العدد 1721 Monday 25, November 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
رئيس «الفتوى والتشريع» يعيد تشكيل لجنة متابعة إعداد الرد على ملاحظات ديوان المحاسبة الأمير رعى افتتاح اجتماع رؤساء المجالس التشريعية في دول مجلس التعاون العالم يعــتــرف بإيـــران دولة «نــوويـــة» «الصحية» تجدد الثقة بالعبدالله وتؤيد قراراه بندب د.كفاية 60 مليون دينار لتأسيس شركة بورصة الأوراق المالية «الصحة»: 500 طفل خديج ولدوا العام الماضي الرئيس المصري يصدر قانون تنظيم التظاهر المستوطنون اليهود يواصلون تدنيس المسجد الأقصى «الإطفاء» تدخل آلية جديدة للتعامل مع المواد الخطرة «الشؤون»: تنسيق المواقف الخليجية لمواجهة الضغوطات بشأن العمالة المنزلية الأمير رعى افتتاح اجتماع رؤساء المجالس التشريعيـة في دول مجلس التعاون الفهد: اجتماع وكلاء وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون حقق نجاحاً واضحاً العربيد: ملتقى سنوي للرشايدة لدعم شعراء القبيلة من الشباب مادياً ومعنوياً الهاجري: انطلاق الماراثون والممشى الرياضي في حطين السبت المقبل «الإطفاء» تحتفل بدخول «آلية المواد الخطرة» الأحدث على مستوى الشرق الأوسط الحرس الوطني ينظم زيارات طبية لنزلاء الرعاية الاجتماعية الشهر المقبل الجمعية الأمريكية لمهندسي السلامة تنظم المؤتمر والمعرض السابع للصحة والسلامة والبيئة غداً الفريق التنفيذي لرحلة «الأمل» تابع اللمسات الأخيرة لتجهيز القارب القرني: الإسلام مشروع عالمي ينتشر في جميع ربوع العالم .. وتكفير الناس جهل البورصة ارتدت على وقع «الاتفاق النووي» المثنى: 1.7 مليار سهم حجم حركة تداولات البورصة في الأسبوع الماضي «الوطني»: اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ستوافق على تعديل برنامج الحوافز خلال الأشهر المقبلة الشمالي رئيساً لمجلس إدارة «المدينة» الفلاح: تأسيس شركة البورصة خطوة لجعل الكويت مركزاً مالياً إقليمياً ملف إيران النووي: الدبلوماسية تنزع فتيل الأزمة.. وتطمينات مشتركة لـ «الخليج» مصر: الرئاسة تستبق احتجاجات «الجماعة» بالتوقيع على قانون التظاهر الأزمة السورية: المعارضة تخوض معركة كسر حصار دمشق.. ولبنان في مرمى الصراع الأراضي المحتلة: اليهود يواصلون تدنيس أقصانا .. والإضراب العام يشل النقب السعودية تحذر الغرب من تبعات «الصفقة» .. وتؤكد: لن نقف مكتوفي الأيدي حال فشلكم ريال مدريد يتلاعب بألميريا. . و«الـدون» يعادل رقم سانشيز العميد يواصل تصدره بالفوز على الساحل وتعادل في «ديربي» القادسية والعربي.. وكاظمة يحبط الشباب اليوسف يؤكد اهتمام الإسماعيلي المصري بضم عمرو زكي برشلونة يستعرض قوته ويقسو على غرناطة برباعية مواصلاً صدارته لليغا سلمان آل خليفة: طاقم رابع تحكيمي من آسيا في المونديال «بياف» كرّم الوجوه الشهيرة في عالم الثقافة والفن والإعلام نشر أول صورة لفيلم الخيال العلمي «حرب النجوم 7» مريم حسين طباخة ماهرة الميزانية المفتوحة لـ «صاحب السعادة» تواصل جلب النجوم رزان: لن أمنح السؤال القذر شرف الرد

دولي

الأراضي المحتلة: اليهود يواصلون تدنيس أقصانا .. والإضراب العام يشل النقب

الاراضي المحتلة – «كونا»: اقتحم مستوطنون ومتطرفون اسرائيليون صباح الامس باحات المسجد الاقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة وذلك بحماية مكثفة من شرطة الاحتلال التي رافقت هؤلاء خلال استباحتهم لباحات المسجد.
وذكرت محطات اذاعة محلية ان المستوطنين «اقتحموا المسجد من باب المغاربة المؤدي الى حائط البراق والذي يسميه المتطرفون في اسرائيل «حائط المبكى»».
وقاد الناشط والحاخام يهودا غليك الاقتحام الذي ترافق مع دروس تلقاها المشاركون فيه حول ذات المكان الذي يسميه المتطرفون «جبل المعبد».
ويرأس الحاخام المتطرف ما يسمى «مجلس ادارة مؤسسة صندوق تراث الهيكل» في اسرائيل اضافة الى كونه المتحدث الرئيسي باسم حركات «الهيكل» التي تدعو الى هدم المسجد الاقصى المبارك.
على الصعيد ذاته اكدت محطات الاذاعة ان «شرطة الاحتلال اعتقلت مدرستين في مصاطب العلم الاسلامية بالاقصى هما هنادي الحلواني وزينة عمرو اضافة الى الطالب علاء ابوالهيجا».
ونقلت الشرطة المعتقلين الثلاثة قبل الاقتحام الى مركز «القشلة» في القدس المحتلة لاجراء تحقيق معهم.
جاء ذلك في وقت منعت اعداد من طلاب وطالبات مصاطب العلم من دخول المسجد الاقصى وذلك في وقت تواجد المئات منهم وتعالت اصواتهم بالتكبير مع بدء اقتحام المتطرفين للمسجد.
وعلي صعيد ميداني منفصل اعلن المواطنون العرب في منطقة النقب جنوب اسرائيل امس الاضراب العام للاحتجاج على ما يسمى مخطط «برافر» التهجيري الذي وضعته الحكومة الاسرائيلية لاقتلاعهم وترحيلهم من ارضهم.
واغلقت مختلف المؤسسات العامة والخاصة وكذلك المدارس في مختلف قرى ومدن المنطقة صباح الاحد تنفيذا لاعلان الاضراب العام الذي اعلن عنه ناشطون رافضون للمخطط الاسرائيلي.
ودعت لجنة التوجيه لعرب النقب المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا الجماهير العربية في اسرائيل الى الاضراب الشامل في ربوع «النقب» مطالبة السكان «بعدم استقبال اي من لجنة الداخلية البرلمانية التي ستزور هذه المنطقة اليوم»الاحد»».
وشددت اللجنة في بيان على دعوة اهل النقب للمشاركة في الوقفات الاحتجاجية على المفارق منها مفرق «اللقية» ومفرق مدينة «رهط» من اجل التصدي لزيارة اللجنة ومخططاتها.
وحددت اللجنة يوم 30 نوفمبر الجاري «يوما للغضب» للاحتجاج على هذا المشروع التهجيري.
وشهدت هذه المنطقة امس وقفات احتجاجية ومظاهرات تم تنظيمها على مختلف المفترقات بالنقب تعبيرا عن الرفض لمخطط الاحتلال الذي تشرف وزارة الداخلية الاسرائيلية على تنفيذه.
ويشمل المخطط هدم نحو 35 قرية عربية وبدوية ترفض اسرائيل الاعتراف بها وتزويدها بالكهرباء والماء ما يعني تهجير عشرات الالاف الى جهة محددة تحاول اسرائيل الزامهم بالعيش فيها عنوة.
وعلي صعيد فلسطيني منفصل نفت حركة المقاومة الاسلامية «حماس» فى غزة امس الأنباء التي أفادت بقيامها بتشكيل وزارة باسم «وزارة الأنفاق».
وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في بيان ان «هذا الكلام عار عن الصحة» مشيرا الى ان «الانفاق كانت نتيجة الحصار الاسرائيلي وانه لا مبرر لقيام مصر بتدميرها وحصار قطاع غزة».
وأضاف أن حماس تريد طرقا سليمة ورسمية وقانونية لتتواصل غزة مع العالم وهذا حق كفلته كل المواثيق والشرائع الدولية مطالبا مصر «بفتح معبر رفح البري بشكل كامل للافراد والبضائع لكي يكون بديلا عن الانفاق».
وكانت وسائل اعلام نقلت تصريحات لرئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء محمد التهامي مع صحيفة أمريكية قال فيها ان «حماس شكلت وزارة اسمتها وزارة الانفاق».
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق