العدد 1721 Monday 25, November 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
رئيس «الفتوى والتشريع» يعيد تشكيل لجنة متابعة إعداد الرد على ملاحظات ديوان المحاسبة الأمير رعى افتتاح اجتماع رؤساء المجالس التشريعية في دول مجلس التعاون العالم يعــتــرف بإيـــران دولة «نــوويـــة» «الصحية» تجدد الثقة بالعبدالله وتؤيد قراراه بندب د.كفاية 60 مليون دينار لتأسيس شركة بورصة الأوراق المالية «الصحة»: 500 طفل خديج ولدوا العام الماضي الرئيس المصري يصدر قانون تنظيم التظاهر المستوطنون اليهود يواصلون تدنيس المسجد الأقصى «الإطفاء» تدخل آلية جديدة للتعامل مع المواد الخطرة «الشؤون»: تنسيق المواقف الخليجية لمواجهة الضغوطات بشأن العمالة المنزلية الأمير رعى افتتاح اجتماع رؤساء المجالس التشريعيـة في دول مجلس التعاون الفهد: اجتماع وكلاء وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون حقق نجاحاً واضحاً العربيد: ملتقى سنوي للرشايدة لدعم شعراء القبيلة من الشباب مادياً ومعنوياً الهاجري: انطلاق الماراثون والممشى الرياضي في حطين السبت المقبل «الإطفاء» تحتفل بدخول «آلية المواد الخطرة» الأحدث على مستوى الشرق الأوسط الحرس الوطني ينظم زيارات طبية لنزلاء الرعاية الاجتماعية الشهر المقبل الجمعية الأمريكية لمهندسي السلامة تنظم المؤتمر والمعرض السابع للصحة والسلامة والبيئة غداً الفريق التنفيذي لرحلة «الأمل» تابع اللمسات الأخيرة لتجهيز القارب القرني: الإسلام مشروع عالمي ينتشر في جميع ربوع العالم .. وتكفير الناس جهل البورصة ارتدت على وقع «الاتفاق النووي» المثنى: 1.7 مليار سهم حجم حركة تداولات البورصة في الأسبوع الماضي «الوطني»: اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ستوافق على تعديل برنامج الحوافز خلال الأشهر المقبلة الشمالي رئيساً لمجلس إدارة «المدينة» الفلاح: تأسيس شركة البورصة خطوة لجعل الكويت مركزاً مالياً إقليمياً ملف إيران النووي: الدبلوماسية تنزع فتيل الأزمة.. وتطمينات مشتركة لـ «الخليج» مصر: الرئاسة تستبق احتجاجات «الجماعة» بالتوقيع على قانون التظاهر الأزمة السورية: المعارضة تخوض معركة كسر حصار دمشق.. ولبنان في مرمى الصراع الأراضي المحتلة: اليهود يواصلون تدنيس أقصانا .. والإضراب العام يشل النقب السعودية تحذر الغرب من تبعات «الصفقة» .. وتؤكد: لن نقف مكتوفي الأيدي حال فشلكم ريال مدريد يتلاعب بألميريا. . و«الـدون» يعادل رقم سانشيز العميد يواصل تصدره بالفوز على الساحل وتعادل في «ديربي» القادسية والعربي.. وكاظمة يحبط الشباب اليوسف يؤكد اهتمام الإسماعيلي المصري بضم عمرو زكي برشلونة يستعرض قوته ويقسو على غرناطة برباعية مواصلاً صدارته لليغا سلمان آل خليفة: طاقم رابع تحكيمي من آسيا في المونديال «بياف» كرّم الوجوه الشهيرة في عالم الثقافة والفن والإعلام نشر أول صورة لفيلم الخيال العلمي «حرب النجوم 7» مريم حسين طباخة ماهرة الميزانية المفتوحة لـ «صاحب السعادة» تواصل جلب النجوم رزان: لن أمنح السؤال القذر شرف الرد

رياضة

العميد يواصل تصدره بالفوز على الساحل وتعادل في «ديربي» القادسية والعربي.. وكاظمة يحبط الشباب

واصل فريق الكويت لكرة القدم تربعه على قمة دوري فيفا بفوز مستحق على ضيفه الساحل بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ليرفع الأبيض رصيده من النقاط لـ24 نقطة في الصدارة من دون هزيمة فيما توقف رصيد الساحل عند النقطة التاسعة.
 أهداف الأبيض سجلها عبد الهادي خميس في الدقيقة الاولى من عمر المباراة وايضا روجيريو وعصام جمعة
 المباراة في مجملها صبت في مصلحة الكويت الذي تحكم في رتم المباراة وقتما شاء حيث اكتفى الأبيض بتسجيل هدف في الشوط الأول وثنائية في الشوط الثاني فيا جاء هدف الساحل من تسديدة للمحترف مارسليو
وتعادل القادسية مع ضيفه العربي «1-1» على استاد محمد الحمد بنادي القادسية في «ديربي» الكرة الكويتية
تقدم القادسية بهدف صالح الشيخ من تسديدة قوية في الدقيقة «29»، وأدرك فهد الرشيدي التعادل للعربي من رأسية في الدقيقة «81».
 ورفع العربي رصيده الى «19 نقطة» في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن الكويت المتصدر «24 نقطة»، كما رفع القادسية رصيده الى «18 نقطة» في المركز الثالث بفارق الاهداف عن الجهراء الذي تراجع للمركز الرابع.
 جاءت بداية المباراة حذرة من الجانبين ولعب مدرب القادسية محمد ابراهيم بطريقة «4-4-2» معتمدا على سعود المجمد والبرازيلي ميشيل سيمبليسيو في الهجوم وتأمين دفاعه في ظل الغيابات المؤثرة لنجوم الفريق بدر المطوع ومساعد ندا ونواف الخالدي ومحمد راشد وحمد امان ونواف المطيري.
 في المقابل لعب البرتغالي جوزيه روماو بطريقة «4-4-2» معتمدا على الثنائي الهجومي فهد الرشيدي والاردني أحمد هايل وكتيبة من لاعبي الوسط والدفاع،ورغم جاهزية لاعبي الزعيم الا ان أغلبهم لم يقدم المستوى المأمول ووضح تأثير فترة الايقاف الطويلة على اللاعبين علاوة على اجهاد هايل القادم من اوروجواي بعد تعادل النشامي السلبي مع اصحاب الارض في ملحق كأس العالم.
 كانت أول فرصة حقيقة لمصلحة العربي بعد أن انطلق محمد فريح بالكرة ولعبها عرضية كاد خالد ابراهيم ان يسددها فر مرماه لولا انها مرت بجوار القائم في الدقيقة «19».
 وشعر القادسية بالخطورة ،وقاد البرازيلي سيمبليسيو أكثر من هجمة وهدد مرمى سليمان عبدالغفور حارس العربي في اكثر من مناسبة حتى جاءت الدقيقة «29» عندما انطلق سيمبليسو بالكرة من الجانب الايمن وراوغ مدافعين ولعبها عرضية لسعود المجمد الذي هيأها بدوره لصالح الشيخ ليسددها قوية على يمين حارس العربي محرزا الهدف الاول للقادسية.
 وكاد سيف الحشان ان يضيف الهدف الثاني بعد جملة رائعة مع طلال العامر وسعود المجمد الا ان تسديدة الحشان تصدى لها ببراعة عبدالغفور حارس العربي في الدقيقة «42»،وهدد الايفواري كيتا مرمى العربي بتسديدة مرت من فوق العارضة في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.
 وفي الشوط الثاني ،كاد أحمد هايل ان يدرك التعادل لولا ان تسديدته مرت بجوار القائم في الدقيقة «59» ودفع روماو بتبديلا هجوميا بمشاركة حسين الموسوي بدلا من السوري محمود المواس مما منح العربي نشاطا هجوميا ملحوظا.
 ولجأ لاعبو الفريقين للخشونة المتعمدة ليضطر حكم اللقاء علة محمود لتوجية البطاقة الصفراء لاكثر من لاعب في الفريقين.
 ومن كرة عرضية رائعة للبديل حسين الموسوي تمكن فهد الرشيدي من لعبها برأسة قوية لتسكن شباك احمد الفضلي حارس القادسية محرزا هدف التعادل للعربي في الدقيقة «81» ،ونشط العربي في الدقائق المتبقية الا ان الفضلي انقذ مرماه من اكثر من كرة بينما انقذ عبدالغفور كرة من البديل السوري عمر السومة لينتهي اللقاء بعدها بتعادل الفريقين «1-1».
 وفي مباراة اخرى أحبط كاظمة طموحات الشباب  بعدما تغلب عليه بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما على استاد الصداقة والسلام في العديلية ليرفع السفير رصيده إلى 13 نقطة محتلا المرتبة الخامسة للمرة الأولى منذ انطلاقة الدوري فيما توقف رصيد الشباب عند 8 نقاط في المرتبة الحادية عشر، سجل أهداف البرتقالي عبد الله الظفيري، لويس من ركلة جزاء26 وناصر فرج 46 بينما سجل للشباب سيدو 80.
 جاءت الشوط الأول أقل من المتوسط حيث تبادل لاعبو الفريقين السيطرة على مجريات اللعب الذي انحصر معظم الاوقات في منطقة المناورات وحاول الشباب الدخول في أجواء المباراة من خلال البحث عن هدف معتمدا على الكرات الطولية من الخلف للمهاجم مسعود فريدون إلا أن محاولاتهم لم تكلل بالنجاح في الوقت الذي تمكن فيه البرتقالي من تسجيل الظهور الأول بهدف عبد الله الظفيري قبل أن يعزز البرازيلي لويس بهدف ثاني في الدقيقة 26 من ركلة جزاء وباءت محاولات الشباب لتقليص الفارق في الشوط الأول بالفشل.
 دخل كاظمة أجواء الشوط الثاني سريعا عندما تمكن ناصر فرج من تسجيل ثالث الأهداف إثر كرة عرضية أخطأ الحارس عمار البلوشي في التعامل معها لتسقط من يده وتسكن الشباك، بعدها وضحت رغبة الشباب في التعويض إلا ان محاولاته تحطمت على أقدام مدافعي كاظمة الذين حاولوا شن هجمات مرتدة سريعة لم تسفر عن جديد.
 وشدد الشباب من محاولاته في الربع ساعة الأخير ونجح من كرة عرضية نفذها على العلي في تسجيل هدف الشرف برأسية المحترف سيدو لتنتهي المباراة بفوز كاظمة بثلاثة اهداف لهدف.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق