكم الصادر بشأن العضو الكفيف وتسجيل العضو المويزري ضمن المرشحين لانتخابات مجلس الأمة الأخيرة «أمة 2024».
إلى ذلك وافق «البلدي» خلال الجلسة التي ترأسها عبدالله المحري رئيس المجلس، على تفعيل المادة 25 بشأن عدة مواضيع منها اعتراض وزير الدولة لشؤون البلدية، على الموافقة على طلب وزارة المالية بإعادة تخصيص موقع في منطقة السالمية لمصلحة وزارة المالية، بصفة دائمة بدلا من صفة مؤقتة، وإلغاء أي قرارات سابقة تخص الموقع.
كما وافق «البلدي» على تفعيل المادة 25 على اعتراض وزير البلدية، على موافقة المجلس بشأن اقتراح تحويل استعمال واستملاك بعض القسائم السكنية من منطقة السالمية، إلى السكن الاستثماري، إضافة إلى استملاك الدولة للقسائم السكنية التي تقل مساحتها عن 500 متر مربع.
كذلك وافق المجلس على تفعيل المادة ذاتها بشأن اعتراض وزير البلدية، على عدم الموافقة على الطلب المقدم من الهيئة العامة للصناعة، بتخصيص موقع لإقامة محطة لمعالجة المخلفات الصناعية السائلة في منطقة صبحان الصناعية.
يذكر أن المادة 25 من القانون رقم 33 لسنة 2016 بشأن بلدية الكويت، تختص باعتراض الوزير على رفض المجلس أحد القرارات، وتنص على أن يخطر الوزير بقرارات وتوصيات واقتراحات المجلس البلدي للتصديق عليها، وله الاعتراض عليها خلال 15 يوم عمل من تاريخ إخطاره بها كتابة.
كما تنص على أن قرارات المجلس البلدي نافذة بعد فوات هذه المدة، وفي حالة اعتراض الوزير على قرار المجلس البلدي يبلغ المجلس بذلك كتابة خلال المدة المشار إليها.
وتوضح المادة 25 أنه إذا تمسك المجلس بقراره بأغلبية الأعضاء الذين يتألف منهم المجلس، يرفع الوزير الأمر إلى مجلس الوزراء، الذي عليه أن يبت في الأمر بعد الاستماع لرأي المجلس البلدي خلال ستة أشهر من تاريخ إخطاره.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق