العدد 1721 Monday 25, November 2013
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
رئيس «الفتوى والتشريع» يعيد تشكيل لجنة متابعة إعداد الرد على ملاحظات ديوان المحاسبة الأمير رعى افتتاح اجتماع رؤساء المجالس التشريعية في دول مجلس التعاون العالم يعــتــرف بإيـــران دولة «نــوويـــة» «الصحية» تجدد الثقة بالعبدالله وتؤيد قراراه بندب د.كفاية 60 مليون دينار لتأسيس شركة بورصة الأوراق المالية «الصحة»: 500 طفل خديج ولدوا العام الماضي الرئيس المصري يصدر قانون تنظيم التظاهر المستوطنون اليهود يواصلون تدنيس المسجد الأقصى «الإطفاء» تدخل آلية جديدة للتعامل مع المواد الخطرة «الشؤون»: تنسيق المواقف الخليجية لمواجهة الضغوطات بشأن العمالة المنزلية الأمير رعى افتتاح اجتماع رؤساء المجالس التشريعيـة في دول مجلس التعاون الفهد: اجتماع وكلاء وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون حقق نجاحاً واضحاً العربيد: ملتقى سنوي للرشايدة لدعم شعراء القبيلة من الشباب مادياً ومعنوياً الهاجري: انطلاق الماراثون والممشى الرياضي في حطين السبت المقبل «الإطفاء» تحتفل بدخول «آلية المواد الخطرة» الأحدث على مستوى الشرق الأوسط الحرس الوطني ينظم زيارات طبية لنزلاء الرعاية الاجتماعية الشهر المقبل الجمعية الأمريكية لمهندسي السلامة تنظم المؤتمر والمعرض السابع للصحة والسلامة والبيئة غداً الفريق التنفيذي لرحلة «الأمل» تابع اللمسات الأخيرة لتجهيز القارب القرني: الإسلام مشروع عالمي ينتشر في جميع ربوع العالم .. وتكفير الناس جهل البورصة ارتدت على وقع «الاتفاق النووي» المثنى: 1.7 مليار سهم حجم حركة تداولات البورصة في الأسبوع الماضي «الوطني»: اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ستوافق على تعديل برنامج الحوافز خلال الأشهر المقبلة الشمالي رئيساً لمجلس إدارة «المدينة» الفلاح: تأسيس شركة البورصة خطوة لجعل الكويت مركزاً مالياً إقليمياً ملف إيران النووي: الدبلوماسية تنزع فتيل الأزمة.. وتطمينات مشتركة لـ «الخليج» مصر: الرئاسة تستبق احتجاجات «الجماعة» بالتوقيع على قانون التظاهر الأزمة السورية: المعارضة تخوض معركة كسر حصار دمشق.. ولبنان في مرمى الصراع الأراضي المحتلة: اليهود يواصلون تدنيس أقصانا .. والإضراب العام يشل النقب السعودية تحذر الغرب من تبعات «الصفقة» .. وتؤكد: لن نقف مكتوفي الأيدي حال فشلكم ريال مدريد يتلاعب بألميريا. . و«الـدون» يعادل رقم سانشيز العميد يواصل تصدره بالفوز على الساحل وتعادل في «ديربي» القادسية والعربي.. وكاظمة يحبط الشباب اليوسف يؤكد اهتمام الإسماعيلي المصري بضم عمرو زكي برشلونة يستعرض قوته ويقسو على غرناطة برباعية مواصلاً صدارته لليغا سلمان آل خليفة: طاقم رابع تحكيمي من آسيا في المونديال «بياف» كرّم الوجوه الشهيرة في عالم الثقافة والفن والإعلام نشر أول صورة لفيلم الخيال العلمي «حرب النجوم 7» مريم حسين طباخة ماهرة الميزانية المفتوحة لـ «صاحب السعادة» تواصل جلب النجوم رزان: لن أمنح السؤال القذر شرف الرد

رياضة

سلمان آل خليفة: طاقم رابع تحكيمي من آسيا في المونديال

بدأت في العاصمة الماليزية كوالالمبور اجتماعات لجان الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، والتي تستمر يومين يلي ذلك اجتماع اللجنة التنفيذية برئاسة الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد ثم تختتم الفعاليات الأسيوية باقامة حفل توزيع الجوائز يوم الثلاثاء المقبل. فقد عقدت امس ثلاث لجان اجتماعاتها هي لجنة الحكام واللجنة المالية ولجنة برنامج المساعدات المالية «AFAP» فيما تبدأ اليوم الأحد اعمال اللجنة الفنية ولجنة التسويق ولجنة التقييم.
وعلى هامش الاجتماعات، التقى الشيخ سلمان بعدد من القيادات الأسيوية، حيث التقى بالسيد خالد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني وداتو واروي ماكودي رئيس الاتحاد التايلاندي، وريتشارد لاي رئيس اتحاد جوام وهاشم حيدر رئيس الاتحاد اللبناني وكوزهو تاشيما نائب رئيس الاتحاد الياباني والمهندس صلاح صبرة نائب رئيس الاتحاد الأردني.
وافتتح رئيس الاتحاد الاسيوي اعمال لجنة الحكام التي يرأسها التايلاندي واروي ماكودي قائلا: لقد آن الأوان للنظر في الانجازات التي تحققت وفي بعض النقاط التي بحاجة الى تطوير من اجل استمرارية التقدم.
واعلن الشيخ سلمان عن موافقة الاتحاد الدولي «فيفا» لمشاركة طاقم تحكيمي اسيوي رابع في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل مخاطبا كافة الحكام بتقديم افضل ما عندهم. وقال: نحن في اسيا نستحق ذلك مؤكدا على تقديم الدعم الكامل للجنة الحكام ودائرة التحكيم في الاتحاد الأسيوي. واضاف: على حكام اسيا المحافظة على الثبات في المستوى والعمل بجهد اكثر من اجل السمعة الطيبة والأداء الجيد الذي حققه الحكام والحكمات في القارة الأسيوية.
وشدد رئيس الاتحاد الأسيوي على اهمية الحاجة للتحضير البدني والذهني والفني وقوة التحمل للحكام مشيرا الى ان الأمر ليس سهلا ولكن نحن في الاتحاد الأسيوي نسير على المسار الصحيح ، وفي ختام إجتماع اللجنة تمت الموافقة على قائمة الحكام والحكمات لعام 2014 الى جانب الموافقة على المعايير والاجراءات الخاصة باختيار حكام بطولة الشواطىء.
ومن ناحية أخرى وافقت لجنة برنامج المساعدات المالية الأسيوية برئاسة الشيخ سلمان على كافة المقترحات وأبرزها رفع سقف المنحة من 50 ألف دولار الى 100 ألف دولار من أصل 250 ألف دولار مخصصة سنويا لتغطية النفقات الآنية المخصصة لكل إتحاد من الاتحادات الأهلية المستفيدة، ويتم إنفاقها على الأمور لفنية للعبة الى جانب رفع عدد الاتحادات المستفيدة من البرنامج ليشمل 47 اتحادا، هي جميع الاتحادت الأهلية للدول المتمتعة بعضوية الاتحاد الآسيوي حيث يستفيد حاليا 34 اتحادا فقط.
وأشار الشيخ سلمان الى ان المسؤولية تقع على كاهل اللجنة لتقديم الدعم المطلوب لكافة الاتحادات المنضوية تحت مظلة الاتحاد الأسيوي.
مما يذكر ان برنامج لجنة المساعدات الآسيوية يسير على نفس المنهاج الذي يسير عليه برنامج مساعدات  «فيفا» حيث يتم تخصيص مبلغ 250 الف دولار لكل اتحاد اهلي سنويا منها ما نسبته 15 في المئة للصرف على كرة القدم النسائية.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق